أفضل الأجهزة الكهربائية المنزلية

أفضل الأجهزة الكهربائية المنزلية

غسالات وايت بوينت 

تعد الغسالات من أهم الأجهزة الكهربائية المنزلية، والتي بات توفرها داخل كل منزل من البديهيات، وذلك لما توفره من وقت وجهد، وتساعد في تسهيل مهمة تنظيف الملابس وتسريعها، لذا قامت الكثير من الشركات على تصنيع وإنتاج غسالات مختلفة الأحجام، والمواصفات، والمزايا، والأسعار، وذلك بهدف تلبية احتياجات كافة فئات المجتمع، ومن ضمنها غسالات وايت بوينت التي تطرح في السوق بموديلات متنوعة وحديثة. 

أفضل غسالات وايت بوينت 

قدمت وايت بوينت الكثير من أنواع الغسالات مختلفة المواصفات للمستهلكين، والتي يتميز كل منها بمجموعة من الخصائص التي تجذب المشترين إليها، ونشير إلى عدد منها كما يلي:

غسالات وايت بوينت تحميل أمامي 10كغم

  • تعد من الغسالات الحديثة الذكية التي تعمل من خلال لوحة إلكترونية تتميز بعدم تلقيها أي أمر خاطئ، الأمر الذي من شأنه أن يحافظ على الغسالة. 
  • تساعد الأفراد على اختيار البرنامج الذي يتلائم مع نوع الألبسة المراد تنظيفها فيها، فعلى سبيل المثال إن كانت الملابس مصنوعة من صوف؛ فإنها لا تقبل تلقي أمر بسرعة عصر أكثر من 6000 لفة/الدقيقة، أو درجة حرارة 40، وفي حال تم ضبطها بأمر غير صحيح؛ فإنها تتدارك الأمر وحدها إلكترونياً.
  • تتضمن مجموعة كبيرة من البرامج التي يصل عددها إلى 15 برنامج، وكل واحد منها يلائم نوعية الملابس المراد غسلها بدرجة الحرارة الصحيحة. 

غسالات وايت بوينت فوق اوتوماتيك 8 كغم

يعتبر هذا النوع من الغسالات خياراً مثالياً للعائلات المكونة من عدد أفراد كبير، ولكل من يرغب في التوفير، بالإضافة إلى أنها تتميز بما يلي: 

إعلان السوق المفتوح
  • تتميز بتصميم خارجي أنيق، وحجم جيد يتناسب مع أضيق الأماكن والمساحات في المنزل. 
  • تضم حوض مصنوع من الستانلس ستيل الكامل، ويتميز بأنه معالج لمقاومة الصدأ. 
  • تحتوي على غطاء علوي شفاف، الأمر الذي يجعل الفرد قادراً على رؤية الألبسة ومراقبتها، ناهيك عن وجود شاشة إلكترونية تظهر عليها كافة المعلومات عن حالة الغسيل. 
  • تحتوي على نظام مخصص من أجل نقع الألبسة، بهدف إزالة أصعب البقع، بالإضافة إلى وجود خاصية ضد الرغوة تمكن الفرد من استخدام أي نوع من مساحيق الملابس. 

غسالات وايت بوينت تحميل أمامي 5 كغم

  • تصنف من الغسالات التي تعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء؛ أي أنها موفرة للطاقة. 
  • يوجد العديد من الموديلات منها، والتي تختلف فيما بينها، إذ يوجد أنواع أوتوماتيك، وأنواع أخرى فوق أوتوماتيك؛ وهي الغسالات التي يتم تعبئتها من الأعلى. 
  • تضم شاشة إلكترونية يظهر عليها كافة البيانات الخاصة بالغسالة، مثل: المدة الزمنية المتبقية حتى انتهاء دورة الغسيل أو الغسلة، أو نوع البرنامج الذي تم اختياره، أو كمية المياه.

أفضل موديلات الغسالات من وايت بوينت 

  • غسالة وايت بوينت أوتوماتيك 5 كيلو WPW 5813: تأتي مع عدد متنوع من البرامج التي يمكن الاختيار منها، وبأبعاد جيدة تبلغ 85×60×60سم، وعلى الرغم من أن سعتها من الممكن أن تكون قليلة بالنسبة إلى البعض، إلا أنها تتوفر بسعر جيد ومعقول، بالإضافة إلى أنها ذات كفاءة عالية. 
  • غسالة وايت بوينت اتوماتيك 6 كيلو WPW 6815D: تضم 15 برنامج للغسيل، وسرعة عصر تصل إلى 800 لفة، بالإضافة إلى احتوائها على شاشة رقمية توضح بيانات الغسيل، وتحكم إلكتروني، وبرنامج الغسيل السريع. 
  • غسالة وايت بوينت 6 كيلو WPW 6815 S: تحتوي على شاشة رقمية، وخاصية تظهر الوقت المتبقي لانتهاء الغسلة، بالإضافة إلى نظام تعليق ثابت، وخاصية اختيار تأخير البداية، كما أنها فل أوتوماتيك. 
  • غسالة وايت بوينت أوتوماتيك 7 كيلو Wpw 7815 Ps: تبلغ سرعة الدوران فيها 800 لفة/الدقيقة، وتضم شاشة رقمية، ونظام تحكم بدرجات الحرارة، ونظام تحكم بالرغوة، وميزة ضد التجاعيد، ونظام توازن الأوتوماتيك. 
  • غسالة وايت بوينت أوتوماتيك 8 كيلو WPW 81015 S: تشمل على 15 برنامج غسيل، وسرعة دوران تبلغ 1000 لفة/الدقيقة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على برنامج الغسل السريع، وبرنامج الغسيل اليدوي.

أحدث صوبة كهرباء

الصوبة الكهربائية هي جهاز كهربائي محمول يوفر التدفئة في الأماكن المغلقة، وتعتمد هذه الصوبات في عملها على أنابيب الهالوجين؛ حيث يعمل الهالوجين على تحويل الحرارة الناتجة عن التيار الكهربائي في الأسلاك داخل الأنابيب إلى حرارة تنتقل عن طريق الإشعاع تقوم بتدفئة الوسط المحيط بالصوبة، كما يتم تزويد بعض الصوبات الكهربائية بعاكس؛ وذلك لزيادة نسبة الإشعاع الحراري المنبعث منها.

