اقرأ » سيارة هيونداي إلنترا 2019
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي إلنترا 2019

سيارة هيونداي إلنترا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي النترا 2019 جيدة؛ فهي تتمتع بسهولة قيادتها وتوفر مساحة جيدة في داخلها للركاب والأمتعة، إضافةً إلى الكثير من الميزات التقنية المتاحة مع سهلة الإستخدام، وتتمتع بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط، بالإضافة إلى العديد من المحركات، لذلك تعد هيونداي إلنترا 2019 جيدة جدًا مقارنة بمنافسيها.

هل ينصح بشرائها ؟

توفر هيونداي إلنترا 2019 العديد من الميزات مقابل سعر أقل من المتوسط، ومع ذلك، يفضل القيام ببعض المقارنات مع منافسيها، مثل هوندا سيفيك وتويوتا كورولا ومازدا 3.

إلنترا جديدة أم قديمة الصنع؟ 

تم تحديث هيونداي إلنترا 2019، وهذا الموديل ينتمي إلى الجيل الذي بدأ عام 2017، فقد تم تحديث التصميم الداخلي والخارجي لها، بالإضافة إلى بعض التغييرات التكنولوجية، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة عرض بحجم 5 بوصة ومراقبة نعاس السائق وشحن الأجهزة اللاسلكية.

أعادت هيونداي تصميم النترا جي تي هاتشباك في عام 2018، حيث تم زيادة مساحة الأمتعة حوالي 4 أقدام، بالإضافة إلى محرك أقل بـ 12 حصان من محرك النترا جي تي، أي لا يزال ترتيبه الثاني من حيث القوة في المجموعة، وقد حصل على درجات مماثلة في استهلاك الوقود مقارنة بمحرك الموديل السابق.

أعادت هيونداي تصميم إلنترا سيدان لعام 2017؛ حيث تم إضافة محركاً أساسياً جديداً مماثل للموديل السابق من حيث القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود، إضافةً إلى العديد من ميزات التكنولوجيا والسلامة المتاحة، بما في ذلك Apple CarPlay وAndroid Auto ومراقبة النقطة العمياء وتحذير التصادم الأمامي وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية وتحذير سير المشاة.

اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500 2015

يمكنك شراء هيونداي إلنترا مستعملة بسعر أقل، على الرغم من أنك ستفقد العديد من الميزات إذا اخترت موديلاً قبل إعادة تصميمها عام 2017.

منافسو سيارة هيونداي إلنترا 2019

هوندا سيفيك

تعد هوندا سيفيك من أقوى المنافسين لإلنترا 2019؛ فهي قوية وذو جودة عالية ورياضية إلى حدٍ ما، تقدم هوندا سيفيك مجموعة من طراز R لا تشبه أي طراز من هيونداي إلنترا 2019، وتحتوي كلتا السيارتين على الكثير من الميزات المساعدة للسائق ومساحة جيدة للركاب والأمتعة، بينما تعد إلنترا 2019 أقل تكلفة من سيفيك، إضافة إلى أنه لدى إلنترا 2019 تصنيف موثوقية أفضل.

تويوتا كورولا

تعد تويوتا كورولا من أكثر السيارات شعبية، لكنها لا تضاهي هيونداي إلنترا بالميزات؛ حيث إنها أقل تكلفة ولديها العديد من الميزات، أهم ميزة في كورولا هي أنها تحتوي على العديد من ميزات السلامة النشطة بشكل قياسي؛ علماً أنه من الممكن أن تتوفر في هيونداي إلنترا بتكاليف إضافية، وطرحت كورولا حديثاً طرازاً جديداً وقوياً من الهاتشباك، وسيتم إعادة تصميم السيارة سيدان قريباً. تتمتع كورولا بدرجة موثوقية عالية، لكن في الوقت الحالي تعتبر هيونداي إلنترا أفضل قليلاً منها للشراء.

مازدا 3 

تعد مازدا 3 واحدة من أكثر السيارات الرياضية في المجموعة، وتتمتع بتصميمها الداخلي الجميل الذي تفوق فيه هيونداي إلنترا، تتشابه هيونداي إلنترا ومازدا 3 في أنماط سيارات السيدان والهاتشباك، لكن تتمتع  إلنترا بمزايا إضافية غير متوفرة في مازدا 3 مثل Apple CarPlay وAndroid Auto، عوضاً عن أن تكلفة هيونداي أقل بقليل من مازدا 3، لكن الأمر يعود للشخص في الإختيار إن لم يكن لديه مشكلة في إنفاق المزيد من المال.

