اقرأ » سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017 هي خيار جيد بين السيارات متوسطة الحجم. توفر سيارة السيدان المطورة هذه قيادة سلسة والكثير من الميزات الرائعة، وتمتلك علامات عالية من حيث الموثوقية المتوقعة. 

يوجد لدى هيونداي سوناتا هايبرد 2019 مساحة شحن أكبر من معظم سيارات هايبرد الأخرى، لكنها لا تقتصد في استهلاك الوقود. تعد جديدة للقيادة اليومية ، إلا أنها في فئة مليئة بالسيارات الرائعة. تسوق بالمنافسات قبل الاستقرار على هيونداي. 

سوناتا هايبرد قديمة أم جديدة؟

لعام 2018 ، قامت هيونداي بتحديث التصميم الخارجي لسيارة سوناتا هايبرد وتحسين جودة المقاعد مع تحسينات في الستيرنج (المقود)، كما أضافت بعض الميزات والتي تتضمن مراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، ومساعدة تغيير الطريق. اكتسبت سوناتا أيضا شحن الهاتف اللاسلكي. 

إذا كان يمكنك الاستغناء عن هذه التحسينات، فإن طراز 2017 يناسبك تمامًا، لكن جرّب 2018 قبل اتخاذ القرار النهائي.

إصدارات هيونداي سوناتا هايبرد

على الرغم من أن هيونداي أعادت تصميم سوناتا هايبرد لعام 2016 إلا أن 2017 يوفر مزايا قليلة مقارنة بالطرز السابقة، حيث أضافت على موديل 2017 شاشة تعمل باللمس 7 بوصة جديدة وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو. إذا كانت التكنولوجيا مهمة لديك فإن طراز 2017 هو الاختيار الأنسب، وإن لم تكن فإن 2016 ستلبي احتياجاتك.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي ايونيك 2019

لم تتمتع الطرز قبل 2016 بإعادة التصميم ولم يكن طراز الهايبرد متوفر أيضاً.

طرز سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017

توفر سوناتا هايبرد طرازين:: أس أي وليمتد. أما البلج إن هايبرد يأتي بطرازي ليمتد وبيس.

تشمل وسائل الراحة القياسية: عجلات من سبائك معدنية، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، وفتح الصندوق دون استخدام اليدين، والدخول دون مفتاح، بدء التشغيل بضغط على زر، والتحكم  التلقائي بالمناخ، وراديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة، وتقنية البلوتوث، ومنفذ USB وبلوتوث ،كاميرا خلفية. وهذه الميزات القياسية تجعل من طراز أس اي خيار رائع.

يوفر طراز ليمتد مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية ذات تهوية جيدة قابلة للتعديل كهربائياً في 8 وضعيات، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40، ومصابيح زينون الأمامية. إنها أيضًا المجموعة الوحيدة المتوفرة في هيونداي ألتيميت باكيج والتي تتضمن العديد من ميزات الأمان المتقدمة كفتحة السقف ونظام صوتي من انفينيتي.  

أمان سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017

كان أداء سوناتا هايبرد 2017 جيدًا في اختبارات التصادم، فقد حصلت على خمسة نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. كما حصلت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد. لا يميز معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بين الطرز الهايبرد والغير هايبرد –فقد حازت سوناتا غير الهايبرد على توب سيفتي بايك  لعام 2017، وحصلت عليها على أعلى درجة من اختبار قود في اختبارات التصادم الخمسة، وأعطتها تصنيفًا متميزًا لمنع الاصطدام الأمامي.

منافسو هيونداي سوناتا هايبرد 2017 

كيا أوبتيما هايبرد

تعد كلاً من كيا أوبتيما هايبرد 2017 وهيونداي سوناتا هايبرد من السيارات المتوسطة الحجم الجيدة. تقتصد كلاهما في استهلاك الوقود، حيث أن لكلاهما المساحة والسعة ذاتها، تملك أوبتيما هايبرد نقاط أمان ممتازة، بالرغم من أن معدل الموثوقية لسوناتا هايبرد أعلى قليلاً. يوفر كلا السيارتان قيادة هادئة ومريحة، وكمية سخية من الميزات القياسية.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي اكسنت 2016

في النهاية، قد تكون أفضل حالاً بمجرد اختيار التي تستمتع بها أكثر.

