دليلك إلى أفضل الدول السياحية في العالم

دليلك إلى أفضل الدول السياحية في العالم

السياحة

تُعتبر السياحة أحد الوسائل الترفيهية التي يلجأ إليها الأشخاص، وهي الانتقال والسفر من مكان لآخر سواء داخل الدولة أو خارجها بهدف الاستجمام والراحة وممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، كما يمكن أيضًا ممارسة أنشطة التسوق خلال الرحلات السياحية، كما يُمكن أن تكون هذه الرحلات السياحية فرصة لقضاء وقت أطول مع أفراد العائلة خاصة الأطفال، ولذلك يجب اختيار الأماكن التي تناسب اصطحاب الأطفال إليها أثناء القيام بهذه الرحلات، وتوجد العديد من الدول حول العالم التي يوجد بها أماكن خاصة بسياحة الأطفال.

السياحة مع العائلة

تحب معظم العائلات أن تقضي خلال فصل الصيف عطلةً هادئةً تبتعد فيها عن روتين الحياة والملل؛ إذ إن السّياحة مع العائلة تعزّز من تماسكها وتسجل لها ذكريات جديدة كوحدة مترابطة، وتزيد من الرّوابط الأسريّة بين أفراد العائلة، وهناك العديد من المناطق المتنوعة تناسب العائلات من كل الأعمار، كما أنها مناسبة لمختلف اهتمامات جميع أفرادها، فليست كل المناطق السياحيّة تناسب السياحة العائلية.

أفضل الدول السياحية للعائلة

أفضل الدول السياحية

تايلاند

هي دولة يقطنها سكان ودودين للغاية، حتى أنها معروفة بكونها بلد الابتسامات، وهي أفضل خيار للذهاب برحلة سياحية عائلية، خاصةً في حال السفر مع مراهقين، إلى جانب أنها جميلة، وتوفر للزوار تجربةً فريدةً، والرحلة إليها تُناسب الميزانية، لرؤية المعابد والأماكن الأثرية، والذهاب في مغامرات والتجول في الغابات الخلابة، إضافةً إلى زيارة ملاجئ الفيلة، والمشاركة بتنظيفها وإطعامها إلى جانب الركوب عليها.

إعلان السوق المفتوح
تايلاند

إيطاليا

هي دولة ذات طبيعة خلابة ومنطقة سياحية مميزة، ومن أكثر ما يميزها المأكولات الشهية جدًا، فعلى سبيل المثال فلورنسا الإيطالية يمكن أن تجعل السياح يتذوقون الطعام الإيطالي الفريد، كما يمكن زيارة الزنازين التي كان يُحتجز فيها المجالدين والأسود في الماضي، ويوجد فيها قرى مميزة وهادئة، وبالإضافة إلى كل ذلك هناك مدينة البندقية التي لا مثيل لها.

إيطاليا

تركيا

هي بالأصل أفضل وجهة سياحية للعائلة العربية على وجه الخصوص؛ إذ يمكن الاستمتاع بالمغامرات فيها، إلى جانب زيارة معالم تاريخية ومدن ترفيهية، والذهاب في رحلة مشوقة بالمناطيد، وغير ذلك من الأمور الممتعة، وفي هذه الدولة يمكن للأطفال التعرف على التاريخ العثماني، ومن أبرز مدنها اسطنبول، وأنطاليا، وإزمير، وأنقرة؛ وبذلك هي دولة تمنح كل أفراد الأسرة متعةً أكيدةً.

تركيا

البرتغال

هي من أجمل دول أوروبا التي يمكن الذهاب برحلة مع العائلة إليها؛ لأنها متنوعة؛ إذ فيها الكثير من الأشياء التي تقدمها لزوارها من كل الفئات العمرية، مثل المناظر الطبيعية الخلابة المتنوعة، وفرص الترفيه التي تناسب الأطفال؛ فهي موطن لأكثر من 14 موقع تراث عالمي لليونسكو، والتي من أبرزها القلاع والحصون التي تشمل اهتمامات الصغار للاستكشاف، كما أن البرتغال كذلك مشهورة بطبيعتها الخلابة، وطقسها المميز، وشواطئها الرملية الواسعة، فضلًا عن المدن المنوعة، ومن ضمن ذلك لشبونة وبورتو وفارو.

اقرأ أيضاً:  منطقة دوار النسيم في محافظة إربد
البرتغال

النرويج

هي واحدة من أفضل وجهة سياحية للعائلة، لما فيها من مناطق لعب في الفنادق وأماكن ترفيهية في كل مكان، إلى جانب متاحف تفاعلية مناسبة للأطفال؛ إذ بغض النظر عن اهتمامات أفراد العائلة أو أهداف السفر، يمكن العثور على أشياء كثيرة يمكن مشاهدتها والاستمتاع بها في النرويج برفقة الأطفال، مثل المشي لمسافات طويلة، والتجديف، وصيد الأسماك، وركوب القطار بين المناظر الطبيعية الخلابة، ذلك إلى جانب الذهاب برحلات القوارب، وزيارة المدن والمتاحف المنوعة المليئة بمعالم ثقافية مميزة.

