أفضل العطور الرجالية

أفضل العطور الرجالية

العطور الرجالية

يطمح الكثير من الرجال إلى الحصول على إطلالة جيدة، والتمتع بجاذبية لا مثيل لها، حيث يعود الفضل للعطور، حيث إن جاذبية الرجل تبدأ من رائحة عطره، ودقته في اختيار أفضل عطر رجالي مميز من بين أفضل عطور رجالية، كما ان رائحته تعبر عن شخصيته، لذلك يهتم الرجال بشراء أفضل الماركات من العطور، لكن هناك بعض تحديات تواجه عشاق العطور، منها تعرض الرجل إلى مفاجآت أثناء تسوقهم للعطور من المتاجر المحلية مثل المبالغة في الأسعار أو سوء جودة العطر.

ارقى العطور الرجالية

عطرMillion by Paco Rabanne

عطرMillion by Paco Rabanne

يعتبر عطر ون مليون من أرقى العطور الرجالية التي احتلت مركز مهم في سوق العطور الرجالي لمدة سنوات متعددة، ولعل أهم ما يميز عطر ون مليون الرجالي رائحته التي تحتوي على مزيج من الروائح الحارة والحلوة في ذات الوقت، ويعود ذلك لخليط المواد المنعشة التي تتواجد فيه، مثل: الماندرين الأحمر، والزعفران، والهيل، والفلفل الأسود، والورد والقرفة، التي تمنح مع بعضها البعض شعور منعش لفترة طويلة.

عطر شانيل غراند اكستريه

عطر شانيل غراند اكستريه

تتميز شركة كوكو شانيل بقدرتها على صناعة أرقى العطور الرجالية، ويعتبر عطر شانيل غراند اكستريه من أفخم العطور الرجالية الموجودة في الأسواق العربية والعالمية، وركز هذا العطر بشكل أساسي على الرائحة الثابتة التي تنتشر في الأجواء بشكل سريع وملفت، وتتكون معظم عطور شركة كوكو شانيل من رائحتيّ الياسمين والورد اللتان تعتبران من الروائح الأساسية في جميع عطورها.

إعلان السوق المفتوح

عطر فرزاتشي ذا دريمر

عطر فرزاتشي ذا دريمر

يعتبر من أقدم العطور الرجالية التي ما زالت تحتل مرتبة مرموقة ومهمة في قائمة ارقى العطور الرجالية، ويتميز هذا العطر بجاذبيته وثباته العالي، ويفضله عدد كبير من الرجال حول العالم، بسبب رائحته الملفتة التي تناسب العديد من المناسبات.

عطر كالفن كلاين اوبسشن نايت

عطر كالفن كلاين اوبسشن نايت

يعتبر عطر كالفن كلاين من أكثر العطور التي تمنح القوة والحيوية، ويتميز هذا العطر بمجموعة الروائح التي تعمل على زيادة التركيز والإنتعاش، ويأتي هذا العطر بمجموعة من التوابل الحارة المنعشة المضافة إلى خليط من الجريب فروت، إضافةً إلى المسك وجوزة الطيب التي تمنح للعقل والروح نشاط مضاعف. 

اقرأ أيضاً:  اسعار بيع وايجار فساتين الزفاف 2020

عطر Sauvage by Christian Dior

عطر Sauvage by Christian Dior

يعتبر من العطور الرجالية الفخمة المناسبة للحفلات والمناسبات، ويتكون هذا العطر من البرغموت، والفلفل، كما يحتوي على مزيج رائع من روائح الخزامى والكابريلا، ويمنح هذا العطر مستخدميه انتعاش، ويمدهم بالطاقة والحيوية.

أفضل العطور الرجالية

تتنوع العطور الرجالية بالأسواق سواء المحلية أو على مستوى العالم، حيث هناك العديد من أشهر الماركات التي تناسب الرجال، حيث تتميز إرضائها لجميع اتجاهات وأذواق الرجال المختلفة، ومن أهم هذه العطور نشير لها على النحو التالي:

عطر برادا بلاك Prada Black

عطر برادا بلاك Prada Black

يعد من أفضل العطور الرجالية بالنسبة للرجل الذي يتمتع بنمط حياة نشط ويحتوي على الكثير من الحركة والقوة، لذلك هو المفضل بالنسبة للرياضيين وأصحاب المهن التي تطلب تواجد فترة طويلة خارج المنزل، وذلك بسبب قوة وثبات مفعول العطر، حيث تفوح منه بالبداية ثمار البرغموت الحمضية، ومن ثم تنبعث منه لمسات خفيفة من أزهار الأنجيليكا، تظهر بعد فترة من وضع العطر ممتزجة برائحة رائعة من الباتشولي والعنبر.