ميزات الصوبات الكهربائية

  • الصوبة تأتي بأحجام وأشكال مختلفة، حيث تتوفر بالشكل الدائري، والمستطيل، والأحجام الكبيرة والصغيرة، وبهذا يستطيع المستخدم اختيار الشكل والحجم المناسب لمساحة المكان المراد تدفئته.
  • سهولة نقل هذه الصوبة من مكان إلى آخر؛ بحيث إذا كانت كبيرة ومعظمها يأتي مع عجلات لتسهيل نقلها، أما الأحجام الصغيرة فيأتي أكثرها مع مقبض للقيام بحملها ونقلها من مكان إلى آخر.
  • معظم صوبات الكهرباء تحتوي على عدة مستويات طاقة للتشغيل، وبذلك يستطيع المستخدم التحكم بدرجات الحرارة، والتقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية.

أنواع أحدث صوبة كهربائية

صوبة الكهرباء كومتيل

تعمل هذه الصوبة بقوة 2200 وات، ويوجد فيها أربعة أنابيب، بالإضافة إلى مكبس أمان، وثيرموستات ذات جودة عالية، كما تتميز صوبة كومتيل بسرعة التسخين، وتحتوي على مفتاح لإعداد درجة الحرارة، كما أنها توفر ميزة الحماية من الحرارة الزائدة، لكنها تعتبر غير اقتصادية في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى عدم توفر مفتاح الأمان، الذي يعمل على فصل الصوبة في حال وقوعها.

صوبة كهربائية رولك ورولك REHC2000

تأتي هذه الصوبة بالشكل المستطيل، وتعمل بقوة 2000 وات، كما أنها مزودة بمروحة لتوزيع الحرارة، وسلكها الكهربائي يأتي بطول 5 متر، وهذه الصوبة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، مما يساعد في إطالة عمرها.

تتوفر صوبة رولك REHC2000 بالشكل الدائري، باللون الأحمر، كما أنها تأتي بوزن 3.65كغم؛ أي أنها صغيرة وخفيفة، فهي لا تحتاج لمساحة كبيرة، وتتوفر بسلك بطول 5م، حيث يسهل نقلها من مكان لآخر، كما يعتبر استهلاكها للطاقة جيد؛ حيث أنها تحتاج إلى 1000-2000 وات للعمل فقط، وهذه الصوبة مصنوعة من مواد عالية الجودة مما يجعل عمرها طويل، كما أنها تحتوي على ميزة الحماية من الحرارة المرتفعة مما يجعلها أكثر أماناً.

صوبة كيلكون CK4205

تعتبر من أفضل صوبات الكهرباء من حيث الحجم، وتحتوي على أربعة أنابيب من عنصر الكوارتز، وتأتي باللون الأحمر، كما أنها تدعم شاحن متنقل، ويوجد فيها عجلات لتحريكها بسهولة، بالإضافة إلى مفتاح الأمان، لكن يعتبر سلك الكهرباء فيها قصير نوعاً ما؛ حيث يبلغ طوله 1.8م فقط.

صوبة كيلكون كوارتز CK4208

هي من أكثر الصوبات انتشاراً وشهرة، وتتوفر باللون الأزرق، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة، وتحتاج 800 وات للعمل، بالإضافة إلى أنها سهلة الحمل؛ وذلك لأنها تحتوي على مقبض، كما أنها تحتوي على مفتاح لإعداد درجة الحرارة، وتأتي هذه الصوبة بثلاثة أنابيب، وتوفر ميزة الحماية من الحرارة الزائدة، كما يوجد فيها ضوء للطاقة، للمساعدة على الإيقاف والتشغيل.

صوبة هوم CX-QNQ-10-18S

تتوفر هذه الصوبة باللون الأبيض، وهي صغيرة الحجم وسهلة الحمل من مكان لآخر؛ حيث يبلغ وزنها 3كغم فقط، وتحتوي على مقبض، كما أنها تحتوي على ثيرموستات عالية الجودة، بالإضافة إلى أنها تدعم أربعة مفاتيح للتحكم في التشغيل، وإعداد درجة الحرارة، وتأتي هذه الصوبة مع عشرة شمعات صغيرة، بحيث يمكن تشغيل عدد معين منها أو تشغيلها جميعها معاً، وتدعم صوبة هوم ضوء مؤشر الطاقة لتسهيل عملية الإيقاف والتشغيل، كما تدعم ميزة الحماية من الحرارة الزائدة، لكنها لا توفر ميزة القفل التلقائي.

أفضل وأحدث صوبات كهربائية 

صوبة كهربائية كومتيل ks2760

تعمل الصوبة بقوة 2200 وات، كما تحتوي على أربع أنابيب أو شمعات للتدفئة، كما يُوجد بها زر أمان لحماية مُستخدميها أثناء تشغيل الصوبة، بينما يتميز الثرموستات الخاص بها لضبط درجة الحرارة بجودته العالية، ومن أهم ما يُميزها أنها تعمل على تدفئة المكان في أقل وقت مُمكن، بينما تعمل الكهرباء بها على مصدر كهرباء طاقته تتراوح ما بين 220-230 فولت، كما يتراوح تردد الصوبة ما بين 50-60 هرتز.

صوبة كهربائية رولك مُستطيلة بمروحة

تعمل الصوبة بقوة ألفين وات، وتم تصنيعها من مواد ذو جودة عالية، بالإضافة إلى إمكانية حمل الصوبة ونقلها بسهولة من مكان لآخر ويرجع ذلك إلى وزنها الخفيف حيث تزن حوالي 2.66كغم، كما تم مد الصوبة بسلك كهربائي طويل يصل إلى خمسة أمتار. 

اقرأ أيضاً:  أسباب عدم دوران حلة الغسالة الأتوماتيك

صوبة كهربائية رولك الدائرية

هي صوبة مصنوعة من أجود الخامات، وتعمل بقوة تتراوح ما بين 1000-2000 وات، كما تم تزويدها بسلك كهربائي طوله يصل إلى خمسة أمتار، بالإضافة إلى سهولة حمل الصوبة والتنقل بها من مكان لآخر نظرًا لوزنها الخفيف الذي يصل إلى 3.67كغم، بينما لا تشغل الصوبة حيزًا كبيرًا من المكان سواء أثناء التشغيل أو التخزين حيث جاءت على شكل دائري بأبعاد 52.5×52.5×48.