مقصورة سيارة هيونداي إلنترا 2019

  • عدد الركاب: تتسع هيونداي إلنترا لخمسة أشخاص، على الرغم من أن بعض المنافسين مثل هوندا سيفيك ونيسان سنترا لديهم مساحة أكبر للركاب، لكن هيونداي توفر مساحة واسعة في المقدمة ومساحة كافية لشخصين بالغين لركوب مريح في الخلف.
  • المقاعد : توفر إلنترا 2019 مجموعتين كاملتين من أربطة مقاعد السيارة، وحصلت على ثاني أعلى درجة للسلامة وسهولة الاستخدام على الطرق السريعة من معهد التأمين للسلامة.
  • الجودة الداخلية: تتمتع إلنترا 2019 بتصميمها الداخلي الجميل والمصنوع من مواد عالية الجودة.
  • مساحة الأمتعة: توفر إلنترا 2019 حوالي 14.4 قدم مكعب لمساحة الأمتعة، أي أنها مساحة كافية للعديد من الأمتعة المحمولة، وتوفر طرازات جي تي هاتشباك حوالي 25 قدم مكعب من المساحة خلف المقاعد الخلفية وأكثر من 55 قدم مكعب داخلها أيضاً.
  • الترفيه والبلوتوث وتوجيه الطرق: تتضمن إلنترا 2019 ميزات قياسية مثل: نظام الترفيه والإعلام مع شاشة عرض بحجم 5 بوصة، نظام صوتي بستة مكبرات صوت، بلوتوث، ومنفذ USB، أما الميزات الإضافية فتشمل؛ فتحة سقف، شاحن لاسلكي، شاشة تعمل باللمس بحجم 7 أو 8 بوصة، نظام ملاحة، نظام صوت Infinity بثمانية مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، Apple CarPlay وAndroid Auto.
اقرأ أيضاً  أحدث سيارات alfa romeo

تتمتع إلنترا 2019 أيضاً بسهولة التحكم في وظائف الصوت والمناخ ونظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى Apple CarPlay وAndroid Auto، حيث يمكنك توصيل هاتفك الذكي بسيارتك.

أداء سيارة هيونداي إلنترا 2019

  • المحرك: توفر إلنترا 2019 العديد من الخيارات في المحرك، بدءاً بالمحرك الأساسي الذي تبلغ قوته 147 حصان، ومحرك التيربو الرباعي بقوة 201 حصان والذي يعد أقوى محرك في المجموعة.
  • إستهلاك الوقود: تسير إلنترا 2019 بمحركها الأساسي حوالي 8.40 لتر\100كم  في المدينة وحوالي 6.36 لتر\100كم على الطريق السريع، وحصلت على اعلى الدرجات في تصنيفها في المجموعة، حيث تسير بمعدل 7.35 لتر\100كم وحوالي  5.88 لتر\100كم على الطريق السريع.
  • القيادة: تتميز إلنترا 2019 بمرونتها وسهولة قيادتها وخصوصاً على الطرق السهلة، ويفضل تجنب المطبات العالية للمحافظة على متانتها.

السلامة في هيونداي إلنترا 2019

  • نتائج الاختبارات: حصلت إلنترا 2019 على لقب أفضل سيارة للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وعلى أعلى الدرجات في جميع اختبارات التصادم الستة التي أجريت عليها، بالإضافة إلى أنها حصلت على درجة أربعة من خمسة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ولكن من الجدير بالذكر أن  الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة وجدت بعض ملاحظات السلامة، فيما يتعلق بالباب الخلفي الأيسر أثناء اختبار التصادم الجانبي.
  • خصائص السلامة: تتمتع إلنترا 2019 بميزات قياسية للسلامة، مثل: ميزات السلامة النشطة المتوفرة، مراقبة النعاس للسائق، كاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية في حالات الطوارئ، كشف سير المشاة، التحكم التكيفي في التطواف، مراقبة النقطة العمياء، التنبيه الخلفي لحركة المرور والمساعدة في الخروج الآمن، مما يساعدك على معرفة متى يمكنك فتح باب السيارة بأمان. 

طرز سيارة هيونداي إلنترا 2019 

توفر إلنترا 2019 الكثير من الخيارات الرائعة؛ فتأتي سيارة السيدان بستة أنماط؛ (SE، SEL،Value Edition، Eco،Sport، Limited)، أما الهاتشباك جي تي فتأتي بنمطين (الأساسية والرياضية)، لذا يعود الإختيار لذوق الشخص الخاص.

اقرأ أيضاً  سيارة فولفو XC90 2019

توفر Elantra Limited معظم الميزات، بينما تتمتع Elantra Eco بأعلى درجات في توفير الوقود، أما Elantra GT فتعد خياراً رائعاً للأشخاص الذين يهتمون بقوة المحرك ويحتاجون أيضًا إلى مساحة شحن أكبر.

مقالات عن هيونداي النترا