تعرف على مواصفات أفضل الثلاجات في الأسواق

تعرف على مواصفات أفضل الثلاجات في الأسواق

شركة LG

هي إحدى أشهر شركات الإلكترونيات، تأسست في كوريا الجنوبية في نهاية الأربعينات من القرن الماضي، وصنعت تكتلًا من الشركات المتخصصة في التكنولوجيا ونظم الاتصالات والصناعات الكيماوية بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية، حيث تمكّنت المجموعة من ترسيخ اسمها كإحدى أهم الشركات المصنعة للثلاجات وبأحجام مختلفة، حيث تنتج الشركة ثلاجات 8 قدم، و10 قدم، و12 قدم، 14 قدم، و16 قدم، و18 قدم، و20 قدم، و21 قدم، و23 قدم، و25 قدم، و27 قدم، و31 قدم سواء بالنظام الرقمي أو النظام العادي، وتتباين الأنواع فيوجد ثلاجات الدي فروست وهي التي تعمل دورة كاملة للفريون من أجل التبريد مما ينتج عنها تكوين الجليد، بالإضافة إلى الثلاجات النوفروست التي لا ينتج عنها أي مخلفات؛ لأنها تتخلص من الجليد أولًا بأول.

ميزات ثلاجات LG

تتميز ثلاجات إل جي بأنها تعمل بنظام الديجيتال مما يسهل على المستخدم عملية ضبط مستوى الحرارة، والسيطرة على درجات التبريد دون وجود أي صعوبة في ذلك؛ حيث يوجد بها شاشة إلكترونية، بجانب أنها تتيح تقنية مميزة وهي التبريد بشكل أسرع للأغذية أو المشروبات، بحيث يستطيع المستخدم الحصول على مشروب بارد بعد دقائق بسيطة، وتتواجد الثلاجات بأسعار مختلفة تتناسب مع أكثر قدر من الفئات الاقتصادية، وتتسم بالتصميم البديع والشكل المدهش الذي يتناسب مع جميع الديكورات الموجودة في المنازل والمكاتب سواء كانت ديكورات حديثة أو كلاسيكية.

يوجد بالثلاجات بعض الأدراج في الجزء السفلي بحيث يتمكّن المستخدم من حفاظها للحصول على مذاق طازج مهما بلغت مدة حفظها، دون خوف من تداخل روائح الطعام بعضها ببعض، ويتواجد في ثلاجات LG فلاتر هوائية عالية الجودة للتعقيم، حيث تشتغل بنظام الأربع مراحل، وذلك لمقاومة البكتيريا والفطريات التي تسبب الروائح السيئة أو تُفقد الطعام الطزاجة، ويمكن للمستخدم التحكم في توفير الطاقة، والاستفادة من الجليد بتكوين أنماط هرمية أو دائرية، ويسهل عليه نقل المخزون بالثلاجة لأن الأرفف تتحرك دون مشقة

إعلان السوق المفتوح

أبرز عيوب ثلاجات LG

لا تخلو ثلاجات LG من العيوب، حيث لا تتوافر قطع الغيار بشكل دائم، فتقل مراكز خدمة العملاء، ولا يمكن الحصول على قطع غيار LG أصلية بسهولة، ويحتاج المستخدم إلى فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة باستمرار لاسترجاع عملية التجميد العادية، وذلك خوفًا من تسرب الفريون.

أجدد ثلاجات LG 2019

ثلاجة GCB-217AXL

هي ثلاجة 21 قدم، نوعها سايد باي سايد، تتسع إلى 528 لتر، وتستهلك 440 كيلو واط بالساعة، وتأتي بمستوى إضاءة 41 ديسيبل، ويصل عدد أرفف الزجاج داخلها إلى 6 رفوف مع أربع سلات ونظام طاقة A+، ويستطيع المستخدم قفلها بمفتاح، ويوجد داخلها ثمانية صناديق، وتتوافر باللون الستانلس ستيل.

ثلاجة GC-B22FTLPL

تعد إحدى أحدث ثلاجات LG متعددة المزايا، تأتي هذه الثلاجة بباب فرنسي، وبأبعاد 835 × 1787 × 734، ويصل وزنها الصافي 104كغم، و114كغم مع مواد التعبئة، يوجد بها العديد من البرامج مثل التحكم في درجة الحرارة، ومؤشر LED خارجي، وتنبيه الأبواب، والأمان ضد عبث الأطفال، والميزة المدهشة فيها هو إمكانية ربطها بشبكة الواي فاي، مع Smart DiagnosisTM‎، وتأتي بعلبتين للخضروات والفواكه، وست سلات للباب مع مزيل للروائح الكريهة.

ثلاجة GN-C562SGCU

جاءت أبعاد هذه الثلاجة الحديثة كالتالي: 700 × 1,680 × 700، مع سعة 396 لترًا بشكل صافي، وسعة كلية تصل إلى 437 لترًا، ومن حيث التصميم الخارجي فتتميز الثلاجة بمقبض قضيبي، وانحناءة في الباب الخارجي المصنوع من الزجاج، والذي يأخذ اللون الأسود، وفي داخل الثلاجة يوجد درج يمكن سحبه مع تدفق متعدد للهواء داخل الثلاجة، ويوجد رفين زجاجيين بغير إطارات، مع عدد أربع سلات: اثنتين ذات حجم كامل،واثنتين بحجم نصفي، وتتعدد التقنيات مثل الوحدة المتحركة لعمل الجليد، وتقنية Smart DiagnosisTM‎.

