بروجكترات إل جي

بروجكترات إل جي

شركة إل جي إلكترونيكس

شركة إل جي الكورية لصناعة الإلكترونيات، هي شركة متعددة الجنسيات مقرها مدينة سيول في كوريا الجنوبية، وقد أصبحت ثالث أكبر شركة تصنيع إلكترونيات في العالم، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات. إل جي إلكترونيكس تتبع لمجموعة شركات إل جي، وهو أكبر تجمع شركات في كوريا الجنوبية تقود الريادة في السوق العالمي بأكثر من ستين منتجًا، مثل: الذاكرة العشوائية الديناميكية، الهواتف الذكية، الذاكرة الوميضية، الغسالات والجلايات، أجهزة العرض الرقمية، مثل: البروجكترات وتلفزيونات البلازما، والحواسيب المحمولة وطابعات الليزر وغيرها العديد من الإلكترونيات.

جهاز البروجكتر

جهاز البروجكتر هو عبارة عن جهاز يستخدم في عرض البيانات المختلفة، كالصور، والفيديوهات، والنصوص، ويستخدم هذا الجهاز في العروض العملية والعلمية، حيث يساعد في عرض المحاضرات، والمعلومات بصورة أكثر وضوح مما يسهل عملية الشرح، أو يمكن أن يُستخدم للغايات الترفيهية، كمُتابعة الأفلام، أو الصور الشخصية، أو الفيديوهات المختلفة، ومن أبرز ما يميز هذا الجهاز هو أنّه ينقل عرض البيانات المختلفة من شاشة صغيرة كشاشة الكمبيوتر، أو التلفزيون، أو الهاتف الذكي، أو الكاميرا، إلى شاشة عرض كبيرة، مع المُحافظة على دقة الصورة ووضوحها وجودة ألوانها، ومن أبرز ما يميزه سهولة استخدامه والتحكم فيه حيث تحتوي أغلبية الأجهزة الحديثة على أجهزة تحكم عن بعد، وأما بالنسبة لمكونات البروجكتر فهي عبارة عن صندوق من المعدن، ومصدر إضاءة قوي، ولوحة إلكترونية، وعدسة إسقاط، ومفرق ضوئي مستقطب، بالإضافة إلى أزرار للتحكم بالجهاز وتشغيله وإيقافه، ومنافذ للتوصيل، وريموت كنترول.

بروجكتر ال جي

يُعتبر البروجكتر أحد الأجهزة المُستخدمة في عرض الصور والمُحتويات من خلال تسليط الضوء على سطح مثل حائط أو شاشة عرض، وترجع هذه العملية إلى عبور الضوء من خلال عدسات صغيرة وشفافة بالبروجكتر، وتُعتبر شركة ال جي إحدى الشركات الرائدات في صناعة أجهزة البروجكتر بجميع أنواعها؛ مثل التي تعمل بالليزر، كما يُستخدم البروجكتر في الكثير من الأغراض منها التعليمي من خلال عرض المُحتوى العلمي عليه سواء كان مكتوب أو صور أو فيديوهات، أو يستخدم كنموذج مُحاكاة للسينما بالمنزل أثناء مشاهدة الأفلام عليه، بالإضافة إلى وجود أنواع منه يُمكن توصيلها بمُلحقات أخرى لعرض ما بها عليه مثل أجهزة الكمبيوتر والتلفاز، ويُمكن أيضًا توصيله بسماعات مُكبرة للصوت لزيادته.

إعلان السوق المفتوح

بروجكتر ال جي ph150g

المواصفات العامة للبروجكتر

يزن بروجكتر ال جي ph150g كاملًا حوالي 1.15كغم، بينما يبلغ الوزن الصافي حوالي 460 كغم، وبالنسبة للأبعاد فالعرض كاملًا يصل إلى 95 ملم، والعمق 132 ملم، والارتفاع 342 ملم، وبالنسبة لبطارية البروجكتر المدمجة فهي تمنحه إمكانية تشغيل تصل إلى ساعتين ونصف تقريبًا، وتستهلك من الطاقة كحد أقصى 32 واط، وتحتاج للشحن قوة تتراوح بين 100 فولت إلى 240 فولت، مع تردد 50 إلى 60 هيرتز، ومن الجدير بالذكر أن النظام الموجود بالبروجكتر داعم للكثير من اللغات العالمية، مثل: اللغة الإنجليزية، والعربية، والفرنسية، والتركية، والإسبانية، والبرتغالية، واليونانية، والصينية، والهندية، والهولندية، والعديد من اللغات الأخرى التي تسهل من عملية استخدام الجهاز من قبل الجميع.

