أفضل سيارة suv

أفضل سيارة suv

سيارات suv

سيارات suv هي اختصار لعبارة Sport utility vehicle، أي سيارة رياضية متعددة الأغراض، تتميز بمواصفات خاصة؛ حيث إنها مثالية في السير على الطرق الوعرة. معظم سيارات suv عادة ما تكون من الدفع الرباعي، إلا إنها تشمل أيضًا سيارات البيك أب أو الحافلات الصغيرة.

ما هي أفضل سيارة suv

أصبحت سيارات الـ suv من أكثر السيارات إقبالًا في السنوات الأخيرة؛ إذ وصلت المبيعات عام 2014 إلى 28% من إجمالي مبيعات السيارات في العالم، وقد ازدادت النسبة عن عام 2014 حوالي 16.5%، ومن المُتوقّع أن تصل نسبة المبيعات لعام 2020 إلى 50%، وذلك للإقبال الشديد على هذا النوع من السيارات. هناك العديد من سيارات suv التي تتميز بمواصفات عالية الجودة، فيما يلي أفضل سيارة suv القادمة لعام 2020:

سيارة كيا تيلورايد

سيارة دفع رباعي، ستصدر في شهر أبريل 2020، تحتوي على محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان وعزم دوران 355 لفّة بالدقيقة الواحدة، وناقل حركة أوتوماتيكي بعدد نقلات 8 سرعات، وقد أنتجت الشركة أربعة طرز من السيارة بالمواصفات التالية:

إعلان السوق المفتوح

1. كيا تيلورايد LX: تتكون من ثمان مقاعد داخلية، ومزودة بحجم إطارات 18 بوصة، وتحتوي على أضواء من نوع ليد، ونظام خاص لركن السيارة، إضافة إلى تقنية تنبيه النقطة العمياء، ومثبت للسرعة، وتقنية تفادي الاصطدام بالمشاة، كما إنها تعمل بخاصية التشغيل بدون مفتاح، وتحتوي على تقنية لتنبيه السائق في حال نسيان الأغراض في المقاعد الخلفية، كما إنها مُزوّدة بست منافذ USB.

2. كيا تيلورايد S: تتكون من سبعة، ومقعد السائق يوفر عشر وضعيات للجلوس، وحجم إطارات 20 بوصة، وتحتوي على فتحة سقف، إضافة إلى شبك أمامي مصنوع من مواد عالية الجودة.

اقرأ أيضاً:  محرك سيارة كيا سيراتو 2017

3. كيا تيلورايد EX: مكوّنة من ثمان مقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر، وشاشة بحجم 10.25 بوصة، ونظام ملاحة يعمل بالأقمار الصناعية، إضافة إلى النوافذ الجانبية المظللة.

4. كيا تيلورايد SV: مكوّنة من سبعة مقاعد، وتحتوي على حجم إطارات 20 بوصة، ومزودة بأضواء من نوع ليد بروجيكتور، ومصابيح ضباب من نوع ليد، إضافة إلى فتحتي سقف وكاميرا 360 درجة.

سيارة كاديلاك XT6

سيارة ذات دفع ثنائي، متوسطة الحجم، وتُعد الأولى من نوع السيارات الرياضية متعددة الأغراض بهذا الحجم، ستصدر في 2020 بمحرك 6 سلندر سعة 3.6 لتر وقوة حصان 310 بمعدل 6600 لفّة في الدقيقة الواحدة، وعزم دوران 271 رطل قدم بعدد لفّات تصل حتى 5000 لفّة في الدقيقة الواحدة. وقد زُوّدت السيارة بوسائل أمن وأمان متعددة، حيث إنها تحتوي على تقنية رصد المشاة، وكاميرا خلفية مُزوّدة بزاوية تصوير عريضة، ومكبح للطوارئ يعمل أوتوماتيكيًا عند الاقتراب من السيارات أو المشاة، إضافة إلى تقنية مراقبة النقطة العمياء ومثبت سرعة ذكي.

سيارة فولفو XC40

سيارة دفع رباعي أُنتِجت بثلاث فئات، وستصدر في 2020. تحتوي على محرك بسعة 2.0 لتر وقوة 254 حصاناً وعزم دوران يصل حتى 350 لفة في الدقيقة الواحدة، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، كما إنها تحتوي على نظام فرامل ABS، مُزوّدة بتقنية توزيع إلكتروني من نوع EBD، وثبات إلكتروني من نوع ESC، ونظام مراقبة في الحالات المرورية، وشاشة بحجم 9 بوصة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية من نوع ليد وإطارات بحجم 18 بوصة.

سيارة هوندا CR-V

سيارة دفع رباعي تحتوي على خمسة مقاعد، ومُزوّدة بمحرك 1498 سي سي 4 سلندر بقوة 188 حصاناً وعزم دوران يصل حتى 240 لفّة في الدقيقة الواحدة، وناقل حركة أوتوماتيك بست سرعات للنقلة، كما تحتوي على جنوط بحجم 18 بوصة. تحتوي السيارة على مميزات أمان عالية الجودة؛ حيث إنها مُزوّدة بنظام فرامل من نوع ABS بنظام توزيع إلكتروني من نوع EBD، ومُزوّدة بنظام إنذار ضد السرقات، وتنبيه عند عدم قفل السيارة جيدًا ونظام ذكي للركن.

اقرأ أيضاً:  سيارة فوكس فاجن بيتل 2019

سيارة لاند روفر ديفندر

سيارة دفع رباعي ستنطلق في 2020، تحتوي على محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 300 حصاناً، وفئة أخرى تحتوي على محرك تيبو مزدوج ستة سلندر سعة 3.0 لتر وقوة 400 حصاناً وعزم دوران يصل حتى 550 لفّة في الدقيقة الواحدة، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات للنقلة، وتحتوي على إطارات متنوعة التصميم يصل حجمها ما بين 18 إلى 22 بوصة، كما إن السيارة مزودة بمصابيح أمامية وخلفية من نوع ليد.

مقالات مشابهة

شعار تويوتا وتاريخه

شعار تويوتا وتاريخه

عيوب رنج روفر فيلار

عيوب رنج روفر فيلار

مراجعة شاملة لسيارات مرسيدس E-Class ومرسيدس G Class

مراجعة شاملة لسيارات مرسيدس E-Class ومرسيدس G Class

سيارة تويوتا تاكوما 2019

سيارة تويوتا تاكوما 2019

سيارة هيونداي 10i

سيارة هيونداي 10i

عيوب انفنتي QX60

عيوب انفنتي QX60

سيارة كيا ريو 2019

سيارة كيا ريو 2019