شركة باناسونيك

تأسست هذه الشركة اليابانية من قبل كونوسكه ماتسوشيتا في عام 1918، ويقع مقرها في مدينة أوساكا في اليابان، عُرفت الشركة باسم شركة ماتسوشيتا الإلكترونية اليابانية إلى أن تم تغيير اسمها إلى باناسونيك في عام 2008، وهي إحدى الشركات التي تعمل في جميع مجالات الإلكترونيات. نمت هذه الشركة حتى صارت من أكبر صانعي الإلكترونيات في العالم وأكبرهم في اليابان.

أحدث ثلاجة باناسونيك

ثلاجة باناسونيك فروست فري 268 لتر ببابين

تعتبر ثلاجة Panasonic 268 L Frost Free Double Door إحدى الثلاجات المناسبة لعائلة تتكون من ثلاثة إلى خمسة أفراد، وحصلت هذه الثلاجة على ثلاثة نجوم في تقييم استهلاك الطاقة؛ حيث إنها توفّر قرابة 35% من مصروف الكهرباء، كما تم تزويدها بميّزة الفروست فري التي تمنع تكوين الجليد. 

تصل القدرة الكهربائية لمحرّكها إلى 229 كيلو واط، كما تتميز بالعديد من الميّزات الأخرى؛ مثل: تقنية الانفرتر، واحتوائها على مساحة كبيرة لتخزين الخضار بكفاءة، بالإضافة إلى تزويدها بتقنية الهواء المحيطي الذي يؤدي إلى توفير البرودة المثلى لحفظ الطعام طازجاً لفترة طويلة.

ثلاجة 584 لتر ببابين جنباً إلى جنب

سعة ثلاجة Panasonic 584 L Frost Free Side by Side Refrigerator تجعلها مناسبة لعائلة كبيرة، كما إنها مزوّدة بنظام الفروست فري الذي يمنع تكوين الجليد، ونظام التبريد المحيطي الذي يساعد على توحيد البرودة في الثلاجة؛ مما يؤدي إلى حفظ الطعام طازجاً لوقت أطول، بالإضافة إلى أنها مزوّدة أيضاً بشاشة LED ونظام تحكم يعمل باللمس، ونظام التبريد السريع. 

تمّت صناعة هيكل الثلاجة من الستانلس ستيل، أما فيما يخص المحرّك؛ فهي تمتلك محرّكاًً قدرته 230 كيلو واط، ويبلغ وزنها 99كغم، وعرضها 0.895م، وعمقها 0.745م، وارتفاعها 1.77م.

ثلاجة فروست فري 336 لتر ببابين

حصلت ثلاجة Panasonic 336 L Frost Free Double Door على ثلاثة نجوم في تقييم استهلاك الكهرباء؛ مما يعني أنها توفّر قرابة 35% من قيمة الكهرباء. تعتبر هذه الثلاجة ذات سعة مناسبة لعائلة تتكوّن من ثلاثة أفراد إلى خمسة، كما إنها مزوّدة بنظام التبريد المحيطي، ورفوف تتحمل الأوزان الثقيلة، وتحتوي على صندوق لحفظ الخضروات تبلغ سعته 35 لتراً، وعلى مستشعر للحرارة الداخلية، وآخر للحرارة الخارجية مما يؤدي إلى التبريد المثالي، ومستشعر آخر للجليد. يبلغ عرض هذه الثلاجة 0.600م، وعمقها 0.660م، وارتفاعها 1.747م، ووزنها 56كغم.

ثلاجة باناسونيك 450 لتر ببابين

ثلاجة ECONAVI Inverter 2 Door Refrigerator المصنوعة من الستانلس ستيل؛ حاصلة على أربع نجوم في تقييم استهلاك الطاقة، ويبلغ معدل استهلاكها للطاقة 381 كيلو واط، وتبلغ سعتها 316  لتراً، وسعة الفريزر 134 لتراً. تحتوي الثلاجة على صندوق للخضروات، ورفوف مصنوعة من زجاج صلب، ولوحة كهربائية تعمل باللمس للتحكم، كما تشتمل على خاصية التبريد السريع وحفظ الطاقة، أما فيما يخص أبعادها؛ فيبلغ وزنها 66كغم، وعرضها 0.685م، وعمقها 0.698م، وارتفاعها 1.764م.

ثلاجة باناسونيك 610 لتر ببابين

حصلت الثلاجة 610L 2-Door Top Freezer على خمسة نجوم في تقييم استهلاك الطاقة، ويبلغ معدل استهلاكها للطاقة 377 كيلو واط، وهي الثلاجة الأكبر سعةً، فتبلغ سعة الثلاجة 399  لتراً، والفريزر 159 لتراً، كما تحتوي على صندوق للخضروات، ومكان مخصص لوضع البيض، ورفوف مصنوعة من زجاج صلب، ولوحة تحكّم داخل الثلاجة، بالإضافة إلى احتوائها على خاصية التبريد السريع، وحفظ الطعام طازجاً، وخاصية التنبيه في حالة ترك الباب مفتوحاً، أما أبعادها؛ يبلغ وزنها 84كغم، وعرضها 0.805م، وعمقها 0.788م، وارتفاعها 1.846م.

ثلاجة فروست فري 296 لتر ببابين

الثلاجة Panasonic 296 L Frost Free Double Door إحدى الثلاجات التي تم إنتاجها في عام 2017م، والتي تعتبر مناسبة لعائلة تتكون من ثلاثة إلى خمسة أشخاص، كما تأتي مزوّدة برفوف ذات زجاج صلب، ونظام الفروست فري لمنع تكوّن الجليد. يبلغ عرض هذه الثلاجة 0.600م، وعمقها 0.611م، وارتفاعها 1.585م، ووزنها 51كغم. من الجدير بالذكر أن ثلاجة باناسونيك هذه حاصلة على نجمتين في تقييم استهلاك الطاقة؛ مما يعني أنها تستطيع توفير قرابة 20%.

