أشكال نظارات طبية للبنات والرجال لعام 2023

أشكال نظارات طبية للبنات والرجال لعام 2023

تعتبر النظارات من أشهر الإكسسوارات التي يرتديها الناس، سواء لتحسين الرؤية أو لإضفاء مظهراً أكثر عصرية على إطلالتهم، لذا أهم أمر يجب مراعاته عند ارتداء النظارات، وتحديداً نظارات النظر الطبية، هو شكل الإطار. 

أحدث نظارات نظر طبية حريمي ورجالي لعام 2023

أحدث نظارات نظر طبية حريمي ورجالي لعام 2023

يعتمد شكل نظارات النظر الطبية المناسبة للنساء والرجال لعام 2023 على ملامح الوجه، إذ من الممكن أن تكون نظارة ما رائعة على الآخرين في حين لن تبدو جيدة عليك، لكن لا داعي للقلق! حيث يوجد الكثير من الموديلات في الأسواق التي يمكن الاختيار منها، لكن لا بد من مراعاة شكل العدسات والإطار، فهما أهم العوامل التي لها تأثير على مدى توافق النظارة مع وجهك. 

يمكنك أدناه الاطلاع على تشكيلة واسعة من أشكال النظارات المختلفة، واختيار المناسب منها بما يتماشى مع ملامحك: 

إعلان السوق المفتوح

أجمل نظارات طبية للرجال لعام 2023 

تقدم العديد من العلامات التجارية نظارات طبية للرجال لعام 2023 تجمع ما بين الأناقة الكلاسيكية والجاذبية المطلقة، ومن أجملها نذكر التالي: 

نظارات طبية باطار أسود رجالية من بيرسول (Persol)

نظارات طبية باطار أسود رجالية من بيرسول (Persol)

تأتي نظارات بيرسول جاليريا السوداء الطبية في المرتبة الأولى ضمن قائمة أجمل نظارات الرجال الطبية، حيث تتميز بشكل دائري مليء بعدسات رقيقة، ومظهر ناعم يزيد من بريق عينيك. 

نظارات غوتشي (Gucci)

نظارات غوتشي (Gucci)

بالتأكيد لم تغيب نظارات غوتشي الطبية عن الساحة لهذا العام، لذا إن كنت من ممن يفضلون الحصول على نظارة طبية ذات إطار كبير ومظهر جريء؛ فستكون الخيار المثالي لك. 

نظارات فيليب بلين (Philipp Plein)

نظارات فيليب بلين (Philipp Plein)

إن كنت ترغب بإطلالة أكثر قوة وتجعلك تبدو مغامراً؛ فإنها الخيار المناسب لك، حيث تتميز بإطار متعدد الألوان فريد من نوعه، مستوحاة من لون السلحفاة. 

نظارات كالفين كلاين (Calvin Klein)

نظارات كالفين كلاين (Calvin Klein)

لا يمكن أن تخطئ أبداً عند اختيار إحدى نظارات كالفين كلاين الطبية الرائعة، حيث تتميز مجموعتها بإطار أزرق اللون، ومظهراً يجمع ما بين المغامرة والرقيّ. 

نظارات ديور نسائي طبية (Dior)

نظارات ديور نسائي طبية (Dior)

تتميز نظارات ديور نسائي طبية بإطارات زرقاء اللون ذات تصاميم حديثة تجعلك تدخل في أجواء السفر والطيران. 

اقرأ أيضاً:  ماكينة حلاقة دليلك الشامل

نظارات طبية bvlgari 

نظارات طبية bvlgari 

تصنف من أكثر أنواع النظارات الطبية طلباً من قبل النساء والرجال على حدٍ سواء، وذلك لما تتمتع به من تصميم أنيق يزيد من أناقة إطلالتك. 

أحدث أشكال نظارات نظر طبية للبنات لعام 2023

نظارات نظر بعدسات أوتوماتيك / فوتوكروميك

تم تصنيع هذا النوع من النظارات بعدسات قابلة للتحويل من اللون الشفاف خلال التواجد في مكان ذو إضاءة داخلية، إلى اللون الرمادي أو اللون البني خلال التواجد تحت ضوء الشمس، أي يمكن استخدامها كنظارات طبية وشمسية في الوقت نفسه، إذ تعمل على إضافة طبقة طبية تعمل على حماية العينين من أشعة الشمس الضارة بنسبة تصل إلى 100%. 

نظارات نظر للبنات زجاج مستقطب

هي من النظارات الطبية الرياضية التي يمكن ارتداءها خلال ممارسة الرياضة، أو القيادة، وغيرها من الأنشطة، حيث تتسم بالعديد من المواصفات التقنية المتقدمة التي تعمل على التقليل من الوهج، إلى جانب شمولها على غطاء يساعد على مرور الضوء بشكل عمودي فحسب، ولمحبي التغيير والموضة؛ فإننا نشير إلى أنها تتوفر بكل من اللون البني واللون الرمادي. 

