ألعاب جماعية مع الأصدقاء

ألعاب جماعية مع الأصدقاء

الألعاب جماعية

لا شك في أن للعب سواءً باستخدام الموبايل، أو الكمبيوتر، أو البلايستيشن، وكل ألعاب الفيديو متعة خاصة؛ فهي طريقة الإنسان للترفيه عن نفسه والتخلص من التوتر، كما أن لممارسة الإنسان ألعاب جماعية مع الأصدقاء بُعدًا آخر من المتعة، وقد حرص مصممو الألعاب على صناعة وتطوير العديد من الألعاب الإلكترونية التي يمكن للمستخدم أن يشاركها مع الآخرين.

ألعاب جماعية مع الأصدقاء على الموبايل

هناك العديد من الألعاب الجماعية التي يمكن للمستخدم ممارستها مع أصدقائه بوجود الإنترنت وحتى في حال عدم توفره وفيما يأتي بعض منها:

  • Bomb squad: يمكن للاعب الاستمتاع بها منفردًا أو مع الأصدقاء بوجود الإنترنت أو عدمه من خلال الشبكة المحلية أو واي فاي، ولا يحكم هذه اللعبة أية قوانين، ويجب على اللاعب القضاء على أكبر عدد من المنافسين من أصدقائه باستخدام القنابل وعدد من الأدوات الإضافية أو من خلال لعب مباراة كرة قدم قتالية.
  • Neon Shadow: يمكن لعب هذه اللعبة دون إنترنت بشكلٍ منفرد أو جماعي بطريقة FBS، أو كما في لعبة Counter Strike على جهاز الحاسوب، وتشبه هذه اللعبة لعبة N.O.V.A.
  • Crossy Roads: وفيها يقوم اللاعبون بإيصال دجاجة من حافة إلى آخرى، ويمكن للاعب بمساعدة أصدقائه إتمام المهمات الصعبة.
  • Battle Slimes: يمكن أن يلعب هذه اللعبة أربعة أشخاص أو أقل من ذلك، وكل ما يحتاجونه هو هاتف واحد إذ تحتاج اللعبة إلى استخدام زر واحد، وهنا يقوم اللعبون بالتنافس في القضاء على أكبر عدد من المينيون مع أقل قدر من الخسائر.
  • Bug Heroes 2: هي عبارة عن لعبة قتال ما بين المخلوقات الفضائية والرجال الآليين.
اقرأ أيضاً:  لعبة Dishonored

ألعاب جماعية مع الأصدقاء على الكمبيوتر

يوجد العديد من الألعاب المتنوعة والمميزة التي يمكن للمستخدم لعبها مع أصدقائه باستخدام الكمبيوتر، ومن الأمثلة عليها:

إعلان السوق المفتوح
  • Need For Speed World: هي من ألعاب السيارات الشهيرة حول العالم؛ حيث يمكن للاعب اقتناء سيارة خاصة به، وتعديلها، وشراء قطع غيار لها، كما يمكنه تطوير محرك السيارة وأجزائها المختلفة، والمشاركة في السباقات سواء منفردًا أو مع الأصدقاء من خلال الإنترنت، وتتمتع هذه اللعبة بجرافيك ذي جودة عالية للغاية.
  • Team Fortress 2: هي من ألعاب التصويب التي تتضمن فريقين أحمر وأزرق معروضين للإيجار؛ حيث يقوم كل من الشخصيتين الرئيسيتين فيها باستئجار فريق من الفريقين من أجل أن يحمي كل منهما ممتلكاته ويدمر ممتلكات الآخر، ويمكن لعب هذه اللعبة على نظام ماك ولينكس بالإضافة إلى ويندوز.
  • Heroes and Generals: هي لعبة الاستراتيجية والتصويب، ويقوم كل من اللاعبين فيها باختيار فصيل من الفصائل الثلاث وهي الفصيل: الألماني، والسوفيتي، والأمريكي، كما يمكنه شراء لاعبين إضافيين من النقاط التي يكتسبها، كما يمكن للاعبين الحصول على الأسلحة والمركبات التي يريدونها بشكل مجاني.
  • Warframe: يمكن للاعبين اللعب باستخدام محاربين قدامى كانوا في سبات لقرون عديدة قبل أن يستيقظوا ليجدوا أنفسهم في قتال مع مجموعة من المحاربين المستنسخين عن البشر، وهذه من الألعاب الجماعية مع الأصدقاء التي يمكن لعبها على بلايستيش 4، وإكس بوكس بالإضافة إلى ويندوز.  
  • SMITE: هي من ألعاب الأكشن والحماس المجانية، ويتقمّص فيها اللاعبون أدوار الشخصيات الأسطورية، والقتال ضد بعضهم البعض ضمن فريق من خمسة لاعبين، ويتم تزويد كل لاعب بعدد من العملات الذهبية من أجل شراء قدرات لدعم الشخصية التي يلعب فيها، ويمكن تشغيل هذه اللعبة على كل من: بلايستيشن 4، وإكس بوكس وكذلك ماك، وويندوز.
اقرأ أيضاً:  ألعاب ترتيب وتنظيف المنزل

مقالات مشابهة

درايفر بلي 4

درايفر بلي 4

لعبة Genshin Impact

لعبة Genshin Impact

لعبة Far Cry 6

لعبة Far Cry 6

عيوب نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

عيوب نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

ماين كرافت الأصلية

ماين كرافت الأصلية

طريقة عمل حساب بلاي ستيشن

طريقة عمل حساب بلاي ستيشن

لعبة بوبجي كمبيوتر

لعبة بوبجي كمبيوتر