اقرأ أيضاً:  أفضل مكنسة كهربائية

شركة هيتاشي

تعتبر الشركة اليابانية هيتاشي واحدة من أفضل الشركات في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية المنزلية، وتأسست هذه الشركة على يد المهندس الكهربائي نياهي أوديرا عام 1910، وكان أول منتج طرحته هو محرك كهربائي بقدرة 5 حصان ليستخدم في تعدين النحاس، ومنذ هذا التاريخ أصبحت هيتاشي الأبرز في صناعة المحركات الكهربائية، ومن الجدير بالذكر أن منتجات شركة هيتاشي اليابانية متعددة للغاية؛ فهي تقوم بإنتاج أغلب الأجهزة الكهربائية المنزلية، بالإضافة إلى أجهزة الرعاية الطبية، فيما بلغت إيرادات شركة هيتاشي عام 2009 رقمًا فاق الـ 99 مليار دولار أمريكي، وبالنسبة لعدد العاملين بالشركة فهو حوالي 400 ألف شخص موزعين في كافة الفروع.

ميزات ثلاجة هيتاشي نوفروست

هذه الثلاجة مزودة بتقنية نوفروست التي تعمل على حفظ درجة البرودة داخلها، وبالتالي الإبقاء على الأطعمة المحفوظة طازجة وبنفس اللون إلى أطول فترة ممكنة، كما تم تزيد هذه الثلاجة بفلاتر نانو تساعد في القضاء على البكتيريا التي تتكون بسبب الأطعمة الملوثة، وهذا بالطبع يحافظ على عدم وجود روائح كريهة، كما أنها تدعم خاصية التحكم الكامل في درجات الحرارة، ومن المميزات أيضًا توفر الثلاجة بتصميم ذكي يساعد على استخدام منظم لمساحة التخزين، هذا بجانب وجود لمبة ليد قويه تظل لفترات طويلة، وتعتبر هذه الثلاجة موفرة جدًا للطاقة؛ وذلك نظرًا لاحتوائها على مستشعر ايكو الحراري الذكي، والذي يقوم أيضًا بالمحافظة على درجة حرارة الأطعمة في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وبعيدًا عن ذلك فهذه الثلاجة الذكية تتمتع بجسد قوي مضاد للصدمات، وتصميم أنيق ومميز، وأخيرًا لا ننسى ميزة مهمة وهي أن الثلاجة صديقة للبيئة، فجميع منتجات شركة هيتاشي اليابانية لا تستخدم الفريون الضار بالبيئة.

ثلاجة هيتاشي طراز R-S37SVU

تحمل هذه الثلاجة سعة تخزينية ضخمة تقدر بنحو 294 لتر للتبريد، و71 لتر للتجميد، وصممتها الشركة بتصميم أنيق يأتي على شكل حرف T، وبعيدًا عن التصميم فهذا الطراز من ثلاجات هيتاشي يحتوي على ميزة كبيرة، وهي وجود غرفة مستقلة لحفظ المنتجات الخضراء سواء الخضار، أو الفاكهة، بالإضافة إلى توفيرها الفائق للكهرباء.

ثلاجة هيتاشي طراز R-S37WVPU

تتميز هذه الثلاجة بتصميم فريد مكوّن من أبواب مفصلية علوية، وارتفاع مستوى توفير الطاقة، كما أنها تعمل بشكل صامت ولا تصدر أيّة أصوات، كما أنها تحتوي على باب يغلق تلقائيًا في حالة نسيانه، فيما صنعت الشركة تلك الثلاجة بسعة تخزينية كبيرة تقدر بنحو 360 لتر.

ثلاجة هيتاشي طراز R-XU6000

تعتبر هذه الثلاجة هي الخيار الأمثل للكثيرين من المستخدمين الذين يفضلون مساحات تخزينية واسعة، حيث تتوفر هذه الثلاجة الضخمة بمساحة تخزين هي الأكبر في فئتها، فهي تقدر بنحو 409 لتر، ولكن للأسف تستهلك الثلاجة الكثير من الطاقة نظرًا لمساحتها الواسعة، ومن الجدير بالذكر أن الثلاجة تتميز بالعديد من المميزات مثل سهولة فتح وإغلاق أبوابها بنقرة بسيطة، نظرًا لعدم وجود المقابض الكلاسيكية القديمة، كما أنها تحتوي على نظام التبريد الهجين، وهو تبريد تحت الصفر، ونتيجة لذلك ساعد هذا النظام على بقاء الأطعمة طازجة إلى أكبر وقتً ممكن.

ثلاجة هيتاشي طراز R-W660

من ضمن إصدارات شركة هيتاشي اليابانية ثلاجة R-W660، والتي تحمل أبعاد تبلغ 855سم للعرض، و1835سم للارتفاع، و737سم للعمق، وبالنسبة لمميزات الثلاجة فهي تحتوي على الكثير من المميزات والتي من أهمها؛ وجود شاشة تعمل باللمس، وفلتر مياه مزود بتقنية النانو تيتانيوم، وخاصية التنبيه لغلق الباب، كما أنها تحتوي على سائل تبريد من نوع R-600، وحشية باب مقاومة للعفن.

