أفضل لابتوب أيسر

أفضل لابتوب أيسر

شركة آيسر

آيسر Acer هي عبارة عن كلمة لاتينية لها أكثر من معنى مثل ذكي ودقيق، وهي عبارة عن شركة متخصّصة في صناعة الحواسيب واللابتوبات ومكوناتها، تأسست في عام 1976م، على يد المخترع ستان شيه وأربعة من أصدقائه والتي كانت تسمى قبل ذلك باسم مالتي تيك انترناشيونال كوربوريشن، كما تعد شركة آيسر من أهم الشركات في صناعة الحواسيب وهي شركة تايوانية المنشأ تتكون من ثمانين مكتباً في ثمانية وثلاثين دولة،  وتوزع وكلائها في أكثر من مئة دولة منها اليابان وألمانيا، ويبلغ عدد موظفوها ما يقارب 15000 موظف، كما حصلت على المرتبة الثانية في تايوان في مجال صناعة الحواسيب، وبعد فترة حصلت على المرتبة الأولى في أمريكا. 

فئات لابتوبات آيسر

  • Acer Aspire: تتميز بالأداء الجيد والسعر المناسب، وتندرج في هذه الفئة لابتوبات تأتي بمعالجين يتميزان بالسرعة العالية، كما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجا بايت من نوع DDR.
  • Acer Predator: تتميز بقوة الأداء ومظهرها الجذاب، كما أنها صممت للأشخاص هواة الألعاب وهي نوعية مرتفعة السعر.
  • Acer Extensa: تتميز بالسرعة وقوة الأداء وسعرها المرتفع، وتأتي ذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR3L.
  • Acer One: تتميز أنها من الفئات الاقتصادية ليست مرتفعة الأسعار، تتكون من معالج رباعي النواة وقوي الأداء والسرعة.
  • Acer Nitro: تتميز بمعالجها القوي من نوع إنتل وسرعة الأداء والقدرة على تحميل الألعاب الكبيرة وعادة ما تكون مرتفعة الثمن.
  • Acer Spin: تتميز بتصميمها النحيل ومعالجها السريع وبطارية أجهزتها قوية تعمل خلال ساعات عمل متواصلة.
  • Acer Swift: تتميز بتصميمها الأنحف في عالم اللابتوبات حيث تبلغ سماكته 8.9مم.

أنواع لابتوبات آيسر

لابتوب Acer Aspire 5 Core i3

لابتوب عملي واقتصادي يتميز بالأداء القوي والشاشة الساطعة التي تعمل بدقة 1080 بكسل، وأسعاره تناسب كافة فئات المجتمع، يتكون هيكله الخارجي من مادة الألومنيوم، ومن عيوبه أن شبكة الواي فاي والإنترنت ضعيفة نوعاً ما.

لابتوب Acer Aspire E 15

يتميز هذا اللابتوب بالسعر الجيد، ويأتي معالجه من نوع آي 3، وتبلغ ذاكرته العشوائية ستة جيجا بايت، وتصل قدرة بطاريته لمدة تسع ساعات متواصلة، وهو مزود بمحرك الأقراص DVD، ومن عيوبه أن وزنه ثقيل.

إعلان السوق المفتوح

لابتوب Acer Aspire 5

يدعم هذا اللابتوب معالج من نوع إنتل كور آي 3 من الجيل الثامن، تبلغ ذاكرته العشوائية أربعة جيجا بايت، وسعته التخزينية 128 جيجا بايت، وهو عبارة عن لابتوب قوي واقتصادي.

لابتوب Acer Aspire ES1-522

 يوفر هذا اللابتوب معالج ثنائي النواة من نوع AMD E1‎-2500 وسرعته 1.40 جيجا هيرتز‏، وبطاريته تتكون من ثلاثة خلايا ليثيوم أيون، وسعة الهارديسك تبلغ 500 جيجا بايت.

لابتوب Acer Aspire 3 A315-53G-58C7

يوفر اللابتوب معالج من نوع  Intel Core i5‎-8250U ، وتصل سرعته إلى 1.60 جيجا هرتز، رباعي النواة، وذاكرته العشوائية تصل إلى  8 جيجا بايت من نوع DDR4‏، ويكون الهارد ديسك 1 تيرا بايت عالي السرعة، ويدعم بطارية 3 خلايا ليثيوم أيون.