صوبة كهربائية DLC 5829

تعمل الصوبة بالعديد من القوى المختلفة لدرجات الحرارة بها وهي 400 وات، و 1200 وات، و 1600 وات، و 2800 وات، كما يتميز تصميم المظهر الخارجي للصوبة بالجاذبية والأناقة، بينما تتميز الصوبة أيضًا بسرعة تدفئة المكان، كما أنه تم تزويدها بلمبات حرارية تعمل أثناء تشغيل الصوبة.

صوبة كهربائية أوكارينا الدائرية

تعمل الصوبة بقوة ألفين وات، بينما تصل درجات الحرارة بها إلى 360 درجة مئوية، كما تم تزويدها بـ لمبة إضاءة تعمل أثناء تشغيل الصوبة كمؤشر لها، بالإضافة إلى تصنيع الصوبة من مواد غير قابلة للصدأ والتآكل حيث تم تصنيعها من مادة الفولاذ المضاد للصدأ وطليها بمادة النيكل، بينما تحتوي الصوبة على زر للتحكم في درجات الحرارة بها والتي تتراوح ما بين ألف إلى ألفي وات.

صوبة كهربائية سيليكون CK 4206

تحتوي الصوبة على أربع شمعات للتدفئة مصنوعة من مادة الكوارتز، كما تعمل الصوبة على قوتين لدرجة الحرارة وهم 1100 وات، و 2200 وات، بالإضافة إلى سهولة نقل وتحريك الصوبة من مكان لآخر بسهولة دون حملها حيث تم تزويدها بأربع عجلات تعمل في جميع الاتجاهات، كما يوجد بها زر أمان أثناء التشغيل للحفاظ على صحة وسلامة مُستخدميها، بينما يصل طول سلك الكهرباء بها إلى 1.8م.

صوبة كهربائية أوكارينا

هي صوبة تعمل بقوة ألفين وات، كما أنها مصنوعة من مواد مُضادة للتآكل والصدأ وهي مادة الفولاذ، كما أن بها مستويين لدرجة الحرارة يُمكن الاختيار فيما بينهم، كما أن مُزودة خاصية ايقاف التشغيل الذاتي حين سقوطها أو تحريكها في وضع خاطئ وذلك للحفاظ على سلامة مُستخدميها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أربع عجلات يتم تحريكها بهم للتنقل بها بسهولة من مكان لآخر دون حملها.

مروحة ماليبو موديل MAL1404TI

التصميم

  • تتميز مروحة ماليبو موديل MAL 1404 بالتصميم الأنيق حيث تعد واحدة من أجمل المراوح شكلًا، وتسمح تقنية المروحة بتدفق الهواء من خلال نظام تبريد ممتاز، وتمتلك المروحة خمس شفرات بلاستيكية من نوع ABS حيث أنها تتناسب مع التركيب الداخلي والخارجي للمروحة، ولعل أبرز ما تتمتع به المروحة أنها جاءت بشهادة IP55 المقاومة للماء.
  • صُممت مروحة ماليبو MAL 1404 بطبيعة تتناسب مع كافة الأجواء، فيمكنه تشغيلها في الهواء الطلق أو في البيئة الساحلية، وتتمتع بأسلاك غير معقدة، حيث يمكن القيام بكافة التجهيزات وتثبيتها بسهولة بالغة.
  • تأتي المروحة بأبعاد قياسية حيث يصل مستوى الارتفاع 355 مم، وتعد المروحة خفيفة من حيث الحجم، فهي لا تتجاوز 52 أي ما يعادل عرض مقداره 1320 مم، ويمكن الحصول عليها باللون المفضل، حيث تتوفر باللونين الأبيض والتيتانيوم.

المواصفات التقنية

  • جاءت مروحة ماليبو الجديدة بموتور قوي تبلغ قوته القصوى 100 واط، حيث ينتج عنه حركة هواء قوية تصل إلى 13.720 قدم مكعب على الساعة، بمعدل دوران (H /M /L: 255/161/104) في الدقيقة، وتشتمل على الإعدادات التي تتناسب مع طبيعة الفصول المختلفة مثل الصيف والشتاء، ويعتبر هذا المحرك من النوع الكروي طويل العمر حيث يستمر لفترة طويلة جدًا دون أن يحتاج المستخدم إلى تغييره أو صيانته، ويبلغ حجم المحرك: 188*20 مم.
  • لا تصدر المروحة صوتًا مزعجًا أثناء تشغيلها، حيث حرص المصممون على أن تكون الشفرات سلسة في تحركها؛ لكي يشعر المستخدم بالهدوء، وتمتلك المروحة ثلاثة سرعات في زر التحكم المثبت بالجدار، ويمكن التحكم في السرعة عن بعد من خلال الريموت كنترول. لا داعي للقلق بشأن مروحة ماليبو MAL 1404 خصوصًا وأن الشركة تُمنح العملاء ضمان داخلي يصل إلى ست سنوات.

مروحة ماليبو ستار 23B002

التصميم

تشتمل المروحة على خمس شفرات مصنوعة من الألياف الزجاجية Ripstop Nylon Sailcloth، وتُسحب إلى الجزء الخلفي بواسطة كابل، وتظهر الشفرات على شكل اليعسوب، وتمنح الديكورات العصرية شكلًا مثاليًا، حيث تعد واحدة من أفخم المراوح على الإطلاق، ويصل امتداد شفراتها إلى 84 بوصة أي حوالي سبعة أقدام، وجاءت المروحة بأبعاد : 11.8 * 14.8 * 14.2 مم.

الإمكانيات

تمتلك مروحة ماليبو ستار 23B002 محرك من نوع XLP 2000، ويُقدر الجهد الكهربائي للمروحة بـ 120 فولت، مع نظام التعليق الكروي الذي يتناسب مع كافة الأسقف المسطحة والمقببة، وتتميز المروحة بوجود شاشة تعمل باللمس مع طاقم ضوء قابل للتكيف، بالإضافة إلى العديد من التقنيات مثل  Safe-Exit و Home-Safe و Fan Minder و Light Minder.

