أفضل برامج صناعة الفيديو على الكمبيوتر

أفضل برامج صناعة الفيديو على الكمبيوتر

أجهزة الكمبيوتر 

يعرف الكمبيوتر بأنه جهاز إلكتروني وظيفته استقبال البيانات ومعالجتها وتحويلها إلى معلومات جاهزة للاستهلاك، ومن ثم حفظها في وحدة التخزين وإخراجها عن طريق وحدات الإخراج المختلفة المتصلة به، وأبرز ما يميزه قدرته على تبسيط المهام والأعمال المعقدة مثل الأعمال الصناعية، والتجارية، والتعليمية، والقيام بها بكفاءة ودقة عالية وبأقل وقت وجهد ممكن، ولذلك فقد أصبح اليوم عنصراً أساسياً في الحياة اليومية وواحداً من الركائز الأساسية في شتى المجالات والنواحي الاجتماعية والعملية والعلمية، يعرض هذا المقال عددا من أفضل أجهزة الكمبيوتر، كما يعرض عددا من أهم البرامج المستخدمة في صناعة الفيديو. 

أفضل كمبيوتر منزلي 

إن عملية اختيار أفضل كمبيوتر منزلي تعتمد بشكل أساسي على المواصفات وجودة المكوّنات الواجب توافرها في الجهاز، حيث يمكن تحديد المواصفات بتحديد الغرض من استخدام الكمبيوتر، فيما يلي بعض من أفضل أجهزة الكمبيوتر المنزلية: 

كمبيوتر iMac من Apple

Apple الشركة الأمريكية الأكثر شهرة وإثارة للإعجاب في الولايات المتحدة، ولكن أسعارها الباهظة تجعل من امتلاكها أمراً صعباً لعامة المستخدمين، ولكن ما يميز أجهزة iMac أنّها آمنة، ويمكن تحديث الجهاز إلى عدة إصدارات دون الحاجة إلى برامج حماية، وتستخدم نظام تشغيل خاص بها macOS، وتأتي جاهزة للاستخدام مباشرة على عكس الأجهزة الأخرى، فهي تأتي دون نظام تشغيل من الأساس. ويأتي iMac معداً بأحدث المعالجات، فهو مجهز بمعالجات Intel Core، وذاكرة سريعة ورسومات جرافيك استثنائية عالية الأداء، إذ يستخدم شاشات ريتينا بوضوح 4k و5k.

إعلان السوق المفتوح

كمبيوتر Dell Inspiron من Dell

Dell شركة أمريكية مشهورة عالمياً في جودة التصنيع ومركز الصيانة، وتتميز بالمواصفات الرائعة والجودة العالية، فضلاً عن الأسعار الجيدة التي تقدمها. ويُستخدم طراز Inspiron للمنازل والمكاتب المنزلية، ويتميز بمعالجات ™Intel® Core ومعالجات AMD، ومساحة تخزينية كبيرة لأحدث ميزات الترفيه والإنتاجية. 

كمبيوتر HP Pavilion من HP

HP شركة أمريكية ذات شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، ومن أولى الشركات في إصدار الحواسيب والأجهزة المكتبية، والتي تركز على تصنيع أجهزة تمتلك سعة تخزين داخلية كبيرة الحجم، وبطارية ذات عمر طويل وقوة كبيرة حتى تتحمل العمل لساعات طويلة، بالإضافة إلى مميزات أخرى. وHP Pavilion هي مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المنزلية والمكتب المنزلي، والتي تستخدم معالجات Intel و AMD.

كمبيوتر Acer Aspire من Acer

Acer شركة تايوانية من أهم الشركات المصنعة للحواسيب في العالم، والمعروفة بكونها تنتج أفضل الأجهزة المنافسة من حيث المواصفات والأسعار، تستخدم معالجات Intel و AMD القوية، وAcer Aspire عبارة عن سلسلة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تستهدف المستخدمين المنزليين، وقد طورت شركة Acer هذه السلسلة لتتنوع من الأساسيات إلى الأداء العالي.