مواصفات العرض للبروجكتر

يصل سطوع الشاشة المعروضة من قبل البروجكتر إلى 130lm، وتكون دقة الفيديوهات هي 720X1280، مع عمل البروجكتر على عدم تخطي الضوضاء لنسبة 29 في السطوع العالي، ونسبة 25 في السطوع العادي، ونسبة 22 في السطوع الاقتصادي، والتجانس بين المعروض يكون في حدود 80%، وعرض الفيديو يكون بنسبة 00% من دون أي قص أو حد، وبعيدًا عن ذلك فمساحة عرض الفيديوهات تتراوح بين 10 بوصة إلى 100 بوصة على الأكثر، يختار المستخدم الحجم الذي يتناسب مع الفيديو ومع عدد الأشخاص الموجودين في المكان، ونظرًا لكون مصدر الضوء هو من نوع LED RGB فدائمًا ما تكون الفيديوهات المعروضة بأي حجم كان ذات تباين واضح وتشبع عالي.

اقرأ أيضاً:  افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

ميزات بروجكتر ال جي ph150g

  • يمكن توصيل أيّة سماعة خارجية بالبروجكتر عن طريق البلوتوث، وذلك للحصول على تجربة سماعية صوتية عالية الدقة والكفاءة.
  • يمكن توصيل البروجكتر بالهاتف المحمول والسماعة الصوتية من دون أيّ أسلاك، وهذا بالطبع ما يريح المستخدم من عناء وجود الأسلاك واحتمالية تلفها.
  • تصمد بطارية البروجكتر لمدة تصل إلى ساعتين ونصف تقريبًا.
  • يعرض البروجكتر الصور والفيديوهات بمقاس يصل إلى 100 بوصة تقريبًا، وهذا ما يعني القدرة على الرؤية بشكل جيد من قبل جميع المشاهدين مهما كان عددهم.
  • يحتوي البروجكتر على مصابيح LED قوية وتوفر ألوان طبيعية ومشبعة، فوفق ما هو مذكور من قبل الشركة المصنعة يمكن لتلك المصابيح الصمود لمدة 10 أعوام، هذا مع الاستخدام المتواصل لعدد 8 ساعات يوميًا.
  • يدعم البروجكتر خاصية العرض للفيديوهات ثلاثية الأبعاد، هذا من دون تحميل أية برامج إضافية للعرض، فالأمر برمته يحدث بشكل تلقائي من قبل الجهاز.
  • يدعم البروجكتر تشغيل الفيديوهات بشكل لاسلكي عن طريق وحدات التخزين الخارجية، والهواتف الذكية، والحواسيب، والأجهزة اللوحية.

سعر بروجكتر ال جي ph150g

يسعر بروجكتر ال جي ph150g بحوالي 377 دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يعتبر سعرًا مرتفعًا بعض الشيء بالمقارنة مع الكثير من أنواع البروجكتر الموجودة في الأسواق، ولكن في مقابل هذا السعر يحصل المشتري على العديد من الخصائص والمميزات النادرة.

