أفضل صمغ أظافر وطرق إزالته

أفضل صمغ أظافر وطرق إزالته

يستخدم غراء الأظافر أو صمغ الأظافر كما يطلق عليه لتثبيت الأظافر الاصطناعية التي تضعها معظم النساء فوق أظافرهن الطبيعية، وذلك للحصول على مظهر جميل ومتألق، ويحتوي هذا الصمغ على Cyanoacrylate، وهي نفس المادة الكيميائية الموجودة في أنواع مختلفة، كما يحتوي صمغ الأظافر أيضًا على بعض المكونات المفيدة المصممة خصيصًا لدعم نمو الأظافر والحفاظ عليها.

أفضل صمغ أظافر

يعتبر صمغ kiss من أفضل أنواع صمغ الأظافر، لكن على الرغم من ذلك يوجد بعض الأنواع الأخرى التي تستخدمها السيدات بكثرة، وتعد فعالة في تثبيت الأظافر الاصطناعية، ومنها ما يلي: 

  • غراء أظافر بوند (bond).
  • غراء أظافر ستار (star).
  • غراء أظافر ترندي (trendy).

طرق إزالة صمغ الأظافر

  • ضع يديك في وعاء كبير به ماء ساخن بقدر ما تستطيع، وكلما زادت سخونة الماء، كانت إزالة صمغ الأظافر أسرع وأسهل.
  • اترك يديك في الماء الساخن لمدة سبع دقائق، أو حتى تشعري بأن الأظافر المزيفة ناعمة وسهل التخلص منها.
  • أزيلي الأظافر الاصطناعية بهدوء شديد وبعناية، مع الحرص على عدم إيذاء أطراف الأصابع، ولإزالة أكبر قدر ممكن من صمغ الأظافر، يمكنك استخدام أداة حادة لتسهيل إزالته.
  • بعد إزالة جميع الأظافر المزيفة، جفف يديك وأظافرك بمنشفة قطنية نظيفة وجافة، وتأكد من عدم وجود بقايا من صمغ الأظافر.
  • استخدم مزيل طلاء الأظافر للتخلص من بقايا صمغ الأظافر على أظافرك الحقيقية، عن طريق وضع كمية من مزيل طلاء الأظافر على وسادة قطنية، وافرك كل ظفر بها على حدة، حتى تتأكدي من ازالة صمغ الأظافر نهائيًا، يمكنك أيضًا استخدام مبرد أظافر لإزالة أي طلاء أظافر صعب.
اقرأ أيضاً:  شامبو كيراتين لشعر من حرير

طرق أخرى لإزالة صمغ الأظافر

  • لف الأظافر بورق الألمنيوم: الطريقة الأولى التي يمكنك من خلالها التخلص من صمغ الأظافر الزائف بسهولة هي نقع قطعة من القطن في مزيل طلاء الأظافر “الأسيتون”، ثم لف الظفر في الألومنيوم أو ورق القصدير وتركه هكذا لمدة 10 إلى 20 دقيقة.
  • نقع الأظافر بمشروب غازي: صب كمية كافية من أي مشروب غازي في وعاء، ثم ضعه على أطراف أصابعك، واتركه لمدة 10 دقائق، وحاول إزالة الأظافر برفق، وستحصل على نتائج سريعة وغير مؤلمة.
  • استعمال مزيل طلاء الأظافر: هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا لإزالة صمغ الأظافر الصناعي، ولتطبيقها يجب اتباع الخطوات التالية:
    • اغمسي قطعة من القطن في الأسيتون، ثم ضعيها على الأظافر الصناعية.
    • انقعي الأظافر الصناعية لفترة مناسبة في الأسيتون، بحيث يعمل على إذابة الصمغ جيدًا.
    • استخدم فرشاة أسنان صغيرة لتنظيف باقي صمغ الأظافر بلطف ورفق حتى لا تتسبب في تهيج الجلد.
    • وأخيراً يجب الترطيب الجيد لليد والأظافر حتى لا يتسبب الأسيتون في جفافها أو تشققها.

