استرداد حساب جوجل

استرداد حساب جوجل

حساب جوجل 

إنشاء حساب جوجل يسمح لصاحبه الاستفادة من خدمات وتطبيقات عديدة ومتنوعة تمنحها شركة جوجل، مثل: البريد الإلكتروني، وتقويم جوجل، إلى جانب موقع يوتيوب المعروف والخاص بمقاطع الفيديو، كما يمكن لمستخدمي متصفِّح جوجل كروم التمتع بعدة ميزات، مثل: ميزة حفظ بيانات الحساب قبل حذفه.

استعادة حساب جوجل

  • يجب الدخول إلى موقع Gmail الرسمي، ثم يجب الدخول إلى البريد الإلكتروني، وفي حال عدم تذكر المعلومات الدقيقة المتعلقة الخاصة ببريد Gmail الالكتروني هناك وسيلة مساعدة؛ وهي النقر على زر تحتاج مساعدة.
  • يوجه الموقع المستخدم إلى صفحة فيها مجموعة خيارات، ومن هذه الخيارات خيار أنا لا أعرف اسم المستخدم، والذي يجب الضغط عليها والانتقال إلى الخطوة التالية.
  • يجب في هذه الخطوة نيل المساعدة من رقم الهاتف المرتبط مع حساب Gmail، وفي هذه الحالة يكون تخصيص رقم هاتف مرتبط بالحساب مفيد جدًا، ومن خلاله يسهل استرجاع اسم المستخدم, وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب بسرعة، وللتمكن من تأدية هذه الخطوة يجب تفعيل اختيار أدخل رقم هاتفك المخصص للطوارئ، ثم إدخال رقم الهاتف المرتبط مع الحساب، وبعد ذلك يصل رمز التحقق على الهاتف الموجود عليه الرقم المذكور عبر رسالة نصية أو مكالمة صوتية، وبعدها يمكن كتابة تفاصيل؛ مثل الاسم الأول والاسم الأخير لحساب Gmail المعني، وتعبئة نموذج وإرساله للتأكد من أنل المستخدم ليس روبوت.
  • يمكن في هذه الخطوة الحصول على رمز للتحقق يتكون من 6 أرقام، لذا يجب الحرص على أن يكون الهاتف في وضع التشغيل، ثم يجب إدخال الرمز والضغط على زر التالي.
  • يظهر بعد ذلك اسم المستخدم المرتبط مع حساب جوجل المراد استرجاعه.
  • يمكن في بعض الحالات أن لا يذكر المستخدم رقم الهاتف المرتبط بالحساب، أو أن يكون لم يعد يستعمل الرقم المعني، حينها يجب طلب المساعدة من عنوان بريد الإلكتروني للاسترجاع، وفي هذه الحالة يصل إلى المستخدم رابط لاسترداد الحساب بعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب لحالات استرداده، والذي يجب أن مُضافًا مسبقًا إلى الحساب عند الاشتراك للمرة الأولى، وبعد ذلك يجب التحقق من الهوية من خلال إدخال الاسم الأول والأخير، والتحقق كذلك من أن المستخدم ليس روبوت، ثم النقر على اختيار موافق.
اقرأ أيضاً:  مفهوم التسويق الرقمي

استرداد الحساب في حال حذفه 

يمكن استعادة حساب جوجل الذي حُذف منذ أكثر من 3 أسابيع، وإذا انتهت المدة المحددة لا يوجد طريقة لاسترداد الحساب أبدًا، ولاسترداده يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى صفحة استرجاع كلمة المرور وإدخال عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب المراد استعادته ثم النقر على التالي.
  • النقر على حاول استعادته.
  • للتأكد من أن الحساب يخص المستخدم، يجب الإجابة عن بعض الأسئلة، إذ يطلب الموقع في البداية منه تحديد كلمة المرور التي يذكرها، ويجب حينها إدخال كلمة المرور الحالية للحساب أو أي كلمة مرور أخرى استخدمها فيه سابقًا، كما يمكن تحديد مجموعة أحرف تقريبية.
  • بعدها يُطلب من المستخدم تأكيد هويته، والخيار الأول في هذه الخطوة هو استخدام رقم هاتف مرتبط بالحساب، أما الخيار الثاني فهو إرسال رمز تأكيد إلى بريد إلكتروني مرتبط بالحساب.
  • بالإمكان على الدوام تغيير طريقة التأكيد من خلال على رابط سؤال آخر، لذلك يتوفر خيار إضافي؛ والذي هو تحديد شهر وسنة إنشاء الحساب المراد استرجاعه.
  • في حال إثبات الهوية من خلال بريد إلكتروني بديل، يصل رمز ينسخه المستخدم ويضعه في مكانه المناسب.
  • في هذه الخطوة ينبغي وضع كلمة مرور جديدة على أن لا تتطابق الكلمة الجديدة مع الكلمة السابقة بأي شكل.
  • بالنقر على زر التحقق من الأمان، يمكن الانتقال على الفور إلى إعدادات الخيارات لاسترجاع الحساب، أو النقر على متابعة لإكمال العمل بالحساب.

مقالات مشابهة

التجارة الإلكترونية في الإمارات

التجارة الإلكترونية في الإمارات

ما هو التسويق الهرمي

ما هو التسويق الهرمي

دليلك الشامل عن تردد القنوات العمانية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات العمانية الإخبارية والرياضية وغيرها

كيفية تغيير كلمة سر الراوتر admin

كيفية تغيير كلمة سر الراوتر admin

أفضل طابعات ليزر ملونة حبرها رخيص وإقتصادية جداً

أفضل طابعات ليزر ملونة حبرها رخيص وإقتصادية جداً

عيوب طابعة كانون g2411

عيوب طابعة كانون g2411

طرق التسويق الإلكتروني الناجح

طرق التسويق الإلكتروني الناجح