شركات كريازي العالمية 

تعتبر مجموعة شركات كريازي العالمية واحدة من الشركات المتخصصة في إنتاج الأجهزة المنزلية الكهربائية، في جمهورية مصر العربية تحديداً، وفي العالم العربي بشكل عام، وتأسست الشركة وبدأت نشاطها عام 1985، حيث إنها قامت بافتتاح وتأسيس أول مصنع لها في مدينة العاشر من رمضان المصرية، وتتكون مجموعة شركات كريازي من أربع مصانع أساسية، اثنان منهم متخصصين في إنتاج وتصنيع الثلاجات، والفريزرات، أما المصنع الثالث فهو متخصص في إنتاج وتصنيع الغاز أو الطاهي المنزلي، والسخانات الكهربائية، والسخانات الغازية، أما عن المصنع الرابع فهو متخصص في تصنيع الغسالات، وتقع جميع المصانع في جمهورية مصر العربية.

ثلاجات كريازي 

سعت شركة كريازي خلال السنوات الماضية على إمداد السوق بالعديد من الإصدارات المتنوعة والمختلفة من حيث التصاميم، والمقاسات، وذلك لتتناسب مع جميع المنازل، وذلك بداية من الثلاجة الصغيرة والتي يبلغ حجمها 4 قدم، والتي تتناسب مع غرف المكاتب، وغرف النوم، وكذلك الثلاجات ذات الأحجام الكبيرة، والتي تتناسب مع المطابخ الواسعة، وتتميز ثلاجات كريازي بأنها تعتمد على أحدث التصاميم من الخارج، حيث إنها تتوفر بالعديد من الألوان، والأحجام، وكذلك التصاميم الخاصة بالأبواب، والمقابض، كما أنها تحتوي على الأرفف البلاستيكية غير القابلة للكسر، والتي تتحمل أوزان ثقيلة، ويمكن التحكم في ارتفاع الأرفف، ويتم ضبطها حسب رغبة العميل، أما التصنيع الخارجي فهو يعتمد على الصاج المتين، والقوي، والمقاوم للصدأ. 

أسعار ثلاجات كريازي

  • ثلاجة كريازى 10 قدم 280 لتر: 4.300 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 11 قدم 315 لتر: 3.970 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 11 قدم 315 لتر: 3.980 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 16 قدم تيربو 450 لتر نوفروست 7.980 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 16 قدم 450 لتر: 7.750 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 17 قدم ديجيتال 450 لتر سيلفر ميتاليك 11.230 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 17 قدم ديجيتال 450 لتر أسود: 11.230 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 18 قدم 480 لتر: 8.450 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 18 قدم تيربو 480 لتر سيلفر: 8.860 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 18 قدم تيربو 480 لتر: 8.780 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 23 قدم ديجيتال 625 لتر أسود: 14.115 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 23 قدم ذهبي نوفروست: 14.200 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 23 قدم ديجيتال 625 لتر سيلفر ميتاليك 13.900 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 25 قدم ديجيتال 690 لتر أسود: 13.115 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 25 قدم ديجيتال انفرتر 690 لتر أسود 14.670 جنيه.
  • ثلاجة كريازى 25 قدم ديجيتال 690 لتر سيلفر ميتاليك 14.300 جنيه.
  • ثلاجة كريازى اسود توين تربو نوفروست: 9.000 جنيه

مزايا ثلاجات كريازي 

  • تتميز بأنها من الإصدارات التي توفر الثلاجات بالعديد من الأحجام، والتي تبدأ من 10 قدم، وتصل إلى 27 قدم. 
  • تتميز بأنها تحتوي على الرفوف البلاستيكية القوية، والتي تتحمل الأوزان الثقيلة. 
  • تحتوي الثلاجة على خاصية مانع البكتيريا، كما أنها تساعد على حفظ الطعام من التعفن. 
  • يوجد منها العديد من الألوان والتصاميم المتنوعة والمختلفة، والتي تناسب كافة الأذواق. 
  • تحتوي الثلاجة على الأدراج المقسمة إلى قمسين، وبالتالي إمكانية تخزين الأطعمة بصورة سهلة، وتعطي مساحة أكبر، وشكل منظم بصورة أكثر. 
  • تم تصنيع الهيكل الداخلي، والخارجي للثلاجة من قطع الغيار ذات الجودة العالية، وبالتالي الأمر الذي يضمن عمر أطول لها.

شركة سامسونج

هي شركة كورية جنوبية، تأسست عام 1938، وتحتل المرتبة الأولى داخلياً في كوريا الجنوبية من حيث أكبر العلامات التجارية، وتعد من أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الالكترونية مثل؛ المعدات الشبه موصلة، وأدوات الاتصالات، وأدوات الكهرو منزلي، وشاشات الحاسوب، فضلاً عن أكبر مبيعاتها وهي الهواتف الذكية، كما أنها تقوم بصناعة العديد من المنتجات الكهربائية التي يكاد لا يخلو منها أي منزل في العالم، مثل الأفران، ومبردات وسخانات الماء، والمكيفات، والمايكرويف، والثلاجات، حيث تقدم شركة سامسونج أفضل وأفخم هذه الكهربائيات لجميع عملائها حول العالم.

ثلاجة BESPOKE من سامسونج

دشنت سامسونج حقبة جديدة في عالم الأدوات الكهربائية عندما أعلنت عن نيتها عن إطلاق ثلاجات BESPOKE الجديدة بالكامل، حيث تم صناعتها بعد دراسات أجرتها وآراء عاينتها شركة توشيبا على المواطنين الأوروبيين.

