كل ما تريد معرفته عن شاشات التلفاز الحديثة

كل ما تريد معرفته عن شاشات التلفاز الحديثة
التصنيف: الكترونيات | شاشات

شاشات التلفاز

تعتبر الشاشات أحد أهم الأجهزة الكهربائية التي يحتاج لها الناس في الحياة اليومية، والتي يمكن استخدامها في العديد من الأماكن، سواء في المنازل، أو في المحلات التجارية، أو في الشركات، كما يمكن استخدامها إما لمشاهدة القنوات الإجبارية، أو الترفيهية، أو غيرها من القنوات، كما أن البعض ولا سيما في الشركات يستخدمها في عرض المشاريع، ومناقشتها، ويتوفر العديد من الأشكال، والأنواع، والأحجام.

يعتمد الناس في شرائها على مجموعة من العوامل، والتي من أهمها الغرض الأساسي من الشراء، والحجم الذي يحتاجه الشاري، والنوعية، كما يطلق عليها اسم الشاشات المسطحة، وتحتوي الشاشات على تقنيات العرض الإلكتروني البصري، كما أنها في الوقت الحالي وبعد إصدار العديد من الأنواع الجديدة، أصبح يتوفر شاشات بوزن أقل من تلك التي كانت تستخدم في القدم، وذات تصاميم وأشكال أحدث، والأهم أنها ذات سمك أقل، ويتوفر في الأسواق العديد من العلامات التجارية التي تصنعها. 

تطور شاشات التلفزيون 

تتطور صناعة شاشات التلفزيون بشكل كبير عاماً بعد عام بسبب تطور التكنولوجيا بشكل سريع، ومن أجل تقديم أفضل تجربة للمُستخدم وتوفير سُبل الراحة له، وتتنافس الشركات بشكل قوي لتكسب رضا العملاء القدامى، بالإضافة إلى جذب عُملاء جُدد، ونهاية كُل عام يتم اختيار أفضل الشاشات التي تم إصدارها من حيث مواصفات الشاشة وجودة الألوان الخاصة بها وبعض المميزات الأُخرى.

إعلان السوق المفتوح

عوامل اختيار الشاشات 

بدأ الناس في شراء شاشات التلفزيون الجديدة، بعدما تحوّلت التلفزيونات العادية إلى موضة قديمة لا تتناسب مع التقنيات الحديثة، ولكن يواجه الكثيرون مشكلة عند البحث عن أفضل الشاشات بسبب وجود عدد كبير من الأنواع والمواصفات التي تجعلهم في حيرة من أمرهم، أما إذا وضع المستخدم معيار دقة الألوان ومستوى الإضاءة العالي بجانب معدل التحديث بحيث يحصل على خدمات العرض عبر الإنترنت مثل نتفليكس وإتش بي أو؛ لاختيار نوع الشاشة، فسيكون الأمر سهلًا للغاية.

يجب تحديد ماركة الشاشة، حيث إن هناك العديد من الأنواع المتوفرة في الأسواق، وتختلف عن بعضها البعض من حيث المميزات التي تحملها كل شاشة. 

  • حجم الشاشة، والجدير بالذكر أن حجم الشاشة الكبير لا يعني جودة أعلى في الصورة أو في الصوت، بالمقاس المناسب للشاشة يعتمد على حجم الغرفة، أو المكان الذي سيتم وضعها فيه.
  • المواصفات العامة للشاشة، والتي من أهمها الإمكانيات والخصائص التي تحملها الشاشة، والتي تختلف من نوع إلى آخر.
  • جودة الصورة، و يعتبر الاختيار الاقتصادي لها تلك التي تعمل بتقنية HD وبدقة 720P والخيار الأفضل فيها FULL HD بدقة 1080P. 
  • أن تكون الشاشة ثلاثية الأبعاد، أو التي تُعرف بـ 3D، وهي الخاصية التي تتيح للمشاهد المحتوى المرئي ثلاثي الأبعاد، والذي يتم من خلال استخدام نظارات خاصة، وتعتبر من الخصائص التي تعمل على رفع سعر الشاشة، وهي من الخصائص التي يمكن الاستغناء عنها بكل سهولة.

