بنك Halkbank في تركيا

بنك Halkbank في تركيا

تأسيس بنك Halkbank في تركيا

تأسس بنك Halkbank في تركيا عام 1938، وذلك بهدف توفير السيولة النقدية اللازمة للتجار والحرفيين بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية، وعمل البنك خلال سنوات عمله الطويلة على زيادة رأس المال، وتفعيل دوره بشكل أكبر؛ حيث قام بزيادة عدد الفروع في تركيا، وزيادة رأس المال، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع حجم الودائع والإقراض.

يعد البنك أول بنك للطبقة الوسطى وممثليها في الاقتصاد، أي التجار والحرفيين والشركات الصغيرة، واعتمدت سياسة القروض الأساسية له في الأساس إلى تسهيل القروض لهذه الفئة، وتسهيل شروط الحصول عليها، كما قام بتطوير الخدمات المصرفية بالشكل الذي يخدم القطاع الصناعي.

خدمات بنك Halkbank في تركيا للأفراد

الحسابات البنكية

  • حساب الودائع مع صندوق الاستثمار: يمكن من خلال هذا الحساب إيداع المبالغ المالية للحصول على الأرباح نتيجة استثمارها، وذلك بالعملة المحلية فقط، ويختار العميل مدة الاستثمار ما بين 32-370 يوماً.
  • حساب التوفير للأطفال: يمكن من خلال هذا الحساب إيداع المبالغ المالية لسنوات طويلة ليستفيد منها الأطفال بعد وصولهم إلى السن القانوني، ويمكن تحويل المبلغ من الحساب الشخصي للعميل بشكل مباشر إلى حساب الأطفال، ويشترط ألا يقل الحد الأدنى للمبلغ المودع عن 50 ليرة، أو ما يعادلها بالدولار أو اليورو.
  • حساب الودائع المتراكم: يتم إيداع المبالغ المالية والحصول على أرباحها من خلال هذا الحساب على المدى الطويل؛ حيث تتراوح فترة الربط ما بين 5-10 سنوات، ويمكن زيادة المبلغ المودع كل شهر، أو كل 3 أشهر.
  • الحساب الجاري: يوفر هذا الحساب للعملاء إمكانية إجراء المعاملات النقدية اليومية، مثل: التحويل الإلكتروني، وتسديد الفواتير، وإعطاء أمر الدفع المستديم، وتسديد أقساط البطاقات، كما يمكن الاستفادة من عرض فتح الحساب لتغطية الاحتياجات النقدية الفورية.
اقرأ أيضاً:  بنوك في المغرب

القروض

  • القرض الشخصي: يمكن لعملاء البنك الاستفادة من القرض الشخصي، وذلك لشراء احتياجاتهم، أو توفير السيولة اللازمة للسفر، وتصل فترة السداد إلى 3 سنوات، ويتم تسديد القرض من خلال أقساط مرنة، تتناسب مع ميزانية العميل، ويوفر البنك إمكانية تحويل الرصيد؛ حيث يمكن تحويل القرض من أي بنك لتسديده عن طريق بنك Halkbank في تركيا.
  • قرض السيارات: يمكن للعميل من خلال هذا القرض شراء سيارة جديدة أو مستعملة، بحد أقصى يصل لغاية خمس سنوات، ويتم تسديد القرض على مدار 4 سنوات، ويكون ذلك على شكل أقساط شهرية يتم تصميمها بما يتناسب مع دخل العميل واحتياجاته.
  • قرض الرهن العقاري: يمكن من خلال هذا القرض شراء المنزل سواءً للسكن أو للتأجير، أو رهنه، وتصل فترة السداد لغاية 10 سنوات، ويكون السداد على شكل أقساط شهرية تتناسب مع دخل العميل والتزاماته، وتغطي قيمة التمويل ما نسبته 75% من سعر العقار. 

التأمين

يوفر البنك للعملاء إمكانية إصدار التأمينات سواءً الإجبارية، مثل: التأمين ضد الزلازل، والتأمين على الحزم العقارية، إمكانية إصدار التأمينات الاختيارية، مثل: إصدار تأمين على الحياة لعملاء بطاقات الائتمان الخاصة بالبنك، ويمكن للعميل من خلالها تحديد حد الضمان بما يتناسب معهم، كما يمكن إصدار التأمينات على الحياة، والتي تغطي خيارات الوفاة والعجز، بالإضافة إلى التأمين الصحي، والتأمين على السفر، وتأمين المسؤولية المهنية، والتأمين الصحي الطارئ، والتأمين ضد الأمراض الخطيرة.

إعلان السوق المفتوح

يوفر البنك للعملاء أيضاً نظام التقاعد الفردي، والذي بدوره يهدف إلى إيجاد ثقافة ابتكار، تعتمد على العمل التطوعي ليكون مكملاً للنظام الاجتماعي، كما أنه يهدف إلى زيادة ثروة الأفراد في فترة تقاعدهم، وذلك من خلال استثمار مدخراتهم المالية، وعمل البنك على إنشاء شركة تقوم ببيع نظام التقاعد الفردي، وذلك لمختلف الفئات القائمة على الدخل، والمجموعات الاجتماعية.

اقرأ أيضاً:  البطاقات الائتمانية Credit Cards في السودان

خدمات بنك Halkbank في تركيا للمشاريع الناشئة

يطلق اسم المشاريع الناشئة على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي الوحدة الاقتصادية التي تقوم بتوظيف أقل من 250 موظفاً، وتكون إيراداتها السنوية الصافية أقل من 40 مليون ليرة.