نصائح بعد إزالة الأظافر المستعارة

بعد الانتهاء من إزالة الأظافر الصناعية وبقايا الصمغ الملتصقة بالأظافر، لا بد من غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، ثم تدليك الأظافر بزيت الزيتون، والذي يعمل على ترطيبها، مما يحافظ على نعومة الأصابع والأظافر، ويمنع تكسرها وهشاشتها، ومن الأفضل عدم الإفراط في استخدام الأظافر الصناعية لتجنب تلف الأظافر الطبيعية.

إعلان السوق المفتوح

طريقة منع صمغ الأظافر من الالتصاق بشدة

  • ضرورة اختيار المقاسات الصحيحة والمناسبة للأظافر الصناعية.
  • من الضروري التأكد من استخدام أنواع جيدة ومناسبة من صمغ الأظافر، وتركه حتى يجف تمامًا.
  • احرصي على ترطيب اليدين باستمرار وبشكل مستمر، خاصة تلك المناطق المحيطة بالأظافر نفسها.
  • من الضروري تحضير الأظافر الطبيعية بشكل صحيح قبل لصق الأظافر الاصطناعية، وذلك ببرد جميع المسامير لتصبح بنفس الشكل والحجم.
  • احرص على إزالة جميع بقايا الجلد الميت العالقة حول الأظافر.
اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن عطر ديور

أضرار صمغ الاظافر

الإضرار بالبشرة والجلد، حيث إن طريقة إزالة الصمغ القوي من الجلد تسبب الأذى والتلف وأحيانًا الحساسية، سواء بسبب استخدام أداة لإزالته، أو الفرك المفرط، أو الصابون وغيرها من المواد، والتي تحتوي على مواد كيميائية، وكل ذلك قد يسبب الحساسية.

أسئلة شائعة

ما هو البديل الجيد لصمغ الأظافر؟

إذا لم يكن لديك صمغ أظافر، يمكنك صنعه بنفسك عن طريق خلط جزء من الصمغ الأبيض، أو الصمغ المصنوع يدويًا بطبقة أساسية شفافة، يمكن أن يستغرق هذا الخليط ما يصل إلى 10 دقائق حتى يلتصق على أظافرك، وسيعمل الغراء الفائق أيضًا عند الضرورة، لكن استخدمه باعتدال لأنه يمكن أن يتلف أظافرك الطبيعية.

كيف تحصلين على صمغ الأظافر الجاف من الزجاجة؟

إذا كانت الفوهة فقط مسدودة بالصمغ الجاف، فحاول قصها مرة أخرى بالمقص أو بدفع دبوس أو مسمار في طرف الزجاجة، وإذا كان الصمغ سميكًا في الزجاجة نفسها، فقد تتمكن من تليينه عن طريق ترك زجاجة الصمغ المغلقة في بعض الماء الساخن لبضع دقائق، وإذا جفت تمامًا، فقد حان الوقت للحصول على بعض الصمغ الجديد.

كيف يستعمل صمغ الأظافر؟

قم بإزالة أي طلاء من أظافرك الطبيعية، واغسلها لإزالة الزيوت والأوساخ، وقم بتلميعها برفق لمساعدة الصمغ على الالتصاق بشكل أفضل، وأضيفي نقطة صغيرة من الصمغ إلى أظافرك الحقيقية وأخرى إلى أظافرك الاصطناعية، وضع الظفر الصناعي في مكانه واستمر في ذلك لمدة 10 ثوان، لمساعدة الصمغ على الالتصاق والضغط على أي فقاعات، وامسحي أي صمغ زائد حول حواف أظافرك بقطعة قطن.

مقالات مشابهة

دليلك الشامل حول الحواجب

دليلك الشامل حول الحواجب

أنواع شامبو آلترا دو وأسعاره

أنواع شامبو آلترا دو وأسعاره

أفضل شنط شانيل حسب الموديل والسنة

أفضل شنط شانيل حسب الموديل والسنة

مميزات ودرجات لوس باودر فلورمار وكيفية تطبيقه

مميزات ودرجات لوس باودر فلورمار وكيفية تطبيقه

أفضل طابعة مناكير الأظافر

أفضل طابعة مناكير الأظافر

كل ما يجب معرفته عن الياقوت

كل ما يجب معرفته عن الياقوت

تعرفي على زيت الجوجوبا لفوائد جمالية متعددة

تعرفي على زيت الجوجوبا لفوائد جمالية متعددة