أنواع شاشات التلفاز

قبل البحث عن أرخص شاشة 32 بوصة، أو أي شاشة أخرى، فإنه يجب معرفة أنواع الشاشات للاختيار من بينها، وهي:

شاشة LCD

هي واحدة من أكثر الشاشات الدارجة والمنتشرة؛ حيث إنها تمتاز بقوة الألوان وخاصةً اللون الأبيض، وأنها موفرة للطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى قوة سطوعها، من جهة أخرى فإن من عيوبها هي ضعف اللون الأسود، وعدم وضوح الصورة في بعض الأعيان، والاستجابة البطيئة جداً، الأمر الذي يجعلها بطيئة في اللقطات السريعة التي تنتشر في الأفلام والمباريات، كما أن عمرها الافتراضي قصير.

شاشة LED

تعد هذه الشاشة أيضاً من الشاشات التي تنتشر بين الأشخاص، وهي تمتاز بنقاء الشاشة، وقوة الألوان، ووضوح الصورة، كما أنها تمتاز بقوة السطوع، وقوة الإضاءة الخلفية، بالإضافة إلى ذلك فإن أكثر ما يميزها هي سرعة الاستجابة مما يساعد الشخص على مشاهدة اللقطات السريعة بدقة عالية، وهي ذات سمك أقل من شاشات LCD، إلا أن اللون الأسود فيها ضعيف مما يُشعر المشاهد بأنه يشاهد ضباباً، كما يحصل فيها تسرب للإضاءة الخلفية.

شاشة OLED

لا تعد من الشاشات المناسبة لمن يبحثون عن أرخص شاشة 32 بوصة؛ حيث إنها تعد الشاشة الأفضل في السوق حاليّاً؛ حيث إنها تمتاز بالجودة العالية للألوان فيها، وهي رقيقة جداً؛ حيث إنها تعد أرق شاشة تمت صناعتها حتى اليوم، وهي تعرض ذات المشهد من كل الزوايا، أي إنها وفي حالة المشاهدة من أي زاوية فإن الصورة نفسها لا تتغير، إلا أن سعرها المرتفع يعد حاجزاً يمنع الكثير من الأشخاص من شرائها، كما أنها تتوفر في ثلاث مقاسات فقط، وهي: 55 بوصة، و65 بوصة، و77 بوصة.

نصائح شراء شاشة جديدة

يوجد العديد من النصائح التي تساعد الشخص لشراء شاشة جديدة، واختيار الأفضل من بينها، ومنها:

  • قياس المساحة: يُنصح عادةً باختيار الشاشات التي يتراوح حجمها ما بين 23-40 بوصة؛ حيث إنها الأنسب لمساحات المنزل العادية، لذا يجب معرفة المساحة قبل الشراء، والتأكد من وجود مساحة خالية حول الشاشة فكه وتركيبه، أو تعديل الأسلاك.
  • معرفة أنواع الشاشات: يجب معرفة الشاشات وتحديد استخدامها، وتوفر معظم الأجهزة الحديثة صوراً تلفزيونية رائعة، وذات ألوان زاهية.
  • معرفة نوع سطح الشاشة: يوجد نوعين من سطوح الشاشات، غير اللامع وهو الأفضل؛ حيث إنها لا تعكس الإضاءة أو أشعة الشمس، بينما الشاشات ذات الأسطح اللامعة تعكس الضوء مما يجعل الرؤية سيئة، يضطر المشاهد إلى تغيير مكانه كل فترة.
اقرأ أيضاً:  أفضل كاميرات مراقبة 2019

أعطال شاشة التلفزيون

ظهور الخطوط العمودية 

تبدأ هذه المشكلة بظهور مجموعة من الخطوط العمودية السوداء أو الملونة، والتي لابد من حلها فور ظهورها؛ وذلك لمنع تفاقمها إلى مشاكل أكبر يصعب حلها، أما عن طرق الحل فهي كثيرة، منها: فحص كيبل الفيديو والطاقة، أو تحديث كرت الشّاشة وذلك في أجهزة الكمبيوتر، وقد تكون المشكلة أصعب من ذلك، فقد يكون العطل في جهاز الرسيفر أو جهاز الحاسوب، وهنا لابد من تجربة الشّاشة على رسيفر أو حاسوب جديد، وإن استمرت هذه المشكلة فسيكون الخلل في لوحة الـ LCD، ما يستدعي تغيير الشّاشة بالكامل. 