بالنسبة إلى معلومات الطاقة، فعند السرعة القصوى، تبلغ قوة تدفق الهواء 5170 قدم مكعب لكل دقيقة، وتستهلك المروحة طاقة كهربائية تصل إلى 109 واط، وتُقدر كفاءة تدفق الهواء بـ 47 قدم مكعب في الدقيقة لكل واط، ولا تحتاج المروحة إلى بطارية من أجل تشغيلها.

أحدث مراوح ستاند

مروحة بوكس ستاند من تورنيدو TORNADO موديل B-BXS-35

تتوفر هذه المروحة بألوان رائعة وجذابة، منها: اللون الأبيض، والأخضر، والأزرق والأبيض معاً، وتأتي بمقاس 14 بوصة، كما تحتوي على أربعة ريش مصنوعة من البلاستيك بقطر 350مم، بالإضافة إلى أنها مزودة بأربع سرعات اختيارية تعمل على اندفاع هواء المروحة؛ مما يسهل استخدامها أكثر، كما تحتوي على مؤقت زمني يصل حتى 120 دقيقة، وتتميز بأنها تعمل بهدوء أثناء تشغيلها.

مع إمكانية تعديل ارتفاع المروحة، أما قدرة هذه المروحة؛ فتقدر بحوالي 65 واط، كما تتوافر بقوة 220 فولت، و50 هيرتز/ثانية، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى تزييت أو تشحيم، كما تعمل لأكثر من 5000 ساعة تشغيل متواصلة، وتمتع بموتور قوي يعمل على تحريك الشبكة 360 درجة، إلا أن هذه المروحة غير مزودة بريموت كنترول للتحكم فيها عن بعد.

مروحة ستاند من اريون فانتوم ARION Phantom موديل FS-1810

تتميز هذه المروحة بتصميم أنيق وفخم، وتأتي بأبعاد 51.5×19×52سم، أمّا وزنها؛ فيقدر بحوالي 7.3كغم، كما توجد بألوان جذابة ومتعددة، منها: اللون البرتقالي، والأزرق، والأخضر، وتأتي بمقاس 18 بوصة، كما تحتوي على خمس ريش مصنوعة من البلاستيك، بالإضافة إلى أنها مزودة بثلاثة سرعات اختيارية تعمل على اندفاع هواء المروحة، كما تحتوي على مؤقت زمني يصل حتى ساعتين، مع إمكانية تعديل ارتفاع المروحة للحصول على راحة أكثر، أما قدرة هذه المروحة؛ فتصل إلى 105 واط، كما تتمتع بقوة تشغيل تصل إلى 220 فولت، و50 هيرتز.

مروحة ستاند من توشيبا TOSHIBA موديل (EFS-74(PS

تتوفر هذه المروحة بألوان أنيقة؛ منها اللون الرمادي، والكستنائي، وتعد مروحة ذات تصميم انسيابي بمقاس 16 بوصة، أمّا وزنها؛ فيقدر بحوالي 10.750كغم، كما تحتوي على أربع ريش مصنوعة من البلاستيك، بالإضافة إلى أنها مزودة بثلاث سرعات اختيارية تعمل على اندفاع هواء المروحة بهدف الحصول على استخدام أكثر سهولة وخصوصية، كما تتميز بأنها تعمل بهدوء أثناء التشغيل، مع إمكانية تعديل ارتفاع المروحة للحصول على راحة أكثر، أما قدرة هذه المروحة؛ فتصل إلى 65 واط، وتتمتع بقوة تشغيل تصل إلى 220 فولت، و50 هيرتز/ثانية، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى تزييت أو تشحيم، كما تعمل لأكثر من 5000 ساعة تشغيل متواصلة، وتتمتع بموتور قوي، وإمكانية التحكم في الحركة الترددية للمروحة.

مروحة ستاند من بلاك أند ديكر Black and Decker موديل FS1620-B5

تتميز هذه المروحة العمودية بتصميم مريح وتوفر للمستخدم راحة هائلة، حيث تتمتع بمحرك قوي بقوة 60 واط وخمس شفرات بتصميم 5AS؛ مما يساعد على تحسين دوران الهواء في المكان المراد تبريده، بالإضافة إلى أن هذه المروحة مزودة بثلاثة سرعات اختيارية تعمل على اندفاع هواء المروحة بهدف الحصول على استخدام أكثر سهولة وخصوصية، كما تتمتع بتذبذب واسع بمقدار 90 درجة الذي يضمن أن يصل الهواء البارد لكل شخص في الغرفة، مع إمكانية تعديل ارتفاع المروحة للحصول على الراحة والاستمتاع أكثر، وهي مناسبة للاستخدام في المنزل أو المكتب. 

مروحة ستاند من سوناشي Sonashi موديل SF-8002S

تتميز هذه المروحة العمودية بتصميم آمن ومريح للمستخدم، وتوجد بلون جذاب وأنيق؛ وهو اللون الأبيض، كما تأتي بمقاس 16 بوصة، وهي مزودة بثلاثة سرعات اختيارية تعمل على اندفاع هواء المروحة بهدف الحصول على استخدام أكثر سهولة وخصوصية، مع وظيفة التمايل لتوزيع الهواء، كما يمكن تعديل ارتفاع هذه المروحة للحصول على راحة أكثر، وتحتوي على خمس ريش مصنوعة من البلاستيك، بالإضافة إلى أنها تتميز بخاصية الحماية الذاتية من ارتفاع السخونة. 

استخدامات الميكروويف

تخمير العجائن سريعًا

من ضمن الاستخدامات العديدة جهاز الميكروويف هو تخمير العجائن سريعًا، ففي الوضع الطبيعي تستغرق عملية التخمير ما يصل إلى ساعة على الأقل، وهذا بالطبع يعد إهدارًا كبيرًا للوقت وقد يشكل لنا مشكلة في بعض الأحيان، لذلك فمن الممكن وضع العجائن داخل الميكروويف وإنجاز الأمر برمته في 15 دقيقة فقط، وذلك عن طريق وضع العجائن في وعاء ثم تغطيتها بغطاء بلاستيكي.

