السيارات الحديثة في سلطنة عمان

السيارات الحديثة في سلطنة عمان

تعرف على السيارات الحديثة في سلطنة عمان 

يعتبر السوق العُماني والسوق الخليجي عموما من أنشط أسواق السيارات في العالم، وفي السنوات الأخيرة أصبحت أكبر الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات حريصة على تواجدها بدول الخليج العربي من خلال مكاتبها الخاصة أو وكلاء معتمدين، ومنها: بورش، وتويوتا، وجيب، وذلك لتقديم خدماتها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، يعرض هذا المقال عددا من السيارات الحديثة في سلطنة عمان، ومواصفات كل منها. 

أبرز السيارات الحديثة في سلطنة عمان 

سيارة بورش كايين 

سيارة بورش كايين

منذ بداية خط إنتاج بورش كايين وتتبع الشركة سياسات ثابتة معه للحفاظ على هوية سيارة بورش كايين وتصميمها المميز وما ينتظره العملاء منها، فإصدارات بورش كايين عادة ما تكون عبارة عن ترقيات وتحديثات تحدث كل عام على موديل العام الذي يسبقه، فالجيل الواحد من سيارات بورش كايين يربطه تصميم واحد تقريبًا لا يتغير غالبًا إنما يتم تطويره بعض الشيء من إصدار لآخر، أما الإنتقال من جيل للذي يليه فهي عملية تستغرق سنوات طويلة، فقد احتاجت بورشة إلى تسع سنوات تقريبًا منذ إصدار أول سيارة كايين لإصدار الجيل الثاني من سيارات بورش كايين في 2010، أما الجيل الثالث من بورش كايين فقد ظهر عام 2018.

بين كل جيل وآخر يقوم مطوري سيارات بورش كايين بإضافة ما يُساعد في إبقاء مواصفات سيارة بورش كايين ضمن أفضل مواصفات لسيارة رياضية رباعية الدفع في سوق السيارات، كما يعمل المطورون على تزويد كل إصدار جديد بما يميزه عن سابقه من تقنيات متطورة وخدمات تُساعد على سلاسة عملية القيادة وتضمن أمان أكثر للركاب مع بعض الإضافات الترفيهية التي أصبحت جزء أساسي من أي سيارة حديثة حاليًا.

إعلان السوق المفتوح

بورش كايين في عُمان موديل 2019

يُعد إصدار هذا العام من سيارات بورش كايين في عُمان وسوق السيارات العالمي هو ثاني اصدار من الجيل الثالث لبورش كايين، لذا فكما عودتنا بورشة لن يكون هنالك تغير تقريبًا عن موديل العام الماضي من حيث الشكل لكن المواصفات الأساسية لموديل 2019 ومميزاته فقد شهدت تطور جيد عن سابقه، فقد أصدرت بورشة سيارة بورش كايين 2019 بعدة نسخ مختلفة وهم:

  • سيارة بورش كايين 2019: وهي الطراز الأساسي لبورش كايين 2019، تعتمد على محرك V6 سعته 3 لتر ويعمل بقوة 335 حصاناً مع عزم دوران 322 رطل/قدم، ومن المفترض أن يوفر المحرك الوقود بمقدار 19/23 ميلًا في الجالون، وتباع سيارة بورش كايين في عُمان لعام 2019 بما يقارب 32 ألف ريال عُماني.
  • سيارة بورش كايين S 2019 : تعتمد على محرك V6 سعة 2.9 لتر ويعمل بقوة 434 حصاناً مع عزم دوران 406 رطل/قدم، ويوفر الوقود بمقدار 18/23 ميلًا في الجالون، وتباع السيارة في عُمان بقرابة 39 ألف ريال عُماني.
  • سيارة بورش كايين تيربو 2019 : تعتمد على محرك V8 سعته 4 لتر ويعمل بقوة 541 حصاناً مع عزم دوران 568 رطل/قدم، ويباع هذا الموديل من سيارة بورش كايين في عُمان بقرابة 59 ألف ريال عُماني.
  • سيارة بورش كايين هايبرد 2019: تعتمد سيارة بورش كايين الهجين لهذا العام على محرك V6 سعته 3 لتر ويعمل بقوة 335 حصاناً، كذلك تعتمد على محرك آخر كهربائي يعمل بقوة 134 حصاناً، بمحصلة قوة 455 حصاناً تقريبًا مع عزم  للدوران  516 رطل/قدم، ويمكن للسيارة السير باستخدام الطاقة الكهربائية فقط مسافة 20 إلى 27 ميل بسرعة أقصاها 85 ميل في الساعة، ويُباع الطراز الهجين لعام 2019 من سيارة بورش كايين في عُمان بمبلغ 38 ألف ونصف ريال عُماني تقريبًا.
اقرأ أيضاً:  فيرنا 2014