ظهور البيكسلات 

في الوضع الطبيعي تظهر البيكسلات على الشّاشة على هيئة نقاط صغيرة ودقيقة الحجم، وهي مضاءة بالكامل وكل منها له لون محدد وفقاً للخلفية، ولكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض هذه النقاط بلون أسود أو قد تكون إضاءتها خفيفة بشكل ملحوظ، وقد تضيء باللون الأحمر أو الأخضر بشكلٍ يوحي إلى وجود خلل، وهنا يمكن القول أنّ هذه البيكسلات تالفة أو مضروبة ويمكن بالطبع تجاهلها في حال كان عددها قليلاً، أما إذا كانت المشكلة واضحة وتؤثر على الرؤية فلابد من التواصل مع الشّركة المصنعة لاستبدال هذه الشّاشة بشاشة جديدة وسليمة. 

دقة العرض غير كافية 

في بعض الأحيان قد تتغير دقة العرض في شاشة التلفزيون بشكل مفاجئ، وهنا لابد من فحص القطع الإلكترونية الموجودة داخلها والتأكد من عدم وجود أي خلل، ومن الممكن أيضاً استخدام منفذ HDMI بدلاً من منفذ DVI. 

تذبذب الإضاءة 

تعد هذه المشكلة من أكثر مشاكل الشاشات شيوعاً، وتتمثل بانخفاض فجائي في الإضاءة أو ظهور ومضات مفاجئة بين الحين والآخر، وهنا لابد من التأكد من أنّ التوصيلات الخاصة بها صحيحة تماماً والتأكد من خلو الكيبلات من أية مشاكل، وبالأخص الكيبل الواصل ما بين الشّاشة وجهاز الرسيفر. 

توقف الشّاشة بشكل مفاجئ

عند حدوث هذه المشكلة يجب التأكد من تيار الكهرباء الواصل إلى الشّاشة، حيث يمكن أن تكون وصلة الكهرباء المستخدمة ضعيفة جداً، وهنا لابد من تركيب منظم كهرباء خاص بالشاشة أو تغيير منفذ الطاقة بشكل كامل، من ناحية أخرى قد تحدث هذه المشكلة نتيجة لوجود خلل في الكيبل الكهربائي، وهنا لابد من فحص رأس الكيبل والتأكد من سلامة الفيوز الحراري الموجود بداخله والذي قد ينصهر مع ارتفاع الكهرباء، واستبداله أو تجربة كيبل آخر سليم في حال وجود أية مشاكل. 

ظهور الشقوق أو الكسور 

قد تعرض الشّاشة لمؤثر خارجي قوي يؤدي إلى حدوث كسور أو شقوق فيها، ونتيجة لذلك تتداخل الألوان في منطقة الكسر بشكلٍ أفقي وعمودي وذلك بالتزامن مع وجود بقع سوداء في مكان الكسر، وهنا لابد من استبدال لوحة الـ LCD أو استبدال الشّاشة بالكامل. 

عدم خروج صوت من الشّاشة 

عند حدوث هذه المشكلة يجب في بداية الأمر تحديد مصدر الخلل، ويكون ذلك بفصل شاشة التلفزيون عن الطاقة، ثم الضّغط باستمرار على زر الطاقة لمدة 10 ثواني، وبعد ذلك يعاد توصيل الشّاشة بمصدر الطاقة من جديد، ثم الضّغط على زر الطاقة لمرة واحدة، وتجربة إخراج الصوت عن طريق مجموعة من السماعات الخارجية، وفِي حال ظهور الصوت بشكل طبيعي يمكن استنتاج وجود خلل في السماعات الداخليّة للشّاشة. 