عطر هوليستر فيستيفال Hollister Festival 

عطر هوليستر فيستيفال Hollister Festival 

طرحت ماركة هوليستر عطرها الجديد، وهو هوليستر فيستيفال، حيث وضعت بالعطر عصارة خبرات؛ ليتم إنتاج عطر من أهم العطور الرجالي، كما يتميز عطر هوليستر فيستيفال المفضل بالنسبة للفئات العمرية الشبابية بمزيج من خلاصة التبغ المختلط بنفحات من الأزهار، بالإضافة إلى الزنجبيل والعنبر .

عطر هاريسون دي كيترون Hermès Eau De Citron

عطر هاريسون دي كيترون Hermès Eau De Citron

يعد أحد العطور الرجالية المثالية لجميع الأحداث اليومية وكل المناسبات الاجتماعية، وذلك بسبب صناعتها من مكونات مثل أوراق الحمضيات ومستخلص زيت أوراق الشاي الأسود؛ فهو عطر رجالي رائع ومنعش يمتاز بمفعوله المتوسط، والذي يتطلب إعادة التجديد في حال ما إذا كنت سوف تقضي وقتاً كبيراً خارج المنزل .

عطر أكوا دي جيو Acqua Di Gio

عطر أكوا دي جيو Acqua Di Gio

يعتبر هذا النوع من العطور من إنتاج جورجيو أرماني، فهذا العطر المتواجد في قائمة الأفضل فيما يخص العطور الرجالية منذ عام 1996 مصنوع من مزيج متناغم للغاية من الفواكه والأخشاب العطرية بجانب الأعشاب البحرية تمنح الرجل بالشعور بالإنتعاش القوي والراحة.

أخطاء عند شراء العطور الرجالية

يقع بعض الرجال بعدة أخطاء أثناء  شراء العطور الخاصة بهم، حيث أن ثمن العطر ليس مقياس على مقدار جماله، نشير فيما يلي إلى بعض هذه الأخطاء على النحو التالي:

اقرأ أيضاً:  كيف أشتري ذهبًا للاستثمار

الخلط بين انخفاض السعر وانخفاض الجودة

السعر الأعلى لا يعني رائحة أفضل؛ أي في كثير من الأحيان، يرتبط السعر بتصميم الزجاجة وتسويق العلامة التجارية أكثر من الرائحة التي داخل الزجاجة، يتحدد أيضاً سعر زجاجة العطر بحسب تركيز زيوت العطور؛ ما يعني ببساطة أن الرائحة أقوى أو أثقل عند استخدامها.

عدم إتاحة الوقت الكافي لاختبار الرائحة

الشمة الأولى للعطر ليست نفس الرائحة التي يشمها الآخرون، والطريقة المثالية هي اختبار العطر على البشرة بدلاً من شريط الورق، ثم أخذ بعد الوقت بعد رشها حتى تفوح رائحة العطر.

الخلط بين القوة والاستمرارية والجودة

يفتكر العديد من الرجال أن جودة العطر تتعلق بمدة استمراره، أو مدى قوة فوحانه، بل طريقة تفاعل الرائحة مع كيمياء بشرتك، وكذلك كيف تبدو درجات الرائحة طويلة الأمد هي الصحيحة.

عدم البحث بشكل كاف

يقوم البعض بالبحث عن صانع العطور، والأنف وراء تلك الرائحة، ولا يهتم إلى العطر نفسه ورائحته.

حاول تقليل عدد الأنواع التي تختبرها

يوجد عدة طرق يتم اتباعها لاختيار العطر الرجالي المناسب، ومن هذه الطرق شم رائحة أو اثنتين تحبها مثل: الخشبية، أو المسكية، أو الزهرية، والاختيار بينهم، أما الطريقة الثانية وهي أن المتاجر الكبيرة، قد يعمل البائع الواحد حصرياً لعلامة تجارية واحدة، أو بضع علامات تجارية؛ لذلك قد تكون ترشيحاتهم من عطور قليلة مختارة فقط، وليس من المتجر بأكمله.

تجاهل نوع العطر

من أخطاء شراء العطور الرجالية تجاهل العطور في الأقسام النسائية، حيث هناك العديد من أجود العطور الرائعة للرجال بين صفوف العطور التي تسوق على أنها نسائية. 

