أشهر أنواع غسالات الصحون والملابس

أشهر أنواع غسالات الصحون والملابس

غسالات بيكو

بيكو هي شركة تركية يقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول، وتتخصص في إنتاج الأجهزة المنزلية؛ مثل الغسالات والثلاجات، وعلى مدار العقود الماضية، نجحت الشركة في خلق سمعة قوية لمنتجاتها حول العالم، مما ترتب عليه قدرة الشركة على تقديم خدماتها لمواطني ما يزيد عن 130 دولة حول العالم.

أشهر غسالات شركة بيكو

غسالة صحون DIN59420D AutoDose

  • تعمل بتقنية ProSmart Inverter Motor، التي تجعل المحرك يصدر نسبة أقل من الضوضاء أثناء العمل، كما تساعده على التوفير في استهلاك الطاقة.
  • توفر تقنية HomeWhiz، التي تساعد على التحكم في الغسالة عن بُعد، عن طريق تحميل التطبيقات الخاصة بها على جهاز الهاتف المحمول.
  • تنظف الأطباق بتقنية AquaIntense، التي تساعد على توفير تنظيف مكثف للأطباق الموجودة في السلة السفلية باستخدام ذراع إضافي يقوم بتنظيف الأطباق عن طريق رش الماء ذو الضغط العالي.
  • تساعد تقنية AutoDose على الاستعمال الأمثل للمنظف، حيث تقوم بتوزيع الكمية المناسبة من المنظف على الأواني الموجودة في الغسالة، وفي حالة نفاد المنظف، تقوم الغسالة بإصدار تنبيه لإضافة المزيد من المادة المنظفة.
  • تحتوي على برامج متنوعة للتنظيف، فعلى سبيل المثال تحتوي على برنامج Mini للتنظيف في 53 دقيقة فقط، وفي حالات الأطباق شديدة الاتساخ يمكن استخدام برنامج Quick & Shine الذي يستغرق حوالي 77 دقيقة. في حالة الرغبة في القيام بالتنظيف بصورة سريعة، يمكن للمستخدم تشغيل الغسالة على وضع Fast+، الذي يساعد على تقليل فترات برامج الغسالة بنسب تصل إلى 70% عن طريق استخدام ماء أكثر سخونة في التنظيف.

غسالة صحون Self Cleaning DIN29X20

  • تعمل بتقنية EverClean، التي تقوم بتنظيف الغسالة بعد انتهاء عملها عن طريق نظام رش معد خصيصاً لهذا الغرض.
  • تحتوي على 14 مكاناً لوضع الأطباق، وسلة مخصصة لغسل السكاكين، بالإضافة إلى سلة لغسيل الكؤوس والأكواب الكريستال.
  • تحتوي على 9 برامج للتنظيف من أهمها برنامج Mini 30 للتنظيف خلال 30 دقيقة، وبرنامج Quick & Shine للتنظيف المكثف خلال 58 دقيقة، ويمكن اختصار وقت دورات التنظيف عن طريق تشغيل وضع Fast + الذي يساعد على تقليل الوقت المستغرق في التنظيف بنسب تصل إلى 70% عن طريق استعمال الماء الساخن في التنظيف.
  • لا تحتاج أكثر من 9.5 لترات من المياه لتنظيف حمولتها من الأطباق وأدوات المائدة.

غسالة صحون Freestanding DEN26X20G

  • تحتوي على 14 مكاناً كبير الحجم لوضع الأطباق والأواني.
  • يمكن الاختيار بين 4 درجات مختلفة من درجات حرارة المياه لاستخدامها في التنظيف.
  • تحتوي على 5 برامج للغسيل، والتي يمكن اختصار الوقت اللازم لتشغيل كل منها عن طريق تشغيل الغسالة على وضع Fast + الذي يقلل وقت الغسيل حتى 70%.
  • يمكن استخدام وضع نصف الحمولة عند الرغبة في تنظيف كمية قليلة من الأواني.
  • تحتوي على خاصية SteamGloss التي تساعد على تجفيف الصحون والأواني بعد غسلها .