اقرأ أيضاً:  أحدث جلايات LG

ثم يوضع الوعاء في منتصف الميكروويف وخلفه كوب من الماء، وفي الأخير يتم ضبط حرارة الجهاز على 10% فقط ثم نشغله، وبعد مرور 3 دقائق فقط يتم غلق الميكروويف لمدة 3 دقائق أيضًا، ثم نشغله مرة أخرى لمدة 3 دقائق، ونغلقه مرة ثانية لمدة 6 دقائق، وفور مرور هذا الوقت سيجد المستخدم أن العجائن قد تخمرت بشكلً جيد وصارت جاهزة للتسوية.

طهي الخضروات دون ماء

من ضمن استخدامات الميكروويف هو القيام بطهي الخضروات في وقت قصير للغاية، فبدلًا من الانتظار لعدة دقائق حتى تطهو الخضروات داخل الماء، سيتم وضع تلك الخضروات في وعاء مغطى جيدًا بالبلاستيك، من دون وضع أية مياه عليه، ثم ندخله إلى الميكروويف ونضبط الجهاز على درجة حرارة مرتفعة، وفي مدة قليلة للغاية سوف تنضج الخضروات وتصبح جاهزة للتناول من دون أن تفقد أي شيء من عناصرها الغذائية، وبالنسبة للوقت الذي تحتاجه تلك العملية فهذا الأمر يختلف حسب نوعية الخضار، فهناك خضروات مثل البازلاء والسبانخ والحبوب المجمدة تحتاج فقط إلى نصف دقيقة، وهناك ما يزيد عن ذلك بقليل.

استعادة قوام الطعام أو تفكيكه

يمكن عن طريق جهاز الميكروويف القيام باستعادة قوام العسل المتكتل في غضون 30 ثانية إلى دقيقة على الأكثر، وذلك عن طريق إدخال عبوة العسل داخل الميكروويف على درجة حرارة متوسطة، مع مراعاة وضع العبوة مفتوحة من دون غطاء، ثم تُترك العبوة للمدة المحددة وبعدها مباشرة سيعود العسل إلى نفس القوام الذي كان عليه عند الشراء، ومن الممكن أيضًا عند الحاجة إلى سكر بني مفكك أن نضع عبوة السكر بعد غلقها جيدًا داخل الميكروويف لمدة 20 ثانية على الأكثر، مع ضرورة وضع بعض قطرة المياه القليلة داخل العبوة، وفور الانتهاء سنجد أن السكر البني قد تم تفكيكه جيدًا كما نريد.

سرعة تجفيف الأعشاب والزهور

قديمًا كان يتم تجفيف الأعشاب والزهور عن طريق تركها لبضعة أيام في الهواء الطلق، ولكن مع جهاز الميكروويف الرائع سيتم إنجاز تلك المهمة في غضون بضعة دقائق فقط، وذلك من خلال وضع ما نرغب في تجفيفه داخل منشفة ورقية، ثم نضع تلك المنشفة الورقية داخل جهاز الميكروويف، ويتم تشغيله على درجة حرارة منخفضة بعض الشيء، وبعد مرور بضعة ثوان أو دقيقة على الأكثر سيكون كل شيء قد انتهى، وأصبحت الأعشاب والزهور جافة تمامًا وجاهزة للاستخدام.

طريقة استخدام السشوار في البيت

إن طريقة استخدام السشوار في البيت غايةٌ في السهولة، و لتجنب إصابة الشعر بالمشاكل الصحية المتعلقة بتعريضه للحرارة، وللحصول على النتيجة المطلوبة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو، ويفضل استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر، وشطفه جيداً.
  • ترك الشعر ليجف طبيعياً، ويجب الحذر من استخدام السشوار والشعر مبلل بالماء وذلك لوقايته من التقصف.
  • تمشيط الشعر جيداً مع البدء من أسفل وصولاً إل الأعلى، وذلك باستخدام مشط عريض الأسنان.
  • تقسيم الشعر عدة أجزاء متساوية ومناسبة لحجم الفرشاة.
  • توصيل السشوار بالكهرباء، وتجهيز جميع المستلزمات كالمشط ومشابك الشعر.
  • تحريك الحلقة الذهبية أسفل السشوار لتشغيله، واختيار الحرارة المناسبة.
  • البدء بتعريض الحرارة على  الخصل الخلفية من الشعر لتجنب تمرير الفرشاة على المكان ذاته أكثر من مرة.
  • تمشيط الخُصل من الجذور باتجاه الأطراف، مع مراعاة تخفيف السرعة قليلاً.

أسعار السشوار في السعودية

يتوفر في المملكة عدة أنواع من سشوار جوي، ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لشركة، أو من مواقع إلكترونية موثوقة، وذلك حسب الأسعار التالية:

  • سشوار جوي بروفيشينال بسعر يصل إلى 110 ريالات سعودية.
  • سشوار جوي بروفيشينال 2 في 1 بسعر يصل إلى 230 ريالاً سعودياً.
  • سشوار جوي 2 في 1 بسعر يصل إلى 219 ريالاً سعودياً.
  • سشوار جوي مع قطعتين بسعر يصل إلى 110 ريالات سعودية.

كيفية معرفة السشوار الأصلي 

عند شراء سشوار جديد يجب الانتباه إلى عدد من الأمور من أجل الحصول على النوع المناسب للشعر، وخاصة للأشخاص الذين يستخدمونه بشكل يومي، وذلك لتجنب تكسر الشعر وتقصفه.

اختيار السشوار المناسب لنوع الشعر

  • اختيار السشوار حسب قوته، وأفضل قوة هي التي تتراوح بين 1200-1800 واط.
  • طريقة تصميم السشوار، إذ إنه من الأفضل اختيار السشوار الذي يحتوي على أزرار للتحكم بالحرارة والهواء، كما يجب ان يكون سهل الحمل وخفيفاً لا يسبب ألماً في اليدين.
  • تجنب شراء السشوار ذو الصوت المرتفع، وذلك لتجنب الإزعاج أثناء استخدامه، وخاصة عند تشغيله لفترات طويلة، ويدل ارتفاع الصوت عادة على أن جودته قليلة.
  • اختيار السشوار العملي والمريح، وذلك باختيار النوع الذي يعمل بالكهرباء وتجنب شراء الأنواع التي تعمل على البطارية، كما يجب اختيار النوع الذي يحتوي على سلك طويل وسميك لتسهيل الحركة، وتجنب التلف السريع.

