أفضل فئات السيارات

أفضل فئات السيارات

تعرف على أفضل فئات السيارات 

تتنافس الكثير من شركات تصنيع السيارات في العالم لإنتاج أفضل السيارات وأكثرها رغبة لدى جميع أنواع المستخدمين، حيث يختلف تصميم وأداء هذه السيارات حسب الفئة والغرض الأساسي منها، يسلط هذا المقال الضوء على أفضل فئات السيارات حسب اختيار كبرى المواقع العالمية. 

سيارات الدفع الأمامي

الدفع الأمامي نوع من أنواع أنظمة دفع السيارات، وذلك لنقل الطاقة من المحرك إلى العجلات الأمامية حتى تستطيع سيارات الدفع الأمامي هذه الحركة بسلاسة ويُسر، وهناك نوعين آخرين من أنظمة دفع السيارات هما: الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

يُستخدم الدفع الأمامي في السيارات صغيرة الحجم والمتوسطة والتي لا تستهلك كمية كبيرة من البنزين، ويوفر نظام الدفع الأمامي تجربة جر أفضل للسيارة لذلك يفضل هذا النوع من الدفع عند القيادة على الوحل أو الثلج أو الطرقات المبتلة، ويكثر هذا النوع من أنظمة الدفع في سيارات السيدان العادية أمثال: الكامري والماكسيما والهوندا وغيرها من السيارات التي انتشرت بصورةٍ كبيرة خلال الفترة الماضية.

إعلان السوق المفتوح

ميزات سيارات الدفع الأمامي

  • تُعد تقنية الدفع الأمامي جيدة جدًا من حيث تكبير المساحة الداخلية للسيارة، وذلك بسبب تواجد علبة التروس بجوار المحرك في مقدمة السيارة وبجوار الإطارات الأمامية.
  • يوفر نظام الدفع الأمامي استقرارًا وتماسكًا أكثر للسيارة في الظروف الجوية السيئة مثل فصل الشتاء أثناء هطول الأمطار وذلك لأن المحرك يرسل طاقته مباشرةً إلى إطارات السيارة الأمامية.
  • كما يتميز نظام الدفع الأمامي بقلة التكلفة التي يحتاجها للصيانة، وأيضًا نظام الدفع الأمامي أرخص من حيث سعر شراؤه وذلك يرجع إلى أن المحرك وناقل الحركة متجمعان في وحدة واحدة.
  • يتميز نظام الدفع الأمامي بخفة الوزن، مما يجعله أقل استهلاكًأ للوقود لذلك يُنصح به من الناحية الاقتصادية.
  • يُعتبر نظام الدفع الأمامي أكثر نشاطًا في الاندفاع من نظام الدفع الخلفي ويرجع ذلك إلى سببين:
    • قرب محرك السيارة من العجلات الأمامية يوفر انتقالًا شبه كاملًا للطاقة دون أي فقدٍ يُذكر.
    • طبقًا للمبادئ الفيزيائية فإن عملية الدفع (الجر) الأمامي تكون أسهل من الدفع الخلفي، لذلك تتميز سيارات الدفع الأمامي بأنها أسرع من نظيراتها ذات الدفع الخلفي.