تويوتا كامري هايبرد

لا يمكنك الخطأ عند الاختيار بين تويوتا كامري هايبرد 2017 و هيونداي سوناتا هايبرد، حيث تتميز كامري بمساحة أكبر في المقعد الخلفي، بالإضافة إلى تقييم موثوقية مثالي، واقتصاد أفضل للوقود، كما أنها تملك واحد من أقوى محرك من بين سيارات سيدان هايبرد متوسطة الحجم، بينما هيونداي توفر أكثر بالوقود على الطرق السريعة، ودرجات أمان أعلى ومساحة أكبر. لذا اختيارك يكون على مسألة التفضيل. 

أداء سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017 

  • المحرك: تتميز سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر ، ومحرك كهربائي بقوة 193 حصانًا. ويحتوي طراز هايبرد على محرك كهربائي أقوى يصل إلى 202 حصان، جميع طرز سوناتا هايبرد مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك أمامي.

سوناتا هايبرد هي أكثر من أنها قادرة على القيادة في المدينة؛ إلا أن لها القدرة بالانتقال من الطاقة الكهربائية إلى طاقة الغاز.

  • استهلاك الوقود: تستهلك هيونداي سوناتا هايبرد 2017 6.03 لتر/100 كم في المدينة و5.23 لتر/100كم على الطريق السريع. في حين أن هذا أفضل مما ستحصل عليه مع سيارة متوسطة الحجم غير هايبرد، إلا أنها ليست بنفس جودة ما توفره السيارات الهايبرد الأخرى. على سبيل المثال ، تكسب سيارة هوندا أكورد هايبرد 5.00/4.80 لتر لكل 100كم في المدينة / الطريق السريع.

أما هيونداي سوناتا بلج إن هايبرد فتستهلك 99 ميل لكل غالون مكافئ للبنزين ولديها نطاق يصل إلى 27 ميلا على الطاقة الكهربائية وحدها (لمزيد من المعلومات ، اقرأ عن MPGe). تستهلك مع البنزين العادي 6.03 لتر/100كم. 

يستغرق شحن بطاريات سوناتا بلج إن هايبرد حوالي تسع ساعات باستخدام منفذ قياسي بجهد 120 فولت، على الرغم من أن محطة شحن بجهد 240 فولت تقلل من الوقت إلى ثلاث ساعات.

اقرأ أيضاً  سيارة اكيورا ILX 2017

تصميم سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017

  • السعة: تأتي سيارة هيونداي سوناتا هايبرد ذات الخمسة مقاعد مزودة بمفروشات من القماش، إلا أن خط السقف المنحدر يحد بعض الشيء من مساحة رأس المقعد الخلفي.
  • المقاعد: تحتوي سوناتا على مجموعتين كاملتين من موصلات تثبيت مقعد الأطفال على المقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل علوية إضافية على المقعد الأوسط.

أبعاد سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017

  • مساحة التخزين: توفر سوناتا هايبرد 2017 مساحة 13.3 قدمًا مكعباً من مساحة الشحن، وهي كبيرة إلى حد ما بالمقارنة مع السيارات الهايبرد متوسطة الحجم الأخرى. إلا أن بطارية بلج إن هايبرد تأخذ مساحة أكبر قليلاً، مما يقلل من مساحة التخزين إلى 9.9 قدم مكعب، على عكس بعض المنافسين.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سوناتا هايبرد 2017 15.9 قدم، ويتراوح وزنها بين 3،497 رطلاً في طراز أس أي هايبرد الأساسي، في حين يصل إلى 3810 رطل في ليمتد من بلج إن هايبرد.

بلد المنشأ

قامت هيونداي بتصنيع سيارة سوناتا هايبرد 2017 في كوريا الجنوبية.