اقرأ » سيارة هيونداي سانتافي 2016
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي سانتافي 2016

سيارة هيونداي سانتافي 2016

هل هيونداي سانتافي 2016 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي سانتافي 2016 من السيارات الصغيرة التي تمتلك صفين من المقاعد، فهي ذات تصميم داخلي راقي، ومزايا مختلفة، وتحتوي سيارة سانتافي ذات الدفع الرباعي على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تكفي حتى سبعة مقاعد.

هيونداي سانتافي الجديدة أم القديمة؟

يجب شراء هيونداي سانتافي 2018 عند الرغبة بالحصول على أحدث التقنيات مثل وجود شاشة لمس بقياس سبع بوصات، أما إصدار 2016 فيأتي بنظام صوتي، وشاشة لمس بقياس 4.3 بوصة، وقد يوجد في عدد من نماذج هذه السيارة شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، وميزات الأمان المتقدمة، ونظام التحكم الكيفي بالسرعة، وكاميرا بزاوية 360 درجة مئوية، وفرامل تلقائية للطوارئ، ويمكن الحصول على ضمان على السيارة عند شرائها جديدة.

يتطابق إصدار 2016 مع إصدار 2018 في الشكل ويختلف في عدد من الميزات.

عيوب سيارة هيونداي سانتافي 2016

يعتبر طراز هيونداي سانتافي العادية والرياضية من سيارات الدفع الرباعي التي تمتلك عدد من العيوب في قفل غطاء المحرك، وعيب في التحذير الصادر عن حزام الأمان في المقاعد الأمامية.

ما هو الإصدار الأفضل لهيونداي سانتافي؟

بدأت هيونداي سانتافي في الصدور منذ عام 2013 حتى عام 2018، ويتضمن إصدار 2014 أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، وحدث عدد من التحديثات في إصدار 2017، ولا يوجد أي اختلاف في إصدارات  2014، و2015 و2016.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا أكورد 2017

أيّ نماذج هيونداي سانتافي 2016 يُناسبني؟

عند الرغبة بالحصول على إصدار رياضي من هيونداي سانتافي، فيجب اختيار إصدار 2.0T الذي يحتوي على صفين من المقاعد الجلدية، والذي يمتلك محرك تربيني قوي، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، ونظام ترفيهي، ونظام معلومات مع شاشة لمس، وعدد من ميزات الأمان.

السلامة في سيارة هيونداي سانتافي 2016

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت هيونداي على تقدير أقل من المتوسط في اختبار التصادم، في حين حصلت على أعلى درجة في أربع أنواع من اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على تقدير متدني في اختبار التداخل الأمامي.

  • مميزات السلامة

تمتلك هذه السيارة عدد من ميزات تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، وهي من المميزات الإضافية لإصدار سانتافي الرياضي، كما يوجد عدد من الأنظمة المتقدمة بالسيارة مثل التنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، وأجهزة استشعار وقوف السيارة الخلفية.

مقارنة هيونداي سانتافي 2016 بمنافسيها

هيونداي سانتافي أم كيا سورينتو؟

تتميز كيا سورينتو بوجود مقصورة داخلية فخمة، وصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، وميزات تقنية سهلة الاستخدام، والتي تتوفر أيضًا في سانتافي، وتتوفر هذه السيارة في محرك قوي، وهي موفرة في استهلاك الوقود أكثر من سانتافي، وتعد الأفضل بين سيارات الدفع الرباعي بشكل عام.

هيونداي سانتافي أم تويوتا هايلاندر؟

تتشابه كلا السيارتين في عدد من المزايا، إلا أن هايلاندر تتفوق لوجود عدد من المزايا التي تتمثل بوجود كابينة داخلية راقية، ومحرك أربعة سلندر ذو قاعدة منخفضة، كما حصلت هايلاندر على أعلى نتائج في اختبارات التصادم، بالإضافة لامتلاكها لمساحة تخزين أكبر من مساحة سانتافي.

هيونداي سانتافي أم هوندا بايلوت؟

بالرغم من أن مقاعد سانتافي ذات سعة إضافية لوجود ثلاثة صفوف من المقاعد، إلا أن مساحة هوندا بايلوت الخلفية أكبر، بالإضافة لامتلاكها عدد من ميزات السلامة.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أزيرا 2017

أداء هيونداي سانتافي 2016

  • المحرك

تمتلك هذه السيارة محرك أربعة سلندر بقوة 190 حصان، أو محرك مع شاحن توربيني بقوة 265 حصان، ويُفضل الحصول على المحرك ذو الشاحن التوربيني لأن المحرك  ذو الأربعة سلندر أقل قوة، ويتمتع إصدار سانتافي الذي يمتلك محرك V6 بقوة 290 حصان، الذي يأتي مع السيارة التي تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد، وجميع الإصدارات تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.

