اقرأ » سيارة هيونداي النترا 2016
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي النترا 2016

سيارة هيونداي النترا 2016

هل سيارة هيونداي النترا 2016 جيدة؟

توفر سيارة هيونداي النترا 2016 الصغيرة مقصورة فسيحة بمقاعد مريحة ومساحة نقل رائعة، ومع ذلك هناك بدائل أفضل في هذه الفئة مثل؛ هوندا سيفيك وكيا سول 2016، التي توفر تصميمات داخلية عالية الجودة وميزات أمان أكثر تقدمًا وركوبًا أكثر سلاسة.

هل أشتري هيونداي النترا جديدة أم قديمة؟

أعيد تصميم هيونداي النترا لعام 2017، وبالتالي فإن 2018 مختلفة تمامًا عنه، كما توجد ميزات كثيرة في النموذج الجديد (بما في ذلك العديد من ميزات الأمان المتقدمة).

تعد ريو سيارة صغيرة الحجم؛ لذا فهي تحتوي على مساحة أقل من سيارة النترا ولكنها تأتي قياسية مع معظم ميزات النترا 2016، ومع ذلك فإن ريو لا تأتي مع نوافذ كهربائية أو نظام تثبيت السرعة.

استدعاءات سيارة هيونداي النترا 2016

لا توجد أي استدعاءات تذكر حول كفاءة سيارة هيونداي النترا موديل 2016 إلى يومنا هذا.

أيّ موديلات سيارة هيونداي النترا هو الأفضل؟

تمثل النترا 2016 التحديث الأخير لجيل عام 2011، تم تحديث سيارة النترا لعام 2014 بتصميم جديد وبعض التغييرات في الميزات ومحرك 2.0 لتر متاح؛ إذ توجد بعض الاختلافات بين طرازات 2014 و2015 و2016 بنتائج مماثلة، أما موديل 2013 الذي سبق التحديث يمتلك درجة إجمالية أقل في التصنيفات؛ لذا ينصح اقتناء النترا بعد تحديث 2014.

سيارة هيونداي النترا 2016 مقابل منافساتها

هيونداي النترا أم هوندا سيفيك؟

توفر سيفيك مقصورة بمساحة أكبر ومواد أفضل من النترا، وهي اقتصادية استثنائية في استهلاك الوقود (تصل إلى 49.88/ 67.59 كم في الغالون من المدينة / الطريق السريع)، مع ميزات أمان متقدمة مثل؛ التحذير الأمامي من التصادم مع مساعدة الفرامل، أما النترا فتحتوي ميزة طيّ جميع المقاعد وتكلفتها أقل.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد ايكو سبورت 2019

هيونداي النترا أم  تويوتا كورولا؟

إن كورولا نموذج قوي في فئة السيارات المدمجة، لكنها أقل كفاءة من روّاد الفئة. توفر كورولا تصميمات داخلية عصرية وواضحة مع مقاعد خلفية واسعة بشكل استثنائي، واقتصادية في استهلاك الوقود (تصل إلى 48.28 / 64.37 كم في الغالون المدينة/الطريق السريع) وركوب سلس على الأراضي المنبسطة والوعرة.

أما النترا توفر مجموعة نقل حركة الفائقة ومعالجة القواطع. لا تتوفر في أي من السيارات ميزات الأمان المتقدمة (مثل مراقبة النقاط العمياء)، ولكن  النترا GT لديها هاتشباك أكثر عملية، بشكل عام كلتاهما تمثلان اختيارات قوية ولكنهما ليستا بالأفضل.

هيونداي النترا أم هيونداي اكسنت؟

إن اكسنت سيارة صغيرة الحجم وتقدم نفس ما توفره النترا، توفر كلتا السيارتين مساحة جلوس واقتصادية في استهلاك الوقود، لكن الراحة الداخلية أكبر في النترا، حيث إنها متوفرة مع شاشة تعمل باللمس والتنقل – وهما ميزتان تفتقر إليهما اكسنت، لكن غالبًا ما تكون طرز اكسنت المستعملة ميسورة التكلفة. إذا كنت تبحث عن وسيلة نقل بسيطة واقتصادية فإن اكسنت تستحق الأخذ بعين الاعتبار.

النترا 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع السيارة لخمسة مقاعد وتحتوي على مقصورة هادئة ومتجددة الهواء. تعد المقاعد الأمامية فخمة مما وتوفر دعمًا جيدًا على محركات الأقراص الطويلة ويمكن للمقاعد الخلفية أن تتسع لشخصين بالغين على الرغم من أن الركاب ذوي القامة الطويلة قد يجدون قُصورًا في مساحة الرأس، تأتي بتنجيد جلدي ومدفأة للمقاعد أمامية والخلفية وتهوية للأمامية فقط.
  • المقاعد: تحتوي مجموعتين كاملتين من وصلات LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي إضافي على المقعد الخلفي الأوسط؛ إذ أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH فيها تصنيفًا هامشيًا – ثاني أسوأ نتيجة – لسهولة الاستخدام.
  • الميزات: تتميز بلوحة معلومات مرتبة بدقة مع وضع عملي للأزرار والضوابط الأساسية ومعظم مواد الطلاء تضيف مظهرًا جيدًا، على الرغم من أن بعض المواد البلاستيكية تمثل جودة قليلة. يُذكر أن جميع الطرز تأتي قياسية بدخول دون مفتاح، وراديو يعمل بالاقمار الصناعية، ومشغل اسطوانات وUSB.
اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكور 2018

