سيارات ومحركات

هيونداي جراند i10

هيونداي جراند i10

سيارة هيونداي جراند i10

تعد سيارة هيونداي جراند i10 سيارة اقتصاديّة صغيرة الحجم جيدة؛ حيث تعد من أفضل السيارات في الفئة التي تنتمي إليها، وهي من الجيل الثاني الذي ظهر في عام 2013؛ والتي ظهرت لأول مرة في عام 2007، وتوفر هذه السيارة قيادة ممتعة وعملية، وثبات على الطريق، ومناورة مريحة، وتتميز بكفاءتها في استهلاك الوقود، وسعرها المنخفض نسبياً، وأدائها الرائع حتى على السرعات العالية، كما تتوفر هذه السيارة في هياكل السيدان والهاتشباك، وتعتبر من أفضل السيارات التي تستخدم في التنقلات اليومية داخل المدينة.

مقصورة سيارة هيونداي جراند i10

تحتوي هذه السيارة على خمسة مقاعد تتسع لأربعة ركاب، وتتضمن مساحات داخلية واسعة مقارنةً بحجمها، كما تتمتع بمقاعد خلفية مريحة، وصندوق خلفي كبير نسبياً، ومساحة تخزين عملية وكبيرة بالنسبة لحجم السيارة، بالإضافة إلى شاشة صغيرة تساعد السائق على معرفة المسافة المقطوعة، ونظام تكييف مميز، ونوافذ كهربائية، إلى جانب مداخل AUX, USB.

محرك سيارة هيونداي جراند i10

تعتمد هذه السيارة على محرك أربعة سلندر بسعة 1.25 لتر، وقوة 87 حصاناً، و6000 لفة في الدقيقة، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات، أو ناقل حركة يدوي مكون من خمس سرعات، كما تعمل أيضاً على محرك أربعة سلندر بسعة 1.0 لتر، وقوة 66 حصاناً موصولاً بناقل حركة يدوي بأربع سرعات، ويكون هذان المحركان مع نظام الدفع الأمامي، ويوفران اقتصاداً ممتازاً في استهلاك الوقود، وأداءًا رائعاً، واستجابةً سريعةً.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي 10i

أهم ميزات سيارة هيونداي جراند i10

  • الميزات الداخلية: منها توفر مساند رأس أمامية وخلفية، وقفل مركزي للأبواب، وزجاج أمامي كهربائي، وحامل أكواب أمامي، إلى جانب مقاعد خلفية قابلة للطي، ودرج تخزين أمامي، ومكيّف هواء جيد.
    الميزات الخارجية: تتمتع سيارة هيونداي جراند i10 ببعض الميزات الخارجية، ومنها: مساحات خلفية واسعة، وسبويلر خلفي جيد.
  • ميزات الأمان: تزود هذه السيارة بمجموعة من ميزات الأمان؛ كنظام إيموبليزر ضد السرقة، وحزام أمان خلفي، وأكياس هواء Airbag أمامية، ونظام مانع الانزلاق ESC، وحسّاسات استشعار خاصة تستخدم عند الرجوع إلى الخلف.

ميزات إضافية

توفر هيونداي جراند i10 ميزات إضافية أيضاً، ومنها: نظام صوتي، ومدخل USB، وكمبيوتر خاص للرحلات، بالإضافة إلى ولاعة سجائر، ومدخل AUX، وتقنية بلوتوث، ومرايا جانبية كهربائية، ومشغل أقراص مدمجة CD، إلى جانب عجلة قيادة تدعم التحكم في نظام الصوت من خلالها.

أهم مواصفات سيارة هيونداي جراند i10

  • تتمتع بعجلة قيادة إلكترونية، وفوانيس ضباب أمامية، وخزان وقود بسعة 43 لترًا.
  • تحتوي على العديد من الأنظمة المفيدة، مثل: نظام  التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة، نظام التحكم في فتح و غلق الأبواب عن بعد، ونظام حقن وقود إلكتروني، إضافة إلى نظام توجيه ممتاز؛ يتميز باستجابته السريعة، وتحكمه القوي.
  • تتوفر هذه السيارة في هيكلين؛ وهما: هيكل هاتشباك، وهيكل سيدان.
  • تتميز بارتفاعها عن الأرض بمقدار 152مم، كما تتميز بعجلات قياس 14 بوصة، ومرايا جانبية كهربائية، وريموت كنترول، وأماكن خاصّة للتخزين في أبواب السيارة الأمامية والخلفيّة.

عيوب سيارة هيونداي جراند i10 

  • يعد كرسي السائق غير مناسب للأشخاص غير اللائقين بدنياً؛ ولكنه يعتبر أمرًا طبيعيًا بالنسبة لحجم سيارة هيونداي جراند i10 الصغير.
  • تحتوي هذه السيارة على نظام صوتي غير جيد.
  • لا تحتوي سيارة هيونداي جراند i10 الصغيرة على مسند لذراع السائق؛ ممّا يقلل من مستوى الراحة بشكل كبير.
  • تحتوي هذه السيارة على مصابيح ضعيفة تحتاج إلى تحسين وتطوير.
السابق
سيارة هيونداي هاتشباك i30
التالي
BMW 520d سيارة