أفضل أنواع الشاشات 

شاشة Samsung Q90R QLED TV

تعتبر هذه الشاشة واحدة من أنواع الشاشات التي أصدرتها شركة سامسونج، ويتوفر منها إصدارين، الأول Samsung QN65Q90R ويبلغ مقاسه 65 بوصة، أما النوع الثاني فهو Samsung QN75Q90R، والذي يبلغ مقاسه 75 بوصة، وتتميز الشاشات بأنها توفر صورة ذات جودة عالية جداً، كما أنها توفر زوايا أوسع للمشاهدة، وتعتبر واحدة من أنواع الشاشات الذكية، لكنها من العيوب التي تقلل من أهميتها أنها لا تدعم خاصية تقنية HDR.

شاشة LG C9 OLED Series

تتوفر هذه الشاشة بمقاسين مختلفين، وهما: 55 بوصة، و65 بوصة، وتعتبر واحدة من أنواع الشاشات الذكية، والتي تعمل بتقنية OLED 4K، وأكثر ما يميزها عن غيرها من الشاشات أنها تحتوي على معالج من فئة Alpha9، والمصنف من الجيل الثاني، والذي يستخدم في تقديم صورة HDR، و SDR بشكل عالي الوضوح وعالي الجودة، كما أن الشاشة تدعم خاصية Dolby Vision، وهي الخاصية التي تعمل على إعطاء دقة صوت عالية، والجدير بالذكر أنها من أذكى أنواع الشاشات التي تم تصنيعها مؤخراً. 

اقرأ أيضاً:  مميزات وعيوب رسيفر جوي

تلفزيون Sony A9G Master Series OLED

تعتبر هذه الشاشة من الشاشات التي تتبع إلى شركة سوني، وأهم ما يميزها عن غيرها من الشاشات أنها تأتي مع معالج A9G، كما أنها تتوفر بنوعين، وهما: Sony Bravia 65A9G والذي يأتي بمقاس 65 بوصة، والنوع الثاني Sony Bravia 55A9G، والذي يأتي بمقاس 55 بوصة، كما أنها تدعم خاصية 4K HDR و Android TV، إلا أنها لا تدعم تقنية HDR10+.

أبرز شاشات التلفزيون الحديثة

شاشة Samsung Q9FN QLED 2019

تعد هذه الشاشة واحدة أعلى الشاشات تشبعًا بالألوان، وتمتاز بالسطوع، وصُممت بنظام إضاءة جديد وهو  Full Dray Local Ditting لحل مشكلة عدم اختلاف الألوان التي تظهر على الشاشة، وجاء التصميم راقيًا حيث زوّدت بإطار رفيع مع شاشة إل سي دي تعمل بتقنية كونتم دوت، وتصل دقة الشاشة إلى 4k وتُقاس بـ 65 بوصة، ويوجد نسخة أخرى أكبر تُقاس بـ 75 بوصة مع تردد 120 هرتز.

من المعروف عن أسعار الشاشات المزودة بتقنية OLED أن تكون مرتفعة السعر مقتصرة على الفئات الاقتصادية الأعلى، ولكن هذه الشاشة تستوعب فئات كثيرة؛ لأنها ذات سعر مقبول، وتقدم سامسونج معها علية منفصلة تشمل على أربعة مداخل من نوع إتش دي إم آي، وثلاثة مداخل يو إس بي، ومدخل آر في، إلى جانب أنها تتصل بالواي فاي؛ منعًا لعملية تداخل الوصلات بعضها ببعض، وتسهيل تركيبها على الحوائط المنزلية؛ حيث لا تتطلب سوى اتصال بكابل واحد فحسب.