أفضل كمبيوتر جيمنج 

يعد جهاز الكمبيوتر واحداً من أهم منصات الألعاب في الوقت الحالي، والبديل المثالي والأقل تكلفة للاعبين الذين لا يمتلكون القدرة على اقتناء منصات الألعاب التقليدية باهظة الثمن مثل؛ Playstation و Xbox، ولكن الجدير بالذكر هنا أنه لا بد من اختيار جهاز الكمبيوتر المخصص لهذا الغرض؛ وذلك لتجنب ظهور مشاكل البطء والتوقف المفاجئ عند تشغيل الألعاب المختلفة، وعلى ذلك نشير إلى أفضل أجهزة كمبيوتر جيمنج على النحو التالي: 

 جهاز Corsair One i160 

يمتاز هذا الجهاز بتصميمه الرائع والجذاب ذو الحجم الصغير، وعلى الرّغم من ثمنه الباهظ تم تصنيفه كواحد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب منذ ظهوره للمرة الأولى وحتى الوقت الحالي؛ ويعود السبب في ذلك لاحتوائه على مجموعة من المواصفات المميّزة التي تمنحه القدرة على تشغيل الألعاب بدقة 4K بكل سهولة ومنها أنه: يضم بطاقة رسوميّات من نوع Nvidia Turing، ومعالجات من نوع Intel Coffee Lake Refresh، ووحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i7-9700K، و Intel Core i9-9900K، وتبلغ سعة الرامات فيه أو ما يسمى ذاكرة الوصول العشوائية 32 جيجا بايت، إضافة إلى ذلك فهو يضم كرت شاشة من نوع Nvidia GeForce RTX 2080- RTX 2080 Ti، تبلغ سعة التخزين الداخليّة فيه 480 جيجا بايت- 2 تيرا بايت. 

اقرأ أيضاً:  حذف سجل البحث في الانستقرام نهائيا

جهاز CyberPower Gamer Xtreme

يمتاز هذا الجهاز بقدرته على تشغيل الألعاب الضخمة؛ وذلك لكونه يجمع العديد من المواصفات المميّزة ومنها؛ ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجا بايت والتي تمنحه السرعة في الأداء، والمعالج المتطور من نوع Intel Core i5-8400، ومعالج الرسوميات من نوع Nvidia GTX 1060، إضافة إلى ذلك فهو يضم سعة تخزينيّة كبيرة 120 جيجا بايت SSD و 1 تيرا بايت HDD 7200RPM، ما يسمح بتحميل العديد من الألعاب عالية الدقة دون حدوث أيّة مشاكل أو بطئ في الأداء بشكل عام. 

جهاز Dell Alienware Aurora R7 

يتوفر هذا الجهاز في الفترة الحالية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية فقط، وأبرز ما يميزه غلافه المحكم وهيكله الصلب اللذان يمنحانه مظهراً خارجياً جذاباً للغاية، وهو رائع جداً عند تشغيل الألعاب المختلفة وذلك بفضل مواصفاته العالية التي تشتمل على كل من: ذاكرة وصول عشوائية بسعة 64 جيجا بايت، ووحدة معالجة مركزية Intel Core i5-9400-i9-9900K، وكرت شاشة AMD Radeon RX 560X- Nvidia GeForce RTX 2080 Ti، وذاكرة تخزينيّة داخليّة سعتها 1 تيرا بايت- 2 تيرا بايت. 

جهاز HP Pavilion Gaming Desktop

يمتاز هذا الجهاز بكونه يجمع ما بين القدرة على تشغيل الألعاب وإنجاز العديد من المهام المختلفة، وهو قادر على تشغيل الألعاب الحديثة بكل سهولة؛ وذلك بفضل مميّزاته التقنية العالية التي تشتمل على ما يأتي: ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزينيّة بسعة 1 تيرا بايت HDD 7200RPM، ومعالج رسوميّات من نوع AMD RX 580، ومعالج عام من نوع AMD Ryzen 5 Series. 

