اقرأ » سيارة هيونداي أكسنت 2019
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي أكسنت 2019

سيارة هيونداي أكسنت 2019

هيونداي أكسنت 2019

أطلقت شركة هيونداي موتورز الكورية نسخة جديدة من سلسلة سيارات أكسنت لعام 2019، تتمتع سيارة هيونداي اكسنت 2019 من الجيل الخامس بالعديد من المواصفات المذهلة التي جعلتها واحدة من أكثر السيارات الاقتصادية رواجاً لهذا العام، كما يتمتع التصميم الجديد لسيارة هيونداي أكسنت بأثاث داخلي جذاب ومريح مع مساحة مقصورة أكثر اتساعاً وأداء أقوى وأكثر ثباتاً على الطريق وعلاوة على ذلك المزيد من الخصائص التقنية التي جعلت من سيارة أكسنت أكثر عملية وبساطة.

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعتبر سيارة هيونداي أكسنت 2019 سيارة جيدة، حيث تتوفر بها العديد من المواصفات التي تجعلها من أكثر السيارات الاقتصادية تنافساً، ومن هذه المواصفات المميزة تصميمها الداخلي الواسع والجذاب، ومجموعة من الخصائص العصرية الراقية تواكب احتياجات السائق على الطريق، بالإضافة إلى قدرتها العالية في ترشيد استهلاك الوقود والتحكم بمعدل الصرف بناءً على الحاجة، وبالرغم من أن بعض الشركات المنافسة تقدم العديد من المواصفات التنافسية، إلا أن هذه السيارة الصغيرة تقدم الكثير من المميزات التي تجعلها خياراً جيداً للغاية.

هل ينصح بشرائها؟

بالإضافة إلى المواصفات المذهلة التي تتمتع بها سيارة هيونداي أكسنت 2019، فإنها تعتبر من الخيارات الاقتصادية والعملية من بين الخيارات المنافسة لها في السوق حالياً، وبإمكانك مقارنة مواصفات هيونداي أكسنت مع سيارة تويوتا كورولا أو هيونداي إلنترا.

هيونداي أكسنت جديدة أم مستعملة

أصدرت سيارة هيونداي أكسنت 2019 كنسخة معدلة من طراز سيارة هيونداي أكسنت لعام 2018، وبالفعل لا توجد أي تغييرات ملحوظة عن النسخة السابقة، غير أن الشركة قامت بتعديل هيكل السيارة الخارجي المعتمد في عام 2018 والذي كان عبارة عن هاتشباك بخمسة أبواب بالإضافة لتخفيض قدرة السيارة بنسبة 7 أحصنة، بالطبع يضم طراز 2019 العديد من المزايا التي تم إضافتها للسيارة لأول مرة في نسخة 2018، ومن أبرز هذه الخصائص التقنية نذكر لكم الكاميرات الخلفية وحساسات تنبؤ الأخطار المحيطة، وخاصية الإصطفاف الإلكتروني في الحالات الطارئة، وتقنية الكبح التلقائي الطارئ بالإضافة لتقنية الأندرويد في لوحة القيادة .

اقرأ أيضاً  سيارة كيا ريو 2019

إذا كنت تطمع بتوفير النقود من خلال شراء سيارة هيونداي أكسنت طراز أقدم من 2018، فقد تفوتك العديد من المميزات الجديدة التي تجعل تجربة القيادة لديك أكثر متعة وسلاسة بلا شك.

منافسو سيارة هيونداي أكسنت 2019

هيونداي النترا

تعتبر سيارة هيونداي النترا متوسطة الحجم لذا فهي أكبر حجماً وأعلى سعراً من سيارة هيونداي أكسنت، كما وتأتي سيارة النترا بتصميمين مختلفين وهما السيدان والهاتشباك، بالإضافة لمحرك ذو سعة أكبر ومساحة صندوق أكبر من الأكسنت، وتأتي سيارة هيونداي النترا بمواصفات أكثر تقنية وخصائص أعلى، فإذا كان بإمكانك دفع مبلغ أكبر بإمكانك الارتقاء بخيارك إلى سيارة هيونداي النترا للحصول على المزيد من المميزات.

سيارة تويوتا كورولا

تعتبر سيارة تويوتا كورولا من السيارات المدمجة متوسطة الحجم، وتحتوي أيضاً على مزايا وخصائص أكثر من سيارة هيونداي أكسنت، لكن بالواقع تمتلك سيارة الأكسنت سعة صندوق أكبر وتصميم داخلي ذو جودة مماثلة لسيارة تويوتا كورولا، أكثر ما يميز سيارة الكورولا عن الأكسنت هو كفاءتها العالية في توفير الوقود، عدا عن ذلك تعتبر هاتان السيارتان متقاربتان للغاية من حيث الأداء.

