متجر آبل ستور

متجر آبل ستور

متاجر شركة أبل 

أبل ستور هي سلسلة المتاجر الخاصة بشركة أبل الأمريكية والتي تتخصص في بيع منتجات الشركة من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وما إلى ذلك. تم إطلاق أول متجر من متاجر أبل ستور في شهر مايو عام 2001، وتلاها افتتاح العديد من المتاجر التي تحمل علامة التفاحة المقضومة في الكثير من المواقع داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، حتى وصل عدد متاجر أبل في بدايات عام 2018 إلى ما يزيد عن 500 متجر يخدم مواطني 25 دولة.

تطبيق أبل ستور

هو عبارة عن تطبيق يتم تحميله من App Store، المتجر الخاص بتطبيقات نظام IOS على أجهزة آيفون، وأجهزة Ipad، وأجهزة Ipod touch، ويوفر هذا التطبيق لمستخدميه الكثير من المزايا مثل ما يلي: 

  • التعرف على كافة منتجات شركة أبل وأسعارها والألوان المتاحة.
  • إمكانية التعرف على كافة الإكسسوارات المتاحة لكافة أجهزة ابل.
  • إصدار توصيات للمستخدم بشراء بعض الأجهزة أو الإكسسوارات المتوافقة مع الأجهزة التي يملكها المستخدم.
  • إمكانية البحث بواسطة التحدث عن طريق الضغط على أيقونة الميكروفون في التطبيق.
  • إظهار نتائج البحث الشائعة لمساعدة المستخدم على العثور على ما يبحث عنه.
  • مشاركة التطبيق مع عدد يصل إلى ستة أفراد عبر خيار مشاركة العائلة.
  • إمكانية استخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف أو الجهاز الخاص به لمسح الباركود الخاص بأي قطعة من قطع الإكسسوارات المتاحة على المتجر؛ للتأكد من قابليتها للاستخدام مع جهاز الفرد.
  • إظهار الفترة الزمنية المتوقع تسليم الشحنة خلالها في حالة قيام الفرد بشراء أحد الأجهزة أو إحدى قطع الإكسسوارات المتوفرة على المتجر، كما يستطيع الفرد تتبع الشحنة منذ لحظة استلام أمر الشراء، وخلال عملية الشحن حتى يتم تسليمها إليه.
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل لأحدث موبايلات نوكيا ومواصفاتها

خدمات موقع متجر أبل ستور 

  • التعريف بالمنتجات السابق ذكرها، وتقديم وصف تفصيلي عن كل منتج، بالإضافة إلى الإعلان والتعريف عن أحدث المنتجات مثل جهاز آيفون 11.
  • خدمة الوصول لأقرب منفذ من منافذ أبل ستور عبر أيقونة أماكن الشراء، في حالة الرغبة في شراء أحد المنتجات.
  • تقديم خدمة الدعم، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة ومنتجات شركة أبل في حالة مواجهة إحدى المشكلات أن يقوموا بالضغط على أيقونة الدعم، وتحديد الجهاز صاحب المشكلة، والبحث عن أفضل حل ممكن للمشكلة موضوع البحث.
  • التعريف بخدمة Apple Music التي تحتوي على أكثر من 50 مليون أغنية من جميع أرجاء العالم، وطرق وأسعار الاشتراك في هذه الخدمة.
  • التعريف بخدمة icloud وشرح كافة مزاياها، وأيضاً التعريف بأسعار باقات التخزين المختلفة.
  • التعريف بخدمات الألعاب مثل خدمة أبل آركيد، والتي توفر للمستخدم ما يزيد عن 100 لعبة جديدة ومميزة مثل لعبة Shinsekai Into the Depths، ولعبة Sonic Racing، ولعبة Sayonara Wild Hearts وغيرها.

منتجات متوفرة في متجر أبل ستور

  • الهواتف: مثل هاتف آيفون 8، وهاتف آيفون XR، وهاتف آيفون 11.
  • الأجهزة اللوحية: مثل Ipad mini، و Ipad Pro، و IPad Air.
  • أجهزة الحاسب الآلي: مثل جهاز Macbook Air، وجهاز Macbook Pro، وجهاز macOS Catalina.
  • أجهزة الميديا: مثل جهاز Apple TV.
  • الأجهزة الموسيقية: مثل جهاز iPod touch، وجهاز AirPods.
  • الساعات: هي سلسلة من الساعات الذكية التي بدأت شركة أبل في تصميمها وإنتاجها منذ عام 2015.