شاشة Sony Master Series A9F OLED 2019

تتسم شاشة تليفزيون سوني بأنها تأتي بتقنية OLED حيث تتفوق على الأنواع الأخرى من شاشات إل سي دي، وتقدم درجة عالية من التباين والوضوح، وتعرض محتوى إتش دي آر بمستوى عالٍ من الجودة مع دقة 4K، وتُقاس الشاشة بـ 65 بوصة مع وجود نسخة أقل حجمًا بـ 55 بوصة، وكانت مشكلة شاشات OLED أن ترددها دائمًا ما يكون منخفضًا، ولكن حرصت سوني على معالجة هذه المشكلة، فقد بلغ تردد هذه الشاشة 120 هرتز، فيمكن للمستخدم توصيلها بالكمبيوتر لممارسة أمتع الألعاب مثل بلاي ستيشن أو إكس بوكس، بجانب درجة الصوت العالية حيث يخرج الصوت من خلال اهتزاز في طبقات الزجاج داخل الشاشة.

شاشة LG OLED C9 2019

تحرص شركة إل جي على منافسة سامسونج وسوني في مجال صناعة الشاشات؛ لهذا تقدم إل جي شاشتها الجديدة بتقنية OLED ذات الجودة العالية 4k، مع المظهر الرائع، فقد جاءت الشاشة باللون الأسود الداكن وتقدم درجة مرتفعة من الإضاءة، وزوّدت الشاشة بنظام مساعد جوجل للبحث الصوتي مع العديد من منافذ الإتش دي إم آي، ويو إس بي، وصُممت المنافذ في الجانب الخلفي حتى لا يحدث تداخل للوصلات، ويوجد إصداران من الشاشة، الأول بقياس 77 بوصة، والثاني بقياس 55 بوصة.

شاشة Vizio 65-Inch P65-F1 2019

على الرغم من افتقار الشاشة إلى تقنية كونتوم دوت، إلا أنها تمتاز بالعديد من الإمكانيات، حيث تأتي بدقة 4k وتصل إلى درجة عالية من تشبع وتباين الألوان، بجانب دعمها لتقنيات إتش دي آر، ويُمكن تشغيل الألعاب ذات معدل الإطارات المرتفع عبر الشاشة؛ لأن ترددها يبلغ 120 هرتز، تشتغل بنظام سمارت كاست، ويُمكن البث عبر كروم كاست دون احتياج إلى أدوات العرض الخارجية، ويوجد من الجهاز نسختان، الأولى بقياس 65 بوصة، والثانية بقياس 75 بوصة، وتتمتع كلتا النسختين بوجود منافذ يو إس بي، ووصلات تشغيل الفيديوهات، ويمكن الاتصال بالشبكة اللاسلكية، بالإضافة إلى منفذ RF، مع وجود مخرج صوتي S/PDIF.

شاشة sunBriteTV Veranda Series 2019

تتميز هذه الشاشة بمناسبتها للاشتغال داخل الأماكن الخارجية مثل البلكونات أو حدائق البيت، فهي لا تقتصر على العمل داخل الحجرات الضيقة، وجاء تصميمها رائعًا من حيث الشكل، وقويًا من حيث تحمل التراب أو تساقط الأمطار أو الاصطدام بالذباب، وتعمل الشاشة بدقة 4k مع تردد يصل إلى 60 هرتز، ويوجد منها قياسات متعددة تبدأ بـ 43 بوصة وتنتهي عند 75 بوصة، وإن كان يعيبها ارتفاع أسعارها لدرجة المغالاة، خاصة أنها لا تحتوي على مشغل ذكي

أفضل شاشات التلفزيون 2018

أبرز شاشات التلفزيون 2018

تُقدم العديد من الشركات في معرض CES كل عام في شهر يناير التلفزيونات الجديدة الخاصة بها وتعرض أحدث الموديلات التي تم إنتاجها، مع عرض للألوان الخاصة بها والتكنولوجيا الجديدة المُستخدمة بها، وفي منتصف العام في شهر يونيو تُصبح تلك الموديلات مُتاحة للشراء من قبل المستخدمين وتجربة أحدث تكنولوجيا عروض الفيديو.