جهاز Intel Hades Canyon NUC

يمتاز هذا الجهاز بحجمه الصغير وأدائه الرائع وإمكانية ترقيته بكل سهولة، وبوجود عدد كبير من المنافذ، وهو واحد من أفضل الأجهزة المخصصة للألعاب وذلك لمواصفاته التقنية المميّزة التي تشتمل على كل من: ذاكرة وصول عشوائية بحجم 64 جيجا بايت، وذاكرة تخزينيّة داخليّة بحجم 2 تيرا بايت، وكرت شاشة من نوع Radeon RX Vega M GL- GH، ووحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i7. 

جهاز Acer Predator G6

على الرّغم من ارتفاع سعر هذا الجهاز إلا أنه يمتاز بإمكانياته العالية وأدائه المميز، وبسعته التخزينيّة الكبيرة التي تحول دون ترقيته إلا في حال وجود محول كهربائي خارجي، أما عن مواصفاته التقنية فتشتمل على كل من: معالج من نوع Intel Core i7 يعمل بتردد 3.4 جيجا هيرتز، وبطاقة رسوميّات من نوع Nvidia G Force GTX1080، وذاكرة عشوائية بحجم 64 جيجا بايت، وذاكرة تخزينيّة داخليّة بحجم 12512 جيجا بايت. 

أفضل كمبيوتر مكتبي 

مع التطوير السريع والتحديثات التكنولوجية المتلاحقة لأجهزة الكمبيوتر؛ فإننا نجد صعوبة باختيار المناسب منها؛ فهي أجهزة لا غنى عنها في العمل خاصة، وقد نحتاجها في المنزل أيضاً، لذا لا بد من وجود معايير يسهل الإطلاع عليها وفهمها؛ إذ إن اختيار كمبيوتر بمواصفات جيدة يسرّع من إنجاز المهام ويسهلها على المستخدم مع مرور الوقت، بل ويسهل حفظها.

اقرأ أيضاً:  مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت عن طريق الكيبل

مواصفات أفضل كمبيوتر مكتبي 

  • القرص الصلب: يقوم القرص الصلب بحفظ المعلومات وتخزينها حسب سعته؛ حيث تبلغ السعة التخزينية الداخلية للكمبيوتر الجيد حوالي 512 جيجابايت كحد أدنى، وتبلغ السعة التخزينية المناسبة للقرص الصلب حوالي 1 تيرابايت، ويعد نوع أقراص التخزين ذات الحالة الثابتة من أفضل أنواع الأقراص الصلبة.
  • وحدة المعالجة المركزية: وهو الجزء الذي يقوم باستقبال الأوامر ومعالجتها، ثم إعطائها على هيئة معلومات حتى يتمكّن مستخدم الكمبيوتر من الاستفادة منها، ويتضمن الكمبيوتر الجيد معالج إنتل من الجيل السابع أو من الجيل الخامس كحد أدنى.
  • ذاكرة التخزين العشوائية: تقوم هذه الذاكرة بتخزين الأوامر والبيانات في الذاكرة العشوائية المؤقتة، ثم تقوم بمعالجتها وإخراجها للتنفيذ، ويحتوي الكمبيوتر الجيد على ذاكرة تخزين عشوائية لا تقل سعة تخزينها عن 8 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: يعد نظام تشغيل ويندوز الإصدار العاشر (Windows 10) أفضل نظام لتشغيل الكمبيوتر بشكل عام، ويعد نظام تشغيل (Apple OS X 10.12.3) أفضل نظام تشغيل لأجهزة الماك بشكل خاص.
  • بطاقة الشبكة: تتميز بطاقة الشبكة الجيدة بدعمها لخاصية الوايرلس على أجهزة الكمبيوتر، مثل بطاقة شبكة (Network Adapter).
  • الشاشة وكرت الشاشة: يُنصح باستخدام شاشة كمبيوتر من نوع (LCD) لا يقل قياسها عن 23 بوصة، وكرت شاشة يحتوي على العديد من المخارج المختلفة، مثل: مخرج (HDMI) ومخرج (DVI).
  • الكفالة: يجب أن يكون الكمبيوتر الجديد مكفولاً من الجهة البائعين، ويُفضل أن تمتد فترة الكفالة إلى ثلاث سنوات من تاريخ الشراء.
  • حجم الشاشة: يعتبر أفضل حجم لشاشات أجهزة الكمبيوتر من 15 إلى 17 بوصة من حيث السعر والكفاءة في العمل.