نظارات نظر للبنات بعدسات مضادة للانعكاس

تصنف من أكثر أنواع النظارات المفضلة لدى الفتيات، حيث تساعد في المحافظة على سلامة العينين من خلال توضيح الرؤية لمرتديها بأقل مجهود، وينصح بأن يتم اختيارها من قبل الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في البصر ممن يجلسون ساعات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية؛ نظراً إلى أنها تعمل على التخلص من الوهج الناتج عنها، كما أنها مواكبة لموضة عام 2023 نظراً إلى أنها تأتي مع إطار شفاف؛ مما يجعلها غير مرئية تتناسب مع مختلف أنواع الملابس، بالإضافة إلى أنها ذات طلاء مضاد للانعكاس.

أنواع النظارات الطبية للبنات والرجال لعام 2023 حسب شكل الوجه

بعد تحديد طبيب العيون لنوع ودرجة العدسات التي عليك ارتدائها، وقبل التوجه لشرائها من محلات بيع النظارات الطبية  المتخصصة؛ عليك في البداية تحديد شكل النظارة التي تناسب وجهك، لذا وفرنا لك كل ما تحتاجينه لمعرفة النظارة الملائمة لوجهك كما يلي: 

نظارات طبية للوجه المستدير

إن كنت من أصحاب الوجه المستدير ذو المظهر الناعم، عليك باختيار نظارات نظر طبية مستطيلة الشكل؛ لتجعل وجهك يبدو أضيق من جهة الخدود والذقن والجبهة، وابتعدي تماماً عن اختيار النظارات الدائرية أو البيضاوية. 

نظارات طبية للوجه المربع 

في حال أنك تملكين وجهاً مربع الشكل ذو خدود وجبين عريضين، مع ذقن وفك بارزين، إذن عليك اختيار نظارات طبية بيضاوية أو دائرية الشكل، حيث تعمل على إبراز ملامحك بشكل أكثر جاذبية. 

اقرأ أيضاً:  شامبو القمل

نظارات الوجه البيضاوي

ننصح الفتيات اللواتي يمتلكن وجهاً بيضاوياً وجبهة ضيقة وذقن صغيرة؛ بتجربة مختلف أشكال نظارات النظر الطبية لتحديد الأنسب لهم حسب تفضيلهم الشخصي، حيث إن الأنماط والأشكال التي تناسبهم متعددة ومتنوعة، ولا يمكن القول أنه يوجد شكل قد لا يبدو جميلاَ عليهم. 

أنواع عدسات نظارات النظر الطبية

يعد شكل العدسات من أهم العوامل التي يتم يعتمد عليها اختيار نظارات النظر الطبية، والتي بدورها تعتمد على نوع مشكلة البصر التي تعالجها، والتي يتم تحديدهاً من قبل الطبيب المختص، لذا نشير فيما يلي إلى أشكال نظارات النظر على النحو التالي: 

العدسات المقعرة

يتم استخدام العدسات المقعرة في النظارات الطبية في حالات تصحيح نقص درجات النظر، ويوجد منها عدة أنواع يمكن الاختيار منها، تتفاوت ما بين نحيفة السمك، والمتوسطة، والشكل العام التقليدي. 

العدسات المحدبة

تستخدم العدسات المحدبة لتصحيح مشاكل طول النظر، وتتوفر بعدة أشكال تختلف وفقاً لدرجة سمكها كما هو الحال في العدسات المقعرة كذلك، كما تتميز هذه العدسات بأن سمكها عادةً ما يكون عالي في مركز العدسة، نظراً إلى أنها تُستخدم أوقات القراءة. 

العدسات الأسطوانية

تُستخدم العدسات الاسطوانية لتصحيح مشاكل البصر اللابؤرية أو الاستجماتيزم، حيث تتميز بأنها منحنية باتجاه واحد بشكل أكبر من الاتجاه الآخر بما يتناسب مع الحالة. 

عدسات نظر طبية لمن يعاني من مشكلتين في البصر

  • عدسات ثنائية البؤرة (عدسات الباي فوكل).
  • عدسات ثلاثية البؤر (تراي فوكل).
  • عدسات متعددة البؤر (العدسات التقدمية).

فيديو كيفية اختيار العدسات الطبية

نظارات طبية للبنات المحجبات 

تعاني بعض الفتيات المحجبات اللواتي لديهن مشكلة في النظر من عدم إمكانية ارتداء النظارة الطبية مع الحفاظ على مظهر الحجاب مُرتب وأنيق، لذا نأتي لكم اليوم بالعديد من أشكال النظارات الطبية التي يمكنكم ارتدائها دون القلق من تدمير مظهركن، بل على العكس تماماً، سوف تزيد من جاذبية إطلالتكن. 