تعتمد العديد من شركات صناعة التلفزيون المشهورة على طُرق الدعاية التي تتحدث بها عن التكنولوجيا الجديدة الخاصة بها أو مواصفات الأداء الموجودة بالتلفزيون، ومن أفضل التلفزيونات التي تم إصدارها في عام 2018:

اقرأ أيضاً:  أرخص رسيفر يفتح بي آوت

شاشات LG

تُعد شركة LG رائدة مجال شاشات التلفزيون؛ حيث تمتاز شاشاتهم بتقنية OLED التي تدفع حدود تكنولوجيا الصور إلى أقصاها، وتُعتبر هذه التكنولوجيا موجهة إلى المستخدمين الذين يبحثون عن أقصى جودة للفيديو، وبالإضافة إلى ذلك تتميز الشركة بإصدار العديد من الشاشات النحيفة التي تسمى Razor-Thin، وتقوم LG مؤخراً بتطوير الذكاء الاصطناعي في الشاشات الخاصة بها لتوفير خدمات عديدة مثل مُساعد جوجل الشخصي، وتُساعد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في توفير التحكم في العديد من الخواص في الشاشة مثل؛ مستوى الإضاءة، كما تُساعد في إبراز مستويات مُعززة من تفاصيل الصورة. وعام 2018 تواجدت 3 موديلات من شركة LG ويُعدوا الأفضل في هذا العام وهم:

  • شاشة LG OLED55C8PUA: تتميز تلك الشاشة بجودة 4K الفائقة الوضوح مع النظام الصوتي المُجسم Dolby Atmos، بالإضافة إلى خاصية HDR مما تُحسن من جودة العرض بشكل أكبر، ويبلُغ حجم الشاشة 55 إنش.
  • شاشة LG 75UK6570PUB: تأتي هذه الشاشة بجودة 4K Ultra HD، وهي شاشة ذكية تدعم تنزيل التطبيقات المُختلفة من المتجر الخاص بها، وتتميز بتقنية HDR المُعززة لجودة العرض، ومن مميزات الشاشة حجمها الكبير حيث يبلغ حجمها نحو 75 إنش.
  • شاشة LG OLED55E8PUA: تحتوي على النظام الصوتي Atmos المُصمم بواسطة شركة Dolby للصوتيات، وتتميز بجودتها العالية 4K التي تُعطي جودة وألوان رائعة مع الشاشة الـ OLED، بالإضافة إلى خاصية HDR المُعززة لجودة العرض، ويبلُغ حجم الشاشة 55 إنش بالإضافة لكونها ذكية؛ حيث يُمكنك تحميل تطبيقات مُختلفة على نظام التشغيل الخاص بها بكل سهولة من المتجر الخاص بها.

شاشات Sony

تُعتبر شركة سوني من رائدي صناعة شاشات التلفزيون العالية الجودة منذ سنوات عديدة، وتستخدم الشركة بعض تكنولوجيات شركة LG في صناعة شاشاتها الخاصة مثل الشاشات الـ OLED، التي تستخدمها سوني لتحسين الجودة، وتتواجد تكنولوجيات مُختلفة لشركة سوني تجعلها مُميزة مثل؛ تكنولوجيا 4K X-Reality وتكنولوجيا X-Reality Pro اللتان تعملان على تحليل نمط المشاهد وتحسين جودة الصورة عن طريق تعديل مقدار التشبع والاضاءة والألوان الخاصة بالمشهد.

من العوامل الأخرى التي تُميز شركة سوني هو تصميم Beam الموجود في الشاشات التي يُحسن من تجميع نقاط الليد؛ لتكون حادة وتُحسن من جودة الإضاءة ووضوح أكثر للصورة، بالإضافة لتقنية HDR التي تتحكم في تحديث الصورة بشكل مُنفرد وتحسينها أثناء زيادة الإضاءة لتجعل المشاهد أكثر سلاسة ونعومة، ومن تلك الموديلات الخاصة بها نذكر شاشة Sony XBR-77A1E، التي تتميز بجودتها العالية 4K Ultra HD، و تعرض أدق التفاصيل مع بحجمها الكبير الذي يبلغ 77 إنش؛ مما يُعطي تجربة مشاهدة ممتعة للمستخدم، وتتمتع الشاشة بتقنية OLED من شركة LG التي تُحسن من ألوان العرض الخاصة بها بشكل كبير، بالإضافة لخاصية HDR التي تُعزز العرض بشكل كبير

