مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة

سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة 

تنتمي سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة إلى فئة السيارات الفاخرة، وتعد سيارة ألمانية رائعة تتميز بتصميم خارجي أنيق، وتحتوي على مقصورة داخلية مميزة تتضمن العديد من الميزات والتجهيزات الرائعة، وتم تصنيع هذه السيارة من قبل شركة بي أم دبليو المشهورة والمتخصصة في إنتاج وتصنيع العديد من السيارات الأنيقة، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة. 

أبرز إصدارات سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2015

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2015 من السيارات الجدية جداً؛ فهي توفر معالجة رياضية وقدرة ممتازة واقتصادياً مذهلاً في استهلاك الوقود ومقصورة أنيقة؛ ولهذا السبب تعتبر هذه السيارة فاخرة ذات أداء رائع. تقدم هذه الفئة مجموعة متنوعة ومتوفرة في ثلاثة أنماط من ناحية الهيكل؛ سيدان وسبورت واجن وجران توريزمو هاتشباك، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2015

التصميم

تتميز سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2015 برحلة مريحة وسلسة، وتوفر الطرازات المزودة بنظام تعليق M Sport BMW مناولة رياضية، كما توفر المكابح احساسًا جيدًا بالدواسة والاستجابة السريعة للتوقف، لكن نظام التوجيه فيها لا يوفر ملاحظات كافية، يتوفر أيضاً نظام الدفع الخلفي والدفع الرباعي xDrive.

إعلان السوق المفتوح

تحتوي السيارة على خمس مقاعد مريحة وتنجيد جلدي قياسي، وتشمل الميزات المتوفرة التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية المدفأة الرياضة القابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد خلفية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة. تشتمل الفئة الثالثة على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة الحبل العلوي في المقعد الأوسط لتثبيت مقاعد الأطفال .

تتضمن الميزات القياسية في السيارة التشغيل بالزر وBluetooth وUSB ونظام المعلومات والترفيه iDrive من BMW الذي يحتوي على شاشة بحجم 6.5 بوصة، أما الميزات المتوفرة؛ فهي فتحة سقف ونظام صوتي بسماعات 16 مكبرات وشاشة عرض للرأس. يحتوي نظام iDrive على رسومات حادة وأوقات تحميل سريعة وقوائم منظمة، لكن الأنظمة المنافسة تعد أكثر سلاسة في تغيير الإعدادات.

يحتوي كل من طراز السيدان وطراز M3 على 13 و 12 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن، لكن تتمتع طرازات الواجن والهاتشباك بمساحة 17.5 و 18.4 قدم مكعب مع المقاعد الخلفية للأعلى و53 و56.5 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية. يعد باب الرافعة الكهربائي معيارًا، ويتوفر باب الرافعة الكهربائي غير اليدوي في طراز الواجن والهاتشباك.

الأداء 

تأتي BMW الفئة الثالثة 2015 قياسية مع محرك أربعة سلندر بقوة 180 حصان، كما تحتوي على خمسة محركات إضافية للاختيار منها وأقواها هو محرك M3 بقوة 425 حصانًا وV6 تيربو سريع للغاية، جميعها تتوفر بناقل يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي بثماني سرعات.

يستهلك المحرك القياسي 10.23 لتر لكل 100 كم في المدينة و 6.72 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، أما آكتيف هايبرد فيستهلك على 9.41 لتر لكل 100 كم للمدينة و7.35 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، في حين أن تيربو ديزل 328d أفضل استهلاك للوقود في المجموعة مع 7.59 لتر لكل 100كم و 5.47 لتر لكل 100كم المدينة\الطريق السريع، جميع هذه الأرقام تعد ممتازة ضمن الفئة.

انظمة الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2015 أعلى درجاتها في فئة Good وهو أربعة من خمس فئات من اختبارات التصادم، أما في اختبار التداخل الأمامي الصغير حصلت الفئة الثالثة على درجة هامشية (الثانية الأدنى)، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمس نجوم بشكل عام، بما في ذلك خمس نجوم لاختبار التصادم الجانبي والجانبي وأربعة نجوم لاختبار التصادم الأمامي.

يُذكر بأنه لا يوجد ميزات مساعدة للسائق قياسية، أما ميزات الأمان المتاحة فهي؛ كاميرا الرؤية الخلفية والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة والكاميرات ذات الرؤية العلوية والجانبية، إضافة إلى مساعدة الركن الأمامي والخلفي ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة الممر.