اقرأ أيضاً:  مواصفات غسالة يونيفرسال فوق أتوماتيك 12 كيلو

فئة جديدة من الثلاجات

تشكيلة ثلاجات BESPOKE الجديدة من سامسونج هي عبارة عن فئة جديدة بالكامل من الثلاجات التي تتيح للمستخدمين إعداد وتصميم مطبخهم بأسلوب مخصص لكل شخص، حيث يشبه التصميم إلى حد كبير الأجهزة المدمجة، وتعتبر مناسبة للمطبخ بشكل كبير، مما يعني أنها تتناسب مع معظم المطابخ العصرية والجديدة  بسلاسة وسهولة، مع الحفاظ على المظهر المدمج الذي يعد خيار فئة جديدة بالكامل في السوق الأوروبي.

مجموعة الثلاجات BESPOKE

تتيح مجموعة الثلاجات BESPOKE الجديدة للمستخدمين إعادة تصميم مساحات مطابخهم بأسلوب مخصص يشبه إلى حد كبير الأجهزة المدمجة، وتتوفر بأشكال وقياسات مختلفة، وتتراوح من باب واحد إلى أربعة أبواب، وتتناسب مع مختلف أحجام المطابخ والأذواق والتصاميم، كما أنها متوفرة  بأكثر من مادة مصنعة، فمنها ما هو مصنوع من معدن الكوتا والمتوفر بألوان مثل الفحمي والأبيض والأخضر الفاتح، ومنها ما هو مصنوع من زجاج الساتان والمتوفر بألوان غير لامعة مثل الرمادي والكحلي والفحمي الداكن، وأيضاً منها ما هو مصنوع زجاج جلام المتوفر بألوان لامعة مثل الأبيض الامع والزهري اللامع، وتعتبر هذه الألوان خارجة عن المألوف نوعا ما، ولكن تم طرحها في الأسواق مما يسمح للمستهلكين أن يقوموا باختيار التصميم الداخلي العام الذي يريدونه.

أحجام ومقاسات ثلاجة BESPOKE

  • ثلاجة كبيرة أربعة أبواب قائمة.
  • ثلاجة كبيرة أربعة أبواب .
  • ثلاجة بابين (ثلاجة علوية وفريزر سفلية).
  • ثلاجة باب واحد 24 بوصة.
  • فريزر باب واحد 24 بوصة.
  • ثلاجة كيمشي باب واحد 24 بوصة.
  • ثلاجة باب واحد (تيار متناوب).
  • ثلاجة كيتشي 18 بوصة.

إسهامات شركة سامسونج في مجال الأدوات الكهربائية

ساهمت ابتكارات سامسونج في مجال أجهزة الطبخ، بإحداث تغييرات ملاحظة بشكل كبير في نمط معيشتنا اليومي، وذلك عبر تقليل حجم النفايات التي تخرجها المنازل يومياً، وقد أعلنت الشركة عن تحقيق وتفعيل هذا الإنجاز في معرض IFA 2019، عبر كشف الستار عن تعاون استثنائي مع Whisk، وهو الشخص الذي يعتبر اللبنة الأساسية في إنشاء وتطوير أنظمة الأطعمة الذكية وغيرها من الأنظمة المستخدمة في مجال الأدوات الكهربائية، ويسمح هذا التعاون بين سامسونج و Whisk على توفير تجربة طهي أكثر متعة مع تعزيز المسؤولية البيئية لجميع أفراد العائلة، وذلك من خلال التكامل مع أجهزة سامسونج مثل قائمة التسوق الذكية التي تم تزويد ثلاجات  فاميلي هوب بها.

شركة وايت بوينت

تعتبر شركة وايت بوينت واحدة من الشركات الكبرى، والمتخصصة في إنتاج وتصنيع الأجهزة المنزلية الكهربائية، والأجهزة الإلكترونية، والتي تسعى بشكل عام إلى العمل على إصدار المنتجات ذات الجودة العالية، والتي تهدف من خلالها إلى الحصول على رضا العملاء المتعاملين، أو الحصول على العملاء الجدد، كما تسعى شركة وايت بوينت إلى العمل على تطوير المنتج المحلي، وذلك من خلال إتباع إستراتيجية يتم من من خلالها رفع مستوى الأداء، والإنتاجية، والتي يتم من خلالها الوصول إلى المعايير المطلوبة والمعايير العالمية وعالية الجودة.

ثلاجة وايت بوينت

تعتبر ثلاجات وايت بوينت واحدة من أفضل أنواع الثلاجات التي تتوفر في الأسواق، وهي متواجدة في بتصاميم وأشكال ، وأحجام مختلفة ومتنوعة، والتي تبدأ من أقل من 12 قدم، وتصل إلى ما يقارب الـ 27 قدم، وبالتالي فهي تتناسب مع كافة احتياجات المستهلكين، كما أنها تتوافر في العديد من الأشكال، منها ما يوجد فيها باب أو بابين، وكذلك الأربعة أبواب، ويتوفر في الثلاجات العديد من الميزات التي تجعلها الأفضل من الخيارات الأخرى المتوفرة في الأسواق، وفيها العديد من التقنيات، والميزات، التي تجعلها الأفضل، وعلى صعيد آخر فهي كغيرها من المنتجات تحتوي على العيوب التي تقلل من جودتها في بعض الأحيان، ولا بد من التعرف عليها، وذلك ليكون على علم فيها، وكيفية التعامل معها في حال التعرض لها، وبذلك يمكن الحصول على الخيار الأفضل، والذي يخدم لأطول فترة ممكنة.