عيوب سيارات الدفع الأمامي

  • إن من أكبر عيوب نظام الدفع الأمامي هو تركز معظم الأحمال في مقدمة السيارة وذلك لوجود المحرك بكل مكوناته، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة التعامل مع السيارة في المنعطفات الحادة والسرعات العالية كما أن هذا الثقل المُركز في مقدمة السيارة وعلى العجلات الأمامية يؤدي إلى تحلل العجلات بشكلٍ أسرع من تلك التي موجودة في سيارات الدفع الخلفي.
  • يعتمد نظام الدفع الأمامي على العَكوس وهي تخرب بسرعة شديدة، وذلك لأنها مكونة من مفاصل وكل مفصل موجود بالعكس ويتم تغطيته بالزيت.
  • بسبب قوة الدفع الكبيرة التي تبدأ بها السيارة أثناء انطلاقها فإنها تعاني من صعوبة التوجيه في بداية الانطلاق مما يجعل كفرات الإطارات تتمايل يمينًا ويسارًا.
  • رغم قلة تكلفة صيانة نظام الدفع الأمامي إلا أن عملية الصيانة بحد ذاتها صعبة جدًا، وذلك لأن الماكينة والقير والعَكوس موجودة كلها في مقدمة السيارة، الأمر الذي يجبر الميكانيكي على فك الماكينة كلها عند حدوث أي عطل.
  • لا ينصح باستعمال سيارات ذات نظام دفع أمامي في البيئة الصحراوية أو في الطرقات التي تكثر فيها المطبات والرمال وذلك لسهولة تحطمه لأن معظم ثقل السيارة في الأمام.

أفضل سيارة دفع رباعي

تعتبر سيارات الدفع الرباعي أو كما تعرف باسم SUV من السيارات متعددة الأغراض، فهي تتميز بكونها ذات محركٍ قوي واحتوائها على مقاعد مريحة والتي تتسع لعدد يتراوح بين 5-7 ركاب، وكذلك وجود حجم صندوق مناسب وأفضل من ذاك الموجود في أصناف السيارات الأخرى، وكما أنها توفر للسائق قدرة إضافية في الجر، وكل ذلك يأتي في هذه السيارت بالإضافة إلى توفر خصائص الأمان والسلامة والتي تؤهلها للسير على الطرق الوعرة والصحراوية وفي الطقس الماطر، وهذه المميزات لا تتنافى مع شكلها الأنيق والجذاب؛ ولذلك فهي تعد من الخيارات المناسبة والمفضلة بالنسبة إلى العديد من المستخدمين.

أنواع أفضل سيارات دفع رباعي

هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي المميزة وذات المواصفات العالية، وفيما يأتي ذكر لأفضل خمس سيارات دفع رباعي لعام 2019:

  • سيارة كاديلاك 2019 XT5: تأتي هذه السيارة ذات 6 أسطوانات بقوة 310 حصان، وسعة محرك 3.6 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات، وتستهلك هذه السيارة 12.5 لتر/100كم من البنزين في المدن، و9.09 لتر/100 كم على الطريق السريع، وتسع هذه السيارة 5 ركاب، ولها 5 أبواب.
  • بورش كايين 2019: وهي أول سيارة تصنعها شركة بورش الألمانية، وهي أيضًا ذات 6 أسطوانات، وسعة محركها 3.6 لتر، وقوتها 340 حصانًا، وناقل الحركة فيها أوتوماتيكي ذي 8 سرعات، وتستهلك 11.4 لتر/من من البنزين في المدن، و 7.9 لتر/100 كم، وتتسع السيارة 5 ركاب، ولها 5 أبواب، ويتوفر منها سيارة بورش كايين هايبرد بقوة 462 حصان، وسعة محرك 3 لتر، وتستهلك 3.4 لتر/100كم، وكما أصدرت شركة بورش موديل كايين اس، وموديل كايين تيربو.
  • أودي 2019 Q7: تأتي هذه السيارة الألمانية بستة أسطوانات، وقوة 333 حصانًا، وسعة محركها 3 لتر، وناقل الحركة فيها أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، وتستهلك حوالي 12.05 لتر/100 كم في المدن، و10 لتر/100 كم على الطرق السريعة، وتتسع السيارة لحوالي 7 أشخاص ولها 5 أبواب.
  • بي ام دبليو 2019 X5: وتأتي بعدة موديلات ذات قوى وسعة محرك وعدد أسطوانات مختلفة إحداها X5 35i، ذات 6 اسطوانات وقوة 306 حصانًا، وسعة 3 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وتستهلك حوالي 11.76 لتر/100 كم في المدن، و 8.55 لتر/100 كم على الطرق السريعة، وتأتي بأربعة أبواب وتتسع لحوالي 5 أشخاص، وهناك سيارة بي ام دبليو X5 50i، وهي ذات 8 أسطوانات، وقوة 450 حصانًا، وسعة محرك 5 لتر، وتستهلك 9.52 لتر/100كم في المدن، و7.09 لتر/100كم، وسيارة بي أم دبليو X5 M، وهذه ذات 8 أسطوانات، وقوة 575 حصانًا، وسعة محرك 4.4 لتر، وتستهلك 14.7 لتر/100 كم في المدن، و9 لتر/100كم.
  • رنج روفر فيلار 2019: يتوفر منها عدة موديلات بسعات وقوة محرك مختلفة، ومنها فيلار اس وهذ ذات أربع أسطوانات، وقوة 249 حصانًا، وسعة محرك 2 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، وتستهلك السيارة 9.17 لتر/100كم، و 7.35 لتر/100 كم، وتسع السيارة لخمسة أشخاص ولها 5 أبواب.
اقرأ أيضاً:  السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

