أحدث أنواع دراجات هوائية

أحدث أنواع دراجات هوائية

الدراجات الهوائية

الدراجة الهوائية هي عبارة عن مركبة تعتمد في عملها على الحركة البشرية، وتعمل عن طريق دفع الدواسات الموجودة أمام العجلات الخلفية باستخدام الساقين، كما أنها تحتوي على عجلتين متصاتين بالهيكل الخارجي، وهي أحد وسائل المواصلات القديمة التي بدأت في بداية القرن التاسع عشر الميلادي في أوروبا، بالإضافة إلى ذلك؛ تعتبر قيادة الدراجات رياضة ممتازة للجسم بأكمله، بالإضافة إلى كونها ممتعة؛ فهي تعمل على تحريك الجسم وتقوية عضلة القلب، كما تقوم بحرق الدهون الزائدة، وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقوية عضلات الجسم والمفاصل، ويوجد تقسيمات عديدة للدراجات الهوائية؛ فهي تنقسم لأنواع على حسب طريقة استخدامها، أو طريقة الجلوس عليها، أو المواد المصنعة منها، وأكثرها انتشاراً هي دراجة الطريق التي تتميز بسرعتها وخفتها، بالإضافة إلى سهولة استخدامها على الطرق المعبدة، وتستخدم الدراجات الهوائية من قبل الأطفال أيضاً، لكن يجب التأكد من وجود مواصفات وتجهيزات للآمان، مثل: تزويدها بجرس، وضوء، والتأكد من سلامة الفرامل والعجلات.

أفضل وأحدث أنواع الدراجات الهوائية

  • دراجة Rose X_Lite 6 Disc Ultegra Di2: هي دراجة بفرامل قرصية سريعة التحكم، تتميز بتوجيهها السريع، كما أنها خفيفة الوزن، وكلما زاد التسارع شعر الراكب بخفة الدراجة.
  • دراجة Trek Emonda:  تتوفر هذه الدراجة بوزن مثالي،  كما تأتي مع إطارات عريضة قياس 28مم، ويمكن للراكب استبدال الإطارات بإطارات أوسع إذا رغب بذلك، وتتوفر بتسعة طرز، بالإضافة إلى أنها توفر مكابح قرصية.
  • دراجة Propel Aero:  هي دراجة تتمتع بالصلابة والقوة، كما أنها تتوفر بأسعار مناسبة.
  • دراجة 3TS Strada: هي دراجة هوائية جديدة، مزودة بإطارات عريضة، والجدير بالذكر أنها تستخدم الأنابيب لتقليل السحب، كما تمنح هذه الدراجة جميع التروس مع مكونات ووزن أقل.
  • دراجة Tarmac SL6: هي من الدراجات التي نالت شهرة كبيرة، حيث تضم قرص مخروط، بالإضافة إلى فرامل من نسخة جديدة، وتتصدر هذه المجموعة دراجة S-Works Tarmac Disc Sagan Collection LTD، التي تتمتع بسرعة عالية، ومكابح حديثة.
  • ميريدا Reacto:  تم تحديث دراجة ميريدا، حيث تم تقليص الأنابيب لتحسين كفاءة الهواء، كما تم إضافة قمرة قيادة من قطعة واحدة، وأصبحت المقاعد أكثر راحة بعد إعادة تصميمها؛ حيث منحها مقعد S-Flex المقوس عرض أقل، بالإضافة إلى المزيد من الحركة الهبوطية، كما أن فرامل هذه الدراجة مزودة بتكنولوجيا أكثر برودة، حيث يوجد عنصر ألمنيوم بين الفرامل والإطار، مما يسمح بتخفيف الحرارة من خلال زعانف التبريد.
  • دراجة BMC Teammachine: هي دراجة صلبة جداً، وذات وزن خفيف، وقامت BMC بتحسين التوافق لتوفير مزيد من الراحة أثناء الجلوس، ويعود ذلك للمقاعد الجديدة، كما وفرت الحافة السفلية للدراجة المزيد من الصلابة.
  • دراجة سكوت فويل القرص: تم إعادة تصميم الشوكة فيها بشكل كامل؛ وذلك لتحسين إدارة الفرامل القرصية غير المتناظرة، بالإضافة إلى التحكم في تدفق الهواء حول الفرامل الأمامية. 
  • دراجة Vitus Vitesse Evo Disc: هي دراجة طريق مصنوعة من ألياف الكربون، ومزودة بفرامل قرصية، وتعتبر من دراجات السباق؛ حيث إن أداءها وتوجيهها سريع جداً.
  • دراجة Oltre XR3:  هي أحدث الدراجات الهوائية التي أطلقتها العلامة التجارية الإيطالية لدراجات الطريق Oltre aero.
  • دراجة Cannondale CAAD12: هي أحدث الدراجات الهوائية المصنوعة من الألمنيوم من سلسلة Cannondale، كما تعتبر أخف وزناً، وأكثر صلابة، وأكثر راحة من سابقتها CAAD10، وتتوفر  بدون أو مع فرامل قرصية، كما تتميز ماكينة دراجة CAAD12 بأنها سلسة للغلية، حيث تفوقت على العديد من منافسيها.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو Z4