قروض متوسطة وطويلة الأجل

يهدف هذا القرض إلى تغطية احتياجات هذه الشركات، مثل: الاستثمار، ورأس المال التشغيلي، ودهم المشاريع التي تعمل على تنفيذها وتطويرها، ويكون الجمهور المستهدف للقرض هو من الشركات التي تعمل في الصناعة التحويلية، والصناعات الزراعية، والسياحة، والتعليم، والصحة، والتجارة، والطاقة، والعلوم، وقطاعات تكنولوجيات الاتصال، ويتم تحديد ميزة فترة السماح وأسعار الفائدة بالاعتماد على القروض الممنوحة لفترات طويلة، ويتم الحصول على الأقساط كل 3 أو 6 أشهر.

قروض المؤسسات المالية الدولية

يدعم البنك عملائه في الحصول على القروض التي تمنحها المؤسسات المالية الدولية، مثل: البنك الدولي، ووكالة التنمية الفرنسية، وبنك الاستثمار الأوروبي، ومصرف التنمية التابع لمجلس أوروبا، كما يوفر البنك الدعم اللازم لعملائه من هذه الفئة، وذلك من خلال تقديم الاستشارات اللازمة في إنشاء المشاريع، والتوسع، والتحديث، والتجديد، وتحسين الجودة، والإكمال، وتنوع المنتجات.

التجارة الخارجية

  • قروض Eximbank: يتم منح هذه القروض لشركات التصدير، أو الشركات الموجهة للتصدير من قبل بنك التصدير التركي Eximbank، وذلك لهدف تنمية الصادرات؛ حيث يوفر البنك تجارة وسيطة للقروض الصادرة عن بنك ائتمان الصادرات التركي، ويمكن الحصول عليها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية، وهي تخضع لاستثناءات الضرائب والرسوم والرسوم والأموال.
  • اعتمادات التصدير: هي القروض الممنوحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تشارك في أنشطة اكتساب النقد الأجنبي، مثل: الائتمانات الفورية، والمتجددة، والتقسيط لتمويل الصادرات ولتغطية الحاجة المالية التي تظهر قبل التسليم، شرط الوفاء بالتزام الاستيراد.
  • التمويل اللاحق: هي القروض التي تقدمها الشركات من البائعين في الخارج، أو الأسواق الدولية، وذلك لاستخدامها في تمويل الواردات، والتي تصدر من خلال Halkbank.
اقرأ أيضاً:  أنواع الحسابات في البنوك

منتجات الاستثمار

  • صناديق الاستثمار: توفر هذه الصناديق أحد الخيارات اللازمة للحصول على أرباح مالية مرتفعة، ويمكن الحصول عليها بشكل سريع بدون أي قيود.
  • السندات الحكومية المحلية: يتم إصدار هذه السندات المحلية لمدة عام واحد، كما يوجد نوع آخر منها طويل الأجل، وتقوم بإصدارها وزارة الخزانة، وهي تهدف إلى تلبية احتياجات الاقتراض طويل الأجل، وهي تعتبر ضمن أذون الخزانة والسندات الحكومية، والتي تعرف بأنها أدوات استثمارية ذات سيولة عالية، ويمكن تحويلها إلى مبالغ نقدية قبل تاريخ الاستحقاق.
  • الفواتير والسندات المصرفية: تعرف سندات البنوك بأنها الأوراق المالية التي يقوم البنك بإصدارها وبيعها، ولها تاريخ استحقاق أطول من عام، وهي توفر دخلاً أعلى من سندات الخزانة.
  • سندات يوروبوند: هي عبارة عن سندات متوسطة وطويلة الأجل، ويتم تصديرها من قبل كل من الشركات، أو الحكومات في الخارج، وبعملة أخرى غير العملة المحلية، وذلك بهدف الحصول على التمويل.
  • المبادلة أو المقايضة: هو منتج بنكي يتم استعماله لتجنب التغيرات في الفائدة والعملة، وتعد أنواع المقايضة الأكثر استخداماً هي مقايضات الأموال والفوائد، بينما يكون تبادل رؤوس الأموال هو الأساس الذي تعتمد عليه مقايضات الأموال، ويتم تبادل مدفوعات الفائدة فقط في مقايضات الفائدة.
  • الخيار الآمن: يطلق هذا الاسم على الصفقة التي يقوم بها مالك المدخرات، والذي يجد أن فائدة الوديعة الخاصة به منخفض، ويريد زيادتها، ويتم ذلك من خلال تحويل ودائعه لأجل إلى عملة أخرى إلى البنك بسعر محدد في الاتفاقية الخيار، ويقوم البنك بدفع أقساط للعميل مقابل ذلك.

مقالات مشابهة

شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد

شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد

سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات

سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات

شروط استخراج سجل تجاري جديد البحرين

شروط استخراج سجل تجاري جديد البحرين

قرض تجاري بنك مسقط

قرض تجاري بنك مسقط

أفكار مشاريع أون لاين

أفكار مشاريع أون لاين

الوديعة الادخارية بنك فلسطين

الوديعة الادخارية بنك فلسطين

إجراءات شراء منزل عن طريق البنك

إجراءات شراء منزل عن طريق البنك