غسالة صحون Integrated DIN15R11

  • تحتوي على 5 برامج للغسيل، وتعمل مع 4 درجات حرارة مختلفة للمياه المستخدمة في الغسيل.
  • تحتوي على 13 مكاناً لوضع الأطباق، وسلة لوضع أدوات المائدة مثل الشوك والملاعق، بالإضافة إلى سلة منفصلة لوضع السكاكين.
  • تحتوي على مؤشرات للتنبيه بضرورة إضافة المزيد من الملح الخاص بالغسالة.
  • يمكن استخدام وضع نصف الحمولة عند الرغبة في تنظيف كمية قليلة من الأواني.
  • لا تحتاج أكثر من 11.5 لتراً من المياه لكل دورة من دورات التنظيف.
اقرأ أيضاً:  تلميع الخشب

غسالة أطباق بيكو dfn38320x

يبلغ طول الغسالة 85سم، ويبلغ عرضها 60سم، بينما يبلغ عمقها 60سم، تتميز الغسالة باحتوائها على ثمان برامج متنوعة، وتعمل بقوة تسخين المياه من 35 درجة إلى 70 درجة، وتستهلك ما يعادل 10 لتر من المياه، كما أنها مزودة بشاشة إل سي دي، وتحتوي على رفين مع إمكانية استخدام رف واحد كنصف حمولة.

صُنعت الغسالة من مادة الإستانلس ستيل المقاوم للصدأ، وتحتوي على خاصية الغلق الآلي لمنع تسريب المياه، كما أنها تحتوي على تقنية ذكية لتحديد الأوساخ في الأطباق وتقدير البرنامج المناسب لتنظيفها، كما أنها مزودة برشاشين مما يتيح رش الأطباق في الغسالة ومن ثم تركها لفترة لسهولة إزالة الأوساخ الجافة العالقة بها قبل الغسيل، وتتميز الغسالة بأنها آمنة للأطفال حيث يوجد قفل خاص ضد العبث بها، وأكثر ما يميزها أنها موفّرة لطاقة الكهرباء.

إعلان السوق المفتوح

غسالة أطباق بيكو dfn28320w

يبلغ طول الغسالة 85سم، وعرضها 59.8سم، والعمق 60سم. وتستهلك 6 لترات من المياه فقط، ويُمكن استخدام رف واحد فقط منها، كما أنها مُزودة بأربعة برامج وهي إيكو 50، والنظام الآلي، والغسل لمرة واحدة، بالإضافة إلى الغسل المكثف 70، وتحتوي على تقنية Aquaintense التي تُنظّف أصعب الأطباق المتسخة دون أن تُحدِث أي خدوش أو كسر بها مع التعقيم من البكتيريا والجراثيم، وتتميز بأنها سريعة، وتحتوي على مؤشر خاص بتسرب المياه، كما أنها مُزودة بشاشة إل سي دي، ويمكن تزويد عملية تجفيف البخار بها.

غسالة أطباق بيكو dfn05210w

غسالة اقتصادية وموفّرة للطاقة والمياه، يبلغ طولها 85سم، وعرضها 59.8سم، بينما يبلغ العمق 60سم، مُزوّدة بخمس برامج: اقتصادي 50، مكثف 70، برنامج خاص بالتلميع والتنظيف، وبرنامج للتنظيف السريع، إضافة إلى برنامج مُخصص للكمية القليلة في غضون ثلاثين دقيقة فقط، تحتوي الغسالة على تقنية مستشعر الأوساخ؛ بحيث يتم ضبط التوقيت وفقًا للأوساخ المتواجدة على الأطباق لتنظيفها آليا وتعقيمها من الجراثيم، وتحتوي على فلتر خاص لطرد الروائح، كما تتميز بأنها لا تصدر ضوضاء مما يساعد في استخدامها فترة المساء.

غسالة الأطباق بيكو dfs05010s

يبلغ طول الغسالة 85سم، وعرضها 45سم، بينما يبلغ عمقها 60سم، تستهلك حوالي 13 لتر من المياه، تحتوي الغسالة على خمس برامج، وتعمل بقوة تسخين من 35 إلى 70 درجة مئوية، تُعدّ من غسالات الموفرة لاستهلاك طاقة الكهرباء، وتتميز بهيكلها المصنوع من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، وتعتبر من الغسالات الآمنة؛ حيث تحتوي على خاصية الغلق الذاتي لمنع تسرب المياه، وتحتوي الغسالة على رفين يُمكن استخدام نصف حمولة أي رف واحد فقط.