أفضل سيارة دفع رباعي حسب موتور ون

قام موقع موتور ون الأمريكي بعمل قائمة لأفضل 5 سيارات الدفع الرباعي وأكثرها ثقة اعتمادًا على آراء الخبراء والمختصين بهذه السيارات، وحسب عدد النقاط التي حصلت عليها السيارات في اختبار الثقة، وحسب القائمة فإن سيارة أكورا RDX قد حصلت على أكثر عدد من التقييمات وهي 9 نقاط من 10، تليها سيارة بي إم دبليو X3، وسيارة بويك إنكور، أما سيارة شيفروليه إكوينوكس 2018 فقد حصلا على 10 نقاط من 10، وهناك سيارة شيفروليه ترافيس 2018 والتي حصلت على 9 نقاط.

أفضل سيارة سباق

اعتمد خبراء سوق السيارات وحلبات السباقات تحددياً في تحديد والموديلات، التي نجحت أن تكون أفضل سيارات سباق يمكن اقتناؤها، على العديد من العوامل؛ حيث نوع وقوة المحرك وناقل الحركة وسرعة التشغيل والمسافة المقطوعة خلال وقت محدد من الزمن، الذي قد لا يتجاوز أجزاء من الثانية أو ثوانٍ معدودة.

أفضل سيارة سباق لعام 2019

  • سيارة بي إم دبليو M4: من البديهي أن نجد هذه السيارة ضمن أبرز أنواع سيارات السباق الرياضي؛ لأنها تبرز مواطن التميز التي تتسم بها الصناعة في ألمانيا، وتتوفر بأكثر من نسخة، منها الناقل للحركة بشكل يدوي، والتي تتكون من ست سرعات بموتور له شاحن ثنائي يجعل القوة الخاصة بالسيارة تصل إلى 425 حصانًا، ويتوفر منها أيضًا الناقل التلقائي بسرعة أكبر، وموتور أقوى.
  • سيارة بورش كاريرا: تعد تلك السيارة من الأنواع التي أُنتجت لتلبي متطلبات محبي السيارات الرياضية، تتمتع بالقوة في الأداء، وفي نسختها الحديثة التي صدرت عام 2019 فإن الموتور سداسي السلندر يجعل القوة تصل إلى 450 حصان، والناقل ذو سبع سرعات؛ الأمر الذي يميز تلك السيارة ويُحافظ على استمراريتها في قائمة أبرز سيارات السباق الرياضي.
  • سيارة أودي آر إس 5: لا يستطيع أحد أن ينكر الطفرة التي أحدثتها تلك السيارة بين موديلات عام 2019؛ وذلك بسبب التعديلات التي طرأت عليها من تحسين القوة الأدائية، ووجود موتور توربيني ثنائي موديل V6، ويجعل القوة تصل إلى 444 حصاناً، ويحرك السيارة إلى سرعة 60 ميلًا في الستين دقيقة خلال 3 ثوانٍ.