النرويج

سويسرا

تحب كل العائلات السفر إلى هذه الدولة طوال العام؛ إذ إنها مليئة بمدن آمنة، كما أنها تقدم خدمات مواصلات نظيفة وموثوقة، علاوةً عن إمكانية مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة فيها وممارسة نشاطات ممتعة تُفرح الأطفال طوال الوقت، فعند زيارتها خلال فصل الشتاء، يمكن ممارسة التزلج على الجليد والاستمتاع بأجواء ثلجية في مدن مختلفة، كما يمكن خلال فصل الصيف التعرف على الجبال على طول مسارات السير لمسافات طويلة.

سويسرا

ألمانيا

هي دولة جميلة تحبها العائلات، تقدم فرص كثيرة للاستمتاع، فإذا كان الأطفال يحبون القصص الخيالية، يتوفر في ألمانيا ما يزيد عن 25000 قلعة لزيارتها، إلى جانب توفير فرص لزيارة بلدات من القرون الوسطى، وقرى مليئة بمنازل نصف خشبية ملونة، مع متاحف كثيرة تُناسب الأطفال، مثل المتحف الألماني في ميونيخ، والذي هو أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا على مستوى العالم، ذلك بالإضافة إلى متحف الشوكولاتة الذي يوجد في كولونيا، إلى جانب العجائب الطبيعية الموجودة في الغابة السوداء المشهورة، وحدائق الملاهي الألمانية.

ألمانيا

دبي

تُعد وجهةً سياحية عصرية يمكن قضاء بعض الأيام فيها أو قضاء عطلةٍ طويلة، وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة ، وتذوق الأطعمة المختلفة، والتسوق في أكبر المولات في مدينة دبي.

دبي

الهند

يعد الهند بلداً كبيراً ضخماً يجمع ما بين رموز الشرق والغرب معاً، ويزخر بالطبيعة الخلابة، وبمساحاتٍ شاسعة وممتدة، إلا أنّه لا يمكن زيارته مرة واحدة للتمتع بسحره الغريب وللإطلاع على ثقافات البلد المختلفة، بل يحتاج لعدة زيارات سياحية لرؤيته كاملاً.

اقرأ أيضاً:  التقسيم الإداري لمحافظة بغداد
الهند

جنوب إفريقيا

تُعد وجهةً مميزة للسياحة، والتمتع بالعطلات السياحية، والقيام برحلة سفاري في ظل الأجواء الاستوائية، كما يمكن الذهاب برحلات بحرية متنوعة إلى ساحل الحوت.

جنوب إفريقيا

أفضل الدول السياحية للأطفال

دولة كندا

توجد العديد من الأماكن السياحية والترفيهية المخصصة للأطفال في دولة كندا؛ منها مدينة جالاكسي لاند، التي تحتوي على مجموعة من الملاهي الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى حمامات السباحة والألعاب المائية التي تناسب جميع أعمار الأطفال، كما يمكن للوالدين أن يشاركوا أطفالهم هذه الألعاب، ويوجد بداخل المدينة فندق فانتازيا لاند، كما يوجد أيضًا قصر الجليد والذي يُمكن من خلاله ممارسة رياضة التزلج على الجليد، والتي يُمكن للوالدين أيضًا مشاركة الأطفال فيها.

الولايات المتحدة الأمريكية

توجد بها مؤسسة نيكولوديان، التي تهتم بشؤون الأطفال، وتضم الكثير من الملاعب المُخصصة للأطفال، كما يُوجد بها مُنتجع صحي للأطفال لحصولهم على الهدوء والراحة والاسترخاء به، يوجد في المؤسسة أيضاً مجموعة الألعاب المائية التي يُمكن للوالدين مشاركة أطفالهم بها، هذا بالإضافة إلى متحف سلاحف النينجا الموجود هناك، وتم تزويد المؤسسة بفندق من أجل مبيت الأطفال به.

دولة اليونان

توجد باليونان قرية تُسمى رودس للأجازات والتي تقع بالقرب من شواطئ كولومبيا على مسافة 150م، وتُعتبر من أفضل الأماكن التي يقصدها الأطفال هناك لما تقدمه من أنشطة ترفيهية مُميزة خاصة بالطفل، كما أن تصميمها يتلاءم مع البيئة، كما توجد بها بعض الملاعب الخاصة برياضة كرة القدم واليد، وأيضًا بها ألعاب الرماية والألعاب المائية، وتُقدم عروضاً للرسوم المُتحركة للأطفال بها. 

دولة سويسرا

حيث يُوجد بها بعض الأماكن المُخصصة لممارسة رياضة التزلج على الجليد للأطفال؛ مثل مكان يُطلق عليه الجراب الأبيض، وهو من أفضل الأماكن المُخصصة لترفيه الأطفال في سويسرا وحصل على هذا اللقب عام 2005، كما أنه له إطلالة مُميزة على مساحات خضراء.