بروجكتر ال جي ph550g

ميزات بروجكتر ال جي ph550g

  • زُود البروجكتر بخاصية البلوتوث، والتي تعمل على تدفق الصوت لاسلكيًا منه إلى أي مُلحق آخر مثل؛ سماعات الأذن أو مكبر صوت، كما تتميز دقة عرضة للمحتوى به بالعالية والتي تصل إلى 720×1280 بكسل.
  • يحتوي البروجكتور على بطارية تعمل لفترة تصل إلى ساعتين ونصف حتى يتم التحرك به بسهولة وتشغيله في أي مكان غير متوفر به كهرباء، كما يُمكن توصيل أي مُلحق به لاسلكيًا عن طريق خاصية wifi مثلًا مثل الهواتف الذكية لعرض ما بها عليه، سواء كانت تعمل هذه الهواتف بنظام التشغيل android أو ios.
  • يحتوي البروجكتر على مخرج usb، كما أنه يُمكن تشغيل مُحتوى خاص بحزمة office عليه، بالإضافة إلى تشغيل الأغاني أيضًا، بينما يُمكن تحويل البروجكتر إلى تلفاز يُمكن توصيله بالريسيفر واستقبال القنوات عليه، كما يُمكن مُشاهدة البث المباشر للأحداث عليه.
  • يتميز المصباح النقي led بالبروجكتر بالمُعمر، والذي يتم تغييره مرة كل عشر سنوات؛ حيث يُمكن تشغيل البروجكتر ثمان ساعات يوميًا دون أن يتأثر؛ حيث تدوم طاقته إلى تشغيل ثلاثون ألف ساعة.
  • يدعم البروجكتور مُعظم اللغات العالمية، كما يُعتبر أنه اقتصادي في توفير استهلاك الكهرباء، ومُرفق معه ريموت كنترول للتحكم به عن بُعد، كما تصل نسبة التباين بالبروجكتر إلى 1:100000.
  • يتميز البروجكتر بسهول حمله والتنقل به؛ حيث يصل وزنه إلى 0.65كغم، كما أنه يغطي شاشة عرض بحجم 100 بوصة مما يضمن مشاهدة سينمائية للمحتوى، كما يمكن مشاهدة المحتوى بخاصية الأبعاد الثلاثية 3d؛ حيث يأتي مع البروجكتر أيضًا نظارات ثلاثية الأبعاد من أجل مشاهدة أجمل.
  • تُعطي شركة ال جي ضمان سنة كاملة للبروجكتر ضد عيوب الصناعة، كما يصل سعره إلى 488 دولار أمريكي تقريبًا، بينما يتوفر البروجكتر باللون الأبيض.
  • زُود البروجكتر بتقنية dpl العالية الوضوح والدقة أثناء عرض المُحتوى، كما تُقدر نسبة السطوع به بـ 500 شمعة، كما يحتوي البروجكتر على خاصية البحث التلقائي من أجل اكتشاف مصدر الإشارات أو أجهزة محيطة أخرى، بالإضافة إلى وضعية النوم به التي يُمكن ضبطها لتوقف تشغيل البروجكتور أثناء النوم.
اقرأ أيضاً:  كل ما يخص عالم التسويق الإلكتروني

سياسة الضمان الخاصة بال جي للبروجكتر

  • تُصلح الشركة أي عطل بالجهاز مجانًا طوال فترة الضمان، والتي يتم احتسابها بدايةً من تاريخ شراء البروجكتر والمُثبت في فاتورة الشراء، وفي حالة عدم توفرها يتم احتسابها عن طريق إضافة ثلاث شهور بعد تاريخ الإنتاج المُوضح بالرقم التسلسلي للجهاز.
  • يُعتبر الجهاز خارج الضمان في حالة استخدامه لغرض آخر غير المُخصص له مثل الأعمال التجارية، أو سبب العطل بالجهاز سوء الاستخدام مثل تعرضه لضغط كهرباء عالي أو ماء، كما يُعتبر الضمان لاغي في حالة صيانة الجهاز خارج التوكيل المُعتمد له.

عيوب بروجكتر ال جي لاسلكي (pf1000u)

بروجكتر ال جي لاسلكي (pf1000u)