  • سيارة لوتس إكسيج : نستطيع أن نصنف هذه السيارة كواحدة من أهم سيارات السباق وكان تصنيعها في بريطانيا، وحرص المصممون على تزويدها بالتقنيات اللازمة من حيث الموتور الرياضي المناسب لعربات السباق موديل V6 RWD بحيث يجعل قوة الأداء تصل إلى 345 حصانًا، وناقل يدوية سداسي السرعة، ويمكن بلوغ سرعة 100 كم/ساعة خلال 4 ثوان فقط.
  • سيارة ‫لكزس ار سي اف ‬‎: موتور من فئة V8 RWD، وبسعة تقدر بخمسة لترات، وبقوة تبلغ 467 حصاناً، وتروس تلقائية ثمانية السرعة، بحيث يمكن قطع 100كم/ساعة خلال أربع ثوانٍ وجزء من الثانية.
  • سيارة نيسان جي تي آر: واحدة من أبرز السيارات من حيث الشعبية، فمنذ أن وجدت في السوق الآسيوي، صارت من أشهر سيارات السباق؛ لأنها تتمتع بموتور بسعة 3.8، وتبلغ قوة الأداء 550 حصاناً، ولها تروس تلقائية بسرعة سداسية.
  • سيارة استون مارتن فانتاج: ليس هناك أجمل من خوض السباقات الرياضية بسيارة ذات أداء فائق وموتور توربيني ثنائي موديل V8، وأُنتجت في المصانع الخاصة بسيارات المرسيدس، وبقوة تبلغ 530 حصاناً، وبسرعة ثمانية، بحيث تصل إلى 100كم/ساعة خلال ثلاث ثوان وجزء من الثانية.
  • سيارة بي إم دبليو M2 : تصنف باعتبارها واحدة من أهم سيارات السباق إن لم تكن الأهم، وذلك بسبب ما تتمتع به من القوة في الأداء، والموتور الهائل سداسي الأنبوبات، والمرتبط بإمكانية النقل اليدوي والتلقائي، ولكن سرعات النقل التلقائي تفوق النقل اليدوي، حيث تصل إلى سبع سرعات.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار GAC GS8 2021

أفضل سيارة سيدان

لوحظ في فترة من الفترات، وقبل تحول اهتمام المستهلكين نحو سيارات الـ SUV، كانت سيارات السيدان هي السيارات المهيمنة والأكثر طلباً في السوق، وانتشرت أعداد كبيرة منها بشعارات وعلامات تجارية مختلفة لكبار مصنعي السيارات حول العالم، وقد نالت شعبية كبيرة وقبولاً جماهيرياً واسعاً؛ وذلك لعوامل عدّة أهمها جودة الأداء وفخامة التصميم الخارجي، فيما يلي استعراض لأفضل سيارات السيدان المتوفرة في الأسواق. 