مزايا ثلاجات وايت بوينت

للثلاجات وايت بوينت مجموعة من المزايا، وبالتالي تعتبر خيار مناسب للشراء، وهي من الأمور التي توفر للعميل الأمان من ناحيتها، وتعتبر من الأمور التي تشجع الفرد على الشراء، ومن أهم هذه المزايا: 

  • يتوفر في الثلاجة إضاءة داخلية مميزة، حيث إنه يتوفر فيها إضاءة قوية تنعكس على كافة الأجزاء الداخلية فيها.
  • تحتوي الثلاجة على خاصية إير فلو، وهي الخاصية التي تعمل على التبريد بجودة عالية، وذلك من خلال تدفق الهواء من أماكن معينة فيها، وضمان وصوله إلى كافة الجهات فيها.
  • يوجد فيها مجموعة من فلاتر التعقيم، والتي تعمل على قتل البكتيريا، وبالتالي التخلص من أي روائح غير مرغوبة في الثلاجة، وكذلك الهواء غير النقي.
  • تحتوي الثلاجة على نظام للتحكم في الرطوبة ، ولا سيما في الأماكن المخصصة لتخزين الخضراوات والفواكه، الأمر الذي يحافظ عليها طازجة لأطول وقت ممكن.
  • تعتبر جودة الخامات الخارجية المستخدمة في الثلاجة، قوية ولها القدرة على تحقيق أعلى درجة ممكنة من العزل عن جسم الثلاجة الداخلي، وبالتالي التوفير في استهلاك الطاقة، حيث إنها تحافظ على درجة تبريد عالية، ولمدة طويلة، الأمر الذي يجعلها لا تتأثر بالأجواء الخارجية.
  • توفر القدرة على تعديل في مستوى الأرفف، والتي يتم تغيير المساحة الخاصة بها. 
  • مروحة التبريد لها قدرة على الفصل الأوتوماتيكي في حال تم فتح باب الثلاجة، وبالتالي الأمر الذي يسهم في توفير استهلاك الكهرباء.

عيوب ثلاجة وايت بوينت 

  • بعض الخيارات يوجد فيها الأرفف ضعيفة، وبالتالي هي غير قادرة على تحمل الأوزان الثقيلة، ومن الممكن أن تتعرض للكسر في حال سوء الاستخدام، وعدم الانتباه للحمولة.
  • الآراء خدمة ما بعد البيع من الوكلاء متضاربة، حيث إن البعض يقول أنها ذات جودة عالية، والبعض يقول عكس ذلك. 
  • تعتبر أسعار قطع الغيار مرتفعة، وعالية التكلفة، ولا سيما وأن طريقة الحصول عليها من الوكيل بشكل خاص. 
  • لا يتوفر فيها الكثير من الرفاهيات، مثل خصائص وتقنيات التكنولوجيا الحديثة، والتي منها قوالب الثلج، أو شاشة الديجيتال للتحكم. 

العلامة التجارية فريش

تعتبر شركة فريش Fresh من أهم وأفضل العلامات التجارية التي تشتهر بانتاج وصناعة الأجهزة المنزلية الكهربائية بمختلف الأنواع والأحجام والأشكال والألوان منها: الثلاجات، المكيفات، الغسالات، المراوح، وغيرها العديد من الأجهزة، تشتهر ماركة فريش في المحال التجارية التي تختص ببيع الأجهزة الكهربائية في الأسواق، حيث هناك إقبال كبير من المستهلكين على ماركة فريش.

ثلاجات فريش

تقدم العلامة التجارية فريش أفضل أنواع الثلاجات بشتى الأنواع والأحجام وبأسعار متنوعة، حيث تبدأ أحجام ثلاجة فريش من 10 أقدام وتصل إلى 24 قدماً، كما تتميز بألوانها المتنوعة التي تتناسب مع ديكورات المنازل منها: الأسود والفضي والأبيض، أغلب ثلاجات فريش مصنوعة باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة و بأجود المواد الخام، أكثر ما يميز شركة فريش عن غيرها من الشركات أنها تقوم بتطوير منتجاتها بصورة مستمرة من أجل الحصول على رضا العميل.

ميزات ثلاجات فريش

تتميز الثلاجات صاحبة العلامة التجارية فريش بمجموعة كبيرة من المميزات والمواصفات والتي تعتبر العلامة التجارية الأفضل لدى الكثيرين ، نشير فيما يلي إلى أهم تلك المميزات على النحو التالي:

  • تصنيع الثلاجة من أفضل المواد الخام.
  • عدم تكوين ثلاجات فريش الثلج أثناء التشغيل.
  • سهولة تحريك وتغيير أماكن رفوف الثلاجة مما يساعدك على توفير مساحة داخلية.
  • موتور الثلاجة يعد من أقوى أنواع المواتير
  • لا تصدر الثلاجة أي صوت اثناء التشغيل حيث أنها مزودة بخاصية مانع الضوضاء.
  • مراكز صيانة فريش أصبحت منتشرة مما يسهل على الشخص طرق الصيانة في حال وقوع أي ضرر على الثلاجات.
  • تتوفر الثلاجة بجميع الأحجام، حتى تناسب كافة الاحتياجات.
  • إضاءة الثلاجة من النوع LED.
  • يتوفر بالثلاجة أدراج منفصلة مخصصة لحفظ الخضراوات والفواكه.
  • خاصية التبريد السريع.
  • يتوفر في الثلاجة خاصية التحكم الديجيتال.
  • تتميز بقلة استهلاكها للطاقة وتوفير الكهرباء.
اقرأ أيضاً:  نصائح هامة عند تفصيل باب سحاب

