أعطال شاشات توشيبا led 32

أعطال شاشات توشيبا led 32
التصنيف: الكترونيات | شاشات

شاشات توشيبا

تُعد شركة توشيبا من رائدي صناعة الشاشات في العالم؛ وذلك لما تمتلكه من تكنولوجيا مُتطورة تُزود بها شاشاتها، بالإضافة إلى ميزات تنافسية أُخرى مثل بعض التعديلات في نظام تشغيل الشاشات الخاص بها أو خفض السعر الخاص بها مُقارنة بالمنافسين مما يجذب نظر الكثير من المُشترين، وتُعد توشيبا خياراً مميزاً يضعه الكثير فالحسبان في الفئة الاقتصادية والشاشات ال led.

أبرز أعطال شاشات توشيبا led 32

بالرغم من الإمكانيات الجيدة التي تتمتع بها شاشات توشيبا led لكن يوجد بها بعض العيوب والمشاكل التي تُعطل تجربة المُستخدم، وبعض تلك العيوب قد تكون لسوء الاستخدام أو عيب أساسي من التصنيع، ومن تلك المشاكل التي قابلت المُستخدمين والمراجعين:

  • مشكلة في الشاشة بعد الاستخدام لبضعة شهور؛ حيث تتحول إلى اللون الأخضر وهذا يكون أحيانا بسبب عُطل في كابلات التوصيل الخاصة بالشاشة أو بسبب عطل في اللوحة الخاصة بالشاشة.
  • عدم قراءة الشاشة للكهرباء لبدء تشغيلها، وهذا يكون إمّا بسبب فشل في التوصيل بين لوحة الطاقة الخاصة بالشاشة واللوحة الأم أو بسبب عطل رئيسي في مُزود الطاقة الخاص بالشاشة.
  • وجود ارتعاش في الشاشة مع الاستخدام بشكل كبير، وهذا في الغالب يكون بسبب مُشكلة في خلايا الـ led الخاصة بالشاشة والتي تحتاج إلى إعادة ضبطها من خلال فني صيانة.
  • وجود مدخل USB واحد فلا يُمكن تركيب وحدتين تخزين في وقت واحد، وهذا قد يكون مزعج لبعض المُستخدمين.
  • صعوبة توصيل الكابلات والأجهزة الخارجية؛ وذلك لأن مداخل الشاشة في ظهرها مما يجعل الوصول إليها صعب أحياناً.
  • الشاشة لا تعمل بنظام تشغيل ذكي على الرغم من وجود العديد من الشركات المُنافسة في نفس الفئة السعرية، وتقدم شاشات ذكية يُمكنك تحميل التطبيقات عليها ومشاهدة مُحتوى مباشر على الانترنت.

ضعف اضاءة شاشة التلفزيون توشيبا

حرصت شركة توشيبا اليابانيّة على تقديم العديد من الخيارات التي يمكن للمستخدمين التحكّم فيها لتوفير مستويات الإضاءة المناسبة عند مشاهدة برامجهم المختلفة، وهو ما يؤدّي إلى ضعف الإضاءة في كثير من الأحيان، وفيما يأتي طريقة حلّ مشكلة ضعف اضاءة شاشة التلفزيون توشيبا من شاشة الإعدادات:

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أسعار شاشات LG 2022
  • تشغيل الشاشة: لا يُمكن التحكّم بأيّ من إعدادات شاشة توشيبا دون تشغيلها، وكذلك الحال بالنسبة إلى كافّة الشاشات الأخرى أيضًا، ويمكن تشغيل الشاشة من خلال الضغط على الزرّ المخصّص من جهاز التحكّم أو عن طريق الضغط على زرّ التشغيل المُثبت على الشاشة ذاتها.
  • النقر على زرّ القائمة: يقع زرّ القائمة الرئيسيّة MENU على جهاز التحكّم عن بعد بالقرب من أزرار التحكّم في الصوت وتغيير القناة، وينبغي الضغط على هذا الزرّ للانتقال إلى قائمة الإعدادات بعدها.
  • الذهاب إلى ضبط الإضاءة: لا بدّ من اختيار الصورة من قائمة الإعدادات، ثمّ الانتقال إلى خيار ضبط الإضاءة brightness، والضغط على زرّ OK من جهاز التحكّم عن بعد.
  • ضبط الإضاءة: يتمّ استخدام الأزرار التي تشير إلى اليمين أو اليسار من أجل ضبط سطوع الشاشة وإضاءتها على النحو المطلوب، ثمّ الضغط على زرّ OK من جهاز التحكّم عن بعد عند الانتهاء لاستعادة إضاءة الشاشة المطلوبة.