أسعار شاشات ATA

شركة ATA

عُرفت شركة ATA من الشركات المصرية الرائدة المختصة بتقديم الأجهزة الكهربائية وصناعة العديد من الأنواع منها، تأسست عام 1992، وبدأت مشوارها الإنتاجي بصناعة مراوح السقف بسعة 500 ألف وحدة سنوياً، ثم تضاعف عدد بشكل كبير، ثم بدء مشوارها في  صناعة شاشات التلفزيون الـ LED، إلى جانت الأدوات الكهربائية الأخرى على خطى ثابتة في مجال التجدد والابتكار، في سبيل إرضاء العملاء من خلال الأسعار الاقتصادية وتلبية كافة احتياجاته من هذه المنتجات.

أسعار شاشات ATA في مصر

24 بوصة HD LED عادية1940-1600 جنيه
32 بوصة HD LED عادية2400-1700 جنيه
43 بوصة HD LED عادية4690-3650 جنيه
55 بوصة ألترا HD 4K LED6450-5190 جنيه 
22 بوصة LED HD عادية1.860 جنيه
40 بوصة فل LED HD عادية2.900 جنيه

ميزات شاشات ATA

  • درجة سطوع الشاشة مميز.
  • السعر الإقتصادي والمناسب لشريحة كبيرة.
  • جودة الألوان.
  • توفر قطع غيارها بكثرة وبأسعار معقولة.
  • شاشات السمارت تعمل بنظام أندرويد.
  • شاشات السمارت تدعم تشغيل الوسائط بصيغ مختلفة؛ مثل: MKV، وWMV، وdivxhd.
  • تجربة تصفح مثالية ومسلية من خلال تقنية الـ Wi-Fi على شاشات السمارت.
  • إمكانية توصيل الفلاشة الخارجية USB بالشاشات السمارت.

عيوب شاشات ATA

  • قلة المدخلات الخارجية؛ مثل مدخل فيجا للاتصال بالإنترنت سلكياً.
  • انخفاض جودة الصوت.
  • بطء الشاشة السمارت عند تشغيل نظام الأندرويد.
  • فترة الضمان قصيرة المدى مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • العمر الافتراضي غير الطويل.
  • سوء الخدمات ما بعد البيع.

قائمة أرخص شاشة 32 بوصة

يوجد العديد من الشاشات التي تنتمي إلى قائمة أرخص شاشة 32 بوصة، والتي يمكن للراغبين في الحصول عليها للمقارنة بينها واختيار الأنسب، والأفضل من حيث المواصفات، ومنها:

  • شاشة اي تي ايه 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة إم جي 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة سيمفوني 32 بوصة ليد FHD.
  • شاشة سكاي لاين 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة جاك 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة هوهو 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة اي تي ايه 32 بوصة ليد FHD.
  • شاشة ATA جرين 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة كاون 32 بوصة ليد FHD.
  • شاشة مون لايت 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة اوريون 32 بوصة ليد HD.
  • شاشة برايم هوم 32 بوصة ليد FHD.

فيديو عن شاشات التلفاز الحديثة

مقالات مشابهة

تعرف على أشهر منتجات سامسونج وطرق صيانتها

تعرف على أشهر منتجات سامسونج وطرق صيانتها

مشكلة شاشة سامسونج led

مشكلة شاشة سامسونج led

أفضل كاميرات مراقبة الهاتف

أفضل كاميرات مراقبة الهاتف

أفضل أنواع الرسيفرات hd 2022

أفضل أنواع الرسيفرات hd 2022

أفضل كاميرات المراقبة الخارجية

أفضل كاميرات المراقبة الخارجية

مشكلة اختفاء الصورة في شاشات led

مشكلة اختفاء الصورة في شاشات led

مواصفات وعيوب واسعار شاشة اريون 50 انش

مواصفات وعيوب واسعار شاشة اريون 50 انش