سيارة هيونداي أكسنت 2019 من الداخل

  • عدد الأشخاص الذي تتسع لهم مقاعد سيارة هيونداي أكسنت: تتسع سيارة هيونداي أكسنت 2019 إلى 5 أشخاص، وتتسم المقاعد بالراحة والعملية ولكن لا تتوفر هذه المقاعد بمواصفات أكثر فخامة مثل تنجيد المقاعد من الجلد أو خاصية التحكم الإلكتروني بوضعية المقعد.
  • مقاعد سيارة الأكسنت: بإمكانك التحكم بالمقاعد بشكل كامل من خلال مجموعتان كاملتان من المقابض المتواجدة في مقعد السيارة.
  • جودة المواد المستخدمة في التصميم الداخلي للسيارة: يبدو تصميم سيارة هيونداي أكسنت 2019 الداخلي ذو جودة عالية بالرغم من بساطة التصميم، حيث إن المواد المستخدمة تمنحها متانة وقوة.
  • سعة التخزين الخلفية لسيارة هيونداي أكسنت: تمنحك سيارة أكسنت مساحة شحن تكفي لأكثر من 10 أكياس تسوق في الصندوق، ونسبياً تعتبر مساحة جيدة، لكن يوفر بعض المنافسين مساحة أكبر.
  • الأوامر الصوتية ومزايا الترفيه والبلوتوث والملاحة: تضم سيارة هيونداي أكسنت 2019 مزايا قياسية ومنها تقنية؛ كالبلوتوث، ومنفذ الـ  USB الرئيسي ، ونظام صوتي بأربعة مكبرات، وشاشة لمس بحجم 5 بوصة، ويمكنك طلبها بإضافات أخرى كفتحة سقف، ونظام تحكم آلي في المناخ، وتقنية البلو لينك، وراديو متصل بالأقمار الصناعية و آبل كار بلاي ونظام الأندرويد لشاشة التحكم، و منفذين إضافيين للـ USB وستة مكبرات للصوت، وشاشة لمس بحجم 7 بوصة.
اقرأ أيضاً  سيارة اكيورا ILX 2019

تقدم سيارة هيونداي أكسنت 2019 بعض الميزات التقنية اللطيفة لسيارة غير مدموجة مثل: أبل كار بلاي والأوتو أندرويد وهما ميزتان غير متوفرتان في الفئات المنافسة لهذه السيارة، وبإمكانك التحكم بهذه الخصائص من خلال نظام ترفيهي سهل الاستخدام يتضمن شاشة تعمل باللمس وتستجيب للأوامر الصوتية.

أداء هيونداي أكسنت 2019

  • محرك هيونداي أكسنت: يمنحك محرك هيونداي اكسنت رباعي الاسطوانات ذو سعة 130 حصاناً قوة وثبات على الطريق، ولكن قد يبدو لك الأداء أقل من المتوقع حيث أن المحرك لا يعمل بشكل كامل في بعض الوضعيات والذي بدوره يقلل من عزم السيارة أحياناً.
  • استهلاك الوقود للجالون: بفضل ناقل الحركة التلقائي تستهلك سيارة أكسنت غالون من الوقود لكل 45كم في المدينة، أما على الطريق السريع بإمكان السيارة قطع مسافة 61 كم في الجالون الواحد.
  • متعة القيادة والتحكم: على الرغم من أنها ليست سيارة سيدان رياضية، فإن سيارة أكسنت ليست مملة للقيادة، حيث تتمتع سيارة هيونداي أكسنت 2019 بقدرة عالية على التنقل في الطرقات المتعرجة بالإضافة لانسيابية ملحوظة على الأسطح الملساء، مما يجعلها خياراً قوياً للتنقل اليومي.

أمان سيارة هيونداي أكسنت 2019

تأتي سيارة هيونداي أكسنت بمميزات قياسية تمنحك شعوراً بالأمان؛ مثل: كاميرات الرؤية الخلفية، كما وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق مثل التحذير الأمامي من الاصطدام والكبح التلقائي للطوارئ.

طرز سيارة هيونداي أكسنت 2019

تتوفر سيارة هيونداي أكسنت 2019 بثلاث طرازات وهي: SE, SEL, LIMITED، ويتوفر فيها جميعاً محرك رباعي الأسطوانات وقوة 130 حصاناً بالإضافة لخاصية الدفع الأمامي ولكن أفضلها هو الطراز المحدود.

  1. هيونداي أكسنت SE: يتوفر هذا الطراز مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، وتشمل الميزات القياسية تنجيد القماش وكاميرا الرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات.
  2. سيارة هيونداي أكسنت SEL: تتوفر سيارة هيونداي أكسنت SEL مع ناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات، بالإضافة لمميزات سيارة أكسنت SE الأخرى مثل “تنجيد المقاعد القماشي وكاميرا خلفية” بالإضافة إلى توفر منفذي USB إضافيين ونظام صوتي بستة مكبرات صوت مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية و آبل كار بلاي و نظام تحكم الأندرويد الأوتوماتيكي.
  3. سيارة هيونداي أكسنت 2019 limited: يأتي نظام هيونداي أكسنت المحدودة مع كل المميزات التي يمكنك الحصول عليها في سيارة اكسنت، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحكم التلقائي في المناخ و هيونداي بلو لينك بالإضافة لتطبيق يتيح لك تشغيل سيارتك عن بعد والقيام بأوامر أخرى غيرها، عن طريق هاتفك الذكي.
اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا توندرا 2019

مقالات عن هيونداي اكسنت