تركيا

تُعتبر مدينة أكوا فانتسي من أكبر المدن التي تحتوي على ألعاب مائية بتركيا، ويزورها يوميًا حوالي خمسة آلاف زائرًا، حيث تتميز المدينة بحمامات السباحة المُصممة على شكل قلاع وقصور، كما يتم عرض أفلام قصص حقيقية بشكل مثير وشيق، وتوجد ألعاب مُخصصة لهم بالمدينة تنمي لديهم مهارات الذكاء وسرعة الفهم والتعلم.

إنجلترا

حيث يوجد العديد من الأماكن التي يقصدها الأطفال بها مثل عين لندن، وهي عبارة عن عجلة يركبها الأطفال وتدور حول نفسها، ومن خلالها يُمكن مشاهدة مدينة لندن بكل معالمها، وتقع على ضفاف نهر التايمز بلندن، ويزورها خمسة عشر زائرًا في اليوم الواحد.

اقرأ أيضاً:  ولاية صور

فنلندا

إذ توجد منطقة هلسنكي جنوب فنلندا، حيث يُمكن ممارسة رياضة السباحة في بحر البلطيق بها مع تناول الأطعمة المشهورة هناك على شواطئها، وتُعتبر من أفضل المدن الترفيهية الخاصة بالأطفال، بينما يُمكن ممارسة رياضة التجديف في بحيرة سايما، كما تُوجد مدينة توركو المشهورة ومتاحفها وقلاعها المميزة، بالإضافة إلى عمل رحلات نيلية بها والتي يكون فيها الأطفال مع عائلاتهم.

آيسلندا

والتي يُوجد بها مدينة ريكيافيك التي تُوجد بها بعض الأنشطة المُميزة للأطفال، كما يُمكن تناول الآيس كريم الخاص بها فيها، ويُوجد بها المتاحف الأثرية المُميزة مثل المتحف البحري ومتحف المستوطنات.

أفضل الجزر السياحية

جزيرة بورا بورا

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية، وتشكل جزءاً من جزيرة ليوارد في بولينيزيا الفرنسية، ووُصفت بأنّها جنة المحيط الهادئ، وجزيرة الأحلام الفرنسية؛ لما يحيطها من بحيرةٍ ساحرة، وشعبٍ مرجانية تتجمع على شكل حاجز، تتمتع بشواطئ رملية ناعمة، وتسيُّجها أشجار جوز الهند، وتمتاز بمياهها الصافية، وشمسها المشرقة، وسمائها الزرقاء التي تعكس جمال منظرها الخلاب ، يتوفر بالجزيرة مجموعة من الألعاب المائية المتنوعة، وألعاب رياضية أخرى، ويوجد بها مساراتٍ مخصصة للمشي ، وتُوفر إمكانية الغوص مع أسماك القرش، وفيها خدماتٍ أخرى مثل رحلات القوارب، كما تضم الجزيرة عددٍ من المطاعم التي تُقدم أطباق مختلفة ومتنوعة، وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة المعتمدة على الجزيرة.

جزيرة بورا بورا

جزيرة ريفييرا مايا

هي من الجزر الشهيرة في المكسيك، توجد على طرف شبه جزيرة يوكاتان على طول ساحل البحر الكاريبي، تتميز بجمالها وسحرها الجذاب، تضم عدد من المنتجعات إضافة إلى جزيرة كوزميل، وفنادق متعددة، وتمتاز بجمال شواطئها ومياهها الصافية، وتمتاز بثقافةٍ مختلفة ومميزة، ويتميز مطبخها بالطعم والمأكولات الحريفيّة، وتُقام بها عدد من الأنشطة الشعبية مع إمكانية الغوص مع أسماك الدولفين، والراي، ويمكن ممارسة صيد الأسماك.

جزيرة ريفييرا مايا

جزر المالديف

تضم عدد من الجزر المتشعبة تُقدر بستة وعشرين جزيرة؛ حيث تتوسط مكانها بمنظر مبهر من الأشكال المرجانية الطبيعية تحيط بها المياه الزرقاء المتلألئة وأشعة الشمس المشرقة، وتضم عدد من المنتجعات التي شُيدت على شواطئها الرملية البيضاء والتي تعانق المياه الزرقاء المتلألئة وكأن شواطئها زُينت بأحجار من زبرجد، تقع في المحيط الهندي بقارة آسيا، وتقام بها عدد من أنواع الرياضة المتنوعة والمختلفة.

دليلك إلى أفضل الدول السياحية في العالم 14

فيديو عن أفضل الدول السياحية في العالم

مقالات مشابهة

منطقة الدوار الرابع في محافظة عمان

منطقة الدوار الرابع في محافظة عمان

محافظة كركوك في العراق

محافظة كركوك في العراق

أهم وأشهر المدن السياحية في السعودية

أهم وأشهر المدن السياحية في السعودية

منطقة الحرية في محافظة عمان

منطقة الحرية في محافظة عمان

موقع جوس

موقع جوس

تعرف على عاصمة كندا وتاريخها

تعرف على عاصمة كندا وتاريخها

قطار الرياض الدمام

قطار الرياض الدمام