برنامج تنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر

برنامج تنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر

تنظيم الوقت 

مما لا شك فيه أن تنظيم الوقت من أهم العوامل التي تساعد الأفراد على النجاح، حيث يمنحهم ذلك إمكانية إنجاز أكبر قدر من العمل خلال وقت أقصر مما كان سيأخذه العمل بعشوائية، وخصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم القيام بالكثير من الخطوات والإجراءات، وانطلاقاً من أهمية تنظيم الوقت ظهرت الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد بذلك، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة ومتعددة من برامج أجهزة الكمبيوتر المتخصصة بهذا الأمر؛ حيث تلعب دوراً فعالاً في تنظيم الفرد لوقته خلال اليوم والالتزام به. 

أفضل برامج تنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر

برنامج تذكير Efficient Calendar

تم تطوير هذا البرنامج على يد فريق Efficient Software بحجم تحميل يقارب 16 ميجا، ويصنف من أفضل البرامج؛ نظراً إلى أنه يقدم للمستخدم تجربة فعالة في تنظيم الوقت من خلال ما يوفره من مزايا، ومنها: إمكانية إضافة عدد لا نهائي من المعلومات والمهام، والتنسيق ذو الكفاءة العالية نظراً إلى أنه يتضمن تبويبات لكافة المهام، والتي يتم عرض المعلومات الخاصة بها بمجرد الضغط عليها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على محرك بحث يمكن المستخدم من الوصول إلى المهام المطلوبة بكل سهولة، والقدرة على طباعة أي ملفات ومعلومات تم تدوينها في البرنامج، واستخراجها بصيغة ملف PDF، ناهيك عن الواجهة سهلة الاستخدام والبسيطة.

برنامج Advanced Task Scheduler

يتوفر هذا البرنامج بنسختين؛ مدفوعة ومجانية، وتقدم الأخيرة منه الكثير من الوظائف التي تساعد في تلبية مختلف الاحتياجات، ويمكن من خلاله تنظيم المواعيد حسب الأيام، والساعات، والأسابيع، والسنين، والأشهر، ولعل أهم ما يميزه هو إمكانية جدولة فتح وإغلاق البرامج الأخرى، وجدولة فتح الملفات والمستندات، وجدولة إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر، وإرسال الرسائل بأوقات معينة. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  كيفيه تصوير الشاشه فيديو بالآيفون

برنامج Z-Cron

يتمتع هذا البرنامج بالكثير من الميزات التي يقدمها للمستخدم، حيث يعمل بكفاءة عالية توافقاً مع نظام تشغيل ويندوز 10، ولا تقتصر خدماته على جدولة المهام التقليدية فحسب، بل يوفر تجربة مذهلة عبر إظهار نوافذ منبثقة ذات حجم صغير بهدف التذكير بالمواعيد والمهام اليومية، ويغطي الجدولة لأيام، وأسابيع، وحتى شهور. 

برنامج Task Till Dawn

يتوافق هذا البرنامج مع نظام تشغيل ماك وويندوز، ويتميز بإمكانية بتوفيره العديد من المزايا التي تساعد الفرد بتنظيم مهامه اليومية، مثل: إصدار ملاحظات للتذكير بالمهام الروتينية اليومية، وتشغيل البرامج بأوقات محددة، بالإضافة إلى أنه متوفر للاستخدام بشكل مجاني تمامً، وخالي من أي تعقيدات؛ إذ كل ما يتطلبه الأمر إضافة المهام اليومية مع المواعيد المحددة لها. 

برامج أخرى لتنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر 

  • برنامج Desktop Reminder: يتميز بكافة مواصفات البرامج السابقة، إلى جانب قدرته على عمل نسخ احتياطيه لكافة محتويات الجهاز بمواعيد معينة، ناهيك عن أنه يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام. 
  • برنامج System Scheduler: يتوفر بنسختين؛ مدفوعة ومجانية، ويقدم خدمات إضافة المهام اليومية بمواعيدها المحددة؛ ليقوم بتنفيذها تلقائياً، بالإضافة إلى أنه يمنح المستخدم تقرير يومي بكافة المهام التي تم إنجازها. 
  • برنامج Day Organizer: يصنف من أفضل برامج تنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر لما يتميز به من خدمات مقدمة للمستخدمين، حيث يدعم النتيجة السنوية بالساعة واليوم، وإمكانية إعداد رسائل تذكيرية للتنبيه بالمواعيد والأحداث والنشاطات الهامة، علماً أنه مجاني، وذو حجم تحميل صغير يبلغ 26 ميجا. 
  • برنامج Schedule Manager: يمكن القول أن أهم ما يميزه هو إمكانية إصدار مهام يومية محددة حتى في حال كان المستخدم بعيداً عن جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من المواصفات الجيدة، مثل: تشغيل أهم التطبيقات، وتنظيف الكمبيوتر، وإعداد نسخ احتياطية لكامل النظام. 
اقرأ أيضاً:  جوال samsung a20

مقالات مشابهة

أهم برامج تنزيل تطبيقات للآيفون

أهم برامج تنزيل تطبيقات للآيفون

دليلك الشامل لمواصفات موبايل هواوي ميت 20 برو

دليلك الشامل لمواصفات موبايل هواوي ميت 20 برو

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 7 5G

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 7 5G

كيفية تصوير الشاشة في السامسونج S8

كيفية تصوير الشاشة في السامسونج S8

عيوب هواوي Y5

عيوب هواوي Y5

نوت 8

نوت 8

كيف أشتري مساحه أكبر في آي كلاود

كيف أشتري مساحه أكبر في آي كلاود