أسعار ثلاجات فريش

تتنوع أسعار ثلاجات فريش بتنوع الأحجام والأشكال والألوان، نشير فيما يلي إلى بعض الأسعار الموجودة في الأسواق على النحو التالي:

  • ثلاجة فريش 10 قدم سعة 88 لتر عدد بابين لون فضي بسعر 252.64 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش 13 قدماً سعة 310 لتر عدد بابين لون فضي بسعر 389.27 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش 14 قدماً سعة 336 لتر عدد بابين لون أسود بسعر 406.47 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش 16 قدماً سعة 337 لتر عدد بابين لون فضي بسعر 359.57 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش 16 قدماً سعة 357 لتر عدد بابين لون فضي بسعر 487.45 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش 22 قدماً عدد بابين لون فضي بسعر 943.01 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش 24 قدماً عدد بابين لون فضي بسعر 1008.04 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش سعة 362 لتراً عدد بابين لون فضي بسعر 494.02 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش سعة 400 لتر عدد بابين لون فضي بسعر 637.78 دولاراً أمريكياً.
  • ثلاجة فريش سعة 480 لتراً عدد بابين لون فضي بسعر 975.53 دولاراً أمريكياً.

أحدث ثلاجات من فريش

نشير فيما يلي إلى مجموعة من أحدث ثلاجات فريش التي تم طرحها بالأسواق، إلى جانب مواصفات ومزايا كل منها على النحو التالي: 

ثلاجة فريش ميني بار FDM-B130

تأتي هذه الثلاجة باللون الفضي بسعة 92 لتراً مع نظام تبريد من نوع ديفروست، وتتضمن باب واحد، وإضاءة داخلية من نوع إل إيه دي، بالإضافة إلى أكثر من ثلاث رفوف، ودرج مخصص لحفظ الخضراوات، فيما يبلغ وزنها 22كغم، وتبلغ أبعادها 832×470×450مم.

ثلاجة فريش Fnt-B400Kt 

تأتي هذه الثلاجة بحجم 14 قدم باللون الفضي بأبعاد تبلغ 650x1662x635مم للعرض والارتفاع والعمق، وتبلغ سعتها 336 لتر، وتتميز باحتوائها على إضاءة داخلية من نوع ليد، وفلتر بلازما، بالإضافة إلى أنها تتضمن رفوف مصنوعة من الزجاج القوي، وعلبة مخصصة للخضروات من كريسبر ماجيك فريش، 

ثلاجة فريش نوفروست ديجيتال FNT-D470YT

تعد واحدة من الثلاجات الرائعة التي قدمتها شركة فريش حديثاً؛ فهي تحتوي على الكثير من المواصفات والمزايا، حيث تأتي بالستانلس ستيل بسعة تبلغ 16 قدم، وبابين، وتتضمن أكثر من ثلاثة رفوف، وفريزر علوي، بالإضافة إلى وجود شاشة ديجتال، وإضاءة من نوع إل إيه دي، وصانع مكعبات ثلج، ومبرد مياه، فيما تعمل بنظام تبريد نوفروست، والرفوف داخلها قابلة للتعديل.

ثلاجة فريش FNT-M470 YT

تأتي هذه الثلاجة المميزة من فريش بحجم 16 قدم، وتتضمن بابين، ونظام تبريد من نوع نوفروست، ويوجد بها الكثير من الخصائص، ومن أهمها: إضاءة داخلية من نوع إل إيه دي، وفلتر فريش بلازما ايونيزر الذي يعمل على امتصاص المواد السامة ويوفر هواء نظيف ونقي؛ مما يحافظ على الأطعمة لفترة أطول، كما تحتوي على درج مخصص لحفظ الخضراوات لضمان بقائها جيدة، بالإضافة إلى وجود خاصية التجميد السريع، وخاصية فريش زون، ووحدة الثلج القابلة للفصل، والرفوف المصنوعة من الزجاج، فيما تتميز بالسعة الكبيرة التي تصل إلى 357 لتر. 

ثلاجة فريش FDD-B275S

تأتي هذه الثلاجة الأنيقة من فريش بتصميم مميز ذو حجم يبلغ 10 قدم، مع بابين، وسعة تصل إلى 253 لتر، وتعمل بنظام ديفروست، وهي خيار مثالي لكل سيدة تبحث عن منتج يضفي مزيداً من الترتيب والرقي إلى مطبخها، كما أنها تتميز بالكثير من المواصفات الرائعة، حيث تتضمن فريزر علوي، ومساحة كبيرة للتخزين، وأكثر من ثلاثة رفوف.

ميزات ثلاجات فريش 2020

  • تتوفر بعدة أحجام مختلفة. 
  • تتضمن إضاءة داخلية LED.
  • تتضمن فلتر يعمل بتقنية البلازما. 
  • تحتوي على رفوف مصنوعة من زجاج قوي. 
  • تتوفر بنوعين من الأنظمة، هي: ديفروست، ونوفروست. 
  • تتضمن أدراج منفصلة مخصصة لحفظ الفواكه والخضروات. 
  • تتضمن خاصية التحكم الديجتال. 
  • تتوفر بعدة ألوان وتصاميم مختلفة. 

ثلاجات وايت ويل 

تمكنت ثلاجات وايت ويل في الأونة الأخيرة من إثبات وجودها بصورة قوية ضمن ساحة المنافسة، ويعود ذلك بفضل ما يتوفر منها من أحجام وأنواع ومواصفات ومزايا ومقاسات مختلفة تلبي احتياجات كافة فئات المجتمع، علماً أنها تتوفر بمقاسات تتنوع ما بين 8-27 قدماً، الأمر الذي يجعلها مناسبة لمختلف المطابخ والفنادق والمطاعم وما شابه ذلك.

