أفضل كاميرات مراقبة الهاتف

أفضل كاميرات مراقبة الهاتف

التعريف بهذه الكاميرات

تحمل كاميرات مراقبة الهاتف بطاقة ذاكرة خارجية بحيث تتصل بالهواتف المحمولة من خلال الإنترنت، ويحتاج المستخدم إلى تنزيل تطبيق على هاتفه لتعمل عند ربطها بالشريحة؛ بحيث تُمكن المستخدم من المراقبة، وتشتغل هذه الكاميرات على جميع الهواتف؛ مثل آيفون وهواوي وسامسونج وكافة الهواتف التي تشتغل بنظام الأندرويد، وتأتي مع منفذ USB بالإضافة إلى بطارية وشاحن بحيث يمكن للكاميرا أن تشتغل حتى عند عدم وجود كهرباء؛ فتتمكّن الكاميرا من العرض عند حلول الظلام، وتحتاج إلى وجود إنترنت قوي وسريع ولا ينقطع لتشغيلها؛ حتى يستطيع المستخدم المراقبة بمشاهدة الفيديوهات بتقنية عالية. 

مميزاتها وأهميتها

تتسم بالعديد من المميزات مثل إمكانية استعمال الكاميرا في جميع الأوقات، ومراقبتها عن بعد، والتأكد من أمان البيوت، ومتابعة البيت عند عدم الوجود فيه لأسباب تخص العمل أو السفر؛ فربما يكون الآباء بحاجة لمراقبة أبنائهم أولًا بأول، بجانب الحاجة إلى التعرف على معاملة المربيات للأطفال، كما تتميز بأنها لا تستغرق وقتًا كبيرًا في تركيبها، ويمكن للشخص استعمالها دون تعقيد حيث ترتبط بتطبيقات وتشتغل دون مشكلة، وترسل الكاميرا إشعارات إلى هاتفك عند وجود حركة غير معتادة، بالإضافة إلى سهولة تتبع الأشخاص عبر الكاميرا الموجودة بالهاتف.

أبرز كاميرات مراقبة الهاتف

تشتهر كاميرات Dahua وكاميرات Hikvision بالكفاءة العالية في المراقبة، وتوجد العديد من التطبيقات لتشغيلهما على الهاتف؛ مثل تطبيق Xmeye حيث يجب على المستخدم تحميله وتسجيل الدخول والنقر على علامة زائد في أقصى الجهة اليمنى من الهاتف، ونضع اسمًا للدي في آر، ثم تسجيل الرقم المتسلسل المتعلق بالدي في آر، ويمكن معرفته من نافذة المعلومات الموجودة بإصدار الكاميرا، وبعدها يتم تأكيد عملية الدخول بالضغط على الموافقة، وتبدأ الكاميرا في الظهور، ولا يتبقّى إلا تحديد عدد كاميرات المراقبة التي نريد عرضها على الهاتف.

إعلان السوق المفتوح

أفضل تطبيق كاميرات مراقبة على الهاتف

يعد تطبيق tinyCam Monitor PRO واحدًا من أشهر تطبيقات كاميرات مراقبة الهاتف، فإذا كان الهاتف متصلًا بشبكة الإنترنت، فيستطيع المستخدم متابعة الكاميرا مهما كان بعيدًا عن موقعها وأيًا كان نوعها، فعلى الرغم من بساطة هذا التطبيق إلا أنه يجعل من الهاتف مسجل فيديو رقمي.

نال التطبيق الكثير من ردود الأفعال الجيدة خصوصًا من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد في العديد من دول العالم، ويتواجد على جوجل بلاي، ويساهم في متابعة المستخدم لكاميرا المراقبة المتصلة بالهاتف وسهولة التحكم بها عبر الإعدادات الداخلية، ولا يستهلك سعة تخزين كبيرة، فيمكن تحميله على الهواتف ذات المساحة المحدودة، ولا تعتبر واجهة الجرافيك الخاصة به صعبة، فيمكن لأي شخص عادي التعامل معها دون مشكلات.