الطرز المتوفرة

تأتي BMW الفئة الثالثة 2015 بستة طرازات هي: 320i  و328i و328d و335i و ActiveHybrid 3 وM3. يعد طراز طراز 328i الأفضل؛ إذ يأتي قياسيًا مع العديد من الميزات فضلًا عن محرك أكثر قوة من الطراز الأساسي، ويتوفر في جميع الأنماط الهيكلية الثلاثة مع AWD.

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016

تعتبر سيارة BMW الفئة الثالثة 2016 التي صنعت في ألمانيا وجنوب إفريقيا سيارة  جيدة؛ فهي واحدة من أقوى السيارات في الفئة، تجمع بين الرشاقة والراحة مع محرك قوي واستهلاك جيد للوقود؛ لكن العديد من المنافسين يتفوق عليها بمقصورة أعلى جودة ومعدلات موثوقية أفضل، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016

التصميم 

تتسع BMW الفئة الثالثة ذات المقصورة الأنيقة لخمسة أشخاص مع مقاعد أمامية داعمة وخلفية تعتبر الأكثر سعة في الفئة؛ مع ذلك هناك أفخم منها عند المنافسين، وتأتي مزودة بـمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية مع مرساة الحبل العلوي في المقعد الخلفي الأوسط، والتي حصلت على تقدير جيد لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في موديل 328xi وتقدير سيء في موديل 328i.

اقرأ أيضاً:  ما هو سهم تسلا؟

الأداء 

صممت سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة 2016 بمحرك يختلف من طراز الى آخر كالتالي: 

  • BMW 320i: تأتي بمحرك 2.0 لتر، تيربو-تشارجر أربعة سلندر وبقوة 180 حصان مع تسارع رشيق
  • BMW 328i: تأتي بمحرك 2.0 لتر تيربو-تشارجر أربعة سلندر وبقوة 240 حصان
  • BMW 340i: تأتي بمحرك 3.0 لتر تيربو-تشارجر ستة سلندر وبقوة 320 حصان
  • BMW 328d: تأتي بمحرك تيربو-ديزل أربعة سلندر وبقوة 180 حصان
  • BMW 330e plug-hybrid: تأتي بمحرك 2.0 لتر تيربو-تشارجر أربعة سلندر مع موتور كهربائي، يجتمعان لإعطاء قوة 250 حصان.
  • BMW M3:  تأتي بمحرك قوي ستة سلندر تيربو-تشارجر ثنائي بقوة 425 حصان. يأتي ناقل الحركة بصورة قياسية أوتوماتيكي مصقول بثماني سرعات، ويتوفر الناقل اليدوي بست سرعات في السيدان، وقياسي في موديل M3، كما أن نظام الدفع الخلفي قياسي ويتوفر الدفع الرباعي (xDrive). 

أنظمة الأمان 

تمتاز سيارة BMW الفئة الثالثة بأنها اقتصادية جداً؛ حيث تستهلك 10.23 لتر لكل 100كم من الوقود داخل المدينة و6.72 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، ومع توفر محرك الديزل يصبح الاستهلاك أفضل؛ 7.59 لتر لكل 100كم داخل المدينة و5.60 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، هناك أيضاً ميزة بدء تشغيل المحرك التي تساعد على الحفاظ على الوقود لكن افتقارها للتحسين تجعل منها عبئاً أكثر من فائدة.

حصلت سيارة BMW الفئة الثالثة 2016 على معدلات سلامة أقل من معظم السيارات في فئتها، لكن أدائها جيد في اختبارات التحطم.حصلت على العلامة الكاملة خمس نجوم في اختبارات الانقلاب والتصادم الجانبي وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة. أما معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعطاها  أعلى تقدير في أربع اختبارات هي: التشابك الأمامي المتوسط، قوة السقف والجانب، مساند الرأس والمقاعد، وعلى أقل درجات في التشابك الأمامي من جهة السائق. ولا توجد فيها ميزات سلامة قياسية.

أما ميزات السلامة المتاحة في هذه السيارة فهي تتضمن: كاميرا الرؤية الخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، كاميرات برؤية جانبية وعلوية، شاشة عرض على مستوى الرأس، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه الخروج عن المسار، تنبيه التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي للطوارىء، كشف المشاة. 

الطرز المتوفرة 

تتوفر BMW بجميع الأشكال: سيدان، wagon، هاتشباك (Grand Turismo)، كوبيه والكشف، السيدان منها تأتي على خمسة طرز هي:(320i (base)، 328i،328d (diesel engine)،330e (plug-in-hybrid، و340i. موديل wagon يأتي فقط على طراز 328i xDrive و328d بدفع رباعي المتوفر في جميع الطرز ما عدا 330e، الدفع الخلفي هو القياسي.