يمكن الحصول على إحدى سيارات العام من بورش كايين في عُمان بدفع رُباعي وناقل سرعة تلقائي حتى ثمان سرعات، عن طريق أحد وكلاء الشركة المعتمدين أو من خلال نسخة سلطنة عُمان من الموقع الرسمي لبورشة، كما يمكن العثور على صفقة ناجحة لإحدى سيارات بورش كايين أو أي ماركة أُخرى أو عرض سيارة مستعملة للبيع أو البدل عبر موقع السوق المفتوح الذي يوفر منصة سيارات بكافة المدن العربية لإتمام عمليات البيع والشراء وتبادل السيارات دون تدخل من الموقع أو الحصول على عُمولة من أي طرف.

موديلات بورش أخرى متوفرة في عمان 

  • بورش  718 كايمان ( Cayman) تتوافر نسختها لعام 2019 بمبلغ 23.400 ريال عماني، كما تتوافر نسخة أرقى تحت اسم كايمان S تباع بحوالي 27 ألف ريال عًماني داخل السلطنة، أما عن النوع بوكستر فيتوافر بحوالي 25 ألف ريال عُماني و 28 ألف ريال عًماني للنوع S، فيما يتوافر الموديل GTS بأسعار 31 ألف ريال عًماني للسيارة العادية و32  ألف ريال عُماني للبوكستر.
  • بورش 911 ( Carrera S  ) تباع  بحوالي 47.400 ريال عُماني.
  • بورش 911 ( Carrera 4S  ) تباع بحوالي 50.400 ريال عُماني.
  • بورش 911 ( Carrera S Cabriolet  ) تباع بحوالي 52 ألف ريال عُماني.
  • بورش 911 ( Carrera 4S Cabriolet  ) تباع بحوالي 55 ألف ريال عُماني.
  • بورش باناميرا تتراوح أسعار السيارات في هذا الطراز بين 42 ألف ريال عماني وحتى 56 ألف ريال عًماني.
  • بورش باناميرا ( GTS ) يحتوي هذا الطراز على نموذج عادي بسعر 60 ألف ريال عُماني تقريبًا، والنموذج ذو التصميم الرياضي بسعر 61 ألف ريال عُماني تقريبًا.
  • بورش باناميرا ( Turbo) يتوافر هذا الطراز بثلاث نماذج تتوافر بأسعار 73.500 ريال عُماني ، و74.300 ريال عًماني، و 77.500 ريال عُماني.
  • بورش باناميرا (E-Hybrid) تبدأ أسعار هذا الطراز من 50 ألف ريال عُماني، وتنتهي عند 91 ألف ريال عُماني تقريبًا لأعلى سيارة بهذا الطراز.
  • بورش ماكان: يمتلك هذا الطراز سيارتين ماكان الجديدة تباع بحوالي 21.500 ريال عُماني، وماكان S الجديدة تباع بحوالي 28.300 ريال عُماني.

سيارة تويوتا كامري في عمان 

سيارة تويوتا كامري في عمان

تعد تويوتا كامري واحدة من أكثر سيارات تويوتا مبيعاً في عُمان، والمفضلة لدى الكثير من العمانيين؛ وذلك بسبب خصائصها، ومميزاتها الحديثة من حيث: الشكل الخارجي، أو التجهيزات الداخلية، وحتى مستوى كفاءة قيادتها العالية.

تويوتا كامري هي واحدة من إصدارات شركة تويوتا للسيارات اليابانية، تصنف على أنها سيارة سيدان متوسطة الحجم، ذات أربعة أبواب، وهي كباقي سيارات تويوتا؛ تتميز بالمحافظة على قوة قيمتها عند إعادة البيع، وموثوقيتها العالية.

بدأت الشركة بتصنيع الجيل الأول منها عام 1983، ولا زالت مستمرة إلى يومنا هذا، حيث تم تقديم الجيل الثامن عام 2018-2019، وخضعت السيارة خلال هذه الفترة لكثيرٍ من التعديلات والتحديثات وصولاً إلى شكلها الجديد كلياً عام 2019 ، ومن أبرز التحديثات التي تم تطبيقها على الكامري هو احتوائها على نظام معلومات وترفيه متوافق مع أنظمة الهواتف الذكية- Apple CarPlay- إضافة إلى نظام Amazon Alexa، كما يعد من اللافت للأنظار التغيير الجريء والكلي في مظهرها الخارجي و الإضافات الداخلية عالية المستوى.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر

تويوتا كامري الجديدة كلياً

  • المحرك العادي: الذي يأتي ب 4 سلندر، وتبلغ سعته 2.5 لتر، وقوته تعادل 178 حصان، وعزم دورانه 23.6كغ/م. ومن الأمثلة عليه إصدارات: LE, XLE, SE, XSE. 
  • المحرك الرياضي V6: والذي تبلغ سعته 3.5 لتر، ويأتي بقوة 298 حصان، وعزم دوران يصل إلى 36.3 كغ/ م، ويشمل إصدارات XSE، وXLE .
  • محرك الهايبرد: يعمل بتقنية محرك الغاز 4 سلندر، إضافة إلى محرك كهرباء. مثل: هايبرد LE، وهايبرد SE، و XLE.

