اقرأ » وكيل سيارة فورد في السعودية
سيارات فورد

وكيل سيارة فورد في السعودية

وكيل سيارة فورد في السعودية

وكيل سيارة فورد في السعودية

تعد شركة توكيلات الجزيرة للسيارات وكيل سيارة فورد في السعودية التي تأسست عام 1987؛ واحدةً من أكبر شركات السيارات في السعودية، والوكيل الأكبر لفورد على مستوى العالم، وفي عام 2018 تم إضافة شركة محمد يوسف ناغي التي تأسست عام 1997 كوكيل سيارة فورد إضافةً إلى شركة الجزيرة. 

العلامات التجارية التي يمثلها وكيل سيارة فورد

تمثل كل من الشركتين اللتين تعدان وكيل سيارة فورد عدداً من العلامات التجارية، حيث تمثل شركة توكيلات الجزيرة للسيارات سيارة لينكون بالإضافة إلى سيارة فورد، أما شركة محمد يوسف ناغي فهي تمثل الوكيل الحصري لعددٍ من شركات السيارات وهي BMW، ميني كوبر، رولز رويس، جاغوار، لاند روفر، وسيارات هونداي في المنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية للمملكة، إضافةً للمركبات التجارية التي تصنعها كلاً من شركة هونداي وشركة تاتا. 

خدمات يقدمها وكيل سيارة فورد في السعودية

تقدم كلا الشركتين مجموعةً من الخدمات لعملائها، تتشابه هذه الخدمات فيما يتعلق بكون كلٍّ منها “وكيل سيارة فورد”، حيث تقدمان خدمات ما بعد البيع، وتتمثل هذه الخدمات لدى شركة توكيلات الجزيرة بعدة برامج، ومنها: 

  • برنامج مضمون: وهو عقد تغطية إصلاح، يهدف لضمان استمرار الأداء العالي من السيارة، ورفع قيمتها، وزيادة عمرها، كما يقلل البرنامج من تكاليف اقتنائها. 
  • برنامج الصيانة المرن: ويعد منتجاً عالميّاً يمكن لمقتني سيارة فورد الاستفادة منه لدى كافة وكلاء السيارة على مستوى العالم، وهو يتضمن عناصر صيانةٍ محددةٍ، ويتم بيع هذا البرنامج لجميع سيارات فورد التي يصل عمرها لسبع سنواتٍ أو أقل، بغض النظر عن المسافة التي قطعتها السيارة. 
  • معالجة نظام إدخال الهواء: تعمل هذه الخدمة على ضبط استهلاك الوقود عبر موادٍ تمت صناعتها في شركة فورد مخصصاً لسياراتها. 
اقرأ أيضاً  سيارات بورش في عمان

أما شركة محمد يوسف ناغي فتقدم خدمات ما بعد البيع الآتية: 

  • تغطيات الضمان: بحيث توفر بالتعاون مع شركة فورد الضمان للسيارات لمدة ثلاث سنواتٍ أو السير لمسافة 60 ألف كيلومتر بحيث يغطي كافة أعطال السيارة، وضماناً لمدة خمس سنواتٍ لآلية توليد ونقل الحركة. 
  • برنامج ESP للرعاية الفائقة: وهو عبارة عن برنامجٍ تقدمه شركة فورد لتغطية السيارات، وهي مشابهةٌ لخدمات المصنع، تضمن لمستخدم السيارة التمتع فيها لأطول فترةٍ ممكنةٍ حتى بعد نهاية فترة ضمان سيارة فورد الأصلية.  

أحدث السيارات لدى وكيل سيارة فورد 

سيارة فورد فيغو 2019 

هي سيارةٌ اقتصاديةٌ ذات حجمٍ صغيرٍ تنتمي لفئة سيدان من سيارات فورد، تحتوي الواجهة الأمامية منها على أنوار هالوجين ومصابيح ضبابيةٍ، كما أن المرايا الجانبية فيها قابلةٌ للتحريك والفتح والغلق كهربائيّاً، ويبلغ قياس الإطارات فيها 14 بوصة، إلا أن فورد فيغو تفتقر إلى مجموعةٍ من وسائل الأمان والسلامة، حيث تضم وسادتين هوائيتين فقط، ومكابح مانعةٍ للانزلاق ومكابح مانعةٍ للانغلاق، إضافةً إلى خاصية التحكم في ثبات السيارة بشكلٍ إلكترونيٍّ. 

سيارة فورد إيكو سبورت 2019 

تم تصنيع هذه السيارة بأربع فئاتٍ:

  •  الأولى Base تحتوي على نظامٍ مانعٍ للانغلاق، وبرنامجٍ للتحكم في ثبات السيارة الإلكترونيّ، وتحتوي أيضاً على سبع وسائد هوائيةٍ، ونظام إنذارٍ ضد السرقة، ومصابيح LED أماميةٍ وفوانيس ضبابيةٍ في الجهتين الأمامية والخلفية. 
  • الفئة الثانية TREND فهي مزودةٌ بكل مواصفات الفئة الأولى، ويضاف عليها الزجاج المعتم وحساسات الركن الخلفية وقضبان سقفٍ بلونٍ أسودٍ. 
  • الفئة الثالثة SPORT التي تضم كافة الميزات المتوفرة بالفئتين السابقتين، ومضافاً إليها مجموعةٌ من المميظات كمثبت السرعة، وحساسات مطرٍ للمساحات الأمامية، وإمكانية التحكم بدرجة الحرارة أتوماتيكيّاً. 
  • تتوفر الفئة الرابعة Titanium بذات المواصفات إضافةً إلى فتح وغلق السيارة دون مفتاحٍ، فتحة سقفٍ، وضمانٍ كامل بدون حدٍ أقصى للمسافة المقطوعة، وضمانٍ لمدة 12 عاماً على هيكل السيارة.
اقرأ أيضاً  سيارة جمسي يوكن 2019