أفضل أجهزة كمبيوتر مكتبي 

كمبيوتر ديل XPS Tower Special Edition

يعتبر هذا الكمبيوتر من أفضل الأجهزة الموجودة في السوق، ويحتوي هذا على معالج جيد من نوع Intel Core i5 Core i9  الجيل التاسع ومعالج رسوميات من نوع GeForce GTX 1050 Ti، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية تمتد سعتها ما بين 8 جيجا بايت الى 64 جيجا بايت.

كمبيوتر Intel Hades Canyon NUC

يأتي هذا الكمبيوتر بحجم صغير جداً، ويتضمن وحدة معالجة مركزية من نوع إنتل كور i7 الجيل الثامن ومعالج رسومات من نوع AMD Radeon RX Vega M GL – GH، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية تمتد سعتها ما بين 4 جيجا بايت و 64 جيجا بايت، كما أنه يحتوي  على قرص صلب يتضمن سعة تخزين داخلية تبلغ حوالي 128 جيجا بايت.

كمبيوتر Corsair One i160

يأتي هذا الكمبيوتر مع وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i7-9700K أوi9-9900K ، معالج رسوميات من نوع Nvidia GeForce RTX 2080  أو Nvidia GeForce RTX 2080 Ti وقرص صلب بسعة تخزين داخلية تصل إلى 480 جيجا بايت وحتى 2 تيرا بايت، بالإضافة الى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 32 جيجا بايت.

كمبيوتر HP Pavilion Wave

يعد هذا الكمبيوتر جهازاً جيداً ومتكاملًا ويأتي بسعر مناسب، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i3 أو Intel Core i5 من الجيل السادس، معالج رسوميات من نوع Intel HD Graphics 530 أو AMD Radeon R9 M470 وذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، بالإضافة إلى قرص صلب يحتوي على سعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرا بايت.

اقرأ أيضاً:  معرفة كلمة سر الراوتر

أفضل برامج صناعة الفيديو 

تعرّف صناعة الفيديو على إنها الفن الذي يقوم على ترتيب لقطات الفيديو أو الصور بشكل متتابع ومدروس بوقت زمني معين، الأمر الذي يساعد على الحصول على رسالة جذابة ومترابطة ذات معنى محدد، ويُعرف فن صناعة الفيديو بالمونتاج Editing، وقد انخفضت تكلفة الإنتاج بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأصبح من الممكن صناعة مقاطع فيديو داخل المنزل، إذ شملت أنظمة التشغيل الأساسية الخاصة بالهواتف الذكية على عدد من البرامج الاحترافية التجارية وبرامج تحرير الفيديوهات التي تساعد على صنع مقاطع الفيديو من قبل أفراد هواة والتقليل من الوقت الذي يستغرقه تحرير الفيديوهات، ويتوفر في الأسواق عدد من البرامج الخاصة في صناعة الفيديو، وأفضل تلك البرامج ما يلي:

برنامج Fantashow

يعتبر برنامج Fantashow من البرامج المميزة للغاية في عالم صناعة الفيديوهات؛ إذ يوفر البرنامج عدد من القوالب المجانية والمدفوعة، ومن الممكن اختيار أحد تلك القوالب وإضافة صور لها والنص الخاص بها والموسيقى، ومن ثم تعديلها بالشكل المناسب، ومن الممكن التحكّم في عدد الدقائق خلال صناعة الفيديو واختيار التأثيرات الخاصة، ومن الممكن حفظ الفيديو بعد صناعته ومشاركته مع الأصدقاء على اليوتيوب أو على شبكات التواصل الاجتماعي.