أسعار سيارات تويوتا كامري 

يختلف السعر الأساسي لتويوتا كامري باختلاف الموديل، والإضافات أو الملحقات الأخرى، فالشركة أتاحت للزبون إمكانية إضافة وتعديل بعض الخصائص والمميزات، والتي يختلف سعرها من ميزة لأخرى. وبشكل عام يتدرج سعر الحديثة منها- الأساسي- من إصدارات 2019 ابتداءً من 23,945$ لنوع L، وصولاً إلى 34,700$ لموديل XSE V6.وفي أيامنا هذه، ومع كثرة المنافسين لتويوتا، كان لابد للشركة من أن تتخلى عن نمط إنتاجها الثابت لكامري وتغيره، لتستبدل النمط القديم بنمط جديد كلياً من حيث الجرأة في التصميم الخارجي المغاير لتصاميها السابقة، والحداثة من حيث مستوى التجهيزات الداخلية ومدى مواكبتها للتكنولوجيا المتطورة،ورفع مدى قدرة محركاتها، وأنظمة السلامة في السيارة، الأمر الذي جذب أنظار الناس إلى إصدارها الحديث و جعلها مرغوبة لديهم.

سيارة تويوتا 2018 في عمان 

تعد سيارات تويوتا بمُختلف موديلاتها من السيارات الأكثر مبيعاً في سلطنة عُمان لعام 2018، وقد حظيت بالكثير من المعجبين على مدار العديد من السنوات، وذلك نظراً لما تتميز به سيارات تويوتا من تصاميم جميلة وعملية وأسعار متوسطة. والأمر الذي أحدث فارقاً وجعل شركة تويوتا من أكثر الشركات المُفضلة لدى أبناء السلطنة هو خدمة ما بعد البيع حيث استطاعت بذلك الحصول على ثقة الناس.

تويوتا كامري 2018

قامت شركة تويوتا بتطوير سيارة تويوتا كامري 2018، فقد جعلتها أقوى وأكثر اقتصادية، كما ومنحتها تصميم عصري أنيق لتبدو أشبه بالسيارات الرياضية. ومن المواصفات التي تميزت بها سيارة تويوتا كامري 2018 أيضاً احتوائها على نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات. كما وقد عززت تويوتا أنظمة السلامة فيها، حيث زودتها بنظام تحذير الاصطدام الأمامي، وفرامل تلقائية، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 360 درجة.

تويوتا أفالون 2018

تميزت افالون 2018 برحابة مقصورتها الداخلية، وقد وضعت تويوتا عند تصميمها راحة الراكب في مقدمة أولوياتها، وجعلتها مثالية للقيادة في المدن أو على الطرق السريعة حيث أنها تتسارع بسلالة وبسهولة فائقة، وعند قيادتها ستشعر أن حجمها أصغر مما هو عليه في الواقع. وقد تم تحصين تويوتا افالون بجميع تقنيات الأمان الضرورية لتجنب الحوادث، كما تم تدعيم هيكل السيارة الأمامي والجانبي لتتمكن من مواجهة أصعب الصدمات. ومن التقنيات التي زُودت بها تويوتا افالون منبه للإصطدام من الأمام، وكاميرا خلفية، بالإضافة إلى فرامل تلقائية.

تويوتا إف جيه كروزر 2018

سيارة رباعية الدفع مزودة بتقنية التعليق الديناميكي لشركة تويوتا، والتي تقلل من اتكاء السيارة على الأرض في الطرق الوعرة أوتوماتيكاً، وقد زودت بمكابح مانعة للانغلاق توفر قيادة سلسلة ومستقرة في نفس الوقت وبالأخص في مثل هذه الطرق. تتميز تويوتا إف جيه كروزر 2018 بأنظمة أمان متعددة، وهي تعد متينة قوية قادرة على مواجهة مختلف العوامل البيئة وقادرة على اجتياز مختلف الطرق، وبذلك فهي تعد مثالية للطرق الوعرة والصحراوية.