غسالة أطباق بيكو dfn05210s

يبلغ طول الغسالة 85سم، وعرضها 59سم، بينما يبلغ عمقها 60سم، مُزوّدة بست برامج، وتتكون من رفين يمكن استخدام واحد فقط كنصف حمولة، وتم تصميمها من الاستانلس الستيل المقاوم للصدأ، تُعتبر موفّرة للمياه حيث إنها تستهلك ما يعادل 14 لتر، كما أنها موفّرة في استهلاك الكهرباء، وتتميز في صوتها الهادئ، وتُعتبر آمنة لاحتوائها على خاصية الغلق التلقائي لمنع تسرب المياه، وخاصية القفل لمزيدٍ من الأمان للأطفال.

غسالات أريستون

تُعرف مجموعة شركات أريستون بإنتاجها للأجهزة المنزلية مثل غسالات الصحون، وتعتبر مهمة غسل الصحون واحدة من أثقل المهام على قلب أفراد الأسرة، فبدأ الكثير من الأهالي يحرصون على تواجد هذا الجهاز السحري عند تجهيز منازل العروسين؛ حيث لم تعد رفاهية كما كانت في وقت سابق، وأصبح وجودها أساسيًا مثل الثلاجات، واستطاعت شركة أريستون أن تحجز مكانها من بين شركات صناعة غسالات الصحون، بسبب تنوع برامج التشغيل بالإضافة إلى الجودة والسرعة في تطهير الصحون وأدوات المطبخ من بقايا الطعام والبكتيريا، ولهذا صارت الأسر العربية تُفضّل شرائها، خصوصًا مع توافر أسعار وأحجام عديدة تتناسب مع جميع الفئات.

اقرأ أيضاً:  كيفية تشغيل ماكينة الخياطة الكهربائية

أشهر غسالات شركة أريستون

غسالة تعبئة أمامية سعة 11 كغم – تجفيف 7 كغم

سعة الغسيل في هذه الغسالة تبلغ 11 كغم، وتحميل التجفيف فيها يبلغ 7كغم، وتصل سرعة دورانها إلى 1400، وهي مزودة بواجهة شاشات الكريستال، إلى جانب برامج اكسبرس للغسل والتجفيف، وتبلغ أبعادها 85×61.6×59.5، وتمتص طاقة كميتها 1850.

غسالة ديجيتال 1000 لفة/دقيقة 7كغم WMG 700 EX – أبيض

تبلغ سعة هذه الغسالة 7كغم، وهي مزودة بشاشة رقمية كبيرة الحجم، يصل عدد لفاتها إلى 1000 لفة/دقيقة، كذلك فهي تعمل بتقنية اتش دي للحفاظ على الألوان، ذلك بالإضافة إلى برنامج للأصواف، وبرنامج يحمي من مسببات الحساسية.

أريستون ديجيتال 7 كيلو 

لهذه الغسالة شاشة رقمية ذات حجم كبير، ويبلغ عدد لفاتها 1200 لفة/الدقيقة، وهي مزودة ببرامج خاصة، مثل: برنامج مضاد للحساسية، وبرنامج مضاد للبقع، وآخر تنظيف ذاتي، وبرنامج تبييض، ودوراتها اقتصادية ولا تستهلك طاقة كبيرة، إلى جانب أنها تدور دورة لمنح الملابس رائحةَ زكية، وتبلغ سعة تحميلها 7 كغم.