أفضل سيارات السيدان 

  • سيارة كيا ستينغر جي تي : تمكنت شركة كيا من كسب ثقة المستهلكين من خلال هذه السيارة الفاخرة، التي تتوفر بنسختين تختلفان عن بعضهما من ناحية قوة المحرّك؛ حيث تأتي النسخة العادية بمحرك تيربو رباعي السلندرات سعته 2.0 لتر ويعمل بقوة 225 حصاناً، بينما تأتي النسخة الأخرى الرياضية بمحرك تيربو سداسي السلندرات سعة 3.3 لتر ويعمل بقوة 370 حصاناً، ويبدأ سعرها من 32.990 ألف دولار أمريكي. 
  • سيارة نيسان ماكسيما: تتمتع هذه السيارة بمجموعة من المميزات التي جعلت منها الخيار المفضل والأمثل لدى الكثير من محبي سيارات السيدان، ومن أبرزها مقصورتها الداخلية الواسعة والفاخرة والمزودة بكسوة جلدية مبطنة غاية في الفخامة، والتي تأتي مع شاسيه مميز ومحرك V6 عالي الأداء يوفر تجربة قيادة متوازنة للغاية، إضافة إلى ذلك فهي مزودة بمجموعة واسعة من تقنيات وأنظمة السلامة والأمان، وتضم شاشة قياسها 8 إنش تدعم كلا من: نظام أندرويد أوتو، ونظام أبل كار بلاي. 
  •  سيارة تويوتا كامري : تتوفر هذه السيارة المميزة في المنطقة العربية بثلاثة أنظمة دفع مختلفة هي: محرّك رباعي السلندرات سعته 2.5 لتر ويعمل بقوة 178 حصاناً، ويولد عزم دوران يصل في أقصى درجاته إلى 235 نيوتن.متر، ومحرك من فئة V6 سعة 3.5 لتر ويعمل بقوة 298 حصاناً، ويولد عزم دوران يصل في أقصى درجاته إلى 363 نيوتن.متر، بالإضافة إلى نظام دفع هجين يتألف من محرّك بنزين رباعي السلندرات سعته 2.5 لتر ومحرك آخر كهربائي، وبفضل هذه الأنظمة والعديد من المميزات التقنية الأخرى التي يطول الحديث عنها، تمكنت سيارة تويوتا كامري من أن تصبح السيارة الأكثر مبيعاً في فئتها متوسطة الحجم في المنطقة العربية والعديد من الأسواق الأخرى حول العالم. 
  • سيارة لكزس إي إس : هي واحدة من أفخم السيارات اليابانية وتتوفر بثلاثة نسخ مختلفة هي: نسخة ES350 التي تشتمل على محرّك V6 سعة 3.5 لتر ويعمل بقوة 245 حصاناً، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 8 سرعات، ونسخة ES250 التي تشتمل على محرّك رباعي السلندرات سعته 2.5 لتر، ونسخة ES 200 التي تعد النسخة الأصغر، وإلى جانب أدائها المتميز تتمتع سيارة لكزس إي إس بمجموعة من أنظمة ومعايير السلامة والأمان ومنها: نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام التنبيه من التصادم الأمامي، ونظام التنبيه عند الخروج من حارة القيادة، ونظام المساعدة في اصطفاف السيارة، ونظام تثبيت السرعة والمكابح التلقائية، ووضعية القيادة الليلية. 
  • سيارة مرسيدس الفئة E: تمتاز هذه السيارة الفخمة بامتلاكها محركاً تيربو سعة 1.6 لتر يعمل بقوة 165 حصاناً، وينتج عزم دوران يصل إلى 250 نيوتن. متر، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 9 سرعات، ولذلك فإن هذه السيارة قادرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال فترة زمنية لا تتعدى 8.9 ثانية، إضافة إلى ذلك فقد حصلت سيارة مرسيدس الفئة E على تقييم عالي فيما يخص أنظمة الأمان والسلامة فيها ومنها: نظام تنبيه عند الخروج من حارة القيادة، ونظام القيادة شبه المستقل، والفرامل الأوتوماتيكية. 

أفضل سيارة عائلية

يمكن تعريف السيّارة العائليّة أو أفضل سيارة عائلية بأنها لقب يطلق على السيّارات القادرة على أداء الوظائف المتعددة للعائلات وتتسع إلى عدد كبير من الرّكاب، كما أنها تتسع إلى العديد من البضائع. تختلف السيارات المناسبة لعائلة ما عن تلك التي تناسب عائلة أخرى بسبب العديد من العوامل أبرزها عدد أفراد العائلة.

أفضل السيارات العائلية

أودي Q5 2019

تمتلك هذه السيّارة العديد من طرازات المحرّكات التي تتراوح قوّتها بين 148-362 حصاناً، ويتراوح عزمها بين 320-700 نيوتن/متر؛ مما يعني أنها تمتلك القوّة اللازمة لحمل عدد كبير من الأفراد، كما يبلغ معدّل استهلاكها للوقود على الطرق الداخليّة ما بين 5.2 – 10.8 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة ما بين 4 – 6.8 لتر/100 كم.

