أحدث كاميرات سيارة

أحدث كاميرات سيارة

تعريف كاميرات السيارة

هي عبارة عن كاميرا صغيرة الحجم خاصة بالسيارات، وتكمن وظيفتها في توضيح الرؤية الليلية والمساعدة في الاصطفاف، وهناك نوع لتسجيل الجزء الداخلي للسيارة بزاوية 360 درجة، وعادةً تكون على شكل كرة، ويتم تركيب كاميرا أمامية بزاوية 130 أو 170 درجة أو أكثر على الزجاج الأمامي للسيارة، أو بمرآة الرؤية الخلفية، أو أعلى لوحة القيادة، وعادة ما يتم تركيب الكاميرا الخلفية في النافذة الخلفية أو في لوحة التسجيل، ويتم إخراج الفيديو إلى شاشة العرض بتقنية فور جي.

ميزات وأهمية كاميرات السيارة

في السابق كانت كاميرات السيارة حكراً على السيارات المترفة، ولكن سرعان ما أصبحت جزء من المعدّات القياسية في السيارات بكافة فئاتها، حيث قامت الهيئة الوطنية للسلامة على الطُرق السريعة بالتنويه على أن جميع السيارات الجديدة لا بدّ أن تحتوى على تلك الكاميرات، فهي تهدف إلى المحافظة على سلامة الركاب والسيارة، بحيث تستخدم لضمان مراقبة موثوقة للسيارات على مدار الساعة، وممكن استخدام كاشف الحركة للتسجيل عند اكتشاف وجود إنسان أو مركبة تقترب من السيارة، وتشمل بعض الكاميرات شاشات تعمل باللمس، وتستخدم بطاقة ذاكرة بسعة 16 جيجابايت أو أعلى أو ذاكرة داخلية لحفظ مقاطع الفيديو، وتشمل بعض الكاميرات على تقنيات البلوتوث، والواي فاي والفور جي والجي بي إس، وعادةً ما يتم استخدام كاميرا 360 درجة ثانية لتسجيل الأبواب الأمامية والنوافذ الجانبية للسيارة وداخلها.

أحدث كاميرات السيارة

 كاميرا آر في إس – 091406

تحتوي على شاشة  إل سي دي ملوّنة ملحقة بكاميرا أر في سي- 091406 ، وتتصل هذه الشاشة بفتحة القدّاحة، وتلك الكاميرا ذات عدسة واسعة للغاية، وامكانية الرؤية الليلية حتى 30 قدم، وهي حاصلة على تقييم IP68 لمقاومة الغبار والماء.

إعلان السوق المفتوح

كاميرا آر في إس – 091407

كاميرا الرؤية الخلفية آر في إس – 091407 تحتوي على شاشة إل سي دي  4.3 بوصة التي يتم تثبيتها أعلى مرآة الرؤية الخلفية، ومستشعر الكاميرا المضاد للصدمات يحتوي على تسعة مصابيح إل إي دي تعمل بالأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية يصل مجالها إلى 50 قدم، وتحتوى الكاميرا على عدسة واسعة المجال مقاومة للماء والغبار بتصنيف 68IP .

اقرأ أيضاً:  أفضل الكاميرات الحرارية

كاميرا جيرمان نوفي – 2798 

يجمع هذا الجهاز المُصنع بواسطة شركة جيرمان بين كاميرا دعم لاسلكية، ونظام ملاحة متطور، والتي تعمل كشاشة مراقبة حين القيادة للخلف، والكاميرا مقاومة للماء بتصنيف IPX7، وهي ذات جودة صورة بدقة 640 x 480 بيكسل.

كاميرا جيرمان داش ميني

تتميز  بتركيب مفصل كروي قصير مع مادة لاصقة شديدة اللصق، تمّ تصميمها لتثبيت الكاميرا في مكانها بشكل آمن لضمان ثبات الكاميرا، حتى عند السفر على الطرق السريعة أو الطرق الوعرة، ويمكنك التقاط كل شيء خارج إطار السيارة بزاوية 180 درجة من نافذة السيارة الأمامية، بالإضافة إلى إمكانية توصيل ما يصل إلى أربعة كاميرات جيرمان داش في وقت واحد.