أريستون 7 كيلو و5 كيلو مجفف

هذه الغسالة مزودة بالكثير من البرامج المميزة لغسل الأقمشة بمختلف أنواعها بكفاءة وبما يناسب احتياجات المستخدم، مثل: برنامج الأقطان، وفيها دورة خاصة بالملابس الرياضية مصممة للاعتناء بالملابس المصنوعة من القطن، بالإضافة إلى تزويدها بمؤقت بغرض تأخير بدء التشغيل، إذ يمكن تأجيل بدء البرنامج لمدة يمكن أن تصل إلى 24 ساعة، وعندها فقط يجب تجهيز الغسيل، ووضع المنظفات، وضبط البرنامج، ثم تبدأ الغسالة بالتشغيل في الوقت المحدد لها، كما أن فيها مستشعر تلقائي لنسبة التجفيف، والذي يتابع نسب الرطوبة ويوقف الحلة حين تجف الملابس كليًا، للحصول على أفضل مظهر للملابس لتبدو كأنها جديدة، كذلك فهي مزودة بنظام للمستويات المتعددة للمستشعر ومن خلاله يمكن اختيار نسبة التجفيف المطلوبة من بين 3 مستويات، وميزة التجفيف المحدد بوقت يمكن من خلالها ضبط مدة التجفيف بالدقائق بمدة تتراوح بين 30-180 دقيقة في كل مرة، وفيها برنامج للغسل البارد، وأنبوب هذه الغسالة مصنوع من الستانلس ستيل.

أريستون أوتوماتيك 8 كيلو 

أقصى سرعة لدوران هذه الغسالة تصل إلى 1200 لفة/دقيقة، وسعة الغسيل فيها تبلغ 8 كغم، وهي تستهلك ما يقارب 11374.0 لترًا من الماء في كل عام.

أوتوماتيك أريستون 9 كيلو 

تعمل هذه الغسالة بمحرك عاكس، وهي مزودة بشاشة عرض، بالإضافة إلى خاصية التجفيف، وخاصية البخار، وهي من نوع الفل اوتوماتيك، وعدد دوراتها يصل إلى 1400 دورة/دقيقة.

أوتوماتيك أريستون مع خاصية التجفيف 9 كيلو 

تبلغ سعة الغسيل في هذه الغسالة 9.0كغم، بينما حمولة التجفيف فيها تصل إلى 6.0كغم، وأقصى سرعة للدوران لها هي 1400 لفة/دقيقة، ومن المميزات الأخرى: خاصية تجفيف القطن، وتجفيف الالياف الصناعية، وايكو تيك، إلى جانب أنها غسالة هادئة للغاية، ومن البرامج الخاصة التي زُودت بها برنامج مضاد للبقع، والتنظيف التلقائي، وغسيل وتجفيف اكسبريس.

غسالة أريستون 10 كيلو ديجيتال بالتجفيف 

هذه الغسالة مزودة بشاشة ديجيتال، إلى جانب 16 برنامجًا للغسيل، و3 برامج للتجفيف.

أريستون أوتوماتيك 11 كيلو 

هي غسالة تعمل بالاعتماد على علي محرك انفرتر يوفر من استهلاك للكهرباء، وهي مزودة بشاشة ديجيتال، إضافةً إلى 16 برنامجًا خاصًا بالغسيل، كما أن فيها خاصية الغسل بالبخار، لكن من عيوبها أنها غير مزودة بخاصية تجفيف الملابس.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن سخان تورنيدو

غسالة صحون LFF 8M116 CB EX

تأتي هذه الغسالة الحديثة بأبعاد 60سم للعرض في ارتفاع يصل إلى 85سم في عمق يبلغ 60سم، وتعمل بثمانية برامج لتنظيف الصحون، ويُتاح للمستخدم أن يضع الصحون في رف من الرفين الموجودين بالغسالة دون الآخر وهو ما يُعرف بنظام التشغيل النصفي، بجانب تأجيل عملية بدء التنظيف بحيث يُعدّل المستخدم نظام التشغيل، لتعمل تلقائيًا بعد عدد من الساعات، وتناسب هذه الغسالة الأسرة المكوّنة من أربعة عشر شخصًا.

ميزاتها

إمكانية وضع أدوات المطبخ ذات الحجم الكبير، مع إمكانية تشغيل المكثف عند وجود دهون ثقيلة بالصحون لا يسهل تنظيفها بالنظام العادي، وقد يستغل المستخدم ارتفاع درجة حرارتها في تعقيم أدوات الرضاعة.

قضت غسالة أريستون الحديثة على مشكلة نسيان وضع أحد الصحون أو الأكواب بالغسالة، وكان المستخدم ينتظر حتى تنتهي دورة الغسيل، ولكن الآن يمكنه بكل سهولة أن يوقف التشغيل ويفتح الغسالة ليضع ما يريد من أدوات دون مشكلة، وإذا كان المستخدم لا يريد غسل السكاكين والمعالق، فيمكنه استبدال سلات الأدوات الصغيرة بوضع صحون أخرى بالغسالة.