مواصفات ثلاجات وايت ويل

تمثل ثلاجات وايت ويل واحدة من أفضل أنواع الثلاجات المتوفرة في الأسواق، وذلك لما تتسم به من مواصفات رائعة جعلتها تشغل مكانة هامة، حيث تعمل على تخزين الطعام لفترات طويلة داخل الثلاجة أو الفريزر، وتعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء بفضل احتوائها على مستشعر حراري يلعب دوراً فعالاً في توفير الطاقة، كما أن الشركة المصنعة لها قامت باستخدام أنواع خامات ذات جودة عالية في تصنيع قطع الغيار الخاصة بها؛ الداخلية منها والاكسسوار، إلى جانب أنها حرصت على الاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة فيها، بهدف منحها عمر تشغيل افتراضي طويل. 

ميزات ثلاجات وايت ويل 

  • تتضمن فلتر يعمل على التخلص من الروائح المزعجة وغير المرغوب بها، بالإضافة إلى حفظ الطعام من التعرض للتعفن. 
  • تحتوي على رفوف مصنوعة من الزجاج المقوى، الأمر الذي يجعلها قادرة على تحمل أوزان تزيد عن 100 كيلو. 
  • تتضمن القدرة على التحكم بدرجة البرودة بفضل وجود شاشة تبريد داخل أو خارج الثلاجة حسب نوعها. 
  • دخل في تصنيع هذه الثلاجات وسائل تكنولوجيا حديثة، نذكر من أهمها خاصية المستشعر الحراري التي تساعد على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وخاصية النوفروست التي تمنع الثلج.
  • يصنف الموتور الذي تحتوي عليه واحداً من أقوى أنواع الموتورات الموجودة في الأسواق الأجنبية، إلى جانب أنه يتميز بالعمل دون إحداث أي ضوضاء، الأمر الذي يضمن للمستخدم الراحة. 
  • تتميز بوجود مساحة داخلية كبيرة. 
  • تم العمل على الاستعانة بقطع غيار غير قابلة للصداً، بالإضافة إلى أنها مقاومة للتلف، الأمر الذي يمنحها عمر تشغيلي أطول. 
  • تعمل على المحافظة على درجة الحرارة الداخلية لفترة تصل إلى 9 ساعات عند انقطاع الطاقة أو التيار الكهربائي. 
  • تتضمن كمبروسور رائع يعمل بمستوى عالي من الأداء والكفاءة. 
  • تضم بعض الأنواع منها مروحتين من الداخل تساعدان على توزيع الهواء البارد، بهدف جعل المأكولات فيها بنفس درجة الحرارة بغض النظر عن مكان وجود الثلاجة. 
  • تملك خاصية التجميد أو التبريد السريع الذي يكون وجوده ضروري خلال أوقات الذروة، مثل: مناسبات الأعياد، أو شهر رمضان، إذ يجعل الثلاجة تصل إلى درجة التجميد خلال وقت قصير.
  • تضم مفاتيح أمان تساعد في منع الأطفال من العبث بها. 
  • تحتوي على أماكن مخصصة لتخزين الخضراوات والفواكه؛ نظراً إلى أنها تملك درجة تبريد خاصة، بالإضافة إلى أنه تم معالجتها بشكل مخصص من أجل المحافظة على المأكولات داخلها طازجة لأطول وقت ممكن

عيوب ثلاجات وايت ويل 

لا يوجد منتج في العالم خالي من العيوب أو المشاكل، والحال ينطبق على هذا النوع من الثلاجات، ونذكر فيما يلي بعض من أهم المشاكل التي من الممكن أن تواجه مستخدميها على النحو التالي: 

  • تتوفر بالأسواق مقابل أسعار شراء مرتفعة. 
  • من أهم عيوبها عدم توفر قطع غيار خاصة بها. 
  • فترة الضمان الخاصة بها قصيرة؛ إذ تصل في بعض الأنواع إلى ثلاث سنوات؛ وهي تعد فترة زمنية قصيرة عند مقارنتها مع فترة الضمان لأنواع أخرى من الثلاجات. 
  • اشتكى عدد من مستخدمي ثلاجة وايت ويل من خدمات ما بعد البيع؛ حيث إن الرد عليهم بطيء.

الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء ثلاجة

يجب على الشخص الذي يرغب بشراء ثلاجة أن يأخذ بعين الإعتبار عدة شروط ونصائح، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

  • مساحة المكان المراد وضع الثلاجة فيه.
  • الأدراج ومدة قوتها.
  • إنارة الثلاجة.
  • اختيار نوع ثلاجة موفرة للطاقة.
  • حجم الثلاجة ومدى تناسبها مع مقدار الحاجة لها وحسب أفراد العائلة.
  • وجود شاشات للتحكم بالثلاجة.

مقالات مشابهة

أحدث ثلاجة هيتاشي

أحدث ثلاجة هيتاشي

عيوب مروحة سقف فريش

عيوب مروحة سقف فريش

مميزات وعيوب وأنواع قلاية ديلونجي

مميزات وعيوب وأنواع قلاية ديلونجي

عيوب ديب فريزر توشيبا 5 درج

عيوب ديب فريزر توشيبا 5 درج

تعرف على أنواع ماكينة دولتشي مع المواصفات والعيوب

تعرف على أنواع ماكينة دولتشي مع المواصفات والعيوب

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الخارجي

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الخارجي

دليل شامل عن سكاكين الطعام

دليل شامل عن سكاكين الطعام