برامج مسابقات رمضان 2022

برامج مسابقات رمضان 2022

مع بداية شهر رمضان الفضيل تبدأ برامج المسابقات الرمضانية لعام 2022، حيث يوجد العديد من برامج المسابقات على مختلف القنوات الفضائية والإذاعية، والتي من خلالها يتم طرح عدد من الأسئلة والإجابة عليها، وفي حال ذكر الإجابة الصحيحة يتم تقديم جوائز نقدية أو عينية، الأمر الذي يُسلّي الصائم، كما أنّه يُساعد في زيادة معلوماته الثقافية والدينية، وسندرج في هذا المقال أبرز برامج مسابقات رمضان لعام 2022.

برامج مسابقات رمضان 2022 على قناة mbc

مسابقة الحلم 

هي مسابقة تُعرض ضمن البرنامج الرياضي (صدى الملاعب) وقيمتها في هذا الموسم تبلغ نصف مليون دولار أمريكي، إضافةً إلى منزل الأحلام الذي يختاره المتسابق بمبلغ ربع مليون دولار أمريكي، وتختلف تكلفة الرسالة باختلاف البلد.

أما عن كيفية المشاركة في مسابقة الحلم فهي كما يأتي:

إعلان السوق المفتوح
  • إرسال رسالة نصية على الرقم الخاص ببلدك تحتوي على كلمة “حلم”، أو “Dream” أو  “Reve”.
  • إجابة السؤال الذي يصلك حتى تتمكن من تفعيل الاشتراك.

أرقام الاشتراك في مسابقة الحلم الخاص بكل بلد

  • المملكة العربية السعودية 650444 من خلال شبكة موبايلي، أو يمكن استخدام رقم آخر وهو 755505.
  • جمهورية مصر العربية 95450 من خلال شبكة فودافون.
  • المملكة الأردنية الهاشمية 94099  من خلال شبكة زين.
  • الإمارات العربية المتحدة 5544.
  • دولة البحرين 98885 من خلال شبكة HTC.

تجدر الإشارة إلى إمكانية الاشتراك بها من خلال المنصة الإلكترونية دريم كونست، وذلك من خلال الرابط (www.mydream.mbc.net) ، وتسجيل بيانات الشخص بالمنصة ليكون مشترك فعلي في المسابقة.

مسابقة تحدي العائلات 

تُقوم هذه المسابقة على فكرة تحدي بين عائلتين؛ إذ يتم مواجهة بين عائلتين في كل حلقة من حلقات المسابقة، حيث يطرح مقدم البرنامج عدة أسئلة تتعلق بالحياة اليومية والاجتماعية والعملية، والعائلة التي تجيب أكبر عدد من الأسئلة قد تتمكن من ربح جائزة تصل قيمتها إلى 150 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً:  صفات أمهات المؤمنين

أما عن كيفية الاشتراك في هذه المسابقة، فإنّ ذلك يتم عبر الاتصال بالأرقام الآتية:

  • المملكة العربية السعودية الاتصال بالرقم 650444.
  • جمهورية مصر العربية الاتصال بالرقم 94548.
  • الإمارات العربية المتحدة الاتصال بالرقم 3636.

الجدير بالذكر إمكانية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وذلك من خلال الضغط على الرابط الآتي (https://www.mbc.net/apps/MBC1-family-feud#).

مسابقة هواوي 

تُعرض مسابقة هواوي على قناة ام بي سي، ويمكن الاشتراك بها عن طريق الاتصال بالرقم 0112684488، والفائز سيحصل على جائزة قيمة من شركة هواوي. 

يتم الدخول في المسابقة عبر سحب عشوائي على الأشخاص الذين أجابوا إجابة صحيحة على المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هنالك بعض الشروط للاشتراك بهذه المسابقة؛ ومنها أن يكون المشترك مقيم في المملكة العربية السعودية، ويبلغ 18 عام أو أكثر، علمًا أنّ المشارك مسبقًا لا يمكنه المشاركة مرة أخرى، كما لا يمكن لطاقم وموظفي مجموعة ام بي سي الاشتراك بها أو أفراد أسرهم.

