اسعار الثلاجات من موقع السوق المفتوح

اسعار الثلاجات من موقع السوق المفتوح

الثلاجات في السودان

تعتبر الثلاجة من أهم الأجهزة الكهربائية التي لا يخلو من منزل في الوقت الحالي، وتتفاوت اسعار الثلاجات من موقع السوق المفتوح وذلك حسب حالتها، حيث يتم عرض الثلاجات الجديدة والمستعملة، ويتلخص دور الثلاجة في حفظ الطعام الطازج أو المطبوخ والإبقاء عليه بارداً لحين الاحتياج إليه، وتبدأ مقاسات الثلاجات من 10 -40 قدماً، بعضها يضم فريزر ومنها تكون ثلاجة فقط، وتتنوع الموديلات المطروحة في الأسواق، بعضها مزودة بشاشة ديجيتال، وبعضها مزود بتقنية النوفروست، وغيرها من الأنظمة التي تؤثر على سعرها، ولذلك عند الرغبة بشراء ثلاجة يجب الاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بها لاختيار أفضل نوع وبما يتناسب مع الميزانية اولاً ومع الحاجة منها.

الثلاجات في أسواق السودان من موقع السوق المفتوح

تتوفر في الأسواق السودانية العديد من الخيارات للثلاجات التي تحمل أسماء أشهر العلامات التجارية المعروفة محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى عدد من الأنواع محلية الصنع التي تنافس الشركات العالمية، وهذا ما يجعل المستهلك في حيرة عند اختيار ما يتناسب مع حاجته، ومن اشهر هذه الانواع:

ثلاجات LG

وهي واحدة من أشهر شركات الأجهزة الكعربائية في العالم، وتتناسب ثلاجات إل جي مع المراكز التجارية والأسواق بشكل كبير، وخاصة ثلاجات الديب فريزر، كما أن بعض الموديلات تتناسب مع الاستخدام المنزلي، وتشتهر ثلاجات LG بأنها تحتوي ميزات تقنية عالية مثل شاشة LED رقمية تعمل باللمس، كما أنها متوفرة بالعديد من التصاميم الخارجية والداخلية الفاخرة والأنيقة، وهي متوفرة في الأسواق بالعديد من الأحجام والألوان وبأسعار معقولة.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سوق مريدي للعقار في بغداد

ثلاجات Whirlpool

حصل هذا النوع من الثلاجات على سمعة جيدة في السودان ولاقى تقديراً كبيراً بين المستهلكين بسبب متانته وجودته الصلبة، وتقدم الشركة المصنعة لهذه الثلاجات تكوينات الباب الفرنسي، والمجمد أيضاً، وبعض الموديلات التي يكون فيها الفريزر في الأسفل، هذا إلى جانب توفير بعض الميزات والخصائص الحديثة، وتنافس هذه الثلاجات عدداً من الأنواع الأخرى من حيث السعر، فهي تضم عدداً متنوعاً من الإضافات، فهي موفرة للطاقة، وتحتوي على موزع داخلي للمياه، ومصابيح LED، ومساحة تخزين كبيرة، وتم صنع هيكلها الخارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ثلاجات سامسونج

تعد منتجات شركة سامسونج من أكثر الأجهزة الكهربائياً طلباً في الدول العربية، فهي تمتلك شعبية كبيرة بين المستهلكين، فهي لاتقل عن غيرها من الشركات المصنعة لهذه الأجهزة من حيث التقنيات والموديلات، وتتمتع ثلاجات سامسونج تحديداً بدرجة عالية من الموثوقية، وتعتبر من أرخص العلامات التجارية من حيث الأسعار وهذا ما يجعلها من الأنواع الأكثر مبيعاً.

أنواع اخرى

  • ثلاجة هيتاشي.
  • ثلاجات كراون.
  • ثلاجات بيكو.
  • ثلاجات بوش.
  • ثلاجات شارب.
  • ثلاجات نسمة.

اسعار الثلاجات في السودان من موقع السوق المفتوح السودان

تختلف اسعار الثلاجات من موقع السوق المفتوح وفقاً للمواصفات والأنواع، وتتراوح أسعار الثلاجات الجديدة من مختلف الأنواع بين 30000-170000 جنيه سوداني، تزيد وتنقص حسب النوع والشركة المصنعة، ومن العروض والأسعار التي يمكن الحصول عليها للثلاجات في السودان كالآتي:

نوع الثلاجةالسعر بالجنيه
ثلاجة شارب 10 أقدام لون سيلفر120000
ثلاجة شارب 14 قدماً نوفروست155000
ثلاجة تورنادو 18 قدماً لون سيلفر 163000
ثلاجة ديجي 11 قدماً بابين لون أبيض 111000
ثلاجة بست كول، 6 أقدام 51000
ثلاجة مجك لاين 9 أقدام بابين84000
ثلاجة هافاب 10 أقدام لون فضي105000
ثلاجة ايديال 11 قدماً94000
ثلاجة كولدير 12 قدماً بابين159000
ثلاجة كولدير 14 قدماً بابين167000
ثلاجة ألاسكا 12 قدماً بابين109000
ثلاجة ألاسكا 10 أقدام بابين96000
ثلاجة ليبهر 12 قدماً بابین163000

