تكنو لايف

‏كيفية تنزيل فيديو من Youtube

‏كيفية تنزيل فيديو من Youtube

تطبيق يوتيوب Youtube

يعتبر تطبيق يوتيوب Youtube من التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية، والحواسيب، وهو التطبيق الذي يعرض العديد من الفيديوهات التي تتنوع في العديد من المجالات، كما أنه يتيح خاصية مشاهدة الفيديوهات بشكل مباشر، ويجري ذلك دون الحاجة إلى تحميل الفيديو، أو حتى وجود حساب على الموقع، كما يوفر فرصة للمشاهدين في إبداء رأيهم حول الفيديو، إما من خلال الضغط على زر الإعجاب أو عدم الإعجاب، او من خلال وضع تعليق، كما أنه يقدم بعض الخدمات المجانية، كإنشاء قناة على التطبيق، أو رفع الفيديوهات، لكن مثل تلك الخدمات تتطلب إنشاء حساب على التطبيق. 

طرق تنزيل فيديو من يوتيوب Youtube

موقع Savefrom

يعتبر من أسهل المواقع التي تستخدم في تحميل الفيديوهات على اليوتيوب، وتتم العملية من خلال طريقتين، الأولى الذهاب إلى عنوان الفيديو المراد تحميله، وإزالة أحرف WWW، واستبدالها بحرفي SS، وذلك لفتح الموقع وبداية التحميل، وبعدها يتم اختيار جودة الفيديو والصيغة المناسبة، ويتم الضغط عليها، ويتم التحميل بشكل مباشر من خلال متصفح الإنترنت الخاص بك، أما الطريقة الثانية فهي تتم من خلال فتح موقع Savefrom.Net، ونسخ الرابط الخاص بالفيديو، ووضع على الموقع، واضغط Enter، ليتم تحميل الفيديو. 

إقرأ أيضا:استرداد حساب جيميل

موقع Save-Video

يتم تحميل فيديو اليوتيوب من هذا الموقع عن طريق الذهاب إلى رابط الفيديو المراد تحميله، وإضافة كلمة Link، قبل كلمة youtube، بدون أي فواصل أو مسافة، ستظهر صفحة جديدة تحتوي على كلمة Download Video، والانتظار 3 ثواني، تظهر بعدها صيغ تحميل الفيديو، يتم اختيار الصيغة المناسبة، وبعدها الضغط على Click here to show download link، ويتم التحميل مباشرة. 

موقع Kibase

يتم تحميل فيديو يوتيوب من الموقع عن طريق فتح الفيديو المراد تحميله، يتم بعدها نسخ الكود المصدري الخاص بالفيديو، والذي يتم الحصول عليه من خلال الضغط على الزر الأيمن للفأرة في نفس صفحة الفيديو، واختيار مصدر الصفحة، ونسخ النص الذي يظهر، وبعدها يتم فتح موقع Kibase، والضغط على Youtube Downloader، ولصق النص الذي تم نسخه في الصندوق، والضغط على submit. 

التنزيل من خلال المتصفح Browser

العديد من المتصفحات تدعم خاصية إمكانية تحميل الفيديوهات من أي موقع دون الحاجة إلى برنامج، وأكثرها شهرة متصفح Torch، ومتصفح Spark، ومع بداية الفيديو يسألك المتصفح فيما إذا كنت ترغب في تحميل الفيديو أم لا، مع السؤال عن تحميل الفيديو صوت وصورة، أو صوت فقط. 

إقرأ أيضا:برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر

ميزات اليوتيوب Youtube

  • تعتبر اليوتيوب من التطبيقات سهلة الاستخدام، والتي يتم فيها نشر الفيديوهات بكل سهولة ويسر، ويوفر للمستخدم مشاهدة كافة أنواع الفيديوهات، وإمكانية مشاركتها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي. 
  • يمكن في تطبيق اليوتيوب عرض كافة مقاطع الفيديو بجودة عالية، حيث إنه يستخدم تقنية أدوبي فلاش، لكن في بعض الأحيان يتطلب تنزيل بعض البرامج التابعة للمتصفح، لإمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو جميعها. 
  • حتى يضمن تطبيق اليوتيوب وصول الفيديوهات إلى جميع الجمهور المستهدف، فإنه لا يتيح رفع الفيديوهات التي تزيد مدتها عن 10 دقائق، أو التي يزيد حجمها عن واحد جيجا بايت. 
  • يعتبر تطبيق اليوتيوب من أسهل وأرخص وسائل الإعلام التي يمكن من خلالها الوصول إلى وسائل الإعلام. 
  • تعتبر الخدمات التي يقدمها التطبيق خدمات واضحة، ويتم الاشتراك بها بسهولة. 
  • يعد اليوتيوب من التطبيقات التي يمكن الحصول على المال من خلالها، حيث إن القنوات التي يتيح التطبيق إنشائها تعتبر مصدر دخل في حال تم العمل عليها بالشكل الصحيح. 
السابق
كيف أفتح Facebook خاص بي
التالي
كيفية تفعيل حساب انستقرام