برو إفولوشن سوكر 2013

برو إفولوشن سوكر 2013

لعبة برو إفولوشن سوكر 

لعبة برو إفولوشن سوكر 2013 هي واحدة من سلسلة الألعاب الشهيرة، وتعرف أيضاً بالاسم المختصر PES وذلك في كل من أوروبا وأمريكا والدول العربية، وتعرف في كل من كوريا الجنوبية واليابان باسم World Soccer: Winning Eleven وهي عبارة عن لعبة فيديو رياضية وسلسلة ألعاب شهيرة لكرة القدم، تطورها وتنشرها شركة كونامي، ويصدر منها جزء جديد كل سنة في أواخر شهر سبتمبر أو أوائل شهر أكتوبر، وذلك منذ عام 2001 حيث صدرت النسخة الأولى منها، وهي لعبة مخصصة للبلايستيشن ولكن يمكن تحميلها أيضاً على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، ويمكن أيضاً تحميلها ولعبها على أجهزة الكمبيوتر.

إصدار برو إفولوشن سوكر 2013

برو إفولوشن سوكر 2013 والتي يتم اختصارها باسم بيس 2013/ PES 2013، وهي لعبة كرة قدم إلكترونية، تم الإعلان عنها عام 2012، وتعتبر لعبة بيس النسخة الأصلية لعام 2013 من أكثر الألعاب الإلكترونية الرياضية شهرة حول العالم حتى الآن رغم وجود الكثير من الإصدارات الحديثة منها، ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذه النسخة من السلسلة كانت الأفضل والأكثر محاكاة للعبة كرة القدم الحقيقية، حيث تتميز بأنها تحاكي اللعبة الحقيقية بشكل دقيق جداً وذلك من حيث أشكال اللاعبين والحركات الخاصة بهم، كما تستطيع اللعبة القيام بنقل وجوه اللاعبين بشكل مقارب للحقيقة، أي أنها تتميز بدقتها العالية في رسم الأشكال وتصميم الحركات وطريقة المشي واللعب بالكرة، كما أنها توفر لكافة المستخدمين من مختلف دول العالم جميع الدوريات العالمية و منها الدوري الأسباني والدوري الألماني والإنجليزي والدوريات المصرية.

اقرأ أيضاً:  أفضل ألعاب المغامرات

قصة لعبة برو إفولوشن سوكر 2013

تعتبر اللعبة بهذا الإصدار من أشهر الألعاب عالمياً واكثرها شعبية بين المستخدمين ويعود السبب في ذلك إلى قصتها، كما أنها تشهد تطوراً كبيراً وملحوظاً من حيث المجسمات الواقعية والحركة، حيث حرصت الشركة المصنعة في هذه النسخة إلى أن تكون أقرب ما يمكن من الواقع، كما أنها تتيح للاعبين خيارات عديدة لاختيار أعضاء الفريق، وطريقة اللعب، إذ يمكن أن يلعب مباراة فردية ضد النظام الأصلي للعبة أو يمكنه أن يخوض بطولات ودوريات وكؤوس متكاملة.

إعلان السوق المفتوح

تتيح هذه النسخة للمستخدمين ميزات جديدة تختلف عن التي كانت متوفرة سابقاً، منها أن دور المستخدم لا يقتصر على ادارة الفريق أو اللعب بفريق واحد، بل يمكنه أخذ دور مدير فني للفريق أو أن يقوض فريقه لربح البطولات، كما يمكنه أيضاً لتنقل بين الفرق.

تحميل اللعبة على هواتف الأندرويد

يمكن تنزيل لعبة برو إفولوشن سوكر 2013 على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد apk مجاناً وذلك إما من خلال الدخول إلى متجر Google Play أو برابط مباشر من بعض الصفحات الإلكترونية الخاصة بالألعاب، حيث أطلقت الشركة نسخة خاصة للبلايستيشن ونسخة أخرى للهواتف الذكية، وتعد لعبة بيس 2013 واحدة من أشهر ألعاب كرة القدم التي تعمل بنظام Android في ذلك الوقت ونافست العديد من الألعاب المعروفة منها لعبة فيفا الشهيرة، وقد نالت استحسان الكثير من مستخدمي الأندرويد وما زالت إلى الآن، إذ لا يزال الطلب عليها كبيراً رغن صدور عدة نسخ أحدث، وما زال يبحث الكثيرون عنها لتحميلها على هواتفهم.

متطلبات تحميل اللعبة للأندرويد

يمكن تحميل اللعبة بكل سهولة، فهي ليست ثقيلة على الهاتف ولا تحتاج إلى متطلبات عالية، فهي تحتاج إلى نظام أندرويد الإصدار Android 2.0 أو أعلى، وتعمل على مختلف أنواع الهواتف مثل سامسونج وهواوي، وتتضمن كذلك وضع اللعب في وضع عدم الاتصال بالإنترنت وهذه واحدة من مميزاتها، إذ يمكن للمستخدمين باللعب حتى لو لم يكن هناك اتصال بالإنترنت وهذه عكس العديد من الألعاب.

