ألعاب ماين كرافت

ألعاب ماين كرافت

ماين كرافت 

تعد لعبة ماين كرافت واحدة من أفضل ألعاب عبر الإنترنت ؛ حيث ظهرت للمرة الأولى عام 2009 على يد المطور السويدي ماركوس بيرسون، ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه اللعبة محط اهتمام الشباب والأطفال على حد سواء، حيث يبلغ عدد لاعبيها ما يقارب 56 مليون لاعب، وقد حققت مبيعات هائلة؛ حيث اشتراها ما يزيد عن 19 من مليون شخص بشكل قانوني من مختلف أنحاء العالم. 

معلومات عن ألعاب ماين كرافت

تتيح لعبة ماين كرافت للاعبين إمكانيّة الاستفادة من مجموعة من المكعبات والرسومات ذات الألوان المتنوعة؛ لبناء الأبنية المختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد، لذلك هي تحتاج للكثير من الإبداع والمغامرة والخيال الواسع، وليتمكّن اللاعب من البدء باللعب بطريقة صحيحة ويحقق درجات عالية في هذه اللعبة فلا بد له من بناء مأوى خاص به قبل حلول الظلام وظهور الوحوش، ومن ثم يمكنه الاستفادة من الموارد المتاحة له وحفر المناجم للحصول على الألماس وتطوير النفس، ولعل أبرز ما يميّز هذه اللعبة أنها تتيح خيار اللعب الجماعي والاقتتال مع الوحوش ما يعزز من عنصري الحماس والتشويق لدى اللاعبين بلا شك.

الأنماط المتاحة في ألعاب ماين كرافت 

تتيح لعبة ماين كرافت للاعبين إمكانيّة اختيار نمط اللعب من بين خمسة أنماط متاحة وهي: 

إعلان السوق المفتوح
  • نمط سيرفايفل (النجاة): في هذا النمط يتوجب على اللاعب تجميع المواد المختلفة اللازمة للبناء، ومن ثم استخدامها في عمليات البناء، بالإضافة لضرورة الانتباه لنقاط حياته والاهتمام بجوعه؛ ليتمكّن من النجاة في هذه اللعبة. 
  • أدفنتشر (المغامرة): وهو النمط الأكثر ملائمة للاعبين الصغار، حيث لا يتطلب من اللاعب بذل أي مجهود ويتلخص في كونه مغامرة عادية يمكن خلالها كسر أي شيء دون الحاجة الدخول في أساسيات اللعب الموجودة في الأنماط الأخرى. 
  • نمط كريتيف (الإبداع): يمنح هذا النمط اللاعب القدرة على الطيران في كل مكان، ولا يلزمه بضرورة الاهتمام بنقاط حياته أو بمدى جوعه؛ حيث يعطي أهمية أكبر لمهارة الإبداع لديه، ويوفر له العديد من مواد البناء ليبدع في بناء الأبنية المختلفة. 
  • نمط هاردكور (اللعب الصعب): يمتاز هذا النمط من اللعب بشروطه الصارمة ومنها؛ حذف جميع الأبنية الخاصة باللاعب في حال موته أو نفاد نقاط الحياة لديه، لذلك فهو يعد النمط المفضل لدى اللاعبين المحترفين. 
  • نمط سبكتبتر (المشاهد): في هذا النمط يتاح للاعب القدرة على الطيران ومراقبة اللاعبين فقط، وهو يعد النمط الأسهل بين أنماط اللعب المتاحة. 
اقرأ أيضاً:  أحدث لعبة حرب

نصائح وإرشادات للفوز في ألعاب ماين كرافت 

يتساءل العديد من اللاعبين الجدد عن أفضل الأساليب التي يجب اتباعها لتحقيق درجات عالية والفوز في هذه اللعبة، فيما يلي بعض من هذه الأساليب والتي قدمها مجموعة من اللاعبين المحترفين ومنها ما يأتي: 

  • يستحسن تجنب مواجهة الوحوش الذين يكثرون عادة في الكهوف والأماكن المظلمة في بداية اللعبة، وعوضاً عن ذلك يجب البحث عن الطعام؛ حيث يمكن الحصول عليه عن طريق مطاردة الحيوانات والطيور. 
  • لا بد من تجميع الخشب واستخدامه لعمل منضدة التصنيع ليتمكّن اللاعب من بناء الأبنية المختلفة، وهو أمر سهل بوجود الفأس بلا شك، ومن ثم عليه أن يصنع معولاً ليستخدمه في عمليات الحفر المختلفة. 
  • لا بد من إنجاز الخطوة الأهم وهي بناء مأوى لتأمين الحماية ضد الوحوش، حيث يمكن بناؤه من الخشب أو الطين، ومن ثم صناعة فرن لاستخدامه فيما بعد. 
  • لتأمين المزيد من الحماية يمكن للاعب صنع العديد من المشاعل ووضعها بالقرب من المأوى؛ وذلك لمنع الوحوش من الاقتراب، وهو أمر سهل للغاية فكل ما يجب فعله هو استخدام الفرن لتحويل بعض الخشب إلى فحم، ومن ثم وضعه في أعلى القطع الخشبية المتوفرة للحصول على مشاعل. 
  • بناء المأوى الخاص بالقرب من مكان الإحياء وذلك ليمكن اللاعب من الوصول إلى الأدوات الخاصة به قبل اختفاءها وذلك في حال موته.

مقالات مشابهة

أسرار كلاش أوف كلانس

أسرار كلاش أوف كلانس

لعبة Halo Infinite

لعبة Halo Infinite

لعبة Assassins Creed Valhalla Ultimate Edition

لعبة Assassins Creed Valhalla Ultimate Edition

مراجعة شاملة لأكثر الألعاب إقبالاً

مراجعة شاملة لأكثر الألعاب إقبالاً

لعبة I Am Jesus Christ

لعبة I Am Jesus Christ

بناء بيت في ماين كرافت

بناء بيت في ماين كرافت

لعبة Dishonored

لعبة Dishonored