أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات

أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات

الحساب الجاري

الحساب الجاري هو أكثر الحسابات البنكية رواجاً بين العملاء؛ حيث يسهل فتح هذا الحساب دون أي فوائد أو عمولات أو رسوم مالية، وهو يقدم العديد من المزايا لأصحابه، بالإضافة إلى العديد من الخدمات؛ إذ يوفر للعميل بطاقة الصراف الآلي التي تساعده على الدفع وسحب المبالغ النقدية من كافة أجهزة الصراف الآلي، وتوفر لهم دفاتر شيكات، كما يمكن للعميل من خلال هذا الحساب الاستفادة من خدمة دفع الفواتير، إما إلكترونيّأ، أو من خلال نقاط الدفع التي تتوزع في البنوك ومحلات الصرافة.

أفضل بنك تقليدي لفتح حساب جاري في الإمارات

يوجد العديد من البنوك التي تنتمي إلى أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات، ومن بينها:

البنك التجاري الدولي – الحساب الجاري

يوفر الحساب الجاري من البنك التجاري الدولي إمكانية فتح الحساب بحد أدنى يبلغ 3 آلاف درهم أو 1000 دولار، كما يحصل العميل على بطاقة خصم دولية مجانية، ودفتر الشيكات الأول مجاني، وهو يتوفر بالعديد من العملات وعلى رأسها اليورو والجنيه الاسترليني، كما يقوم بإصدار بيانات الحساب مجاناً بشكل شهري.

إعلان السوق المفتوح

البنك العربي – الحساب الجاري

يوفر الحساب الجاري من البنك العربي المرونة سواء عند الإيداع أو السحب النقدي من حساب العميل في أي وقت، كما يوفر له إصدار دفتر الشيكات، ويبلغ الحد الأدنى للرصيد 3 آلاف درهم، ويمكن فتح الحساب بالعديد من العملات الأجنبية، كما يحصل العميل على بطاقة فيزا إلكترون وبطاقات إلكترون مجانية، ويتمتع العميل بخدمة دفع الفواتير من خلال جهاز الصراف الآلي، أو من خلال الإنترنت.

بنك أبوظبي الأول – الحساب الجاري الشخصي

ينتمي هذا البنك إلى قائمة أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات؛ حيث لم يحدد البنك حد أدنى للرصيد، وهو يتيح لأصحاب هذا الحساب الدخول إلى صالات المطارات، والحصول على دفتر شيكات مجاني، والحصول على كل من بطاقة ائتمان، وبطاقة اعتماد بشكل مجاني.

اقرأ أيضاً:  أفضل بنك في السعودية

بنك الفجيرة الوطني – الحساب الجاري المعياري

يعد واحداً من البنوك المدرجة ضمن قائمة أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات؛ حيث لا يحدد مبلغاً لفتح الحساب، ويمكن إيداع المبالغ بعملات مختلفة، كما يحصل العميل بشكل مجاني على كل من: دفتر شيكات مجاني، وبطاقة ائتمان مجانية، وبطاقة اعتماد مجانية.

بنك رأس الخيمة – الحساب الجاري

يشترط هذا البنك ألا يقل المبلغ المودع في الحساب عن 3 آلاف درهم، وإلا سيتم خصم 25 درهم من الرصيد، وهو متوفر بعدد من العملات، وهي: الدرهم، والدولار الأمريكي، والجنيه، واليورو، ويحصل العميل على كشف حساب شهريّاً، كما يمكن أن يحصل العميل على دفتر شيكات في حالة رغب بذلك.

البنوك الإسلامية

يوجد العديد من البنوك الإسلامية، والتي تندرج تحت قائمة أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات، ومنها:

  • بنك دبي الإسلامي – الحساب الجاري: يتطلب الحساب ألا يقل المبلغ المودع عن 3 آلاف درهم، ويمكن أن يتم تحويل الراتب عليه، كما يمكن تسديد العديد من الفواتير من خلال الحساب، وهي: هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، والصرف الصحي عجمان، وشركة أبوظبي للتوزيع.
  • الإمارات دبي الوطني – الحساب الجاري الإسلامي: يمكن استعمال عملتين في هذا الحساب، وهما: الدرهم الإماراتي، والدولار الأمريكي، وهو يتطلب حداً أدنى للرصيد بقيمة 3 آلاف، وهو يمتاز بأنه متاح للأفراد وغير الأفراد.
  • مصرف أبوظبي الإسلامي – الحساب الجاري: يمكن إيداع المبالغ بعدة عملات، ويحصل العميل بشكل مجاني على كل من: دفتر شيكات مجاني، وبطاقة ائتمان، وبطاقة اعتماد، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  • الإمارات الإسلامي – الحساب الجاري: يبلغ الحد الأدنى للرصيد 3 آلاف درهم، إلا أن هذا الشرط يسقط في حالة تحويل الراتب إلى الحساب، وهو متوفر بعدة عملات، ويحصل العميل مجاناً على كل من: دفتر شيكات، وبطاقة خصم عالمية.
  • بنك الفجيرة الوطني – الحساب الجاري الإسلامي: يمكن إيداع عملات متعددة في الحساب، ويحصل العميل على دفتر شيكات مجاني، بالإضافة إلى بطاقة ائتمان مجانية، وبطاقة اعتماد مجانية.
اقرأ أيضاً:  أفضل قرض سكني

مقالات مشابهة

الإقتصاد العالمي ومفهوم الاقتصاد الرقمي

الإقتصاد العالمي ومفهوم الاقتصاد الرقمي

كل ما تحتاج معرفته عن نظام التمويل في مصر

كل ما تحتاج معرفته عن نظام التمويل في مصر

البنوك في ليبيا

البنوك في ليبيا

إجراءات شراء منزل عن طريق البنك

إجراءات شراء منزل عن طريق البنك

قروض إسلاميه بالأردن

قروض إسلاميه بالأردن

متى أشتري السهم ومتى أبيع

متى أشتري السهم ومتى أبيع

قروض القطاع الخاص

قروض القطاع الخاص