من الممكن قيادة سيارة هيونداي سانتافي على الطرق الوعرة، إلا أن الإصدار الأكبر من سانتافي يمتلك عدد من العيوب، فهو لا يسير في الطرق الوعرة بشكل جيد، ويمتلك هذين الإصدارين حجم متوسط لسيارات الدفع الرباعي، ونظام دفع في العجلات الأمامية.

  • استهلاك الوقود

تستهلك سيارة سانتافي التي تمتلك صفين من المقاعد غالون وقود لكل 32 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك غالون من الوقود لكل 43 كيلومتر على الطريق السريعة، وهو استهلاك منخفض نسبيًا فيما يتعلق بسيارات الدفع الرباعي، أما الإصدار الذي يمتلك محرك V6 فيستهلك غالون من الوقود لكل 28 كيلومتر داخل المدينة، وغالون وقود لكل 40 كيلومتر على الطريق السريعة، وهي نسبة مشابهة لسيارات الدفع الرباعي التي تمتلك ثلاث صفوف من المقاعد.

  • القدرة على السحب

تستطيع سانتافي الرياضية سحب قرابة 3500 رطل، أما الإصدار الذي يمتلك محرك V6 فيستطيع سحب 5000 رطل.

تصميم سيارة هيونداي سانتافي 2016 الداخلي

  • عدد الركاب

تتسع هذه السيارة لسبعة ركاب في حال كانت السيارة كبيرة بثلاث صفوف من المقاعد، في حين تتسع السيارة لخمسة ركاب في حال كانت السيارة بصفين من المقاعد، ويمتلك كلا الإصدارين ذات المقصورة الداخلية المميزة، ومقاعد أمامية مدعومة ومريحة، كما توفر مقاعد الصف الثاني مساحة مريحة وواسعة للأرجل، أما مقاعد الصف الثالث فهي مناسبة لجلوس طفلين فقط، نظرًا لضيق مساحتها.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا 2014 CR-V

تحتوي مقاعد الصف الثاني على عدد من الوصلات الخاصة في تأمين مقاعد الأطفال، في حين يمتلك المقعد المتوسط حبل إضافي لمزيد من الأمان، وقد حصلت السيارة على تقدير مقبول في سهولة الاستخدام من معهد تأمين السلامة على الطرقات في عام 2016.

مميزات سيارة هيونداي سانتافي 2016

تمتلك هيونداي سانتافي عدد من المميزات القياسية التي تتمثل بوجود تقنية البلوتوث، ومنافذ اليو أس بي، ونظام صوتي بستة سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

يأتي إصدار هيونداي سانتافي SE ذو الثلاثة صفوف من المقاعد بنظام معلومات ترفيهي مع شاشة لمس بقياس 4.3 بوصة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وراديو عالي الدقة.

يمتلك الإصدار الرياضي من سانتافي ميزات أخرى تتمثل في شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ونظام معلوماتي ترفيهي سهل الاستخدام، بالإضافة لوجود إعدادات صوتية سهلة، وخاصية التحكم بالمناخ.

أبعاد سيارة هيونداي سانتافي 2016

  • مساحة التخزين

تمتلك هذه السيارة مساحة كلية 80  قدم مكعب، في حين تبلغ المساحة الخلفية للتخزين حوالي 13.5  قدم مكعب، أما إصدار سانتافي الرياضي فتبلغ مساحة التخزين بها حوالي 35.4 قدم مكعب، نظرًا لامتلاكها ثلاث صفوف من المقاعد، إذ من الممكن إزالة مقاعد الصف الثالث.

  • طول وعرض السيارة

يبلغ طول هذه السيارة 16 قدم، أما الإصدار الرياضي من سانتافي فيبلغ طولها حوالي 15.4 قدم، ويتراوح وزن سانتافي ما بين 400 وحتى 4000 باوند، بالاعتماد على قطع السيارة ونمط إصدارها.

أين صُنعت سيارة هيونداي سانتافي 2016؟

صُنعت سيارة هيونداي سانتافي التي تمتلك ثلاث صفوف من المقاعد في كوريا الجنوبية، في حين صنع إصدار النترا، وسوناتا، وسوناتا الرياضية التي تمتلك صفين من المقاعد في مونتغومري ألاباما.