ميزات السشوار الأصلي

عند شراء سشوار جوي من السوق يجب التأكد من الحصول على المنتج الأصلي، ويمكن التفريق بين المنتج الأصلي والمقلد عن طريق المواصفات التالية:

  • خامة الإستشوار: حيث يتم صنع الفرشاة الأصلية من عدة خامات، إذ يتم صنع الجزء الخارجي من البلاستيك القوي، والجزء الداخلي والأسنان من مادتي السيراميك والسليكون ومواد أخرى، وأهم ما  يميز المنتج الأصلي هو أن أسنانه مصنوعة من مادة السيراميك الحراري.
  • درجة الحرارة: للتأكد من شراء المنتج الأصلي يجب التأكد من إعدادات درجة الحرارة، حيث يتميز سشوار جوي الأصلي عن غيره من المنتجات بإن درجة الحرارة المنبعثة من فرشاته تكون ثابتة وغير مترددة، وبذلك فإنها تعمل على فرد بسرعة وسهولة.

كيفية التفريق بين السشوار الأصلي والتقليد

  • السشوار الأصلي لديه العديد من الاستخدامات والتي من أهمها إمكانية استخدامه على تصفيف الشعر قبل استخدام المكواة، كما يتم استخدامه في عمل العديد من التصفيفات باستخدام فرشاته، كما أنه ويخلص الشعر من الهيشان ويعطيه حجماً وكثافة عالية، ويعطي الشعر الباهت لمعاناً جذاباً.
  • السشوار الأصلي يختلف عن المقلد بدرجات الحرارة، إذ إنّ المنتج المقلد لا يحتوي على نفس درجات الحرارة العالية الموجودة في السشوار الأصلي.
  • السشوار الأصلي يحصل المشتري عليه ضمان لمدة عامين، والمنتج المقلد يحصل المشتري على ضمان لعام واحد.
  • السشوار المقلد مكتوب على علبته باللغة العربية أنه صناعة يابانية، أما السشوار الأصلي فلا يوجد على علبته أي كتابات باللغة العربية.

أشهر أنواع السشوار

سشوار ريبون 

أصدرت الشركة عدة أنواع من سشوار ريبون، وذلك ليتناسب مع احتياجات العملاء، ويعتبر هذا النوع من الأجهزة الأفضل في تسريح وتجفيف الشعر، فهو أحد المنتجات والأجهزة الكهربائية الأكثر انتشاراً في مجال العناية بالشعر، إذ تتوفر منه العديد من الأنواع التي يمكن استخدامه للحصول على إطلالة مناسبة،  ويتميز السشوار بأنه يعمل على تكثيف الشعر وتنعيمة خلال فترة قصيرة، كما أنه سهل الحمل والنقل وأخذه إلى أي مكان وتتوفر منه أنواع تحتوي على فرشاة تصفيف واحدة، ومنه ما يتوفر بفرشاتين، ومنه ما يتوفر من دون فرشاة.

ميزات السشوار ماركة ريبون

  • إعطاء الشعر لمعاناً وبريقاً مختلفاً.
  • إمكانية استخدامه على كل من الشعر الجاف والرطب.
  • سهولة حمله في الحقيبة وأخذه إلى أي مكان.
  • الحصول على ضمان مدة عامين منذ وقت الشراء، وذلك من الشركة مباشرة.
  • سهولة استخدامه في المنزل.
  • توفره بسرعتين مختلفتين بدرجة حرارة مختلفة.
  • أسعار السشوار في السعودية
  • يمكن شراء السشوار من الشركة مباشرة، أو عن طريق العديد من المواقع الإلكترونية المضمونة للحصول على المنتج الأصلي، ويصل سعره على اختلاف أنواعه كالآتي:
  • السشوار الهوائي بسعر 170 ريالاً سعودياً.
  • السشوار مع الفرشايتين بقوة 1000 واط بسعر 100 ريال سعودي.
  • السشوار السيراميك بسعر 148 ريالاً سعودياً.
  • السشوار الأسود بسعر 82 ريالاً سعودياً.

سشوار ريبون مع فرشاة واحدة 1200 واط

وهو عبارة عن مصفف شعر يستخدم للعديد من الأغراض منها تجفيف وتسريح وتنعيم ولف الشعر، يحمل هذا الموديل رقم RE-2061، ويأتي مع فرشاة واحدة، وهو خفيف الوزن يمكن حمله واستخدامه بسهولة، ويحتوي على سرعتين لقوة الهواء، ولديه خيارين أحدهما للهواء البارد والثاني للساخن، إذ يمكن أن تصل إلى 200 درجة مئوية، ومع ذلك فهو مصمم بطريقة عازلة للحرارة لتجنب ذوبان الفرشة، ويمتاز التصميم بإمكانية دوران السلك المتصل به بزاوية 360 درجة، والتي تسهل حركته، ويتوفر الجهاز بقوة 220-240 فولت، و60/50 هرتز، وهو بذلك يستهلك طاقة منخفضة.

سشوار ريبون مع فرشايتين 1000 واط

هو عبارة عن مصفف شعر جديد من منتجات شركة ريبون، وهو سشوار عملي يمكن استخدامه لتجفيف وتسريح وتنعيم ولف وتصفيف الشعر، ويتوفر مع فرشياتين، لتوفير إمكانية أكبر للتحكم بالشعر، يحمل هذا الموديل رقم RE-2061، وهو خفيف الوزن يمكن حمله بسهولة، ويحتوي على سرعتين لقوة الهواء، وهما الهواء البارد والساخن، ويمتاز هذا التصميم أيضاً بإمكانية دوران السلك المتصل به بزاوية 360 درجة، والتي تسهل حركته، ويتوفر الجهاز بقوة 220 فولت.

اقرأ أيضاً:  أفضل 6 ثلاجات سامسونج

سشوار ريبون مع فرشايتين 1200 واط

هو عبارة عن مصفف شعر، يمكن استخدامه لتسريح وتنعيم الشعر، إذ يتوفر بحرارة يمكن ان تصل إلى 360 درجة مئوية، ويأتي معه فرشاتين مختلفتين لتوفير إمكانية أكبر للتحكم بالشعر، ويتوفر الجهاز بقوة 220-240 فولت.