هو جهاز عرض من موديل جديد بالكامل، للاستخدام في السينما المنزلية، ويعطي المستخدم عرضًا بمساحة حتى 100 إنش من بُعد 38سم، و60 إنش من بُعد 11سم، والمطلوب هو وضع الجهاز على منصة أو طاولة والبدء بالمشاهدة، وهي تكنولوجيا Minibeam Ultra Short-Throw من إل جي، ويمتاز بأنّه يعالج مشكلة الأسلاك وما تسببه من فوضى في أنحاء الغرفة لأنّه لاسلكي، ولا يوجد مشكلة تنتج عن ظهور ظلال أثناء مرور أحدهم أمامه؛ لأنّ الجهاز يعرض من مسافة قصيرة، وهو أيضًا مزود بوظائف التلفزيون، حيث يستقبل موجات البث التلفزيوني، وتصل دقة وضوح العرض إلى Full HD بوضوح 1080 بكسل، وبسطوع مرتفع يصل حوالي 1000 لومن، وبنسبة تباين تبلغ 150,000:1، كما أنّ ضوءه يعمل بتقنية  LED، ومعه محرّك XD ثلاثي، وبفضل هذه الميزات يقدم أوضح رؤية من كل ما سبق من أجهزة، إضافةً أن اللونين الأسود والأبيض نقيين لدرجة مدهشة، في حين أنّ الألوان الثلاثة الأساسية الأحمر والأخضر والأزرق يتم عرضها من مصادر مختلفة، مما يعطي ألوانًا نابضة بالحيوية بنسبة أكثر من الأجهزة الأخرى، كما أنّ المحرك الثلاثي XD يعمل على تعديل الصور لتكون مطابقة لما عليه في الطبيعة، وذلك استنادًا إلى خبرة إل جي في التلفزيونات لأكثر من خمسين سنة.

بخلاف الأجهزة الأخرى والتقليدية، توجد فيه ميزة مشاركة محتويات الشاشة Screen Share المقدمة من إل جي، وتتيح الاتصال لاسلكيًا مع أي جهاز حاسوب أو هاتف ذكي، وبخاصية الدعم السلكي يمكنه من الاتصال بعدد من الأجهزة، مثل: الريسفر، وأجهزة الألعاب وغيرها، كما يمتاز بميزة تشغيل الصوت لاسكليًا عبر أنظمة صوتية تعمل بالبلوتوث، مع مكبرات صوت محمولة مباشرة تمنح تجربة صوتية مثيرة، كما لا توجد ضرورة لتوصيله بجهاز حاسوب لمشاهدة الأفلام والعروض التقديمية، فالمطلوب فقط توصيل الناقل المتسلسل USB وتشغيله، كما يمكنه عرض ملفات المكتب أوفيس بوربوينت وإكسل وورد، وله أربع نقاط تحكم بالوضعية تتيح تصحيح زاوية العرض للتغلب على التشويش الأفقي أو العامودي الناتج في الصورة. ويمتاز مصباح الإضاءة فيه بأنّه عالي الكفاءة وذو عمر استخدام طويل يصل حتى عشرين ساعة باستخدام يومي لمدة أربع ساعات.

عيوب بروجكتر ال جي لاسلكي (pf1000u)

  • لا يحتوي على جميع تطبيقات التلفزيون الذكي، ولكن يحتوي بعضًا منها، مثل: Netflix و Youtube.
  • الصورة رائعة لكن درجة السطوع لا تصل إلى 1000 شمعة كما تذكر المواصفات، حيث لا يصلح للاستخدام التجاري ولا في الغرف التي فيها إضاءة محيطية.
  • صوت ضجيج المروحة أعلى بقليل من معظم أجهزة العرض المنزلية الأخرى، لكنه يضيع بسبب قربه من الجدار.
  • إذا تم تشغيله بوضع Eco فسوف يخف صوت المروحة، لكن يقل السطوع بدرجة كبيرة، مما يجعل الصورة تصبح سيئة.
  • يفتقر إلى خاصية التكبير البصري.
  • غالي الثمن وعالي التكلفة.
  • قد يظهر فيه تشويش على شكل ألوان قوس قزح.
اقرأ أيضاً:  راوتر اسياسيل

أفضل بروجكتور ال أي دي

بروجتكر Lumen Minibeam 1000

يعتبر جهاز Lumen Minibeam 1000 من أفضل أجهزة البروجكتر المزودة بإضاءة LED، يتميز بالكثير من الخصائص أبرزها إمكانية استعماله بصورة متواصلة وبطريقة رائعة، بالإضافة إلى أنه متوافق مع الأنظمة الصوتية التي تعمل من خلال البلوتوث، بالإضافة إلى توفر الخاصية اللاسلكية من الهاتف الذكي إلى جهاز البروجكتر، وإمكانية التحكم بحجم الشاشة ومستوى الصوت عن طريق البلوتوث، ناهيك عن أن جهاز العرض المزدوج لا يوجد به أية أسلاك متصلة، وبالفعل يمكن الاستمتاع بمشاهدة سينمائية رائدة ومتميزة من خلال هذا البروجكتر، ويتميز البروجكتر بحجمه المناسب حيث يبلغ وزنه 1.16كغم، وأما بالنسبة لأبعاده فيبلغ عرضه 53مم، ويبلغ عمقه 162مم، ويبلغ ارتفاعه 230مم، ويمكن أن يوضع على مسافة 3 متر.