كاميرا باور أكوستيك

يجمع هذا الجهاز بين كلاً من  الكاميرا ومستشعر الركن، بسعر مناسب يجعل هذا الجهاز من شركة باور أكوستيك خياراً سهلاً، فالكاميرا المضادة للماء تتمتّع بخاصية الأشعة تحت الحمراء لرؤية ليلية أفضل ، وخاصية ظهور مؤشر المسافة على الشاشة من مستشعر الركن.

كاميرا أوتو فوكس A1

تستهدف كاميرا أوتو فوكس A1 على وجه التحديد سائقي سيارات الأجرة، و أوبر، الذين يرغبون في تسجيل ما يجري في سياراتهم، ويمكن للوالدين أيضًا مراقبة أطفالهم في السيارة، تحتوي هذه الكاميرا على شاشة لمس 9.88 بوصة والتي تقدم قائمة بسيطة، ويمكنك تشغيل الفيديو أو إيقافه، بالإضافة إلى إمكانية التبديل بين كاميرات العرض الأمامية والخلفية والتقاط الصور. 

كاميرا أول كار

تحتوي على كاميرا أمامية 1440 بكسل و 720 بكسل للكاميرا الخلفية، وترسل الكاميرا تنبيهًا إلى هاتفك عندما يقترب شخص ما أو يحاول دخول سيارتك، فمع اقتراب الشخص يبدأ مؤشّر إل إي دي الأخضر الموجود أعلى الكاميرا في وميض أكثر إشراقًا لإعلامهم بأنه يتم تعقبهم، وبمجرد تلقّي تنبيه بوجود اقتحام أو حركة، يمكن فتح التطبيق لمشاهدة عرض مباشر من الداخل والخارج. 

اقرأ أيضاً:  كل ما تريد معرفته عن شاشات التلفاز الحديثة

كاميرا موبيوس أكشن

 تتميز بسعرها المنخفض، ويسمح حجمها الصغير بأن تكون مناسبة تمامًا أمام مرآة الرؤية الخلفية للسيارة ، وتتيح لسائقي السيارات الحفاظ على مظهر داخلي نظيف، ويتم تسجيل الفيديو بدّقة 1080 بكسل، وبمعدل 30 إطارًا في الثانية

تركيب كاميرا داخل السيارة 

  • تبداً عملية تركيب كاميرا داخل السيارة تعرف إلى الجزأين الرئيسيين للكاميرا وهما: الأول الذي يتصل بالكهرباء وهو المسؤول عن التخزين وإظهار الصورة، والثاني هو الكاميرا التي تقوم بالتقاط الصور. 
  • قم بتوصيل الجزء الأول بالدي في دي الموجود داخل السيارة، وذلك عن طريق توصيل مخرج الفيديو الخاص بالكاميرا مع أسلاك الكهرباء التي يتم ربطها مع المخرج الخاص بالدي في دي، والذي يمكن من خلاله الحصول على 12 فولت فقط، ثم قم بلحم الكابلات بشكل جيد. 
  • ضع الجزء الآخر من الكاميرا وثبته في مكان مناسب بعد تنظيفه بشكل جيد، حيث يفضل تركيبه خلف مرآة السائق للحصول على أفضل مدى للرؤية، مع الحرص على تمرير الكابلات بشكل جيد. 
  • ابدأ باستخدام الكاميرا، فإذا قمت بتركيبها بشكل صحيح ستبدأ بالعمل وتظهر السيارة على الشاشة أمامك. 

طريقة ربط كاميرا داخل السيارة بالجوال 

يمكن ربط الكاميرا بالجوال بكل سهولة وذلك من خلال تطبيق خاص بالكاميرا يتم تحميله على  الجوال، ولكن قبل ذلك لا بد من تركيب كاميرا داخل السيارة باحترافية، وذلك باتباع الخطوات التالية: 