نظارات طبية للأطفال

نظارات طبية للأطفال

لا بد من اختيار نظارات طبية للأطفال تتناسب مع براءة ملامح وجوههم، والابتعاد عن الاختيار العشوائي للتصميم والإطار، حيث يجب أن يكون إطار النظارة ملائماً للمرحلة العمرية للطفل، لذا نشير فيما يلي إلى بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار نظارة طبية لطفلك: 

  • اختيار إطار نظارة طبية يتناسب مع سمك العدسة التي قام الطبيب بتحديدها، فمثلاً إن كانت العدسة سميكة أي كبيرة، حينها يجب اختيار إطار رفيع. 
  • اتباع صيحات الموضة عند اختيار النظارة الطبية للطفل؛ لضمان أن يرتديها على الدوام دون أي انزعاج. 
  • التأكد من مدى قوة مفصلات النظارة الطبية، حيث إن الأطفال يميلون إلى خلعها وإعادة ارتدائها كثيراً. 
  • شراء نظارة إضافية للاحتياط في حال قام الطفل بكسر النظارة الأساسية.  
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن المخمرية

النظارات الشمسية الطبية لعام 2023

النظارات الشمسية الطبية لعام 2023

النظارات الشمسية الطبية لعام 2023 ستكون الأكثر رواجاً، حيث يُفضل الأفراد ارتداء نظارة واحدة بدلاً من حمل أكثر من نظارة واحدة معهم عند الخروج من المنزل، فهذا النوع من النظارات متعدد الوظائف، بحيث يسمح لمرتديه الرؤية بشكل أكثر وضوحاً من جهة، ويحمي العينين من أشعة الشمس من جهة أخرى، لذا هي حل مثالي لكل من لم يعد يرغب بارتداء نظارة شمسية فوق العدسات الطبية، أو التبديل بين نظارتين. 

أحدث النظارات الطبية لعام 2023 من أشهر العلامات التجارية

تشتهر بعض العلامات التجارية المعروفة بتصنيع أجمل النظارات الطبية على الإطلاق، حيث تحرص على إطلاقها في الأسواق بتصميم عصري منافس، يجذب المشترين المهتمين لها دوناً عن غيرها، وفيما يلي نذكر أهم العلامات التجارية المتخصصة في النظارات الطبية: 

  • نظارات بربري Burberry.
  • نظارات راي بان Ray-Ban.
  • نظارات برادا Prada. 
  • نظارات قوتشي Gucci. 
  • نظارات فوج Vogue. 
  • نظارات تاغ هيور Tag Heuer. 
  • نظارات كريستيان ديور Christian Dior. 
  • نظارات فرسيك farsik. 
  • نظارات دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana. 

أهم النصائح قبل شراء النظارات الطبية

فحص البصر

فحص البصر

بدايةً عليك زيارة أقرب مركز طبي متخصص في فحص النظر، مع العلم أن الفحص القديم لا يمكن اعتماده؛ حيث يجب إعادة الفحص للبالغين كل عامين، وللأطفال كل عام، بهدف التأكد من عدم تفاقم المشكلة في العيون، وعليه تحديد الدرجة المناسبة للعدسات. 

 اختيار نظارات طبية مناسبة للوجه

كما ذكرنا سابقاً لا بد من اختيار نظارة بإطار يتلائم مع شكل وجهك، فعلى سبيل المثال إن كنت تملك وجه بشكل قلب؛ حينها لا بد من اختيار نظارات طبية بتصميم ذات إطار ضخم، أما إن كان دائري فلا بد من شراء نظارة ذات حواف رقيقة أو دون حواف. 

اختيار نظارة طبية تتناسب مع احتياجاتك

إن كنت ترغب بشراء نظارة طبية لارتدائها خلال العمل؛ حينها ينصح باختيار نظارة ذات تصميم كلاسيكي مستطيل أو بيضاوي، ويفضل أن تكون بلون محايد وهادئ؛ كالأسود أو الفضي. 

أسعار النظارات الطبية

أسعار النظارات الطبية

يختلف سعر النظارات الطبية حسب نوعها والعلامة التجارية المُصنعة لها، كما يختلف السعر من دولة إلى أخرى، لكن وفقاً لبعض المعايير التجارية يمكن القول أن أسعار النظارات الطبية تبدأ من 3 دولار وتصل إلى 200 دولار. 

أشكال نظارات طبية للبنات والرجال لعام 2023 13

تصفح مجموعة متنوعة من أجمل النظارات الطبية المعروضة للبيع بأفضل الأسعار من هنا

مقالات مشابهة

أفضل كريم مثبت للشعر بعد الاستشوار

أفضل كريم مثبت للشعر بعد الاستشوار

تعرف على سيروم لوريال

تعرف على سيروم لوريال

ما هو غسول ستارفيل؟

ما هو غسول ستارفيل؟

كيفية تنظيف الفضة من السواد

كيفية تنظيف الفضة من السواد

أفضل شامبو للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف

كل ما تود معرفته عن جهاز تكسير الشعر

كل ما تود معرفته عن جهاز تكسير الشعر

جهاز بخار الوجه الدليل الشامل

جهاز بخار الوجه الدليل الشامل