أحدث دفايات كهربائية

أحدث دفايات كهربائية

الدفايات الكهربائية

تعتبر الدفايات الكهربائية واحدة من أنواع المدافئ التي يشيع استخدامها بين الناس، لما لها من مزايا كثيرة، ربما أبرزها حجمها، والقدرة على استعمالها بصورة دائمة طالما أن الكهرباء موجودة، وأسعارها المناسبة، وتتوفر هذه الدفايات على شكلين، الشكل الأول والذي يعرف بدفايات الحمل الحراري، والتي تتميز بكفاءتها في تغطية مساحات كبيرة، ويقوم مبدأ عملها على نقل الحرارة على شكل سائل عن طريق الزيت، أو من خلال التدفئة الكهربائية، وأما الشكل الثاني فهو دفايات المراوح، والتي تهدف إلى تدفئة مناطق معينة صغيرة، كالمكاتب الصغيرة، وغرف النوم، وفي الوقت الحالي يوجد العديد من الأنواع التصاميم لهذه المدافئ، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن أحدث الدفايات الكهربائية.

انواع المدافئ الكهربائية

قد يبحث الأشخاص في فصل الشتاء عن نوع المدفأة المناسبة مع المساحة والميزانية المخصصة للوقود، وتعتبر المدفأة الكهربائية من الخيارات المناسبة للعديد من الأشخاص، وذلك من حيث السعر والأمان والتدفئة الجيدة، وتقسم انواع المدافئ الكهربائية إلى العديد من الأنواع وذلك من حيث طريقة العمل، وذلك كالآتي:

دفايات الحمل الحراري

هي الخيار الأكثر كفاءة عند استخدام طاقة التدفئة وخاصة في المناطق الواسعة، حيث تستخدم هذه المدافئ خاصية نقل الحرارة السائلة من خلال الزيت أو خاصية التدفئة الكهربائية.

إعلان السوق المفتوح

دفايات الإشعاع الحراري

تُعرف باسم الدفايات العاكسة، وهي تعمل عن طريق توجيه الأشعة تحت الحمراء في عملية الإحماء الشديد، وتعطي لمن يجلس في المكان شعور الدفء كمن يجلس تحت أشعة الشمس، ولذلك فهي حل فعال للأشخاص الذين يبحثون عن التدفئة لساعات قليلة من النهار، فهي تعمل بصمت ولا تعتمد على حركة الهواء الذي يسبب صوتاً أثناء تشغيل المدفأة، وهذا ما يجعل هذه الدفايات تقلل من تكاليف الطاقة الكهربائية المستهلكة، حيث تحتوي على نظام تدفئة تلقائي يوقف تشغيلها في حالة عدم الاستخدام، كما أن لها قدرة عالية على الاحتفاظ بالطاقة، وهي من الأنواع الاقتصادية والآمنة، إذ يمكن استخدامها لأكثر من سنتين دون قلق.

اقرأ أيضاً:  كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر الحديثة

الدفايات الهالوجين

هي من أجهزة التدفئة الكهربائية المحمولة التي يمكن توصيلها إلى أي مصدر كهربائي من أجل توفير الدفء، وهي خفيفة الوزن، ولها العديد من الميزات أهمها أنها تقوم بتدفئة الغرفة أسرع من الدفايات الأخرى، مما يجعلها الخيار الأفضل لدى الكثيرين عند البحث عن أنظمة تدفئة للمنزل، كما أنها تمتلك طبقة عزل تساعد في الوقاية من الحرارة الشديدة، ولهذا فهي لا تستطيع حرق الأشخاص عند لمسها.

دفايات المروحة

هي إحدى أنواع مدافئ الهالوجين، ويمكن توجيهها لتركيز الدفء في مناطق معينة من الغرفة، وقد تم تصميمها بالعديد من الأشكال والأنواع ويكثر استخدامها في غرف النوم، وغرف المكتب لأنها الأنسب لهذه الأماكن، فهي صغيرة الحجم بحيث يمكن وضعها تحت الطاولات لتدفئة القدمين مثلاً، كما أنها خفيفة الوزن ويمكن نقلها من مكان لآخر بكل سهولة، ولا تأخذ مساحة كبيرة عند التخزين، وتعتبر خياراً ممتازاً لتوزيع الحرارة داخل الغرفة.

نصائح عند شراء المدفأة المنزلية 

عند الرغبة في شراء المدفأة على اختلاف نوعها، لا بد من الاهتمام ببعض النقاط قبل اتخاذ القرار، والتي من أهمها: 

  • البحث عن معايير السلامة لضمان سلامة أفراد الأسرة، إذ يجب اختيار مدفأة تطفئ ذاتياً عند سقوطها.
  • شراء نوع المدفأة المناسبة لطبيعة الاستخدام ومساحة الغرفة. 
  • البحث عن مدفأة ذات هيكل خارجي قوي، وذلك كي يتحمل الوقوع أو الضربات.
  • التأكد من مواصفات المدفأة قبل شرائها، والتي من أهمها قدرتها على التسخين، ومستويات تشغيلها، وحجمها ونوع الطاقة التي تعمل بها. 
  • الحرص على أن تشمل المدفأة على مؤشر استشعار الحرارة، وهو الجزء الذي يتحكم في مستويات درجة الحرارة.
  • شراء دفاية كهرباء موفرة للطاقة، وتضم خاصية القفل الذاتي عند عدم الاستخدام.