توجد الكثير من الحالات التي تظهر فيها ضعف الإضاءة بسبب تلف بعض الأجزاء المسؤولة عن التحكّم في السطوع أيضًا، ولا يمكن حلّ هذا النوع من المشاكل دون زيارة أحد ورشات الصيانة المعتمدة لاستبدال القطعة التالفة بأخرى جديدة، ويجدر التنبيه إلى ضرورة التحقّق من جودة القطعة الجديدة لضمان توفير مستويات الإضاءة المناسبة إلى جانب عرض الألوان بصورة جيّدة، ويفضّل الحصول على ضمان معتمد لهذه القطعة أيضًا من أجل استبدالها دون دفع المزيد من المال عند وجود أيّة أعطال مصنعيّة.

شاشة توشيبا 32

تعمل شركة توشيبا اليابانيّة على تقديم عدد كبير من أجهزة التلفاز التي يبلغ مقاسها 32 بوصة، وتختلف هذه الشاشات بأسعارها على نحو ملحوظ بالاعتماد على التقنيّات البصريّة التي يمكنها تقديمها بالإضافة إلى التقنيّات التكنولوجيّة الحديثة الأخرى، وفيما يأتي بعضاً من خصائص شاشة توشيبا 32 اتش دي:

  • الأبعاد: يصل عرض شاشة توشيبا 32 اتش دي إلى 73.2سم، ويبلغ ارتفاعها 46.1سم، وسماكتها 17.8سم، وذلك عند تثبيتها بالستاند المخصّص، وينخفض ارتفاعها إلى 43.2سم، وتصبح سماكتها 0.76سم فحسب عند التخلّص من الستاند، وهذا يعني أنّها من الشاشات ذات الحجم الصغير، كما أنّها تتميّز بسماكتها المنخفضة أيضًا.
  • الوزن: تتميّز هذه الشاشة بخفّتها الكبيرة؛ حيث يبلغ وزنها 4.0كغم مع الستاند، وينخفض إلى 3.9كغم فحسب عند إزالة الستاند.
  • المداخل: حرصت شركة توشيبا على تزويد هذه الشاشة بمدخل USB لتشغيل ملفّات الوسائط المختلفة من خلال وحدات الذاكرة المتنقّلة، كما أنّها تحتوي على مدخل HDMI لتشغيل معظم أجهزة العرض الحديثة وأجهزة الألعاب أيضًا، ومنها: البلايستيشن، وأجهزة الكمبيوتر.
  • دقّة الشاشة: تحتوي شاشات توشيبا 32 اتش دي على 1,366Pix×768Pix فحسب، وتبلغ دقّة هذه الشاشات 720p حسب بيانات الشركة المصنّعة، وهي دقّة منخفضة مقابل دقّة كثير من الشاشات الأخرى؛ حيث تتمتّع بعضها بدقّة 4K أو 8K وتستطيع توفير تجربة أكثر إثارة.
  • التقنيّات الصوتيّة: تمّ تزويد هذه الشاشة بسمّاعتين فحسب، وتبلغ قدرة كلّ منهما 6W، ولا تتميّزان بأيّ من التقنيّات الصوتيّة المتقدّمة مثل تقنيّة دولبي أتموس.
  • خيارات الفيديو: يستطيع مستخدمي شاشة توشيبا 32 اتش دي اختيار العديد من أوضاع الفيديو لتوفير أفضل عرض مرئيّ، وهي: خيار الرؤية الديناميكيّة، أو السينما، أو كرة القدم، أو الألعاب، أو الخيار القياسيّ، كما يمكن تخصيص وضع شخصيّ أيضًا.
اقرأ أيضاً:  طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg

مواصفات شاشات توشيبا led 32

تتميز شاشات توشيبا led بإمكانياتها الجيدة وسعرها المُناسب للعديد من المشترين، وهذا يجعلها من المنافسين في تلك الفئة السعرية بشكل كبير ومع تطور التكنولوجيا الخاصة بالشاشات يوماً بعد يوم، وتمتلك توشيبا أكثر من سلسلة من نوع led تختلف من ناحية السعر والمواصفات لتلبية احتياجات العديد من المُستخدمين في أكثر من فئة سعرية، ومن السلاسل التي تُنتج بواسطة توشيبا L3 وL2 وS1.