مسابقة مهيب ورزان 

تُعدّ هذه المسابقة من المسابقات الرائعة التي تُعرض في شهر رمضان المبارك، وتقدّمها المذيعة رزان المغربي إلى جانب مهيب عبد الهادي، حيث يستضيف البرنامج عدد من النجوم، وفي نهاية الحلقة تُقدّم التبرعات إلى جمعيات خيرية.

يعرض البرنامج سؤال يومي للمشاهدين الذين يمكنهم إرسال إجابات مباشرة على الرقم الخاص بمصر (95155) للفوز بجائزة قدرها 100 ألف جنيه يوميًا، ويمكن للفائز أن يتبرع كذلك بقيمة جائزته لأي مؤسسة خيرية يرغب بها.

كذلك فإنّ البرنامج يطرح سؤال لمتسابق من الجمهور الحاضر في الاستوديو والذي يجيبه سيتمكن من الحصول على مبلغ 20000 ريال سعودي.

مسابقة كلنا نفوز الليلة

يُعتبر هذا البرنامج جديد؛ ويعرض لأوّل مرة على شاشة ام بي سي، حيث يطرح المذيع مصطفى الآغا عدد من الأسئلة على المتسابقين الذين يسعون للحصول على جائزة قدرها 2 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضاً:  أسباب صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

يستضيف البرنامج في كل حلقة 12 مشترك، ثم يطرح عليهم المذيع 20 سؤالاً، وفي نهاية المسابقة يتم تقسيم الجائزة بينهم.

للمشاركة في هذا البرنامج يمكن إرسال كلمة فوز في مصر إلى الرقم (95453)، أما في السعودية فيتم إرسال كلمة فوز الى الرقم (858808) على شبكة إس تي سي.

المسابقات الرمضانية للكبار 2022

مسابقة الإسلام سؤال وجواب

تُعتبر مسابقة رمضانية ثقافية؛ حيث يُطرح عدد من الأسئلة اليومية وعند الإجابة الصحيحة يدخل المشترك بالسحب على جائزة قدرها 1000 ريال سعودي، وتستمر مدة المسابقة 20 يومًا.

يمكن التسجيل في المسابقة عبر الضغط على الرابط الآتي (https://quiz.islamqa.info/)، حيث يتم إرسال رابط التفعيل إلى البريد الإلكتروني، ثم يمكنه الإجابة على الأسئلة والدخول إلى السحب، وفي حال لم يفز في المسابقة فإنّه يكون قد اكتسب بعض المعرفة الإسلامية.

مسابقة رمضان تراتيل رمضانية الموسم الثالث

تُعرض هذه المسابقة على قناة اقرأ؛ حيث يمكن الاشتراك في المسابقة بإرسال فيديو مصوّر يذكر فيه المشترك اسمه وبلده ويقرأ غيبًا مدة تتراوح بين 2-3 دقائق، ويتم ترشيح الفائز عن طريق عرض الفيديوهات الخاصة بالمشاركين على الشيخ أيمن سويد، ويوجد 3 فائزين يوميًا وتبلغ قيمة الجوائز 100000 ريال سعودي.

يمكن إرسال الفيديو الخاص بالمشترك عبر الواتساب إلى الرقم 00966539440078.

مقالات مشابهة

دعاء العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان

كيف أعرف مقدار زكاة المال

كيف أعرف مقدار زكاة المال

فضل سورة الكهف

فضل سورة الكهف

قصة سيدنا ايوب عليه السلام الكاملة

قصة سيدنا ايوب عليه السلام الكاملة

سورة يوسف وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

سورة يوسف وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

هل العادة السرية تبطل الصيام؟

هل العادة السرية تبطل الصيام؟

صيام الإثنين والخميس والفضل الكبير

صيام الإثنين والخميس والفضل الكبير