عيوبها

لأن الغسالة مُصمّمة للأسرة ذات العدد الكبير، فقد جاءت كبيرة الحجم، وهو ما لا يتماشى مع أصحاب المطابخ الصغيرة؛ لهذا يفضل شراء غسالة الصحون بموديل مناسب لمساحة المطبخ.

قد لا تتمكن هذه الغسالة من التخلّص من بقايا الطعام الصغيرة في بعض الأحيان، ولهذا فمن الأفضل إزالة البقايا في حوض المطبخ، ووضع الصحون في الغسالة لمجرد التطهير التام؛ لأن بقايا الطعام ربما تتسبب في انسداد الخراطيم الموجودة بالغسالة فتتوقف عن العمل.

من المشكلات التي قد تواجه المستخدمين بشأن هذه الغسالة، أنها تدفع المياه بقوة شديدة؛ مما ينتج عنه انكسار الأدوات الزجاجية غير القوية، فعلى المستخدم أن ينتبه إلى البرنامج الذي يُشغّله.

موديلات أخرى من غسالة صحون أريستون

تقدم شركة أريستون موديلات أخرى جديدة لغسل الصحون مثل LSFB7B09XEX الذي يشتغل بسبع برامج، ويمكن وضع عشر صحون بالغسالة مع مستوى صوت يصل إلى 49 ديسيبل، بالإضافة إلى موديل LFK7M019XEX الذي يتسع إلى 14 فردًا مع ضمان خمس سنوات، ولكن هذه الموديلات أقدم من موديل LFF 8M116 CB EX الأحدث، والذي عرضناه بالتفصيل في هذا المقال.

برامج غسالة صحون أريستون

تتعدد البرامج الموجودة بغسالة الصحون أريستون وتختلف مهام كل برنامج، فبرنامج الإيكو يوفر الطاقة عبر حفظ المياه دون تسخين، وهو موافق لطبيعة الصحون التي تحتاج إلى تنظيف بسيط، أما المكثف فيختص بتنظيف الصحون التي تغطيها كمية كبيرة من الدهون، وبالنسبة إلى البرنامج التلقائي؛ فمهمته شطف الصحون التي بها درجة معتادة من الاتساخ، أما البرنامج السريع؛ فهو النظام الذي يفضله معظم المستخدمين؛ حيث يغسل الصحون كلها خلال ستين دقيقة ولا يحتاج إلى متابعة من أحد فهو يقوم بمهمته بشكل تلقائي، ويمكن غسل الصحون عبر تشغيل الرفين، ولكن قوة التنظيف للجانب السفلي تكون أشد من الجانب العلوي، ويوجد برنامج لتنظيف المواد المصنوعة من الكريستال وهو الملمع، حيث لا يدفع الماء بقوة، ويشتغل بدرجة حرارة قليلة، بالإضافة إلى البرنامج الأسرع “إكسبريس ثلاثين” الذي ينظف جميع الصحون في وقت وجيز جدًا، ولكنه مجرد وسيلة للشطف السريع، ولا يعول عليه في تنظيف الأوساخ، وأخيرًا برنامج النقع حيث لا يتطلب أي مساحيق ويأتي دوره قبل بدء التنظيف الفعلي للصحون.

مقالات مشابهة

ميزات مكنسة هيتاشي

ميزات مكنسة هيتاشي

أنواع حماصة القهوة مع الميزات والعيوب

أنواع حماصة القهوة مع الميزات والعيوب

خدمات نقل الأثاث في سلطة عُمان

خدمات نقل الأثاث في سلطة عُمان

أفكار لتصميم ديكور حدائق المنزل

أفكار لتصميم ديكور حدائق المنزل

كل ما تحتاج معرفته عن الأجهزة المنزلية الكهربائية

كل ما تحتاج معرفته عن الأجهزة المنزلية الكهربائية

معلومات هامة عن رخام مغاسل المنزل

معلومات هامة عن رخام مغاسل المنزل

ماكينة فريجيدير للقهوة

ماكينة فريجيدير للقهوة