اقرأ » وكيل سيارة فورد في الأردن
سيارات فورد

وكيل سيارة فورد في الأردن

وكيل سيارة فورد في الأردن

سيارة فورد

تأسست شركة فورد عام 1903 حيث قامت بدايةً بتجميع عدد قليل من السيارات التي تم تصنيعها بالشركة أو التي تم جلبها من شركات أخرى إلى أن قامت بإصدار سيارة موديل A1903 ويتوالى بعدها إنتاج السيارات حتى دخلت في صناعة سيارات السباق. يقع المقر الرئيس لشركة فورد في مدينة ديربورن بضواحي ديترويت في ولاية ميتشغان شمال شرق الولايات المتحدة.

تاريخ سيارة فورد

يرتبط اسم سيارة فورد بهنري فورد وهو شخص بدأ كمتدرب في الورش الميكانيكية على مدى 3 سنوات يعمل على إصلاح المحركات البخارية حتى التحق بالعمل في شركة أديسون للإضاءة لتتم ترقيته مع الوقت من متدرب إلى مهندس، وهنا بدأ يتوفر له ما يكفي من الوقت والمال لإجراء تجاربه الشخصية على محركات الاحتراق الداخلي، ليصنع بذلك أول مركبة؛ وهي الكوادريسيكل التي فتحت له بعد بيعها رأس مال جيّد لتمويل عمله في مجال السيارات ليصبح من رواد صناعة السيارات في العالم.

وكيل سيارة فورد في الأردن

تأسست الشركة التجارية الصناعية عام 1947م لتكون وكيل سيارة فورد في الأردن وواحدة من أقدم الوكلاء في العالم وأحد أوائل الشركات التي تأسست في الأردن، علمًا بأنها تتوزّع على عدة أماكن مختلفة في العاصمة عمان بدايةً بمنطقة بيادر وادي السير، وفي المحطة، وشارع مكة، وفي منطقة ماركا شارع الملك عبد الله الأول إضافة إلى المحافظات الأخرى مثل الزرقاء وتحديدًا في المنطقة الحرة شارع 16 جنوب نهاية بمحافظتي إربد والعقبة.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW 530i

السيارات التي يوفرها وكيل سيارة فورد في الأردن

يوفر وكيل سيارة فورد في الأردن مجموعة مختلفة من الموديلات الحديثة والآتية هي بعضها وبعض ميزاتها:

فيغو

 تتوفر فيغو بطرازات مختلفة مثل فيغو تايتينيوم، وفيغو أمبيانتي، وفيغو تريند، حيث تتوفر الهاتشباك 5 أبواب والسيدان الجديدة 4 أبواب، إضافة إلى محرك بنزين وناقل حركة يدوي وناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، كما تتميز بنظام الإنذار المحيطي عندما تكون السيارة مركونة.

فيوجن

صممت فيوجن بنواحي تلقي الصدمات التي تحيط بحجرة الركاب وبالتالي تُسهم في الحد من تداعيات الاصطدامات، يتميز محركها بأداء محسن حيث التوفير الأكبر في استهلاك الوقود كما يوفر قوة ممتازة عند الإسراع، حيث إن المحرك هو iVCT I-4 بسعة 2.5 لتر.

موستانج

تتوفر بطرازات مختلفة مثل EcoBoost كوبيه، وEcoBoost قابلة للكشف، وEcoBoost بريميوم كوبيه، وEcoBoost بريميوم قابلة للكشف، وEcoBoost بريميوم قابلة للكشف، وGT كوبيه، وGT بريميوم كوبيه، وGT بريميوم قابلة للكشف. تتميز هذه السيارة بمحرك EcoBoost سعة 2.3 لتر وبقوة 310 حصانًا، وهناك محرّك GT سعة 5.0 لتر بنظام الضخ المزدوج للوقود الجديد بقوة 460 حصاناً.

توروس

تتوفر سيارة توروس بطرازات مختلفة وهي: توروس SE، وتوروس SEL، وتوروس ليميتد، وتوروس SHO.

إيكوسبورت

 هي من سيارات SUV بطرازات مختلفة مثل التايتينيوم والتريند وأمبيانتي بمحرك Ti-VCT سعة 1.5 لتر.

إسكيب

 هي كذلك من سيارات SUV  التي تتوفر في طرازات مختلفة مثل S تريند وSE و‎تايتينيوم وST Line.

إدج

 من سيارات SUV التي تتميز بطابع عصري ورياضي وتكنولوجي.

إكسبلورر

من سيارات SUV وتأتي بطرازات مختلفة مثل: إكسبلورر XL، وإكسبلورر XLT، وإكسبلورر ليمتد، وإكسبلورر سبورت، تتسع هذه السيارة لـ 7 أشخاص، وبمحرك EcoBoost سعة 3.5 لتر بتقنية الضخ المباشر للوقود.

إكسبيديشن

 من سيارات SUV وتأتي بطرازات مختلفة مثل XL وXLT وليمتد وبلاتينوم.

اقرأ أيضاً  سيارة جيب رانجلر 2018 في عمان

استوحي شعار شركة فورد من البطاقة الشخصية لأول مصمم ورئيس مهندسين في الشركة وهو لهارولد ويلز، حيث قام بكتابة كلمة فورد فيها بطريقة أعجب مؤسسها به ليستخدم عام 1909م كشعار معتمد لها، وتم تحديثه مع الوقت عام 1912م بوضعه داخل إطار بيضاوي الشكل أما في عام 1927م فقد أضيف إليه اللون الأزرق.