اقرأ أيضاً:  أنواع الكاميرات

كاميرا مراقبه متصله بالجوال

تعتبر كاميرا مراقبه متصله بالجوال من أفضل خيارات الكاميرات المراقبة، فيمكن التحكم بها عن طريق الهاتف الجوال بكل سهولة ويسر، ومن أي مكان تقريباً، حيث تحمل كاميرا مراقبة الهاتف بطاقة ذاكرة خارجية؛ تمكنها من الاتصال مع الهاتف الذكي، من خلال شبكة الإنترنت، ويحتاج المستخدم فقط إلى تنزيل تطبيق خاص بالكاميرا، للتحكم فيها بكل بساطة، وتعمل كاميرا مراقبه متصله بالجوال على كل أنواع الهواتف الذكية، كما أنها تعمل على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، لكن يجب مراعاة أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت، وأن تكون جودة الاتصال عالية وسريعة، ومن أنواع الكاميرات المتصلة بالجوال نذكر ما يلي: 

كاميرا اي بي في 380 تعمل من خلال الجوال

  • حجم كاميرا اي بي في 380 تأتي بقياس 1.3 في كل بعد، وهذا يجعلها كاميرا صغيرة صعبة الملاحظة يمكن تركيبها في أي مكان دون أن تجذب إنتباه أحد.
  • توفر كاميرا اي بي في 380 الصغيرة جودة فيديو عالية الدقة، تصل جودة الفيديو حوالي 1280×1080 بكسل عالية الوضوح، كما أنها تتمتع بميزة سعة تخزين عالية للذاكرة المرفقة بالكاميرا، مما يتيح للمستخدم إنتاج مقاطع فيديو ذات دقة عالية، بمخزون كبير وذلك من خلال بطاقة ذاكرة اس دي الخاصة بها.
  • تدعم كاميرا اي بي في 380 بطاقة ذاكرة مايكرو اس دي، تصل سعتها التخزينية إلى 64 جيجابايت تمكن المستخدم من تسجيل فيديو عالي الدقة لعدد من الأيام قبل إمتلاء الذاكرة، والبداية من جديد، كما يمكن من خلال التحكم بالكاميرا تخزين مقاطع الفيديو على جهاز الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي.
  • تحتوي كاميرا اي بي في 380 على بطارية مصنوعة من الليثيوم بوليمر قياس 800 ميلي أمبير/الساعة الواحدة والتي توفر القدرة على تسجيل الفيديو لمدة 3 ساعات متتالية دون أي إنقطاع.
  • كاميرا المراقبة اي بي في 380 مراقبة لاسلكية؛ تعمل من خلال الاتصال بالجوال وتحتوي على مايك للصوت.

كاميرا UIP-AHF1036-A10W

هي كاميرا مراقبه متصله بالجوال، وكذلك متحركة تمتلك تطبيق خاص بها من أجل التحكم بها من خلال الهاتف الذكي، وفيما يلي أهم مواصفات هذه الكاميرا

  • كاميرا لاسلكية تعمل من خلال تقنية الاتصال بالواي فاي للاتصال بالجوال وتعمل بتقنية IP، كما أنها تمتلك منفذ للذاكرة الذي يمكنك من تسجيل الأحداث، وتخزينها في حال وضع ذاكرة داخلية والمراقبة عبر الإنترنت.
  • دقة تصوير الكاميراتصل لحوالي 1 ميجابكسل.
  • جودة التصوير جيدة 720H بكسل.
  • تعمل كاميرا UIP-AHF 1036-A10W بخاصية التصوير الليلي؛ من خلال الأشعة تحت الحمراء ولمسافة تصل لحوالي 10م في الظلام.
  • ممكن استخدامها لأغراض متعدد مثل مراقبة المنزل، والأطفال، ومكان العمل.
  • تعمل من خلال الاتصال اللاسلكي واي فاي، أو من خلال تقنية LAN السلكية.
  • تعمل بخاصية الدوران اتجاه 120 درجة عمودي 355 درجة أفقي.
  • ذاكرة تخزين تصل لحوالي 120 جيجابايت اس دي مايكرو، التي يتم تركيبها داخل الكاميرا.
  • توفر تطبيق UXD Cam خاص بالكاميرا موجود على متجر أبل ستور، وجوجل بلاي، ويمكن الحصول عليه بشكل مجاني.
  • تمتلك الكاميرا خاصية التحدث بين الطرفين، لأنها تحتوي على مايكروفون مزدوج وسماعة صوت مكبرة.
  • تعمل الكاميرا بخاصية المراقبة عبر الانترنت، دون الحاجة لوجود جهاز كمبيوتر.
  • تعمل الكاميرا بخاصية مستشعرات الحركة؛ التي ترسل تنبيه عند حدوثها.
  • الكاميرا متوافقة مع أنظمة التشغيل IPHONE /IPAD/ANDROID PHONE.
  • تتميز الكاميرا بسهولة الاستخدام، والبرمجة مع مرفق كتيب شرح يرشد المستخدم عن كيفية الإستعمال.
  • ضمان لمدة سنتين من قبل الوكيل.
اقرأ أيضاً:  شاشات سامسونج

تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة

في حال توفر هاتف ذكي قديم، أو مجموعة من الهواتف الذكية القديمة، والتي لن يكون هناك جدوى مالية من بيعها؛ من الممكن الاستفادة منها وتحويلها إلى كاميرات مراقبة داخلية؛ حيث توفر هذه العملية تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة مقابل مبلغ قليل، وهناك عدة خطوات يمكن إتباعها من أجل تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة، ويمكن استخدام هذه الكاميرا داخلياً فقط في غرف الأطفال، أو المنزل، أو المكتب.

طريقة تحويل الهاتف الذكي إلى كاميرا مراقبة

  • يجب أولاً الحصول على تطبيق اسمه كاميرا الأمان قيد التشغيل على هاتفك النقال، يحتوي تطبيق كاميرا الأمان على عدد من الخيارات الضرورية لإجراء العملية، مثل: خيار البث المباشر، والبث عبر السحابة، وتسجيل وتخزين لقطات الفيديو، والكشف عن الحركة والتنبيهات، وعند القيام بهذه الإعدادات ستتمكن من مراقبة المكان الذي تريد حمايته، والتحكم بالكاميرا من أي مكان تقريباً.
  • من أهم التطبيقات التي تمكنك من تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة والتحكم به عن بعد، هو تطبيق الفريد Alfred، الذي يمكنك من تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة بغض النظر عن نظام تشغيل الجاهز، سواء كان قديماً أو حديثاً.
  • تطبيق الفريد موجود بشكل مجاني، ويوفر لك ميزات المراقبة عن بعد، من خلال البث المباشر، كما يوفر اكتشاف الحركة مع إصدار التنبيهات، كما يوفر إمكانية تخزين الفيديوهات المسجلة عليه مجاناً، ويتيح استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية.

طريقة عمل تطبيق الفريد

  • ادخل على تطبيق الفريد واضغط على خيار إبدأ، ثم حدد كلمة Viewer واضغط على كلمة Next.
  • بمجرد أن تصل إلى صفحة تسجيل الدخول، انقر فوق خيار تسجيل الدخول، وذلك من خلال حساب جوجل، على الهاتف الذي اخترته ليعمل كاميرا مراقبة كرر نفس الخطوات في السابق، وحدد الكاميرا وتأكد من التسجيل على نفس حساب جوجل.
  • بمجرد أن يتم التسجيل عبر الهاتف، يمكن أن يتم إنجاز الكثير من المهام خلال الإعدادات.
  • يعمل تطبيق ألفريد على تبسيط إعدادات الكاميرا في نظام تشغيل iOS، حيث يمكنك من اكتشاف الحركة، والتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، وتمكين الصوت أو تعطيله، أما إذا كان الهاتف الذكي يعمل بنظام أندرويد فيمكن الاستفادة من الخيارات السابقة، بالإضافة إلى تركيز البعد البؤري.
  • من خلال هاتفك يمكنك الاستفادة من بعض الإعدادات وتغيرها، مثل تفعيل الإشعارات وإيقافها، أو تعيين اسم الكاميرا، كما يمكنك إضافة أشخاص آخرين وإعطائهم الحق للوصول إلى الفيديو.
اقرأ أيضاً:  أفضل كاميرا تجسس