تحتوي هذه السيّارة أيضاً على العديد من وسائل الراحة والرّفاهية مثل: شاشة اللمس، ومكيّف الهواء الأوتوماتيكي، وحاملات الأكواب، ومدخل بلوتوث، ومدخل AUX، وآخر USB، كما تحتوي أيضاً على نوافذ يمكن فتحها وإغلاقها كهربائيّاً، وعلى صندوق تبلغ سعته 550 لتراً، وخمسة مقاعد، وهي مزوّدة أيضاً بالعديد من وسائل الأمان مثل: أكياس الهواء الأماميّة والجانبيّة، وأحزمة الأمان، ونظام التعرّف على الإشارات، ومستشعرات الاصطفاف.

اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا كامري

مرسيدس GLC 2019

تتمتّع هذه السيّارة بالعديد من طرازات المحرّكات ذات الدفع الرباعيّ، وتتراوح قوّتها بين 163-510 حصاناً، وعزمها بين 360-700 نيوتن/متر؛ هذا يشير إلى امتلاكها القدرة على حمل جميع أفراد العائلة مهما كان عددهم، كما يبلغ معدّل استهلاك الوقود على الطرق الداخليّة 6.2 – 5.8 لتر/100 كم، وعلى الطرق الخارجيّة 4.9 – 5.0 لتر/100 كم مما يعني أنها اقتصادية في استهلاك الوقود ايضاً.

تمتلك هذه السيّارة كذلك العديد من وسائل الراحة والرّفاهية مثل النوافذ التي يمكن التحكّم بها كهربائيّاً، وعجلة القيادة المرنة، ومكيّف الهواء مزدوج المنطقة، وحاملات الأكواب، ونظام الملاحة، والمقاعد الأماميّة القابلة للتدفئة، كما أنها مزوّدة بالعديد من وسائل الأمان التي منها نظام ABS، والأكياس الهوائيّة، والمساحات ومزيلات الضباب للزجاج الأمامي والخلفي، وحسّاسات التصادم، والكاميرا الخلفية.

هيونداي i30 2019

قامت شركة هيونداي بصناعة هذه السيّارة بالعديد من طرازات المحرّكات التي تعمل على البنزين أو الديزل، وتتراوح قوّة هذه المحرّكات بين 120-349 حصاناً، وعزمها بين 172-353 نيوتن/متر، كما يبلغ معدّل استهلاك الوقود على الطرق الداخليّة 5.4 – 9.7 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 4.0 – 5.7 لتر/100كم، وهي مزوّدة بخزان وقود تبلغ سعته 50 لتراً.

توفّر هذه السيارة العديد من وسائل الراحة والرّفاهية، ومنها شاشة اللمس بحجم 9.7 إنش، ومكيّف الهواء الأوتوماتيكيّ، ومدخل AUX، ومدخل USB، كما أنها مزوّدة بتقنية البلوتوث، وتمتلك نوافذ يمكن فتحها وإغلاقها كهربائياً، وعجلة قيادة مرنة، وتحتوي على صندوق تبلغ سعته 395 لتراً، بالإضافة إلى أنها مزوّدة بالعديد من وسائل الأمان التي تشتمل على نظام ABS، وأكياس الهواء، ونظام EBD، وغيرها.

كيا ريو 2019

تمتلك هذه السيّارة العديد من طرازات المحرّكات البنزينيّة ذات الدفع الأمامي، وتتراوح سعتها بين 1.0 – 1.6 لتر، وقوّتها بين 84 – 135 حصاناً، وعزمها 121-127 نيوتن/متر، كما أنها مزوّدة بخزان وقود تبلغ سعته 45  لتراً، ويبلغ استهلاك الوقود فيها على الطرق الداخلية 5.2 – 8.2 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 4.5 – 6.1 لتر/100 كم.