بروجكتر LG MiniBeam PH150G

تمكّن جهاز البروجكتور LG MiniBeam من أن يحقق نجاحًا باهرًا وشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم، حيث أُعتبر الجهاز الأكثر مبيعًا على مدار 8 سنوات، ويتميز هذا الجهاز بأنه مزود بمجموعة من الخصائص مثل إمكانية الاتصال اللاسلكي ثلاثي، وهو متوافق مع الأنظمة الصوتية التي تعمل من خلال البلوتوث، بالإضافة إلى إمكانية العرض من الهاتف الذكي على الجهاز، أو يمكن توصيل الذاكرة الداخلية على الجهاز وعرض محتوياتها بكل سهولة، ناهيك عن وجود بطارية مدمجة قادرة على العمل المتواصل لمدة 2 ساعة، وبالفعل يمكن الاستمتاع بمشاهدة سينمائية يصل حجمها إلى 100 بوصة رائدة ومتميزة من خلال هذا البروجكتر، ويتميز هذا البروجكتور بحجمه الصغير والذي يتيح نقله واستخدامه في أي مكان؛ حيث يبلغ وزنه 460غ، ويمكن مشاهدة العروض ثلاثية الأبعاد، وأخيرًا الجهاز مزود بإضاءة LED والتي توفر ألوان واضحة ونقية، وتبلغ ديمومتها 30 ساعة.

بروجكتر ProBeam HF80JB

يعتبر جهاز ProBeam HF80JB من أجهزة البروجكتر الأفضل لما يتميز به من مواصفات وخصائص مميزة، من أبرزها أدائه المتميز، وأنه قادر على العرض بحجم 120 بوصة، وبأن صورته ذات وضوح وجودة عالية حيث تبلغ كثافة البكسلات 1080 بكسل، وتبلغ شدة إضاءته 2000 شمعة، مما يمكّن المستخدم من المشاهدة في إضاءة الغرفة، بالإضافة إلى توفر خاصية النسخ بطريقة متطابقة وبوضوح عالي، ناهيك عن توافق الصوت مع البلوتوث، وإمكانية تشغيل محتويات موجودة على USB، وأخيرًا إضاءة LED تمكن المستخدم من العمل لمدة 20000 ساعة بقوة؛ مما يعني إمكانية تشغيل البروجكتر 8 ساعات بصورة يومية ولمدة تقارب 7 سنوات دون الحاجة إلى تغيير المصباح.

بروجكتر BOSS S13

يتميز جهاز BOSS S13 بالكثير من الخصائص من أبرزها أنه يعمل بتقنية الفل HD، بالإضافة إلى أنه يشغل جميع الوسائط، ويتميز بقدرته على عرض 120 بوصة، بالإضافة يمكن توصيله بالهاتف الذكي، ومتوافق مع أنظمة البلوتوث، والواي فاي، ويمكن العرض من خلال USB، وبالفعل يمكن الاستمتاع بمشاهدة سينمائية يصل حجمها إلى 120 بوصة رائدة ومتميزة من خلال هذا البروجكتر، وأخيرًا مزود بإضاءة من نوع LED.

مقالات مشابهة

برنامج استعادة الصور المحذوفة

برنامج استعادة الصور المحذوفة

ما هي طريقة عمل إيميل جوجل

ما هي طريقة عمل إيميل جوجل

جوجل درايف

جوجل درايف

التجارة الإلكترونية في العراق

التجارة الإلكترونية في العراق

ضبط ألوان شاشة الكمبيوتر

ضبط ألوان شاشة الكمبيوتر

كيفية صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفاز

كيفية صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفاز

كيف أحذف تغريداتي بتويتر

كيف أحذف تغريداتي بتويتر