أبل اي دي

تعرف على أبل آي دي

أبل آي دي هو عبارة عن الحساب الذي يستخدمه مالكي أجهزة أبل من أجل الدخول إلى جميع خدمات أبل، والتي تتضمن تحميل كافة التطبيقات التي يحتاجها المستخدم من Appstore أو استخدام iTunes، أو الحصول على حساب مطورين لتنزيل النسخة التجريبية، يعتمد أبل اي دي على استخدام البريد الإلكتروني الخاص بمالك الجهاز لإنشائه. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  جوال mi 9

يمكن للشخص إنشاء أبل آي دي لمرة واحدة فقط، كما ينصح بعدم إنشاء أكثر من واحد والاكتفاء باسم مستخدم واحد فقط؛ إذ أن عملية إنشاء أكثر من اسم من الممكن أن تعمل على تشويش المستخدم ونسيان كلمات السر الخاصة بكل اسم، وعند إنشاء أبل اي دي يحتاج المستخدم إلى عنوان بريد إلكتروني صحيح وساري المفعول، وكلمة سر قوية، والإجابة عن ثلاثة أسئلة سرية لضمان سرية معلوماته، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد، كما أن إنشاء اسم واحد يكفي لاستخدامه على مختلف أجهزة أبل الموجودة. 

طريقة إنشاء أبل اي دي

على الرغم من أن إنشاء حساب أبل اي دي يعتبر صعب إلى حدٍ ما، إلّا أنه ليس معقداً، فيمكن للمستخدم عن طريق تطبيق apple ID الذهاب إلى Create apple Id، وتعبئة البيانات المطلوبة، كما توجد طريقة أخرى لإنشاء الحساب والتي تكون عند فتح أحد التطبيقات المثبتة على الجهاز منذ إصداره مثل تطبيق icloud، حيث يطلب هذا التطبيق من المستخدم تسجيل الدخول باسم المستخدم، وفي حالة عدم توافره فهناك خيار إنشاء اسم مستخدم الذي من خلاله يمكن إنشاء أبل اي دي جديد. 

إمكانية تعديل حساب أبل آي دي

يمكن للمستخدمين تغيير كلمة المرور الخاصة بهم أو تعديل معلوماتهم الشخصية في صفحة My Apple ID وذلك عن طريق تحديد ارتباط Manage your account يتم من خلاله التعرف على التغييرات التي يضيفها المستخدم إلى حساب أبل اي دي الخاص به. 

تطلب شركة أبل من المستخدم تأكيد التغييرات من خلال اتباع عنوان URL للتحقق والذي يتم إرساله إلى البريد الإلكتروني الخاص بالحساب، وبعد تأكيد التغييرات يطلب من المستخدمين التحقق من معلوماتهم في المرة التالية التي يستخدمون فيها معرفات أبل الخاصة بهم، وتسمح الشركة للمستخدمين بتغيير اسم أبل آي دي الخاص بهم ولكن عليهم الاتصال بخدمة عملاء أبل لإجراء هذا التعديل.

اقرأ أيضاً:  سامسونج a20s

نصائح لحماية حساب أبل آي دي

يعد أمان وخصوصية أبل اي دي من الأمور الهامة بالنسبة لمستخدمين أجهزة أبل، لذلك لا بد من اتباع بعض النصائح التي تساعد في حماية الحساب من السرقة وضمان خصوصيته، من هذه النصائح:

  • عمل مصادقة ثنائية المعامل التي تتضمن المطالبة بإدخال رمز تسجيل دخول أو تأكيد محاولة تسجيل الدخول في كل مرة يحاول فيها شخص ما الدخول إلى حساب المستخدم من جهاز آخر، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان للحساب، من الممكن أن يكون الحساب محمياً بالفعل باستخدام هذه الخاصية بناءً على الوقت الذي أنشأ فيه الحساب، حيث تقوم بعض معرّفات أبل آي دي التي تم إنشاؤها على آي أو إس 10.3 أو macOS والإصدارات الأحدث بتمكين هذه الميزة تلقائياً. 
  • إذا لم يكن بالإمكان إعداد المصادقة ذات العاملين، ونسي صاحب الجهاز كلمة السر الخاصة بالحساب يمكن استعادته من خلال إجابة أسئلة الأمان وعنوان البريد الإلكتروني. 

الفرق بين أبل آي دي وحساب آي كلاود 

يقع بعض مستخدمي أجهزة أبل في حيرة التفريق بين حساب أبل اي دي وحساب iCloud، خاصةً مستخدمي أجهزة أبل للمرة الأولى؛ إلّا أنه وفي الحقيقة هناك اختلاف كبير بين الحسابين والذي يتلخّص في أن حساب اي كلاود هو خدمة تخزين سحابي خاصة بأجهزة أبل والذي يشبه إلى حدٍ ما جوجل درايف على أجهزة الأندرويد، لكنه يتيح للمستخدم إمكانية تخزين جهات الاتصال والموسيقى والصور، كما أن إنشاء حساب على اي كلاود يحتاج المستخدم إما لاستخدام الايميل ذاته الذي استخدمه في أبل آي دي أو استخدام بريد إلكتروني آخر.

مقالات مشابهة

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 7 5G

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 7 5G

اسعار موبايلات ايفون في السودان

اسعار موبايلات ايفون في السودان

مواصفات ساعة هواوي الجديدة

مواصفات ساعة هواوي الجديدة

أفضل برنامج كاميرا

أفضل برنامج كاميرا

مواصفات أبرز هواتف سلسلة هواتف ريدمي

مواصفات أبرز هواتف سلسلة هواتف ريدمي

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس زيرو 8

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس زيرو 8

ميزات وعيوب ايباد 7

ميزات وعيوب ايباد 7