سشوار ريبون 2200 واط

هو عبارة عن مصفف شعر، يمكن استخدامه لتسريح وتنعيم الشعر، ويأتي معه كيبل تشغيل طويل مما يسهل استخدامه، ويمكنه الدوران بزاوية 360 درجة لتسهيل حركته، ويوجد به وظيفه Ionic وهي وظيفة اختيارية، ويأتي معه في نفس العلبة قطع إضافية تسهل استخدامه في تصفيف الشعر بالعديد من الطرق.

سشوار ريبون 3800 واط

هو عبارة عن مصفف شعر، يمكن استخدامه في عمل العديد من التصفيفات في الشعر، إلى جانب استخدامه في تجفيف ولف الشعر، وينم ذلك من خلال القطع الإضافية التي تأتي معه، وهي 7 قطع مختلفة، والتي تتناسب مع جميع أطوال الشعر، كما يمكن استخدامه على الشعر الجاف أو الرطب أو المبلل، ويمتاز بخفة وزنه وسهولة استخدامه في المنزل، كما أن حجمه ليس كبيراً ما يسهل تخزينه، وحمله، ويأتي معه ضمان لعامين من الشركة المصنعة.

أنواع أخرى لسشوار شركة ريبون 

أصدرت الشركة أنواعاً أخرى للسشوار، والتي من أهمها:

  • سشوار ريبون الأسود: والذي يمتاز بحرارته العالية التي تصل إلى 200 درجة مئوية ما يجعله مناسباً للتخلص من صعوبة تسريح الشعر.
  • سشوار ريبون السيراميك: وهو تحتوي على ألواح مصنوعة من السيراميك التي تتيح فرد الشعر بكل سهولة، وله ذراع مناسبة للتحكم به، ويتوفر فيه 3 مستويات مختلفة من الحرارة.
  • سشوار ريبون الهوائي: والذي يمكن استخدامه للحصول على شعر ناعم، وذلك من خلال القدرة على التحكم بحرارته، حيث يتوفر فيه عدة أزرار لذلك، كما يمكن التحكم بقوة الهواء وتركيزه، وهو سشوار خفيف الوزن وسهل الاستخدام.

سشوار جوي

سشوار جوي بروفيشنال

والذي يعتبر أحد أشهر انواع السشوار التي قامت شركة جوي بتصنيعها، ويتميز هذا النوع بالعديد من المواصفات الجيدة، ويتوفر بنوعين هما:

  • مجفف شعر جوي الاحترافي: وقد تم تصميم هذا المجفف ليتناسب مع عمل مصففين الشعر المحترفين الذين يعملون في صالونات التجميل، بحيث يتحمل مدة استخدام طويلة، وتساوي قوته حوالي 2300 واط، ويحتوي على زر الضغط البارد كي يتم إطلاق الهواء البارد، كما أنه يُوفر درجتَين من السرعة،وذلك من أجل التجفيف والتصفيف.
  • مجفف شعر جوي 3000 الاحترافي: والذي تم تصميمه ليتناسب مع خيارات تصفيف الشعر بشكل ناعم وأملس، وهو مناسب لاستخدام المصففين المحترفين، بحيث يتحمل مدة الاستخدام الطويلة، وتساوي قوته حوالي 1900 واط، وهو يُوفر درجتَين من السرعات من أجل التجفيف والتصفيف.

سشوار جوي 2 في 1

هو عبارة عن فرشاة سشوار مدمجة مع  مجفف الشعر المصنوع من مادة السيراميك، وذلك لضمان النتيجة الفعالة عند التسريح، وإعطاء الشعر مظهراً متألقاً، وذلك خلال وقت قصير، كما أنه مُزوّد بتقنية الأيونات التي تُرطب الشعر وتُبقيه صحياً، وتحميه من التقصف، ويتمتع هذا السشوار بالعديد من المزايا التي تتلخص بالآتي:

  • إمكانية استخدامه في تجفيف الشعر وتصفيفه في نفس الوقت.
  • استخدام تقنية الأيونات التي تجعل الشعر ناعماً.
  • توفر خاصية الشعيرات الساخنة والباردة، والتي يتم استخدامها لتجفيف الشعر والتحكم التام به.
  • توفر إعدادات حرارية متنوعة، والتي تتراوح بين الحرارة المنخفضة والمتوسطة والعالية.
  • تصميمه مع مقبض يُتيح إمكانية استخدامه بسهولة تامة.
  • تزويده بأداة تسخين قابلة للفصل، وذلك لضمان سهولة تنظيفها.
  • توفر سلك كهربائي بطول مناسب وعالي الجودة، كما أنه قابل للدوران.
  • قيمة الجهد تتراوح بين 220-240 فولت.
  • مقدار القوة تساوي 1200 واط.

سشوار سيراميك جوي

وهو عبارة عن مجفف ومصفف للشعر، وهو أحد منتجات جوي بروفيشنال 2 في 1، والذي يعمل بتقنية شعيرات السيراميك الساخنة والباردة، حيث يجمع بين خصائص السشوار العادي وجهاز السيراميك لتمليس الشعر، ويمتاز هذا الجهاز بالآتي:

  • إمكانية العمل على تجفيف الشعر وتصفيفه بسرعة عالية.
  • توفر خاصية شعيرات السيراميك الساخنة والباردة، والتي يتم استخدامها للتجفيف التام والتحكم بالشعر أثناء عملية التصفيف.
  • توفر إعدادات درجات حرارة مختلفة، وذلك للحصول على درجة الحرارة المناسبة للشعر، وذلك حسب نوعه.
  • إمكانية توفير عملية تجفيف الشعر وتمليسه عن طريق تمشيطة واحدة، وذلك في حال استخدام درجة الحرارة الساخنة.
  • إمكانية توفير عملية التجفيف من خلال استخدام درجة الحرارة الباردة.
  • مقدار القوة يساوي 1200 واط.
  • يتوفر الجهاز باللون الأسود.