تضم هذه السيّارة من نوع الهاتشباك خمسة أبواب وخمسة مقاعد، وهي مزوّدة بالعديد من وسائل الترفيه التي منها مدخل AUX، ومدخل USB، وشاشة لمس بحجم 7 إنش، ومكيّف هواء يتم التحكّم به يدويّاً، وحاملات للأكواب، ومخرج كهرباء 12V، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، كما تحتوي على العديد من وسائل السلامة التي تضمن أحزمة الأمان، وأكياس الهواء الأماميّة والجانبيّة، ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات، ونظام DTV.

سيارة هوندا أوديسي

تنتمي هذه السيارة إلى فئة الميني فان، وتضم محركاً بست اسطواناتٍ وبسعةٍ تبلغ 3.5 لتراتٍ، وناقل حركةٍ أتوماتيكيٍّ من تسع سرعاتٍ، وتتوفر فيها أنظمة مراقبةٍ وأمانٍ متطورةٍ عبر نظامي cabinwatch و cabintalk اللذان يمكنان السائق من رؤية الركاب عبر كاميرا في المقاعد الخلفية أو التواصل معهم، كما تتوفر العديد من المميزات بالسيارة، كالمقود المدفأ، والمقاعد الأمامية المرتبطة بنظام التدفئة والتبريد، ومكنسة شفطٍ داخليةٍ تحافظ على نظافة السيارة العائلية. 

سيارات سامسونج

قام تشيبول سامسونج بتأسيس هذه الشركة في عام 1994 باسم سامسونج موتورز مع مساعدة تقنية من شركة نيسان، ويقع مقرها في بوسان في كوريا الجنوبية، وبدأت في بيع السيارات في عام 1998، وأصبحت تابعة لشركة رينو منذ عام 2000.

سيارة Renault Samsung SM7

بدأت الشركة بصناعة هذا النوع من السيارات في عام 2004، وفيما يأتي بعض مواصفات هذه السيارة:

خيارات المحرك

قامت الشركة بصناعة الجيل الأخير من محركات Renault Samsung SM7 بعدة أنواع من محرّكات البنزين، وأحد هذه المحركات هو محرّك بنزين ذو دفع أمامي أربعة سلندر سعة 2.5 لتر وبقوّة 190حصاناً وعزم دوران 243 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل سرعة أوتوماتيكي بست سرعات، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود على الطرق الداخلية 11.2 لتراً/100كم وعلى الطريق السريع 8.2 لتراً/100 كم، أما المحرك الآخر فهو ذو دفع أمامي سعة 3.5 لتراً ستة سلندر، بقوة 258 حصاناً، وعزم دوران 330 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود على الطرق الداخلية 12.5 لتراً/100 كم وعلى الطريق السريع 8.5 لتراً/100كم.

التصميم الداخلي

تحتوي هذه السيارة على فتحة كهربائية في السقف ومكيّفاً للهواء وعجلة قيادة جلدية، بالإضافة إلى مقاعد أمامية يمكن ضبط وضعيتها كهربائياً، كما يمكن تدفئة جميع المقاعد، وتتضمن أيضاً ستة أكياس هوائية وعجلة قيادة متعددة الوظائف ومكان لحفظ النظارات.

التصميم الخارجي

تأتي بطول 5.00م، وعرض 1.87م، وارتفاع 1.48م، ويبلغ وزنها فارغة 1,635-1,640 كغم، ولها هيكلاً من نوع السيدان، وتحتوي على أربعة أبواب وخزان وقود سعة 70 لتراً، ولها جنطات مقاس 16-17، وعرضها 6.5-7.

مقالات مشابهة

هيونداي لافيتا 2002

هيونداي لافيتا 2002

مواصفات وعيوب واسعار رينو كوليوس 2021

مواصفات وعيوب واسعار رينو كوليوس 2021

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا سيراتو

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا سيراتو

تعرف على موديلات سيارة جيمس أكاديا

تعرف على موديلات سيارة جيمس أكاديا

سيارة نيسان ارمادا 2017

سيارة نيسان ارمادا 2017

أسعار الموتوسيكلات

أسعار الموتوسيكلات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا سيفيك

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا سيفيك