  • ثبت الكاميرا على الزجاج الأمامي أو الخلفي. 
  • استخدم الوصلات التي تأتي مع الكاميرا من أجل توصيلها بفيوز السيارة. 
  • قم بتوصيل الكاميرا إما عن طريق الجزء الخاص بالولاعة أو الشاحن العادي، كما يمكنك توصيلها بالفيوز مباشرة وذلك من خلال كيبل مخفي أعلى السيارة.
  • حمل التطبيق الخاص بالكاميرا على الجوال، ثم قم بتشغيلها على الجوال بكل سهولة. 
  • انشئ اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بك، وذلك لتكون الشخص الوحيد المخول بالدخول والتحكم بالكاميرا.
  • ابدأ بتصوير مقاطع الفيديو وشغل الخواص التي تتيح لك معرفة المسافة التي قطعتها السيارة. 
  • حدد الموقع الخاص بالسيارة، وبذلك سيصلك تنبيه مباشرة في حال خرجت السيارة من هذا الموقع. 
  • حدد المدى الأعلى للسرعة وذلك لتسهيل تحديد السرعة الزائدة. 
اقرأ أيضاً:  أيهما أفضل شاشات سامسونج أم إل جي

كاميرا ٣٦٠ للسيارات 

تمتاز كاميرا ٣٦٠ للسيارات بكونها توفر نظرة افتراضية شاملة لمحيط السيارة يمكن الاستفادة منها في الركن والاصطفاف على سبيل المثال، حيث تظهر الصور الملتقطة على شاشة مثبتة داخل السيارة، وتتوفر في الوقت الحالي كاميرات عديدة تتنافس على لقب أفضل كاميرا ٣٦٠ للسيارات ومنها ما يلي: 

كاميرا GoPro Max 

  • تدعم تسجيل الفيديو بزاوية ٣٦٠ درجة مع مستشعر 16.6 ميجابكسل. 
  • تدعم تقنية Max HyperSmooth لدعم التثبيت. 
  • تأتي بالأبعاد التالية: 64×69×24مم، وبوزن يعادل 154 غراماً. 
  • التصوير البانورامي بدقة 6.2 ميجابكسل وبزاوية 270 درجة.
  • صور ثابتة HERO بدقة 5.5 ميجابكسل، وصور PowerPano بدقة 6.2 ميجابكسل.
  • شاشة تعمل بخاصية اللمس. 
  • بطارية قابلة للإزالة تعمل بقدرة 1600 ميللي أمبير/ ساعة.
  • دعم ميزة التحكم الصوتي وميزة تحديد المواقع GPS. 

كاميرا Kandao Qoocam 8K

  • توفر دقة تصوير 4K بمعدل إطارات يعادل 120 إطار/الثانية؛ وذلك للمشهد من ناحية واحدة. 
  • تأتي بذاكرة 64 جيجابايت، ويمكنها العمل حتى 90 دقيقة متواصلة قبل نقاد البطارية من الشحن. 

أهمية كاميرا ٣٦٠ في أنظمة ركن المركبات 

ازدادت أهمية أنظمة ركن المركبات المدعومة بكاميرا ٣٦٠ وذلك انطلاقاً من توجه القوانين التي تضبط المركبات نحو معايير السلامة بشكل غير مسبوق، حيث أصبحت واحدة من العناصر الضرورية التي لا بد من توفرها في السيارات كافة بعد أن كانت حكراً على السيارات الفارهة، حيث تتألف هذه الأنظمة من مجموعة من الكاميرات الموجودة في أكثر من مكان على جسم السيارة، ومجموعة من الحساسات، حيث يعمل كلاهما على توليد نظرة افتراضية شاملة لمحيط السيارة، ومن ثم إظهار المعلومات على شاشة مثبتة داخل السيارة، وبالتالي مساعدة السائق على الركن بسهولة.

مقالات مشابهة

كيفية ضبط ألوان شاشة التلفزيون

كيفية ضبط ألوان شاشة التلفزيون

أسعار شاشات LG 32

أسعار شاشات LG 32

رسيفر أندرويد الدليل الشامل

رسيفر أندرويد الدليل الشامل

أرخص جهاز ضبط اشارة الدش

أرخص جهاز ضبط اشارة الدش

توصيل النت للرسيفر عن طريق usb

توصيل النت للرسيفر عن طريق usb

أفضل كاميرات منزلية للمراقبة

أفضل كاميرات منزلية للمراقبة

كاميرا نيكون D7100

كاميرا نيكون D7100