دراجات السباق الهوائية

بدايةً لا بد من الإشارة إلى أن مفهوم دراجات السباق الهوائية طُرح وأصبح متداولًا أول مرة في 31 أيار 1868، وبهذا التاريخ تحديدًا أقيمت أول مسابقة دراجات هوائية في باريس بمشاركة سبعة متسابقين، أما بالنسبة للمسافة فكانت تجري المسابقة في مدار من 1200 متر. 

أفضل دراجات السباق الهوائية

العملاق TRC المتقدم 3 2019

من مجموعة Tiagra، ومن خصائصها عدم وجود زوايا القطع، كما أن العملاق TRC المتقدم يمنح جميع نقاط الاتصال، ومزود بمقعد أمان وإطارات جذعية.

إعلان السوق المفتوح

دراجة Ribble R872

يتميز هذا النوع أنه مزود بإطار مصنوع من ألياف الكربون، ومصمم خصيصًا للتدريبات والممارسات الرياضية كالسباقات مثلاً، ومن ميزاته أيضًا أنه يعد رخيص الثمن؛ فيبلغ سعره تقريبًا 1386.76 دولاراً؛ نظرًا لأنه نموذج مصنوع من ألياف الكربون، وهو من مجموعة Shimano Tiagra التي أطلقتها Ribble.

دراجة Canyon Endurace CF 7.0 2019

تعتبر من دراجات السباق الهوائية المريحة للمتسابقين وتناسب المسافات الطويلة، كما تتيح خيار الحصول على مجموعة تصل لغاية 11 سرعة، وتأتي بطراز Shimano 105 R7000، وأكثر ما يميز هذا الطراز سلاسة الركوب؛ حيث تتمتع هذه الدراجة من هذا الطراز بإطارات واسعة تساعد في توفير الركوب السلس، أما بالنسبة للعجلات فهي من Mavic Aksium والإطارات حول العجلات من Continental Grand Prix SL، فيما يتعلق بوزنها فهي تزن 8.0كغم؛ ويعتبر وزن مثالي لهكذا دراجة.

دراجة Van Rysel RR 920-CF

أكثر ما يميز هذه الدراجة أنها سهلة في القيادة والتحرك؛ فتقطع المسافات دون عناء وجهد، وعجلاتها Ultegra؛ بالتالي توفر لمستخدمها سباق سلس ومريح.

دراجةCannondale SuperSix Evo Ultegra Di2 2019

يتميز هذا الموديل بإطاره التقليدي المصنوع من الألياف الكربونية BallisTech من Cannondale، أما Ultegra Di2 تمنح هذا الموديل توازنًا وانسيابًا يجعلها مرغوبة، وفيما يتعلق بالعجلات فهي من Mavic Askium WTS .

اقرأ أيضاً:  عيوب كيا سورينتو 2016

دراجة Cipollini NK1K إطار وشوكة

تعتبر من دراجات السباق الهوائية الأعلى ثمنًا؛ وهي ايطالية الصنع، وتأتي بلون إطار أحادي اللون. 