سلسلة توشيبا L2

تأتي سلسلة L2 من توشيبا بالكثير من المواصفات التي تميزها في تلك الفئة السعرية المُنخفضة؛ حيث تتميز تلك السلسلة بحجمها المتوسط الذي يبلُغ 32 إنش من نوع led بنسبة عرض 16:9، وتبلُغ دقة عرض الشاشة 1366×768 بيكسل أي جودة 720P HD، تدعم الشاشة البث الأرضي الرقمي من نوع DVB-T ومحرك الفيديو CEVO Engine بمعدل معالجة 10 بت، تقوم الشاشة بتحسين قوة الإشارة بشكل تلقائي وتنقيتها من أي تشويش يوجد بها. يوجد في الشاشة نظام ألوان ثُلاثي الأبعاد؛ مما يُعطي الألوان في الشاشة درجة عالية من التشبع والوضوح، تتحكم الشاشة في الإضاءة الخاصة بالعرض بشكل تلقائي، لكي تتناسب مع المُحتوى المعروض وتُعطي أفضل تجربة للمُشاهد، بالإضافة إلى خاصية تقليل الضوضاء وثبيت الصورة بشكل جيد.

يوجد في الشاشة أكثر من وضع مُختلف للصورة حسب المُحتوى المعروض ومنهم الوضع الديناميكي الذي يُعدل نسب الألوان ويجعلها هادئة، والوضع القياسي وهو الوضع الافتراضي للشاشة، أمّا وضع الأفلام يُخفض الإضاءة قليلاً لكي تكون مُريحة للعين، ووضع الألعاب يجعل الألوان زاهية ومُشبعة بشكل كبير وغيرها من الأوضاع الأُخرى.

أمّا بالنسبة للصوت في الشاشة فيوجد نظام صوتي مُطور من قِبل شركة Dolby وهو Dolby Digital وDolby Digital Plus وهو نظام مُجسم Surround؛ مما يُعطي تجربة شبه سينمائية جيدة للمُشاهد ويعمل على قناتين للصوت بقدرة 8 وات، كما يوجد في الشاشة مَدخلين HDMI لتوصيل الأجهزة عالية الدقة، بالإضافة إلى مدخل USB لتوصيل الوحدات التخزينية مثل الأقراص المحمولة.

اقرأ أيضاً:  مشكلة اختفاء الصورة في شاشات led

يتوفر في الشاشة خاصية توفير الطاقة لتقليل استهلاك الكهرباء الخاصة بها، بالإضافة إلى مؤقت النوم إذا كُنت تُريد تشغيل الشاشة لوقت مُعين ومن ثم تُطفئ من تلقاء نفسها، ومن المميزات الجيدة في الشاشة مُستشعر الإضاءة المُحيطة الذي يستشعر إضاءة الغرفة الموجودة بها الشاشة؛ لكي تقوم الشاشة بضبط سطوعها لتكون مُناسبة لعرض المُحتوى بشكل جيد، وتدعم الشاشة العديد من صيغ الملفات الفيديو والتي تبلغ نحو 28 امتداد مُختلف، بالإضافة إلى قدرتها على تشغيل المقاطع الصوتية وعرض الصور من على وحدات التخزين المُختلفة.

مقالات مشابهة

أفضل كاميرات مراقبة لاسلكية

أفضل كاميرات مراقبة لاسلكية

كيفية تنزيل قناة على الرسيفر بالتردد

كيفية تنزيل قناة على الرسيفر بالتردد

توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB

توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB

كاميرات باناسونيك

كاميرات باناسونيك

أحدث كاميرات حرارية

أحدث كاميرات حرارية

دليل شامل عن الفاكس

دليل شامل عن الفاكس

وكيل كاميرات كانون في الأردن

وكيل كاميرات كانون في الأردن