اقرأ أيضاً:  بلاي ستيشن

مميزات اللعبة نسخة الأندرويد 

  • تتمتع اللعبة بوجود العديد من الفرق المعروفة التي تلعب في الدوريات الأوروبية والعالمية وكل الأندية القوية المعروفة واللاعبين المحترفين، مثل كريستيانو رونالدو، وميسي.
  • إمكانية عمل تحديثات للموسم والملاعب وجميع الانتقالات الشتوية.
  • التمتع برسومات وجرافيك عالي الجودة وميع الرسومات ذات ألوان عالية التباين والوضوح، ما يجعلها أكثر واقعية ومتعة، إلى جانب المؤثرات الصوتية والبصرية المميزة والرائعة.
  • توفر مختلف أقوى الدوريات المحلية والعالمية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الألماني، الى جانب البطولات العالمية مثل كأس العالم، والبطولات المحلية مثل دوري أبطال أوروبا تشامبيونز ليج،  والدوري الأوروبي.
  • توفر عددٍ متنوع من المنتخبات والفرق الوطنية التي تخوض بطولات عملاقة مثل كأس العالم.
  • إطلاق اللعبة بمحرك جديد والذي أعطاها طابعاً مميزاً عن باقي الإصدارات السابقة وذلك من ناحية الرسومات وطريقة اللعب.
  • الواقعية الكبيرة من حيث أشكال اللاعبين وأرضية الملعب، بالإضافة إلى الجمهور، فهي ذات تفاصيل دقيقة.
  • إضافة تطويرات على الجمهور، فقد أصبح بإمكانه الهتاف بشكل عام والهتاف بشكل خاص عند إحراز الأهداف، وهذا ما يعطي للمستخدم الشعور بالحماسة والتشويق.
  • إنشاء عدد كبير من الإضافات، منها اللاعبين العالميين، والأزياء الخاصة باللاعبين وتصاميم الملاعب في مختلف الدول كما هي في الواقع، إلى جانب شعارات الفرق التي تم جعلها أكثر تميزاً.
  • طريقة العرض الجديدة رائعة، كما يمكن للمستخدم تخصيص زاوية الكاميرا للعبة كما يحب وذلك حسب الارتفاع أو الاتجاه الذي يفضله ما يجعل اللعبة أكثر راحة.

طريقة التحكم واللعب للأندرويد 

تم إجراء العديد من التحسينات في أسلوب وطريقة اللعب، بالإضافة إلى تحسين الأداء والقدرة على التحكم باللاعبين، حيث أصبح التحكم بكافة التفاصيل أسهل بكثير وأكثر متعة و تشويقاً، وذلك من خلال التحسينات التالية:

  • إمكانية التحكم من خلال أزرار مخصصة للتحرك بسهولة أو التمرير والتسديد، كما أصبح بالإمكان القدرة على التحكم بالكرة والمراوغة وإظهار بعض المهارات لكل لاعب بالإضافة إلى توفير خاصية اللعب الجماعي.
  • إمكانية اللعب مع النظام بمستويات صعوبة مختلفة، والتي يمكن الاختيار من بينها بما يتناسب مع المستخدم، والذي يناسبه من أجل تطوير قدراته مع النظام أو يمكنه اللعب مع أصدقائه للحصول على المرح و المتعة.
  • تطوير أسلوب اللعب، حيث أصبحت المراوغة بين اللاعبين على أرض الملعب أكثر سهولة، كما أصبح الدفاع أسهل بكثير من قبل، كما أصبح التمرير والتسديد بين اللاعبين أكثر دقة عن الاصدارات السابقة مع إضافة مهارات جديدة يمكن إتقانها بسهولة.
اقرأ أيضاً:  لعبة God of War

تحميل برو إفولوشن سوكر 2013 على الكمبيوتر

يفضل بعض الأشخاص ممارسة مثل هذه الألعاب على شاشة أكبر حجماً من الهاتف الجوال، ولذلك أصبح يمكن تحميل نسخة من اللعبة على الكمبيوتر من أجل الحصول على تجربة أكثر إمتاعاً، ويمكن تحميل اللعبة عن طريق روابط مباشرة يمكن إيجادها على مختلف الصفحات الإلكترونية الخاصة بالألعاب، وتمتاز النسخة الخاصة بالكمبيوتر بتوفر خاصية التعليق باللغة العربية لمجريات المباراة، كما أنها توفر عدداً من الأندية العربية، كما يمكن مشاركة 4 لاعبين في اللعبة في نفس الوقت، وتحتاج هذه اللعبة إلى بعض المتطلبات في الجهاز الخاص، وهي كالآتي:

  • نظام التشغيل المدعوم هو Windows XP, 7, 8 ,8.1.
  • المعالج الذي يجب توفره هو Core 2 Due 2.4 GHz.
  • مساحة الرام المطلوبة هي 2GB.
  • المساحة الفارغة في قرص التخزين الخاص بالكمبيوتر هي 4GB.

مقالات مشابهة

لعبة Resident Evil 3

لعبة Resident Evil 3

لعبة Lord of the Rings: Gollum

لعبة Lord of the Rings: Gollum

لعبة Nier Replicant Ver. 1.22474487139

لعبة Nier Replicant Ver. 1.22474487139

لعبة Bravely Default 2

لعبة Bravely Default 2

ميزات نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

ميزات نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

ألعاب بلاي ستيشن 3

ألعاب بلاي ستيشن 3

لعبة Dirt 5

لعبة Dirt 5