اقرأ » سيارة هيونداي سنتافي 2017
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي سنتافي 2017

سيارة هيونداي سنتافي 2017

هل هيونداي سنتافي 2017 سيارة جيدة؟

تعد سيارة هيونداي سنتافي 2017 سيارة جيب مستعملة متوسطة الحجم جيدة الاستخدام. من ميزاتها: التصميم الأنيق من الداخل والخارج، وديناميكيات القيادة في السيارة، وخيارات المحرك القوية، والمقاعد المريحة التي تتسع لسبعة أشخاص، وقد حصلت أيضاً على معدلات جيدة للسلامة. ومع ذلك، فإنه يوجد العديد من المركبات الرائعة، لذلك ستحتاج إلى التفكير في جميع الخيارات. تعد تويوتا هايلاندر، المنافس الأعلى لسنتافي، حيث تأتي قياسية مع الكثير من ميزات الأمان المتقدمة. وتوفر شيفروليه ترافيرس أماكن جلوس ومناطق شحن واسعة وتبرز مازدا CX-9 من حيث؛ المناورة الرياضية والبنية الداخلية الفاخرة.

هل أشتري هيونداي سنتافي جديدة أم مستعملة؟

تقتصر التغييرات لعام 2018 على تعديلات طفيفة، وهي ليست كافية لتمييز نموذج 2018 عن نموذج 2017.

ومع ذلك، لا تزال هناك خيارات جديرة إذا كنت تفكر في سيارة دفع رباعي جديدة على سيارة سنتافي المستخدمة. تعد سيارة هيونداي توكسون لعام 2018 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات الخمسة مقاعد، ومن ميزاتها أنها اقتصادية عالية من حيث توفير الوقود، لكنها تتوافق مع سنتافي في مساحة الجلوس الواسعة، وديناميكيات القيادة الممتعة، ونفس ميزات التكنولوجيا الرائعة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة نفسها.

ما هو أفضل موديل من هيونداي سنتافي؟

يمتد الجيل الثالث من هيونداي إلى نماذج 2013 – 2018. وتشترك هذه النماذج في نفس المحركات وناقل الحركة والأبعاد الكلية، مما يجعلها جميعها خيارات رائعة لمتسوقي سيارات الدفع الرباعي المستعملة. الفرق الرئيسي يأتي من حيث ميزات التكنولوجيا، وقد تم عرض عدد من الميزات المتقدمة لأول مرة في عام 2017، والتي لم تكن متوفرة من قبل، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام ونظام تثبيت السرعة التكيفي وApple CarPlay و Android Auto.

اقرأ أيضاً  مواصفات bmw e46

سيارة سنتافي الجديدة كلياً لعام 2019 تضيف تصميمًا رياضيًا خارجيًا، وتصميمًا داخليًا جديدًا ومحركًا توربوديًا متاحًا.

استدعاء سيارة هيونداي سنتافي 2017

هناك سبع عمليات استدعاء إجمالية لتشكيلة سنتافي لعام 2017، وهي تنطوي على مخاوف تتعلق بالسلامة مع مزلاج غطاء السيارة، وحزام مقعد السائق، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات. هناك أيضاً عيوب في مصابيح الفرامل للمقطورة وإبزيم الحزام المتناغم وعمود المحرك V6. إذا كان النموذج المستخدم الذي تفكر في شرائه متضرراً بإحدى هذه الاستدعاءات، فتأكد من معالجتها قبل الشراء.

أيّ موديلات سيارة هيونداي سنتافي 2017 أفضل؟

تقدم سنتافي 2017 نمطين مختلفين؛ تتوفر سنتافي Sport ثنائية الصف في النموذجين 2.0T و 2.0T Ultimate، وتتوفر سنتافي ثلاثية الصفوف في النماذج SE و SE Ultimate.

ويأتي نموذج  سنتافي Sport مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وبلوتوث، ومنفذ USB، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، والدخول بدون مفتاح، وعجلات من سبائك معدنية. وتضيف حزمة Popular Equipment شاشة أكبر تعمل باللمس، و Apple CarPlay و Android Auto ومصابيح الضباب. كما تضيف حزمة Premium نظام مراقبة النقطة العمياء، وباب خلفي بدون استخدام اليدين، ومفروشات جلدية، ومقاعد أمامية دافئة.

أما حزمة Technology فإنها تضيف: نظام ملاحة، وكاميرا بزاوية 360 درجة، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، ومقاعد خلفية مدفّأة، وفتحة سقف بانورامية. ويضيف نموذج Sport 2.0T محرك أربعة سلندر مزود بشاحن توربيني ومجهز بحزم Popular Equipment وPremium.

تم تجهيز سنتافي SE بجميع ميزات النموذج الأساسي، بالإضافة إلى محرك V6.

