سيارات ومحركات

وكيل سيارة ايسوزو في الأردن

وكيل سيارة ايسوزو في الأردن

شركة  ايسوزو

أُسست شركة ايسوزو في طوكيو، اليابان عام 1916م، وتعتبر أقدم شركة مركبات في اليابان، وتُعرف مركباتها لمميزاتها العديدة كصلابتها، وقدرتها على التحمّل، وإمكانيّة الاعتماد عليها، ولشركة ايسوزو وكلاء في أكثر من 100 بلد حول العالم.

كانت بداية شركة ايسوزو اليابانية في بناء السفن، والهندسة، وهي شركة تعاونية، وتختص في تصنيع جميع المركبات لكنها أصبحت في عصرنا الحالي أكبر شركة  لتصنيع الشاحنات من نوعيها المتوسط والثقيل في العالم، وقد قامت ايسوزو بصناعة أول مركبة عام 1953م وكانت طراز Isuzu Minx، وانضمت لشركة جنرال موتورز لشركة ايسوزو عام 1972م، لكنها انفصلت عنها بعد أن باعت حصتها ب 300 مليون دولار وهذا عام 2003م لتصبح الشركة مستقلة.

أول سيارات شركة  ايسوزو

بدأت الشركة في العمل حول العالم عام 1949م، وقامت بتصدير أوّل سيارة صنعتها إلى هونغ كونع عام 1971م، وأصبحت الشركة تصدر شاحنات البيك-أب طراز KB عام 1972م إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبعدها توسّعت الشركة لفتح معارضها في الصين وتايلند، وشمال إفريقيا في سبعينات القرن العشرين، لتشمل أكثر من 100 دولة في يومنا هذا، ومنها بلدان الوطن العربي: كالأردن، والسعودية، ولبنان، ومصر، وقطر.

شركة القدرة وكيل سيارة ايسوزو في الأردن

تعتبر شركة القدرة لتجارة السيارات الوكيل الحصري لشركة ايسوزو في الأردن، وهي جزء من مجموع شركات العليان، وأنشئت الشركة عام 2015م، وحملت شعار شركة ايسوزو وهو الابتكار بلا حدود، وتقع الشركة الأم في عمان، في منطقة البيادر، كما يوجد صالة عرض أيضاُ في عمان، في شارع مكة.

توفر شركة القدرة كافة الخدمات التي يحتاجها الزبون عند رغبته في شراء إحدى مركبات ايسوزو، قبل، وخلال، وبعد الشراء، فقد صمّمت المعارض بأحدث وسائل التكنولوجيا التي توفر للمشتري القدرة على التعرّف على منتجات ايسوزو بشكل مناسب، فيمكن للمشتري تجريب السيارة التي يرغب في اقتنائها بموعد محدد أو عند زيارة المعرض، بالإضافة إلى التعرف على جميع خصائص المركبة ومميزاتها بشكل واضح وشامل، كما توفر الشركة جميع أشكال الصيانة الممتازة للزبائن، وخدمة العملاء على تواصل دائم مع الزبائن، فقد تم تدريب فرق الصيانة في شركة القدرا على برامج عملية ونظرية وتقنية من قبل خبراء يابانيين، فلديهم فهم كامل لتقنيات مركبات ايسوزو وكيفية صيانتها بشكل فعّال، كما تقوم الشركة بتوفير قطع الغيار المناسبة بأسعار في متناول اليد.

السيارات المتوفرة في معرض ايسوزو في الأردن

يوجد في شركة القدرة فئتان من سيارات ايسوزو، وهما: D-MAX, N-Series Light Truck، وفيما يأتي مواصفاتهما وأنواعهما:

سيارة D-MAX 

هذا الطراز من سيارات ايسوزو عبارة عن شاحنة بيك أب (نصف نقل)، أي شاحنة صغيرة مكشوفة الخلفية لتحميل البضائع، كما تحتوي المركبة على محرك ديزل، وتأتي بأكثر من نوع ومع مواصفات مختلفة يمكن للزبون اختيار ما يناسبها منها فبالنسبة لناقل الحركة يمكن أن تحتوي السيارة على ناقل حركة آلي أو يدوي، كما يمكن أن تكون ذات دفع رباعي أو ثنائي، بالإضافة إلى تصميمها، فمنها ذات الأربعة أبواب ومنها ذات البابين، هذا بالإضافة إلى اللون وغيرها من إضافات وتصميم خارجي وداخلي.

سيارات N-Series Light Truck

هي عبارة عن مجموعة من ثلاث شاحنات طراز عام 2016، وهي الآتية:

  •   ISUZU NPR71F Dump Truck, Single Cab 4X2 4.6 Liter Diesel, 5-Speed Manual؛ هي شاحنة التفريغ أو القلابة، وهي مخصصة لنقل المواد كالرمال والحصى، وهي شاحنة مجهزة لتفريغ محتوياتها عن طريق رفع مؤخرتها هيدروليكيًا.
  •    ISUZU NPR71H Cargo Truck, Single Cab 4X2 4.6 Liter Diesel, 5-Speed Manual؛ المستخدمة لتحميل مختلف الأشياء الثقيلة الصلبة.
  • ISUZU NPR71H Truck Chassis, Single Cab 4X2 4.6 Liter Diesel, 5-Speed Manual؛ المستخدمة لنقل المركبات.

تعتبر شركة ايسوزو من أشهر وأهم العلامات التجارية المصنّعة للشاحنات والمركبات الثقيلة في الوطن العربي، عامة وفي الأردن خاصة.

السابق
سيارة هيونداي هاتشباك 2012
التالي
سيارة جاغوار F-Pace 2019