برنامج  Smart Pixel

يعتبر برنامج Smart Pixel من البرامج الرائعة التي تعمل على تسجيل شاشة الفيديو وتعديل الصور وصناعة الفيديوهات، ومن الممكن تسجيل الشاشة بنقاء 1080 بيكسل، وتسجيل الألعاب أو صفحات الويب كام، بالإضافة إلى صنع الفيديوهات وإضافة ترجمة لها، ومن الممكن الحصول على نسخة مجانية ذات مزايا محددة أو نسخة مدفوعة ذات إمكانيات مميزة جدًا.

برنامج Lightworks

يتمتع برنامج Lightworks بأفضل تقنيات صناعة الفيديوهات وتعديلها، ويحتاج هذا البرنامج إلى القليل من الوقت من أجل الاعتياد على استخدامه، ومن الممكن تحميله مجانًا من خلال الدخول للبرنامج والحصول على عضوية، وهو برنامج غير شهير بالنسبة للكثيرين؛ إلا أنه مميز جدًا بتأثيرات الفيديو الاحترافية، ومن الممكن الحصول على تعليمات لاستخدام هذا البرنامج باللجوء للموقع الرسمي للبرنامج أو لأحد فيديوهات اليوتيوب.

برنامج Power Director Video Editor App

يعد برنامج Power Director Video Editor App من البرامج الخاصة بهواتف الأندرويد والذي يعمل على صناعة الفيديوهات وتصميمها ودمجها، سواء كان الدمج يتعلق بمقاطع الفيديو أو الصور، ومن الممكن إضافة مقاطع بصرية أو مقاطع صوت ومؤثرات خاصة للحركة البطيئة، ويستطيع هذا البرنامج صناعة فيديوهات بجودة 4k.

برنامج King Master

يختص برنامج King Master بهواتف ايفون فقط، ويتوفر بمجموعة كبيرة من الفلاتر المستوحاة من بعض الأفلام السينمائية والتي تتميز بالوضوح وشدة الضبط، ومن الممكن إضفاء اللمسات الشخصية على الفيديوهات ودمجها بطريقة سريعة واحترافية وإضافة النصوص عليها بشكل واضح، ومن ثم إخراج الفيديوهات بجودة كبيرة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وحفظها داخل الهاتف.

برنامج Filmora from Wondershare  

يعتبر برنامج برنامج Filmora from Wondershare أحد أفضل البرامج التي يتم الحصول عليها مجانًا، يختص هذا البرنامج بنظام ويندوز للتشغيل، وهو أحد أكثر البرامج المستخدمة لصناعة الفيديو من قبل الهواة، ويتميز بوجود عدد من إعدادات الحفظ على بعض المواقع مثل: موقع يوتيوب، ويتوفر به عدد من التعديلات النصية والمؤثرات البصرية والخيارات ذات الجودة الكبيرة التي تتناسب مع كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو عن أفضل برامج صناعة الفيديو

مقالات مشابهة

دليل شامل عن تتبع الهاتف

دليل شامل عن تتبع الهاتف

أفضل كمبيوتر لعام 2019

أفضل كمبيوتر لعام 2019

أفضل برامج ترجمة الأفلام الأجنبية إلى العربية

أفضل برامج ترجمة الأفلام الأجنبية إلى العربية

التسويق الدولي

التسويق الدولي

أفضل برامج ترجمة الأفلام

أفضل برامج ترجمة الأفلام

كيفية منع الإعلانات المزعجة بدون برامج

كيفية منع الإعلانات المزعجة بدون برامج

دبي كارز للسيارات

دبي كارز للسيارات