إهمال أنواع منتجات العناية الشخصية الأخرى

أفضل استخدام منتجات العناية الشخصية التي لا تحتوي على أي رائحة. وضع في اعتبارك دائماً وضع العطر أخيراً، خاصة بعد استخدام أي غسول للجسم، وبعد أن تنخفض درجة حرارة جسمك بعد حمام ساخن

نصائح لتدوم رائحة العطر

يهتم الرجال بمدى ثبات العطور ودوامها، حيث يحسن العطر من الانطباع الأول الذي يتركه الرجل بل ويزيد من ثقته، وهناك عدة نصائح لضمان دوام الرائحة، نشير لها على النحو التالي:

  • تفحص مستوى التركيز: حيث إن العطر ذو مستوى التركيز الأعلى يتراوح بين 15-40%، وهذا يعني دوام العطر حوالي 8 ساعات.
  • تعطر الرجل بعد الاستحمام مباشرة: من الأفضل هو وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة؛ وذلك بسبب أن مسامات البشرة تكون مفتوحة، وهذا هو الوقت المثالي لامتصاص العطر والاحتفاظ به، كما أن رش العطور على الملابس يعني تعلق الرائحة في القماش وفي النهاية تنتشر أسرع بكثير.
  • ترطيب البشرة: حتى تحتفظ البشرة بالعطر، يجب أولاً الترطيب، لذا عليك أولاً وضع مرطب أو كريم على البشرة لكن تذكر ألا تفوق رائحة المرطب رائحة العطر، حيث أن اختلاط الروائح قد يكون مزعجاً للآخرين.
  • التناسق بين العطر والروائح الأخرى: بعض العلامات التجارية تقدم للرجل مرطباً، أو كريماً، أو حتى سائل استحمام له رائحة متوافقة مع العطر الذي يستخدمه الرجل، كما  يساعد هذا على التأكد من تحقيق الانسجام في الروائح. 
  • وضع العطر في مناطق النبض: وضع العطور على أماكن النبض على الجسم حتى تبقى لوقت أطول، حيث من المهم أن يضع فوهة الرش على بعد من 6 إلى 15 سنتيمتراً من البشرة.
  • عدم فرك البشرة: في هذه الحالة لا تظهر الرائحة المميزة من العطور، ولن يسمح بامتصاص العطر داخل البشرة. فالحقيقة سيكسر الفرك من جزيئات العطر، وسيجعل العطر يزول أسرع. 
  • وضع مرةً أخرى بحرص عند الضرورة: إذا كنت بحاجة إلى دفعة من العطر في منتصف اليوم، فمن المنطقي أن ترش منه مرة أخرى. 
  • الاحتفاظ بالعطور في زجاجتها الأصلية: حيث من المهم الاحتفاظ به في الزجاجة الأصلية التي جاء فيها. 
اقرأ أيضاً:  اسعار الشيلة في السودان 2022

تاريخ العطور الرجالية

تعد العطور أحد أهم أساسيات الرجل، حيث يسعى كل رجل إلى أن يكون أنيقاً ذو مظهر جذاب ورائع، لذلك يحرص على اختيار أفضل العطور الرجالية الموجودة في الأسواق، كما استطاعت العطور أن تضيف لمسات من الانتعاش لطلة الرجل الخارجية بأمزجتها المختلفة، كما أن أول من صنع العطور هم المصريون القدماء، حيث تم صنع التركيبات المصنعة باستخدام النباتات العطرية، إلى جانب بعض المكونات الأخرى، مثل: نبات المر، والياسمين، والعنب المخمر؛ الذي لا يزال البعض يستخدمه في وقتنا الحالي، كما شهدت العطور مزيداً من التطور، حيث أصبحت رمزاً يدل على الثروة والسلطة، وينسب الفضل إلى بيت العطور الفرنسي عطور كارون في إطلاق أول عطر مخصص للرجال في عام 1934م.

فيديو أفضل العطور الرجالية رائحة جميلة

مقالات مشابهة

تعرف على سيروم لوريال

تعرف على سيروم لوريال

عطر فالنتينو

عطر فالنتينو

جهاز تنظيف فرش المكياج وطريقة الإستخدام مع الأنواع والسعر

جهاز تنظيف فرش المكياج وطريقة الإستخدام مع الأنواع والسعر

الاستفادة من الملابس القديمة

الاستفادة من الملابس القديمة

دليل شامل عن جهاز ليزر فيليبس

دليل شامل عن جهاز ليزر فيليبس

أنواع شامبو آلترا دو وأسعاره

أنواع شامبو آلترا دو وأسعاره

كيف أشتري ذهب بدون مصنعية

كيف أشتري ذهب بدون مصنعية