إختيار مكان الكاميرا

  • بعد تحويل هاتفك إلى كاميرا مراقبة عليك إختيار المكان المناسب لها من أجل مراقبة المكان الذي تريد حمايته، وقد ترغب بالتركيز على مكان معين لمراقبته، مثل مكان الدحول إلى المنزل، أو المكان الذي تضع فيه أشياءك الثمينة، أو أن تجعله في غرفة مراقبة الأطفال.
  • إذا كان لديك أكثر من هاتف فيمكنك من خلال ذلك وضع كاميرات عدة في أماكن متفرقة من المنزل والحصول على نظام مراقبة شبه كامل.

تركيب كاميرا الأمان

  • يمكن الحصول على حامل خاص بالهاتف؛ من أجل الحصول على رؤية مناسبة من أجل الهاتف، أو أداة تعمل باللصق حسب ماهو متوفر لديك.
  • من أجل توسيع نظام الرؤية على هاتفك يمكنك شراء عدسة كاميرا إضافية لهاتفك.
  • يجب مراعاة أن الهاتف أثناء عملية التصوير يستهلك مخزون البطارية الخاصة بالهاتف، الذي تم تحويله لكاميرا مراقبة بشكل غير اعتيادي، خاصة إذا ما تم تشغيل الهاتف لساعات طويلة، ولمنع نفاذ بطارية هاتفك الذي قمت بتحويله لكاميرا مراقبة، عليك وضعه بجانب مصدر للطاقة، والخيار الانسب هو وصلة USB ميكرو أو Lightning، الذي يبلغ طوله حوالي عشرة أقدام، وهذا يوفر لك إمكانية استخدام الهاتف لساعات طويلة دون حدوث إنقطاع للتصوير بسبب نفاذ البطارية.

كاميرا مراقبة هواتف الآخرين

في الوقت الحالي لا تحتاج إلى دفع المبالغ الكبيرة من أجل مراقبة شخص من خلال هاتفه؛ لأنه من الممكن تحميل كاميرا للويب حال استخدام نظام أندرويد للهاتف، في البداية ستقوم بتحميل آي بي كاميرا ويب من جوجل بلاي وإنشاء حساب خاص بك على التطبيق، وبعد ذلك تفعيل تطبيق كاميرا المراقبة على هاتفك، وتستطيع مراقبة الواجهة الثانية التي تختار منها بدء عمل الخادم حتى تشتغل فعاليات البث المباشر على هاتفك، وعندها ستجد عنوان الآي بي IP في الجزء السفلي من شاشة الهاتف، انقل هذا العنوان إلى جوجل كروم أو فايرفوكس على الكمبيوتر وابدأ عملية البحث، وعندها ستتمكن من متابعة واجهة أخرى على الحاسوب، في هذه الواجهة يتوفر العديد من الخيارات للبث؛ ليكون بإمكانك مراقبة هاتف أي شخص، بحيث تُعرض لك الصور والفيديوهات بوضوح، وإذا توقفت عند هذه الخطوة سيعلم الطرف الآخر أنك تراقبه، ولكن يمكنك إخفاء الأمر عبر تفعيل خيار المراقبة في الخلفية

مقالات مشابهة

توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB

توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB

كل ما تحتاج معرفته عن شركة إل جي

كل ما تحتاج معرفته عن شركة إل جي

أعطال شاشات بلازما lg

أعطال شاشات بلازما lg

شاشة LG 43 بوصة سمارت 4k

شاشة LG 43 بوصة سمارت 4k

كاميرات بلوتوث

كاميرات بلوتوث

أفضل 6 كاميرات مراقبة

أفضل 6 كاميرات مراقبة

أرخص رسيفر يفتح بي آوت

أرخص رسيفر يفتح بي آوت