منوعات

وكالة المنبر الإخباري

وكالة المنبر الإخباري

ما هي وكالة المنبر الإخباري

لا تعتبر وكالة المنبر الإخباري مجرد موقع، أو مدونة، أو وكالة أنباء إلكترونية عربية أو محلية أو عالمية، بل هي تمثل فكرة تحمل في طياتها طموح كبير في توفير إعلام بديل يقوم على إيصال صوت الفئات التي بقيت صامتة لسنوات طويلة، حيث إنه عبارة عن وكالة أخبار عربية أردنية تتيح للأفراد إمكانية قراءة خبر ما، أو تعليق، أو مشاهدة كاريكاتير أو صورة فور صدورها، علماً أن الوكالة لا تتقيد إلا في ما تعمل على كتابته على مسؤوليتها المباشرة للقارئ، والذي متاح له الآن مختلف الوسائل المجانية للتعبير عن رأيه، والتعليق بكل حرية، بما يتوافق مع ضمير وأخلاق كل منهم. 

أقسام موقع وكالة المنبر الإخباري الإلكتروني

يتميز موقع وكالة المنبر الإخباري على شبكة الإنترنت بسهولة الاستخدام والتصفح وقراءة الأخبار، وذلك بفضل ما يتضمن عليه من واجهة رئيسية منظمة وبسيطة، تحتوي على عدد واسع من الأخبار المتنوعة، والتي تندرج بدورها وفقاً لمجموعة من الأقسام التي تتمثل بكل من: الأخبار الرئيسية Main Stories، واختيار المحرر Editor’s Pick، والأخبار الشائعة Trending Stories، وأخبار شعبية، وأخبار قد تفوتك، بالإضافة إلى وجود شريط إخباري يحمل اسم آخر الأخبار Top Stories، وبذلك يمكن للأفراد معرفة الأخبار أولاً بأول. 

كيفية التواصل مع وكالة المنبر الإخباري 

يتيح موقع وكالة المنبر الإخباري الإلكتروني للأفراد إمكانية التواصل معه، من أجل نشر خبر، أو الاستعلام عن أمر ما، وما شابه؛ وذلك بطريقة سهلة للغاية وسلسة، ولا تتطلب من الوقت سوى بضع دقائق معدودة؛ حيث كل ما يترتب على المستخدم أن يقوم به؛ هو زيارة الموقع على شبكة الإنترنت من خلال الاستعانة بأحد متصفحات الويب، ثم النقر على خيار اتصل بنا الموجود أعلى الشاشة، ليظهر على ذلك صفحة تتضمن نموذج مخصص للتواصل، ويشمل بدوره على مجموعة من الخانات المطلوب تعبئتها ببعض البيانات ذات الصلة، وتتمثل بكل من: الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، ومحتوى الرسالة المراد إيصالها، وعند الانتهاء يتم النقر على خيار تنفيذ من أجل إتمام عملية الإرسال. 

سياسة الخصوصية في موقع وكالة المنبر الإخباري

يتيح المنبر الإخباري للأفراد مساحة للتعبير عن آرائهم بحرية، ودون أي تدخل، وذلك بالاستناد على المواد القانونية التي توضح حق الأفراد في حرية الرأي والتعبير، وعلى ذلك تفرض على نفسها سياسة خصوصية خاصة بها، نذكر منها ما يلي: 

  • التقيد بعرض الحقيقة، وإظهار كافة جوانب الحوار بشكل موضوعي ومتوازن وعادل، دون أي إخلال في المبادئ والقيم العامة التي تناشد على احترام الخصوصيات، والمحافظة على كرامة الأفراد. 
  • التقيد بالشفافية العالية والوضوح في التعامل مع الآراء والأخبار والتعليقات، بالإضافة إلى إبراز المراجع الإخبارية، والتقيد بحقوقها. 
  • التقيد بمناقشة النصوص والأفكار دون التعرض إلى كتابها بأي نوع من التحقير أو الإهانة أو الاستخفاف. 
  • الابتعاد عن أي نوع من اتخاذ الأمور على نحو شخصي أو الشخصنة، بالإضافة إلى الابتعاد عن إهانة أي معتقدات دينية أو رموز، والمحافظة على خصوصيات كل من الأفراد والجماعات على حدٍ سواء. 
  • يتم تجاهل أي تعليقات غير مكتوبة باستخدام الحروف العربية من أجل التعبير عن جمل عربية، ويتم استثناء الكتابة بالحروف الإنجليزية بصورة مفهومة وواضحة. 
  • إبراز الاسم أو الاسم المستعار في التعليق، بالإضافة إلى إظهار عنوان البريد الإلكتروني.
  • تم إهمال التعليقات التي تم توقيعها بأسماء مستعارة ذات دلالات على أي نوع من الإهانة إلى الأفراد أو الجماعات. 
  • الالتزام بنشر جميع التعليقات والمقالات والمساهمات ضمن حدود المعايير المهنية، وبما يتناغم مع سياسة التحرير. 
  • التفريق بين المواد الصحفية التي تتمثل بالأخبار والتعليقات والتحليل، وبين المواد الإعلانية، وذلك انظلاقاً من مبدأ احترام القارئ، ومنع انجرافه مع الدعايات. 
  • منح الأولوية للتعليقات التي تأتي من أهل الاختصاص في الموضوع المطروح. 
السابق
وكالة الرقيب الدولي الإخبارية
التالي
شركة batelco