اقرأ أيضاً:  ما هي طريقة عمل إيميل

لابتوب Acer Aspire 3 A315-53G

يدعم هذا اللابتوب معالج من نوع Intel Core i5‎-8250U ، وسرعته 1.60 جيجا رباعي النواة، ويدعم شاشة قياسها 15.6 بوصة LED ودقتها 1366×768 بكسل، ويكون الهارد ديسك 1 تيرا بايت عالي السرعة.

لابتوب Acer Aspire 3 A53-315G

يدعم هذا اللابتوب معالج من نوع Intel Core i5‎-8250U ، وسرعته 1.60 جيجا هرتز رباعي النواة، تبلغ ذاكرته العشوائية 8 جيجا رام من نوع DDR4، ويدعم كرت شاشة منفصل من نوع  NVIDIA GeForce MX130، ويدعم هارد ديسك سعته 1 تيرا بايت عالي السرعة.

لابتوب Acer Aspire E5-576G-57ZT

يدعم هذا اللابتوب معالج من الجيل السابع من نوع Intel Core  i5‎-7200U، وسرعته 2.50 جيجا هيرتز ثنائي النواة، تبلغ الذاكرة العشوائية ‏ 8 جيجابايت وقد تكون 16 جيجا بايت، ويدعم هارد ديسك سعته 1 تيرا بايت، وبطارية تتكون من أربع خلايا ليثيوم أيون.

لابتوب Acer Nitro 5

يأتي هذا اللابتوب بمعالج من نوع Intel Core i5-9300H، من الجيل التاسع وسرعته 2.40 جيجاهرتز ‏رباعي النواة، كما يدعم معالج من الجيل الثامن من نوع Intel Core i5-8300H، وسرعته 2.30 جيجاهرتز، أما عن سعة الهارد ديسك تكون 1 تيرا بايت، أو هارديسك بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت، ويوفر بطارية من أربع خلايا ليثيوم أيون.

لابتوب Acer Aspire VX 15

يوفر هذا اللابتوب معالج من الجيل السابع من نوع إنتل آي 7 رباعي النواة، تبلغ ذاكرته العشوائية 16 جيجا رام من نوع DDR4، وتكون سعة الهارد ديسك 1 تيرا بايت.

لابتوب ايسر Acer C720P

يدعم هذا اللابتوب معالج ثنائي النواة من نوع إنتل سيليرون، ويتميز بتوفير خاصية البلوتوث ومكبر الصوت والكاميرا ويب، وخاصية الواي فاي.

عيوب acer nitro 5

تشتهر شركة acer بصنعها للعديد من الحواسيب المحمولة التي تتشعب إلى سلاسل مُختلفة؛ حيث يتواجد لابتوب مخصص لكل استخدام مختلف مثل الألعاب والأعمال المكتبية وغيرها من الاستخدامات، ومن أشهر السلاسل التي تمتلكها الشركة وتقوم بإنتاجها هي سلسلة Nitro، وتُعد تلك السلسلة أحد أهم سلاسل أجهزة الألعاب المحمولة وهذا يعود إلى المواصفات الداخلية الخاصة بالجهاز التي يحصل عليها اللاعب مقابل سعر متوسط وتنافسي مقارنة بأجهزة الشركات الأخرى، وأحد أشهر تلك الحواسيب المحمولة هو لابتوب Acer Nitro 5، ويقوم العديد من اللاعبين بالبحث بشكل دقيق عن أفضل الأجهزة التي تُناسب احتياجاتهم وامكانياتهم في نفس الوقت، ونظرًا لأن اللابتوب الخاص بشركة acer شهير بشكل كبير في فئته السعرية، يقوم المستخدمون بالبحث على عيوب acer nitro 5، ومن ضمنها:

  • من أهم عيوب acer nitro 5ضعف الإضاءة الخاصة بالشاشة الموجودة في الجهاز؛ مما يجعلها تبدو داكنة أو مُعتمه، ويَعود هذا إلى ضَعف الشمعات الخاصة بالإضاءة الموجودة في الشاشة، وهذا يجعلها غير مناسبة لبعض الاستخدامات مثل مشاهدة الأفلام خاصة ذات المشاهد المظلمة ولعب بعض الألعاب ذات الطابع المُظلم.
  • عدم امتلاك الجهاز القدرة على تشغيل الألعاب الحديثة التي توصَف بأنها ثقيلة، وأنها من أجل تشغيلها تحتاج إلى ضَبط إعدادات ذات مستوى عالي أو بجودة رسوميات جرافيكية عالية، ولكنه يستطيع أن يَقوم بتشغيلها بمستوى مُتواضع من الرسوميات وأداء متوسط.
  • احتياج اللابتوب إلى أم يتم توصيل الشاحن الخاص به بالكهرباء، وهذا من أجل أن يعمل الجهاز بكامل القوة الخاصة به، بينما إن كان يعمل على الطاقة الخاصة بالبطارية فقط؛ فإنه سوف يعمل بأداء مُنفخفض دون إستخدام كافّة القدرات الخاصة بالجهاز.
  • احتواء الجهاز على وحدة مُعالجة مركزية من نوع AMD FX-9830P، وهو معالج  يُصنَف بأنه ضعيف نسبيًا مقارنة بالمُعالجلات المركزية التي تتواجد في أجهزة لابتوب منافسة من الشركات الأخرى في نفس الفئة السعرية، مما يجعله صفقة خاسرة نسبيًا.
  • امتلاك الجهاز لبطاقة معالجة الرسوميات من نوع AMD Radeon RX 550، والتي تعد بطاقة ضعيفة للغاية في حال مقارنتها ببطاقة Nvidia GTX 1050، وتتواجد بطاقة انفيديا المُنافسة في داخل أجهزة لابتوب من صناعة شركات منافسة في نفس الفئة السعرية التي يتواجد بها لابتوب Acer Nitro 5، مما يضعف الموقف الخاص بلابتوب Acer Nitro 5 من حيث قدرة معالجة الرسوميات بشكل قوي وسريع.
  • عدم توافر مدخل توصيل في الجهاز من نوع USB Thunderbolt الإصدار الثالث، وهذا يُعد عيب كبير في أثناء التطور الموجود في أجهزة التخزين المحمولة التي يَتم إنتاجها حاليا؛ حيث تحتاج تلك الأجهزة الحديثة إلى هذا المدخل من أجل دَعم نقل البيانات بسرعة عالية للغاية.
  • لا يتوافر في المداخل الخاصة بالجهاز قارئ كروت الذاكرة Reader، ويحتاج العديد من المُستخدمين هذا المدخل في العديد من المُناسبات، وهذا مثل في حالة استخدام مُصَوِر الجهاز ويحتاج إلى نقل الصور من الكارت الخاص به إلى الجهاز مُباشرة.
  • ضعف السماعات الخاصة بالجهاز بشكل كبير؛ حيث إن مستوى الصوت الخاص به يُعد ضعيف للغاية مُقارنة بسعر الجهاز، وقد يحتاج بعض المُستخدمين إلى توصيل سماعات Speaker خارجية بالجهاز عن طريق كابل USB أو وصلة AUX، وهذا في حالة احتياجهم إلى صوت عالي.
  • ضعف المواد المُستخدمة في صُنع الهيكل الخاص باللابتوب؛ مما يُعطي إحساس غير جيد، ويُضيف صفة الضعف إلى الجهاز؛ حيث تَم صُنع الهيكل الخاص بالجهاز من البلاستيك بشكل كامل، بينما تتواجد بعض الأجهزة الأُخرى من الألومنيوم أو مواد أقوى من البلاستيك.
اقرأ أيضاً:  كيف أحذف محادثة الواتس من الطرفين

لابتوب ايسر صغير

تقوم شركة ايسر بصناعة فئات عديدة من أجهزة اللابتوب، والتي تختلف بإختلاف الاستخدام الخاص بها، ومن أشهر الفئات التي تقوم بإنتاجها شركة ايسر هي:

  • لابتوب Acer Aspire: تشتهر هذه السلسلة بين العديد من المٍُتخدمين بالأداء المتوسط الخاص بها مُقابل سعر جيد، ويتم إصدار فئات جديدة في هذه السلسلة بشكل سنوي من أجل مواكبة التطور التكنولوجي.
  • لابتوب Acer Predator: تُعد هذه السلسلة من لابتوب ايسر صغير أحد أهم سلاسل أجهزة اللابتوب المُخصصة للاعبين حول العالم، وتتميز بجودتها العالية وسعرها المُرتفع.
  • لابتوب Acer Extensa: تعتبر أحد أسرع الأجهزة التي قامت شركة Acer بإنتاجها، وهذا لما كانت تحتويه من مواصفات عالية.
  • لابتوب Acer Swift: يَصِف العديد من المُستخدمين هذا الجهاز بأنه أفضل لابتوب ايسر صغير، وهذا بسبب حجمه الصغير للغاية ومواصفاته الرائعة.