اسعار الثلاجات من موقع السوق المفتوح مستعملة

يلجأ البعض إلى شراء ثلاجة قديمة في حال عدم توفر القدرة المالية لشراء واحدة جديدة، ويمكن أن يجد الباحث على موقع السوق المفتوح في السودان خيارات متنوعة للثلاجات المستعملة التي تتفاوت أسعارها حسب النوع والحجم والمواصفات العامة، منها ما يكون جيداً ومنها ما يكون بحاجة إلى بعض الإصلاحات، ومن الأمثلة على ذلك:

اقرأ أيضاً:  ما هو سوق فورديل
اسم الثلاجةالسعر بالجنيه
ثلاجة سامسونج 16 قدماً 70000
ثلاجة سامسونج 12 قدماً120000
ثلاجة سامسونج 14 قدماً100000
ثلاجة إل جي 12 قدماً 125000
تلاجه كولدير 14قدماً55000
ثلاجة توشيبا إنفيرتر 14 قدماً120000
ثلاجة بيكو 14 قدماً 65000
ثلاجة هيتاشي 14 قدماً103000

نصائح لاختيار الثلاجة 

يعتمد اختيار الثلاجة على عاملين مهمين الأول هو سعة التخزين، والثاني هي مساحة الثلاجة أي الحيز الذي تأخذه الثلاجة في المكان، كما يلعب اللون دوراً مهماً، وذلك حسب لون المطبخ، ومن أهم النصائح التي يجب معرفتها للحصول على الثلاجة المناسبة ما يتلخص بالآتي:

  • شراء الثلاجة بسعة تخزين مناسبة يعتمد على عدد أفراد الأسرة،إذ يمكن للعائلات المتوسطة شراء ثلاجة بمساحة تتراوح بين 18-25 قدماً، والعائلات الأكبر تحتاج إلى حجم أكبر.
  • شراء الثلاجة بالأبعاد الصحيحة يتم تحديده بمجرد تحديد سعة التخزين، ومن أهم الأمور التي يجب الانتباه لها هي التأكد من قياس المساحة المتوفرة في المطبخ للتأكد من أن الثلاجة التي تم اختيارها تتناسب معها، إذ يجب قياس كلٍ من الطول والعرض والارتفاع، مع ترك مساحة كافية لأبواب الثلاجة وترك حوالي 5سم حولها للتهوية.
  • التأكد من قياس حجم باب المطبخ للتأكد من دخول الثلاجة خلاله، كما يجب التحقق من وجود قابس للكهرباء بجوار المكان المراد وضع الثلاجة فيه.
  • تحديد الميزانية المتوفرة، وهذا يساعد في تسهيل اختيار النوع، وعادة تكون الثلاجة مع الفريزر العلوية الأرخص ثمناً والثلاجة بنظام الباب الفرنسي الأغلى ثمناً.
  • البحث عن أنواع الثلاجات الاقتصادية التي لا تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، ومن المعروف أن الثلاجة التي تحتوي على مجمّد لا تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء.
  • تحديد الميّزات الإضافية المرغوب توفرها في الثلاجة مثل: مبرد الماء ومكان صنع الثلج في الباب، وفلاتر الهواء الداخلية، وإمكانية وضع العلب والزجاجات في الباب، وخاصية تغيير ارتفاعات الأرفف.
  • التأكد من توفر مركز صيانة معتمد في حال حصول أي عطل في الثلاجة، كما يجب التأكد من توفر قطع غيار في الأسواق.
اقرأ أيضاً:  علاج قشرة الشعر بالخل

طريقة المحافظة على الثلاجة

للحفاظ على العمر الافتراضي للثلاجة يجب على المستخدم الالتزام بعدد من الأمور التي تساعد في ذلك، وهي كالآتي:

  • فصل التيار الكهربائي عنها في حال عدم الحاجة إلى استخدامها، ومن الأفضل تغطيتها بقطعة من القماش للحفاظ عليها من الرطوبة والغبار.
  • فصل القابس عن مخرج الكهرباء وذلك عند انقطاع التيار الكهربائي في المنزل، ويعود السبب في ذلك إلا أن  التيار الكهربائي عند عودته فإنه يعود بجهد كهربائي أكبر مما كان عليه، ما قد يتسبب في تعرض الثلاجة إلى التلف أو حدوث أي نوع من الأعطال المتعلقة بالكهرباء.
  • الاعتماد على المبرد من أجل الحصول على الماء بدلا من الاعتماد على الثلاجة وخاصة في فصل الصيف، ويعود السبب في ذلك إلى تقليل عدد مرات فتح باب الثلاجة.
  • تنظيف الثلاجة باستمرار وعدم ترك الأوساخ تتراكم عليها، ويفضل الابتعاد عن مواد التنظيف الكيميائية واستبدالها بالمواد الطبيعية مثل الكربونات والخل وذلك لتعقيمها من الجراثيم والميكروبات التي تسبب الأمراض والرائحة الكريهة.
  • الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالثلاجة أو عرضها على فني صيانة، وذلك في حالة تعرضها  لأي نوع من الأعطال.

مقالات مشابهة

زاد الأردن الإخباري

زاد الأردن الإخباري

عيوب نوت 8

عيوب نوت 8

كل ما يتعلق بجريدة الوسيط للإعلانات

كل ما يتعلق بجريدة الوسيط للإعلانات

أرخص شركة شحن للمحافظات

أرخص شركة شحن للمحافظات

كورة اون لاين

كورة اون لاين

أفضل مواقع عقارات

أفضل مواقع عقارات

وكالة المنبر الإخباري

وكالة المنبر الإخباري