أفضل 5 شركات سيارات صينية لعام 2022

أفضل 5 شركات سيارات صينية لعام 2022

انتشرت السيارات الصينية بكثرة في الآونة الأخيرة، وأصبحت تتميز بتصاميم عصرية حديثة وراقية تتنافس فيها أشهر الشركات العالمية، كما أن مميزات السيارات الصينية تشمل الكفالة الطويلة والمقصورات المريحة والمحركات الجيدة، ناهيك عن أنّ البعض منها يتميز بصيانة مجانية لسنة أو سنتين، وإن كنت تفكّر في اقتناء واحدة من هذه السيارات، نقدم لك تالياً أفضل 5 شركات سيارات صينية لعام 2022.

أفضل شركات السيارات الصينية

1 – شانجان

1 - شانجان

يعود تاريخ تأسيس شركة السيارات الصينية شانجان إلى عام 1862، وهي شركة مملوكة للدولة وتعمل على إنتاج مختلف فئات السيارات، من أهم شركات السيارات الصينية التي حققت رواجاً واسعاً في الفترة الأخيرة، إذ حرصت على تقديم مركبات ذات معايير عالية من التكنولوجيا والسلامة، وذاع صيتها تحديداً في عام 2016 حينما قامت بتصنيع ما يقارب 3 ملايين مركبة للعديد من دول العالم والدول العربية كذلك، مع العلم أنها باعت ما يقارب 2.3 مليون نسخة عام 2021، ومن أشهر موديلاتها ايدو بلس وآلسفن وسي اس 75.

2 – إم جي

2 - إم جي

أنشئت إم جي عام 1924 كشركة سيارات بريطانية، ولكنّ ملكية العلامة التجارية انتقلت منذ عام 2007 إلى شركة صناعة السيارات الصينية، وتشتهر حالياً بتصنيع السيارات الرياضية والسيارات العائلية، ويعود سبب نجاحها وشهرتها إلى التصاميم المميزة والجميلة التي تأتي بها سياراتها، إلى جانب السعر المناسب مقابل الجودة والتكنولوجيا التي تضيفها إلى موديلاتها، وأشهر موديلاتها حالياً إم جي زد إس وإم جي آر إكس وإم جي 360.

إعلان السوق المفتوح

3 – هافال

3 - هافال

هافال هي أشهر ماركات السيارات الصينية لتصنيع سيارات الدفع الرباعي (SUV) وسيارات الكروس اوفر (Crossover)، وهي شركة حديثة انطلقت أعمالها عام 2013، ونجحت خلال وقت قصير في الانتشار داخل الصين وإلى جميع أنحاء العالم نظراً لكفاءتها وقوتها وأسعارها المناسبة، وأشهر موديلاتها كل من هافال H2، وهافال H2، وهافال H9، وهافال جوليان.

اقرأ أيضاً:  سيارة فورد تورس 2019

4 – جيلي

4 - جيلي

تعتبر جيلي أول شركات السيارات الصينية الخاصة، وقد تأسست في 1986 ودخلت صناعة السيارات في 1997، وأكثر ما يميز سياراتها هو التصميم الجذاب والعصري الذي يواكب أفخم الموديلات العالمية، بالإضافة إلى موديلات رياضية وات كفاءة عالية وأخرى عائلية ذات أسعار في متناول اليد، الأمر الذي ساعدها على بيع أكثر من 1.5 مليون سيارة في عام 2018 فقط، ومن أشهر موديلاتها جيلي أزكارا، وجيلي بين راي، وجيلي توجيلا.

5 – بيستون

5 - بيستون

بيستون هي علامة تجارية مملوكة من شركة فاو لتصنيع السيارات التي تتمتع بتاريخ طويل يزيد عن 60 عاماً من الابتكارات المميزة، وهي تعد أول شركة سيارات في الصين، وتشتهر سيارات بيستون حالياً بفخامتها وطابعها الراقي، وهي تقوم بصناعة سيارات الركوب والباصات والشاحنات الصغيرة والمتوسطة، وفي الوطن العربي تشتهر موديلاتها ذات الدفع الرباعي الرياضية وتلاقي نجاحاً باهراً في الأسواق خصوصاً في السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك بيستون T99 وبيستون T33 وبيستون T77.

ما هي أفضل شركة سيارات صينية؟

شانجان هي العلامة التجارية الصينية الأكثر مبيعاً في العالم والذي يعتبرها الكثيرون أفضل شركات السيارات الصينية على الإطلاق.

ما هي أفضل سيارة صينية بالسعودية؟

تعد شيري تيجو 2 برو موديل 2022 أقل سيارة صينية سعراً في السوق السعودي، كما تعتبر سيارات هافال وإم جي من أفضل السيارات الصينية في السعودية وأكثرها مبيعاً.

ما هي أكثر سيارة متعددة الاستخدامات SUV مبيعاً في الصين؟

هافال جوليان وهافال H6 هي أكثر سيارات متعددة الاستخدامات مبيعاً في الصين.

مقالات مشابهة

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

تعرف على أنواع محركات السيارات

تعرف على أنواع محركات السيارات

سيارة شيفروليه سلفرادو 2019

سيارة شيفروليه سلفرادو 2019

سيارة مازدا CX-9 2019

سيارة مازدا CX-9 2019

مقارنة بين نيسان قشقاي وهيونداي توسان

مقارنة بين نيسان قشقاي وهيونداي توسان

دليلك الشامل عن نظام التعليق الدركسون في السيارة

دليلك الشامل عن نظام التعليق الدركسون في السيارة

طريقة فحص السيارة بالكمبيوتر

طريقة فحص السيارة بالكمبيوتر