استمرت شركة ايسر في إنتاج سلسلة Acer Swift من أجل مُحبي اللابتوب ذو الحجم الصغير والذي يتميز بالعملية، ويُعد حاليًا جهاز Acer Swift 3 أفضل لابتوب ايسر صغير الحجم، ويتميز بالعديد من المواصفات الرائعة، وهي:

  • المعالج: قامت الشركة بإستخدام مُعالج مركزي من إنتاج شركة AMD من نوع Ryzen 7 4700 ثُماني النواة، والذي يَعمل بسرعة تصل إلى 4.1 جيجاهرتز.
  • الذاكرة العشوائية: تصل الذاكرة العشوائية RAM داخل اللابتوب إلى 8 جيجابايت من نوع LPDDR4 التي تتميز بسرعتها العالية للغاية، كما يستطيع المُستخدم إضافة ذاكرة إضافية.
  • المساحة التخزينية: يحتوي اللابتوب على قرص للتخزين بمساحة 512 جيجابايت من نوع PCIe NVMe SSD الذي يتميز بسرعته العالية جدًا في قراءة وكتابة البيانات، مما يُزيد من السرعة الخاصة بإجراء العمليات على اللابتوب، وتوجد خيارات أُخرى من حيث المساحة يستطيع المُستخدم الاختيار بينها عند شراء الجهاز.
  • مُعالج الرسوميات: يوجد داخل المُعالج المركزي الخاص باللابتوب وحدة مُعالجة خاصة بالرسوميات من نوع Radeon Graphics.
  • الشاشة: يتميز الجهاز بشاشة ذات حجم 14 انش من النوع العريض Widescreen، والتي تتميز بدقتها العالية 1080P Full HD من نوع IPS LED-backlit، وتقوم الشاشة بعرض المُحتوى بالأبعاد 16:9 بدقة 1920×1080.
  • الشبكات: يتواجد بداخل اللابتوب بطاقة لاهوائية من نوع Intel Wireless Wi-Fi 4 AX200 802.11 ax والتي تدعم الجيل السادس من شبكات الواي فاي، والتي تتميز بسرعة نقل البيانات بشكل كبير جدًا، كما يدعم الجهاز تقنية Bluetooth من أجل توصيل العديد من الأجهزة بشكل لاسلكي وسريع.
  • الملحقات: تتواجد على اللابتوب كاميرا ويب بدقة HD والتي تعمل بدقة 1280 × 720، ويُمكن إستخدامها في المُقابلات عبر الانترنت، ويمتلك الجهاز لوحة مفاتيح من نوع Backlit التي تتميز بمرونة الأزرار الخاصة به، كما يوجد مُستشعر قارئ لبصمة الإصبع مما يُسهل عملية فتح الجهاز.
  • المداخل: يوجد على الجوانب الخاصة باللابتوب العديد من المداخل التي يُمكن استخدامها في العديد من المهام؛ حيث يوجد مدخل توصيل USB من نوع Type-C الإصدار USB 3.2 الجيل الثاني، والذي يدعم نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابايت/الثانية الواحدة، كما يوجد مدخل للعرض DisplayPort من نوع USB Type C، ومدخل شحن من نوع USB، مدخل من نوع USB 3.2 الجيل الثاني الذي يتم الشحن خلاله، مدخل من نوع USB 2.0 ومدخل توصيل من نوع HDMI.
  • البطارية: يمتلك الجهاز بطارية ذات عُمر طويل للغاية؛ حيث تُوَفر الشحنة الواحدة للجهاز إستخدام يكفي نحو 11 ساعة ونِصف من عُمر البطارية، كما يدعم الشحن السريع بسبب تقنية USB Type-C.
اقرأ أيضاً:  موقع علي بابا بالعربي

مقالات مشابهة

كيف أعمل حظر لشخص على الفايبر

كيف أعمل حظر لشخص على الفايبر

إنشاء قناة على الإنترنت مجاناً

إنشاء قناة على الإنترنت مجاناً

أفضل برامج دمج الصور

أفضل برامج دمج الصور

كيفية إلغاء حجب موقع الفيس بوك من على الكمبيوتر

كيفية إلغاء حجب موقع الفيس بوك من على الكمبيوتر

أنواع المواقع الإلكترونية

أنواع المواقع الإلكترونية

كيف أحذف تغريداتي بتويتر

كيف أحذف تغريداتي بتويتر

مشكلة الاتصال في الماسنجر

مشكلة الاتصال في الماسنجر