اقرأ أيضاً:  سيارة BMW E 39

تويوتا ياريس صالون 2018

صُممت تويوتا ياريس صالون 2018 لتناسب المدن المزدحمة، حيث أن حجمها الصغير يُسَّهل على سائقها القيادة في الطرق المزدحمة والاصطفاف في الأماكن الضيقة. تتسم بخطوط خارجية انسيابية أنيقة بحيث تبدو شبيهة بالسيارات الرياضية، أما المقصورة الداخلية فقد صممت لتكون أكثر راحة لراكبيها. وقد زُودت بأنظمة أمان متعددة منها نظام المكابح المانعة للإنغلاق، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة، بالإضافة إلى حساسات للإطارات لتنبيهك في حال كان هناك خلل ما في ضغط الإطارات. كما وزودت بمصابيح أرضية، وشاشة تعمل باللمس، وعجلة قيادة كهربائية، وغيرها الكثير.

تويوتا فورتشنر 2018

تويوتا فورتشنر 2018 سيارة عائلية تأتي بسبع مقاعد، يمكن طي المقعدين الخلفيين لتوفير مساحة كافية لوضع مختلف الضروريات، كما أنها مجهزة بزوج من مثبتات مقاعد الأطفال أيزوفكس. مُزودة بأضواء خلفية إل إي دي، وشاشة تعمل باللمس 7 انش مزودة بنظام تحديد المواقع، بالإضافة إلى أضواء للضباب، ووسائد هوائية لجميع السبع مقاعد. تستطيع فورتشنر مواجهة مختلف أنواع الطرق حيث تحتوي على نظام تحكم في نزول التلال، كما توفر لك قيادة مريحة وهادئة على الطرق الوعرة.

تويوتا لاندكروزر جي تي 2018

مصممة لتتيح لراكبها تجربة قيادة مريحة وهادئة، ولمواجهة مختلف أنواع الطرق، وهي تعد مثالية للرحلات الطويلة على الطرق الصحراوية وغير المعبدة لما تتمتع به من مميزات استثنائية، ولقدرتها على السير على الكثبان الرملية بسهولة وسلاسة. مُزودة بشاشة لمس 4.2 انش، وأزرار تحكم على المقود، بالإضافة إلى أنظمة الأمان المتعددة مثل إنذارات الاصطدام الامامية والجانبية، وفرامل التلقائية، ومستشعر خلفي لحركة المشاة.

سيارة جيب رانجلر 2018 في عمان 

سيارة جيب رانجلر 2018 في عمان

موزع جيب الحصري في سلطنة عُمان هي شركة ظفار للسيارات العملاقة ذ.م.م وتضم الشركة 4 وكالات من أشهر صناع السيارات الأمريكية وهم جيب، كرايزلر، دودج، وشاحنات رام، وتهدف الشركة إلى تقديم خدمات عالية المستوى لعملائها، وتهدف أيضاً إلى رفع مستويات الطلب على منتجات صناع السيارات الأمريكية.

أداء سيارة جيب رانجلر 2018

تدمج رانجلر  2018 بين الحداثة التقنية وبين قدراتها المعروفة تاريخياً كسيارة رباعية الدفع، إذ حافظت الرانجلر على هوية تصميمها الخارجي الشهير مع وجود محرك جديد وتكنلوجيا حديثة وتصميم داخلي مختلف عن السابق، حيث أن التغييرات التي حصلت على رانجلر 2018 كانت ذا أثر كبير ولكن دون المساس بعلامة السيارة التاريخية وهي قدرتها على الهيمنة على أي تضريس وتعتبر الرانجلر سيارة ناجحة من ناحية المبيعات إذ بيعت 240,000 نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها.

سلبيات سيارة جيب رانجلر 2018

نظام التعليق المخصص لهذه السيارة يمكنها من أي طريق وعر، ولكن على الطرق المعبدة لا توفر السيارة تجربة قيادة مريحة إلى حد كبير، ويعتبر صرفها للوقود كثيراً إلى حد ما.

إصدارات سيارة جيب رانجلر 2018 مع الأسعار

تتراوح أسعار الرانجلر في عُمان ما بين 11,000 و15,500 ريال عًماني حسب الإصدار، ويمكنك الحصول على رانجلر بنسخة البابين أو بنسخة الأربع أبواب، أما بالنسبة للمحركات فهي كالآتي:

  • محرك من 4 أسطوانات بسعة 2 لتر مشحون بالتيربو يولد قوة 268 حصان بمعدل صرف للوقود 10 لتر/100كم.
  • محرك من 6 أسطوانات بسعة 3.6 لتر يولد قوة 285 حصان بمعدل صرف للوقود 11.2 لتر/100كم.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX3 2021

مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX3 2021

اودي a3

اودي a3

سيارات بورش في عمان

سيارات بورش في عمان

كيفية شراء سيارة شعبية في تونس

كيفية شراء سيارة شعبية في تونس

مواصفات وعيوب واسعار GAC GN6 2021

مواصفات وعيوب واسعار GAC GN6 2021

سيارة BMW m6

سيارة BMW m6

إجراءات شراء موتوسيكل مستعمل

إجراءات شراء موتوسيكل مستعمل