أكثر وظيفة بارت تايم في الكويت طلباً

أكثر وظيفة بارت تايم في الكويت طلباً

وظائف البارت تايم

البارت تايم أو الدوام الجزئي هو نوع من أنواع الوظائف التي يعمل الموظّف فيها بعدد ساعات أقل من العمل بالدوام الكامل؛ حيث تبلغ ساعات العمل في وظائف الدوام الجزئي قرابة 30 ساعة في الأسبوع، وهناك العديد من الأسباب الداعية  لهذا النوع من العمل، ومنها أن تقتضي طبيعة العمل الحاجة لهذا النّوع من الموظّفين، ويجدر بالذكر أنّ أوقات الدّوام قد تتغير بين الحين والآخر عند تغيّر بعض ظروف العمل.

أكثر وظيفة بارت تايم في الكويت طلباً

المحاسبة

تخصص المحاسبة أحد التخصّصات الماليّة والإداريّة، ويمكن تعريفها بأنها مجموعة الخطوات والمهارات التي يتم تطبيقها من أجل معرفة الحركات الماليّة داخل المنشأة، وذلك من خلال قياس القيم المحاسبيّة التي منها الأرباح والمصروفات، كما يقوم المحاسبون بعدّة وظائف داخل مؤسساتهم، ومنها إعداد كشوفات الرّواتب، والتقارير الماليّة، إضافة إلى حسابات القبض، وتتبّع الإيرادات.

يشغل المحاسبون العديد من المسمّيات الوظيفيّة داخل المؤسّسات، ومنها المحاسب الذي يقوم بتفسير المعلومات الماليّة، والمدير المالي الذي يشرف على صحّة الأعمال المحاسبيّة، وإدارة القسم المالي، ومنها مدير الخزينة الذي يهتمّ بتحديد أفضل الفرص الاستثماريّة، وتقليل تكاليف التمويل.

إعلان السوق المفتوح

البرمجة

البرمجة عبارة عن مجموعة من الأوامر الكتابيّة التي يتمّ توجيهها إلى جهاز الحاسوب أو غيره من الأجهزة بهدف توجيه هذا الجهاز لآليّة التعامل مع البيانات، وتتمّ كتابة هذه الأوامر باستخدام لغات البرمجة التي تشكّل لغة مشتركة بين الأشخاص وأجهزة الحاسوب، ومن لغات البرمجة لغة الجافا، ولغة البيسك، والبي اتش بي، ولغة سي++، ويشمل عمل المبرمج كتابة الشفرة، وفحص البرنامج، وهندسة البنى البرمجيّة الضخمة، والعديد من الوظائف الأخرى.

التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي عبارة عن مجموعة من العمليّات والمهارات والآليّات الإبداعيّة التي يمتلكها المصمّم ويستخدمها لجمع الصور والكلمات وإنشائها من أجل تمثيل الأفكار بشكل مرئيّ بهدف إيصال رسالة إلى الجمهور الذي يشاهدها، كما يضم التصميم الجرافيكي العديد من المجالات، ومنها تصميم الفلاش من خلال استخدام البرامج الخاصّة بذلك، وتحتاج إلى مهارة عالية في المؤثرات البصريّة.

اقرأ أيضاً:  مفهوم قيم المواطنة

يعتبر التصميم باستخدام الفوتوشوب أيضاً أحد مجالات التصميم الجرافيكي، وكذلك تصميم القوالب، وتصميم الكتب والمطبوعات، ويمكن للمصمّم استعمال البرامج المصمّمة خصّيصاً لهذا الغرض، ومنها برنامج الفوتوشوب، وبرنامج البوربوينت.

الطهي

الطاهي أو الشيف هو الشخص الذي يمتلك المهارات التي تجعله ملمًّا بكافّة جوانب تحضير الطعام، وتكمن وظيفته بإدارة المطبخ، ويتدرّج الطهاة حسب السلّم الوظيفي الخاصّ بهم، ويبدأ من المتدرّب الذي لا يمتلك أية مهارات في الطبخ، حتى يصل إلى الطاهي التنفيذي الذي يكون مسؤولاً عن العديد من المطابخ، ويقوم بالمساعدة في تحسين الأرباح، والتسويق ومتابعة تدريب المتدرّبين والعديد من الوظائف الأخرى، ويمرّ خلال هذين المرحلتين بالعديد من المراحل الأخرى التي يبلغ عددها أربع مراحل.

الباريستا

الباريستا هو العامل الذي يحضر القهوة، إضافة إلى المشروبات الباردة أو الساخنة أو الوجبات الخفيفة، ويتم تسمية الشخص الذي يمتلك مستوى كبيراً من المهارة في صنع الإسبرسو بهذا الاسم، وكذلك يمكن يطلق على من تدرّب على صنعها، ويجدر بالذّكر أن هناك تخصصاً في الجامعات يدرس الباريستا لدرجة الماجستير.

السياقة

تعنى هذه الوظيفة بقيادة سيّارات الرّكوب، وهي تشمل قيادة السيّارات الشخصيّة، والسيّارات الخاصّة بشركات خدمات السائقين، ويختلف المتقدّمون لهذه الوظيفة بمهاراتهم.

مقالات مشابهة

كيفية كتابة تنازل عن منصب عمل

كيفية كتابة تنازل عن منصب عمل

أهمية الحوار وآدابه العظيمة

أهمية الحوار وآدابه العظيمة

ترتيب الجامعات السعودية 2022 من حيث قوة الشهادة العلمية

ترتيب الجامعات السعودية 2022 من حيث قوة الشهادة العلمية

أقرب كوكب إلى الأرض

أقرب كوكب إلى الأرض

أفضل 5 دورات جرافيك ديزاين

أفضل 5 دورات جرافيك ديزاين

دليلك الشامل عن أنواع الصخور

دليلك الشامل عن أنواع الصخور

دليلك الشامل عن حقوق الإنسان وانواعها

دليلك الشامل عن حقوق الإنسان وانواعها