دراجة بيانكي سبيسيما

ايطالية الصنع، وتعد منتجات هذه الشركة من دراجات السباق الهوائية الأكثر طلبًا ورغبةً عند راكبي الدراجات، كما تعد من العلامات التجارية القديمة، وأكثر ما يميز هذه الدراجة طلائها الأزرق، وفيها بنية كربونية تضم تقنية Bora Ultra، وعجلات من Campagnolo Super Record ، وعلى الرغم من صلابة إطارها، إلا أنها تعتبر من الدرجات الخفيفة نوعًا ما؛ فقد يشعر من يركبها ببعض الاهتزازات، لذلك هي ممنوعة قانوناً في السباقات.

دراجة كولناجو C64

استخدمت الشركة الايطالية نفس طريقتها منذ 20 عامًا في إطارات الكربون الرئيسية منذ أن بدأت C40 ؛ وهي استخدام عروات كبيرة للتمكن من ربط الأنابيب معًا، وهذه الطريقة تحسن جدًا من أداء الدراجة أثناء الركوب عليها، كما تعطيها مظهرًا تقليديًا.

أصناف سباقات الدراجات الهوائية

  • سباق الدراجات على الطريق: يجري هذا السباق على مسار معبد، ويضم أنواعًا مختلفة من السباقات.
  • سباق الدراجات على المضمار: هذا السباق ينقسم إلى صنفين من المسابقات؛ مسابقات سرعة ومسابقات تحمل، ومساره يكون إهليجي يميل أن يكون مقعرًا.
  • سباق الدراجات الجبلية: يجري هذا السباق على مسار بتضاريس مختلفة وغير معبدة، ويضم أنواعًا مختلفة من المسابقات المختلف بطول المسار والمدة الزمنية.
  • سباق دراجات الاختراق أو “بي إم إكس” (BMX): طول مسار السباق تقريبًا بين 340-400، والمسار يكون بتضاريس مختلفة وليس مستوي وترابي أيضًا، يجري هذا السباق بثمانية لاعبين فقط.

اسعار دراجات السباق الهوائية

لا بد من الإشارة إلى أن اسعار دراجات السباق الهوائية لها مدى كبير؛ فهي مختلفة ومتنوعة في أسعارها؛ فمنها الباهظ والمعتدل والرخيص، حيث تختلف اسعار الدراجات الهوائية اعتمادًا على عدة معايير؛ أهمها معدن الهيكل له الحصة الأكبر، والعجلات والدهان، وبالتأكيد نوع المحرك، والدواسة، والمقعد والسلسال،  وكما يلي جدول بتفاصيل الأسعار:

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي سوناتا
الموديلالسعر
          العملاق TRC المتقدم 3 2019:1,299 جنيه استرليني
Ribble R872999 جنيه استرليني
Canyon Endurace CF 7.0 20191,249 جنيه استرليني
Van Rysel RR 920-CF1,999.99 جنيه استرليني
Cannondale SuperSix Evo Ultegra Di2 20193200 جنيه استرليني
Cipollini NK1K إطار وشوكة4,699 جنيه استرليني
بيانكي سبيسيما5,750 جنيه استرليني
كولناجوC6410,299 جنيه استرليني
عيار نيبيرو 1.0599 جنيه استرليني
تريك دومان SL 6 Disc3,100 جنيه استرليني
قرص اسطوانة متخصص برو 20196000 جنيه استرليني
Scott Addict RC Premium Disc 20198,999 جنيه استرليني
BMC Timemachine 01 Road One 2019.11,000 جنيه استرليني

مقالات مشابهة

سيارة بورش كايين 2019

سيارة بورش كايين 2019

سيارة بي أم دبليو 2008

سيارة بي أم دبليو 2008

أين تقع شركة بي أم دبليو

أين تقع شركة بي أم دبليو

أين تقع شركة مرسيدس

أين تقع شركة مرسيدس

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا كادينزا

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا كادينزا

سيارة كامري 2018 هايبرد

سيارة كامري 2018 هايبرد