طريقة استعمال المدفأة المنزلية 

  • عدم تشغيل المدفأة بالقرب من الأماكن القابلة للاشتعال، كالمقاعد الإسفنجية، والستائر. 
  • التأكد من وجود القاطع الأتوماتيكي في المدفأة، وذلك لفصل التيار عنها في حالة حدوث أي ماس كهربائي. 
  • عدم تمرير أسلاك المدفأة تحت السجاد أو السرير أو غيره من الأماكن التي تساعد على زيادة الاشتعال.
  • الحرص على استخدام التوصيلات الكهربائية ذات الكفاءة العالية، والتي تناسب قوة المدفأة. 
  • عدم وضع المدفأة في أماكن بها رطوبة أو بلل، فهذا يؤدي إلى تعرضها للتلف.
اقرأ أيضاً:  أفضل غسالات أوتوماتيك

أنواع أحدث دفايات كهربائية 

دفاية Lasko Electric Space 1500W Heater

تتميز هذه الدفاية بحجمها الصغير، وسعرها الجيد، وبسهولة استخدامها، وبأنها قادرة على إيصال شعور الدفء بكفاءة عالية في الغرف الصغيرة أو المكاتب، أو في الحمامات.

دفاية  Honeywell HCE200W UberHeat Space Heater

تعتبر هذه الدفاية من الدفايات ذات الشكل العصري والمميز، والذي يتميز بالبساطة، وبالحجم الصغير والمفعول الكبير، حيث إنها بقوة 1500 واط، مما يعني أنها قادرة على إيصال الشعور بالدفء بصورة سريعة، وتعطي الشركة ضمان لمدة ثلاث سنوات على هذه المدفأة.

دفاية Dyson AM09 Fan Heater

تتميز هذه الدفاية بشكلها المميز، والأنيق، وبحجمها المتوسط، وقدرتها على تدفئة مساحات كبيرة بنفس الوقت، لكن مع بعض المصروف الزائد، تأتي هذه المدفأة مصممة من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ، ويتوفر معها جهاز للتحكم عن بعد.

دفاية هوم CX-QNQ-10-12Y

تتميز بقوتها القادرة على تحمل جهد من 220 إلى 204 فولت، وحجمها الصغير، وأمانها، بالإضافة إلى وجود جهاز للتحكم بدرجة الحرارة عن بعد.

دفاية Honeywell HHF360V 360 Degree Surround Fan Forced Heater

من الدفايات الحديثة ذات الشكل المتميز، وبإمكانها إيصال شعور الدفء في غرف صغيرة أو في مكاتب صغيرة، تتميز بوجود بجهاز للتحكم في الوقت، بالإضافة إلى أن الترموستات الموجودة يمكن برمجتها، ناهيك عن وجود جهاز للتحكم عن بُعد، وعن وجود خاصية الأمان والتي تعمل على إقفال التدفئة في حالة انقلابها أو سقوطها.

دفاية Lasko 755320 Tower Heater

يعتبر هذا الطراز من الطرازات والأشكال الجديدة في المدافئ الكهربائية، تتميز بشكلها الأنيق، بالإضافة إلى وجود شاشة رقمية، وإمكانية التحكم في درجة الحرارة من خلال جهاز تحكم عن بُعد، تصل قوتها إلى 1500 واط، مما يعني أنها قادرة على إيصال الشعور بالدفء في غرفة كبيرة نوعًا ما.

اقرأ أيضاً:  أحدث أفران ألبا السطحية

دفايات Dr. Infrared Heater Portable Space Heater

تتميز هذه التدفئة بأمانها العالي، وبأن السطح الخارجي لها يبقى بدرجة حرارة جيدة، وغير مسببة لحروق في حالة ملامستها وهي مضيئة، مما يجعل منها تدفئة مناسبة في حال تواجد أطفال أو حيوانات أليفة، بالإضافة لخاصية الإغلاق الذاتي في حال تعرضها للسقوط.

دفايات Lasko 6435 Designer Series Oscillating Space Heater

تتميز هذه التدفئة بشكلها الأنيق والمتميز، بالإضافة إلى أنها تعتبر اقتصادية، وتبلغ قوتها 1500 واط، ناهيك عن وجود جهاز للتحكم عن بعد بالحرارة.

أبرز الشركات المصنعة للدفايات الكهربائية

يوجد العديد من الشركات التي تعمل على تصنيع الدفايات الكهربائية بكافة أشكالها وأنواعها، ولعل جميع الشركات المصنعة تتفق في أبرز ميزات الدفايات الكهربائية الصغيرة والتي تتميز بسعرها المناسب، وكفاءتها، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجات الحرارة، وتتميز بخاصية الفصل بصورة ذاتية، ناهيك عن أن وزنها يعتبر قليل، مما يسهل عملية نقلها واستخدامها، وتوفر هذه الدفايات من شمعتين إلى أربع شمعات، وتختلف في أشكالها وتصاميمها، ومن أشهر الشركات المصنعة للدفايات  الكهربائية كل من شركة جولدن، وشركة كومتيل، وشركة جاك، وشركة ساميكس، وشركة هوم، وشركة دايسون، وشركة هونيويل، وشركة لاسكو، وشركة يونفيرسال، والكثير من الشركات.

مقالات مشابهة

أحدث جلايات LG

أحدث جلايات LG

عيوب جلايات بلومبرج

عيوب جلايات بلومبرج

دليلك عن المنشار الكهربائي

دليلك عن المنشار الكهربائي

ماكينة خياطة

ماكينة خياطة

أفضل فرن كهربائي

أفضل فرن كهربائي

أفضل مراوح شفط

أفضل مراوح شفط

كيفية ضبط سخان غاز يونيفرسال

كيفية ضبط سخان غاز يونيفرسال