سلامة وأمن هيونداي سنتافي 2017

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سنتافي Sport  جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، حصلت سنتافي المكونة من 3 صفوف على تصنيف أعلى، وحصل كلاهما على درجات مقبولة في سلامة التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب، لكنها حصلت على درجات جيدة في جميع المناطق الأخرى التي تم اختبارها.

اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500e 2017

وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سنتافي  Sport تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لسلامة الصدمات الأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم لسلامة حوادث المرور.

تأتي جميع نماذج سنتافي  Sport 2017 بكاميرا خلفية وتشمل مستشعرات وقوف السيارات، ورصد النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وكاميرا الرؤية بزاوية 360 درجة. وتعد Ultimate اختيارية من حيث؛ التحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والمصابيح الأمامية المحورية القابلة للتكيف.

مقارنة هيونداي سنتافي 2017 بمثيلاتها

هيونداي سنتافي أم تويوتا هايلاندر 2017؟

كلا السيارتين تشملان مقصورة عالية الجودة ومساحة وافرة للشحن وخيارات محرك عضلي V6، وحصل كلاهما أيضًا على معدل جيد في سلامة تحطم الطائرة والموثوقية المتوقعة. تتميز هايلاندر بميزات أفضل ملائمة للعائلة، مثل الاتصال الداخلي داخل السيارة ومشغل DVD في المقاعد الخلفية، كما تأتي قياسيًا مع العديد من ميزات الأمان المتقدمة. ومن ناحية أخرى، تمتلك سنتافي صفًا ثالثًا، بالإضافة إلى دعم Apple CarPlay و Android Auto.

هيونداي سنتافي أم هوندا بايلوت 2017؟

تعد هوندا بايلوت 2017 خياراً رائعاً، حيث توفر مساحة شحن أكبر، ويمكن للصف الثالث استيعاب شخصين بالغين في راحة معقولة. على الرغم من ذلك، فإن نظام المعلومات والترفيه الخاص بها ليس سهل الاستخدام. كلتا السيارتان خياران جيدان، لكن تعد سنتافي أفضل من حيث القيمة.

أداء سيارة هيونداي سنتافي 2017

  • القيادة: توفر هذه السيارة ثلاثة خيارات للمحركات؛ لدى سنتافي Sport محرك أربعة سلندر بقوة 185 حصان، أما نموذج Sport 2.0T مزود بمحرك أربعة سلندر بقوة 240 حصان. على الرغم من أن محرك سنتافي Sport سريع بشكل جيد، إلا أن نموذج 2.0T يحتاج تحديث. وبغض النظر عن المحرك، فقد عززت سيارة سنتافي ديناميات القيادة، حيث تبقى سيارات الدفع الرباعي مستقرة في المنعطفات الضيقة وتوجيهها سريع الاستجابة وتوفر المكابح قوة توقف جيدة.
  • معدل استهلاك الوقود: حصلت سنتافي Sport على تصنيفات توفير الوقود المقدرة من وكالة حماية البيئة تبلغ 33.8 كيلومتر في الغالون في المدينة، و 43.45 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع.
  • قدرة السحب: تم تصنيف سنتافي Sport لسحب ما يصل إلى 3500 رطل عند تجهيزها بشكل صحيح.
اقرأ أيضاً  سيارة GMC يوكن 2016

البنية الداخلية لهيونداي سنتافي 2017

  • السعة: تعد سنتافي  Sport سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من صفين مع مقعد يتسع لخمسة أشخاص، وتوفر سنتافي رؤية جيدة للأمام ومساحة واسعة للأرجل والساقين في الصفين الأول والثاني ومقاعد مريحة.
  • المقاعد: يوجد في كلا سنتافي وسنتافي  Sport مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال.

ميزات هيونداي سنتافي 2017

تشمل سنتافي على شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ USB وبلوتوث. وتشمل الميزات المتوفرة على؛ نظام ملاحة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 أو 8 بوصات، و Apple CarPlay و Android Auto و Blue Link. ويسمح Blue Link للركاب بقفل أو إلغاء قفل سياراتهم عن بٌعد وطلب المساعدة في حالات الطوارئ. يعد نظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة تعمل باللمس سهل الاستخدام، حيث يكمله أزرار ومقابض بسيطة للتحكم في الصوت والمناخ.

أبعاد سيارة هيونداي سنتافي 2017

  • مساحة الشحن: تتمتع سنتافي Sport بمساحة 35.4 قدمًا مكعبة من المقاعد الخلفية، ومساحة 71.5 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد. وتحتوي سنتافي ثلاثية الصفوف على 13.5 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف مقاعدها الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سنتافي Sport 15.4 قدم، ويبلغ طول سنتافي ثلاثية الصفوف 16.1 قدم. يتراوح وزن السيارة الفارغة ما بين 3,624 و 4,198 رطل، اعتمادًا على نمط الجسم ونظام الدفع.

أين صُنعت سيارة هيونداي سنتافي 2017؟

تمّ صُنع هذه السيارة في مدينة ويست بوينت، جورجيا، مونتغومري، في ألاباما.