سشوار جوي بروفيشنال البنفسجي

هو عبارة عن مصفف شعر من منتجات جوي، وقد تم تصميمه بشكل يحتوي على فرشاة سشوار مدمجة فيه فهو عبارة عن سشوار 2 في 1، وهو مزود  بتقنية شعيرات السيراميك الساخنة والباردة، والتي تجعل استخدام الجهاز أكثر سهولة، ويمكن استخدام الشعيرات الساخنة لتجفيف الشعر بفعالية أكبر، والحصول على شعر ناعم خلال وقت قصير، 

سخان المياه

يعتبر سخان المياه أهم الأجهزة المنزلية في فصل الشتاء، والتي لا يمكن الاستغناء عنها؛ بسبب برودة المياه والحاجة الدائمة لمياه ساخنة لتتمكن من القيام بالأعمال المنزلية، مثل: تنظيف الأواني والاستحمام، ويوجد نوعان من سخانات المياه، هي: سخان الغاز، سخان الكهرباء، ويتميز كل سخان بوظيفة وميزات مختلفة عن الآخر، ويعمل سخان الغاز باستخدام اسطوانة الغاز المنزلية أو عن طريق تمديدات الغاز.

مقارنة بين سخان الغاز والكهرباء

سخان الغاز

  • يوفر المياه الساخنة عند الطلب ولا يحتاج لتشغيل مسبق.
  • التكلفة المنخفضة لفاتورة الطاقة، إذ يتمتع بأداء أفضل في الطقس البارد وتكاليف وقود أقل في المتوسط.
  • يتطلب مساحة تخزين صغيرة، إذ تتراوح سعته من 6-10 لترات.
  • لا يتطلب صيانة دورية بشكل مستمر.

سخان الكهرباء

  • يعتبر سخان الكهرباء أكثر أماناً.
  • يحفظ المياه الساخنة لفترة طويلة بدرجة حرارة ثابتة.
  • يمكن تركيبة في الحمام، إذ لا يشكل خطراً على المستخدمين.
  • يتمتع بمظهر خارجي مناسب للمنزل.
  • يحتاج صيانة بشكل مستمر؛ بسبب احتفاظه بالمياه لفترات طويلة. 

أفضل سخان غاز

سخان Rinnai V75iN

يعتبر سخان Rinnai خياراً مناسباً للعائلات المتوسطة والصغيرة، إذ يعتبر منخفض التكلفة، كما يقدم قوة تدفق مياه بمقدار 28 لتراً، ليتمكن من تزويد أكبر قدر ممكن من المياه للبيت مع استخدام أكثر من صنبور مياه في نفس الوقت، كما يقوم على تسخين المياه بكفاءة عالية في الطقس البارد، وما يميز هذا الطراز انبعاثات الغاز المنخفضة منه، وقد حصل على اعتماد من قبل SCAQMD، ومن مميزاته ايضاً:

  • إمكانية ضبط درجة الحرارة من خلال الأزرار الموجودة على السخان.
  • شاشة صغيرة لمعرفة درجات الحرارة.
  • نظام أمان يفصل الجهاز في حال حدوث تسريب.
  • نظام ذكي يحمي السخان من حدوث أي ضرر داخلي، إذ يفصل تلقائياً في حال اكتشاف رسوب أو لم يتم تنظيفه بشكل دوري.

سخان Rheem RTGH-95DVLN

يقدم هذا الطراز كفاءة عالية وقوة في الاستخدام، ويعد مناسباً للعائلات الكبيرة، إذ يقدم قوة تدفق مياه بمقدار 35 لتراً، حيث يمكن استخدام جلاية الصحون والاستحمام، واستخدم صنبور المغسلة في نفس الوقت، بالإضافة إلى استخدام طاقة قليلة في تسخين المياه، ويعطي أداءً مناسباً مع انخفاض المياه تحت السالب، ويتميز هذا الطراز بخاصية وحدة التكثيف، إذ يوفر في استخدام الطاقة بنسبة 94% مقارنة مع السخانات التي لا تستخدم نظام التكثيف، ومن مميزاته ايضاً:

  • وجود منفاخ كهربائي للمساعدة في التهوية.
  • يتضمن جهاز تحكم عن بعد للتحكم بإعدادات.
  • شاشة إلكترونية لمعرفة درجات الحرارة واشعار الصيانة.
  • يقوم بتقليل انبعاثات غاز النيتروجين الضارة.

سخان BOSCH-Gas Geyser

يوفر هذا الطراز حجماً مناسباً للمساحة الصغير، ويقوم على تسخن كمية تناسب احتياجات العائلات الصغيرة من الماء، ويوفر إمكانيات تنظيم تدفق المياه والغاز؛ ليعطي درجات حرارة أفضل، وما يميز هذا الطراز وجود نظام لمراقبة احتراق الغاز، وثلاث ترموستات أمان، ومن مميزاته أيضاً:

  • يعمل بنظام شعلة إلكترونية.
  • يعمل بنظام تدفق المياه بشكل أوتوماتيكي، يساعد على توفير استهلاك الطاقة.
  • مزود بنظام تحكم لتدفق الغاز النسبي للحفاظ على حرارة المياه بشكل ثابت.

سخان أوليمبك 6 لترات.

يتميز هذا السخان بإمكانية العمل على ضغط المياه المنخفض، ولا يتطلب وجود مضخات مياه خارجية ليتم توزيع المياه في البيت، ويأتي مع نظام تسخين فوري، ويمكن التحكم بدرجة حرارة المياه بشكل سهل من خلال المفاتيح المخصصة لتنظيم التحكم بقوة الشعلة ومقدار تدفق الغاز، ومن مميزاته أيضاً:

  • لا يتطلب وجود مدخنة خارجية.
  • يقوم على إشعال السخان عند فتح المياه الساخنة.
  • يوفر 5 درجات من تدابير الحماية والأمان.

فيديو عن أفضل الأجهزة الكهربائية المنزلية

مقالات مشابهة

عيوب غسالات يونيفرسال

عيوب غسالات يونيفرسال

الدليل الشامل لاختيار أواني منزلية

الدليل الشامل لاختيار أواني منزلية

دليل شامل عن إكسسوارات المطابخ

دليل شامل عن إكسسوارات المطابخ

وكيل مكيفات أدميرال الصحراوية

وكيل مكيفات أدميرال الصحراوية

غسالة ال جي 24 كيلو

غسالة ال جي 24 كيلو

أسعار الثلاجات وأنواعها

أسعار الثلاجات وأنواعها

أفضل مكيفات يورك

أفضل مكيفات يورك