تشمل الميزات الإضافية شاشة تعمل باللمس بحجم  4.3 أو 7 بوصة ونظام الملاحة وBluetooth وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام الاتصال اللاسلكي لشركة هيونداي Blue Link، الذي يتيح للمالكين بدء أو قفل / إلغاء قفل سياراتهم عن بعد وتحديد السرعة ومسافة القيادة للسائقين المراهقين وطلب المساعدة في حالات الطوارئ. كلا الشاشات التي تعمل باللمس سهلة الاستخدام وذلك بفضل القوائم البسيطة والأزرار الكبيرة التي تظهر على الشاشة.

أداء سيارة هيونداي النترا 2016

  • القيادة: تتميز بقيادتها المشابهة للسيارات الرياضية، لكن تعليقها لا يعمل على تخفيف المطبات الكبيرة جيدًا. تأتي النترا القياسية مع محرك أربعة سلندر سعة 145 لترًا بقوة 1.8 وناقل حركة يدوي بست سرعات، ومحرك أمامي ويتوفر ست سرعات أوتوماتيكي. يُشعر المحرك بعدم القدرة على المناورة بين السيارات الأخرى وصعوبة الانطلاق على المرتفعات. يوجد طِرازان النترا  Sport sedan hatchback بمحرك سعة 2.0 لتر يولد 173 حصان إذ يوفران تسارعًا أكثر قوة وقدرة.
  • استهلاك الوقود: يتراوح معدل استهلاك الوقود فيها بين 38.62 كم في الغالون في المدينة و 51.49 كم في الغالون على الطريق السريع، مع ارتفاع في النترا GT إلى 45 كم في الغالون في المدينة و 59.54 في الغالون على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل حركة أوتوماتيكي.

أبعاد النترا 2016

  • مساحة النقل: تتميز جميع سيارات النترا بمساحة كبيرة تبلغ 14.8 قدمًا من مساحة صندوق النقل، وتوفر هاتشباك النترا GT 23 قدمًا مكعبة من مساحة النقل والتي تمتد إلى 51 قدمًا مكعبة كبيرة مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والعرض: يبلغ طولها لأقل من 15 قدمًا أما هاتشباك GT حوالي 14 قدمًا، ووزنها ذات ناقل الحركة اليدوي والمحرك الأساسي 2773 رطلاً بينما يبلغ وزن هاتشباك ذات المحرك الأكبر وناقل الحركة الأوتوماتيكي 2904 رطلًا.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW X4

الأمان في النترا 2016

منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيفًا جيدًا – وهو أعلى مستوى ممكن – بالنسبة إلى قوة السقف وسلامة المقاعد وسلامة الصدمات الجانبية  والسلامة المعتدلة للتداخل الأمامي، كما حصلت على تصنيف مقبول (ثاني أفضل) في سلامة التداخل الأمامي الصغير.

وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة النترا سيدان و GT hatchback تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم في السلامة العامة والآثار الجانبية  بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي. يُذكر أن جميع طرازات النترا 2016 كاميرا الرؤية الخلفية فيها قياسية، مع ذلك لا توفر ميزات سلامة متقدمة.

أيّ طرازات النترا 2016 يُناسبني؟

تتوفر بخمس طرازات: SE و Value Edition و Limited و Sport  و GT hatchback. يحتوي SE على تنجيد من القماش وميزة الدخول بدون مفتاح عن بُعد وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وإمكانية إضافة حزمة Popular Equipment وشاشة لمس 4.3 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث. فيما يحتوي طراز Value Edition على ميزات SE بالإضافة إلى مدفأة المقاعد الأمامية إمكانية الدخول للسيارة بتقريب المفتاح.

أما طراز Sport فهو يحتوي على محرك أكثر قوة وتعليق مضبوط رياضي، وتفتقر Limited إلى هذا المحرك الناجح ولكنها تضيف تنجيد من الجلد و مدفأة المقاعد الخلفية، كما تأتي كل من Sport و Limited بحزمتين Tech وUltimate بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، ونظام ملاحة ونظام التشغيل Blue Link.

تشترك سيارة GT hatchback في العديد من ميزاتها القياسية مع SE، بالإضافة إلى مدفأة المقاعد الأمامية والبلوتوث وتضيف حزمة Style الاختيارية تعليقًا رياضيًا إمكانية الدخول دون مفتاح و Blue Link، ويمكن إضافة الحزمة التقنية التنقل، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، وكاميرا الرؤية الخلفية، والمقاعد الأمامية ذات التهوية، والمقاعد الجلدية.

أين صُنعت سيارة هيونداي النترا 2016 ؟

تم تجميع هذه السيارة في مصنع هيونداي الكائن في مونتغومري  في ولاية ألاباما.