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2017

تعد بي ام دبليو الفئة الثالثة 2017 سيارة صغيرة فاخرة جيدة، تتميز بمزيج رائع من الأداء والرفاهية والركوب المريح والمواد عالية الجودة والمقاعد الداعمة، كما تأتي مع واحد من أكثر أنظمة المعلومات الترفيهية حدسية، لكن هذه السيارة تعاني من بعض نقاط الضعف مثل؛ سعرها المرتفع وضعف المحرك الأساسي، كما أنها لا تتضمن تقنية أمان متقدمة قياسية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2017

التصميم

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص. تتميز الفئة الثالثة بأن المقاعد فيها مريحة وداعمة، المقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً، عجلة القيادة مدفأة، المقاعد الرياضة عموماً والمقاعد الأمامية والخلفية مدفأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة (لاتش) فى المقاعد الخارجية الخلفية، ومرساة حبل علوي في المقعد الأوسط. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام (لاتش) للفئة الثالثة تصنيفًا ضعيفًا لسهولة الاستخدام؛ لأن المراسي السفلية عميقة جدًا في المقاعد وتحتاج إلى الكثير من القوة لتثبيتها.

الأداء

  • المحرك: تتميز الفئة الثالثة بأنها مريحة في القيادة . هناك الكثير من المحركات القوية المتوفرة في هذه السيارة ومنها: محرك أربعة سلندر بقوة 180 حصانًا، محرك قوي أربعة سلندر بقوة 248 حصان يأتي قياسياً مع طرازات 330i، ومحرك ستة سلندر بسعة 300 حصان يأتي مع طراز 340Gran Turismo i، ومع طراز 340i سيدان الذي يضيف قوة بمقدار 20 حصان إلى هذا المحرك.

تقدم بي ام دبليو أيضًا محركاً أربعة سلندر بقوة 180 حصانًا في طراز 328d، بالإضافة إلى محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 248 حصانًا، ومزود بمحرك كهربائي في طرز 330e مختلطة. تأتي كل من هذه المحركات مع نظام الدفع بالعجلات الخلفية وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، كما يتوفر فيها نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2017 على 10.23 لتر/100كم ففي المدينة، و 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع. تعد هذه التقديرات متوسطة بالنسبة للمنافسين في الفئة .

أنظمة الأمان 

  • نتائج اختبارات التصادم: أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على الفئة الثالثة لقب “أفضل اختيار للسلامة” ، ومنحها أعلى تصنيف في خمسة اختبارات السلامة في الحوادث.

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الفئة الثالثة تصنيفًا شاملاً من فئة الخمس نجوم مع أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية، وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

  • ميزات السلامة: قدمت سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2017 مجموعة واسعة من ميزات السلامة المتاحة عندما كانت جديدة، بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية، عوارض أوتوماتيكية عالية، شاشة عرض رأسية، تحذير التصادم الأمامي، كشف المشاة ومساعد القيادة النشط. 
اقرأ أيضاً:  سيارة شيفروليه سونيك 2018

الطرز

تأتي بي ام دبليو الفئة الثالثة 2017 في ثلاثة هياكل: (سيارة سيدان، وSports Wagon، و Gran Turismo الشبيهة بالكوبيه).

تأتي سيارات السيدان في خمس طرازات: 320i ، 330i ، 328d ، 330e، و340 i، وتأتي سيارات سبورت واجن في طرازين 330i و 328d، أما طرز Gran Turismo فهي 330i و340i.

تتميز سيارة بي ام دبليو طراز 320i بمحرك أساسي ضعيف إلى حد ما، لذلك نوصي باختيار سيارة 330i سيدان؛ والتي تأتي مزودة بمحرك تيربو أقوى سعة 2.0 لتر، وتتمتع بنفس الميزات القياسية لطراز 320i، بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ المزدوج والتشغيل بالضغط على الزر ومساحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً.

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018

تعد بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 سيارة جيدة. من أبرز ميزاتها؛ متعة القيادة والمعالجة سريعة الاستجابة ومجموعة من خيارات المحرك القوية، وقد حصلت على نتائج اختبار التحطم ودرجات موثوقية أعلى من المتوسط. تعد بي ام دبليو الفئة الثالثة واحدة من الأفضل في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة، بناءً على تقييم معظم الخبراء، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 لخمسة أشخاص، تحتوي على مقاعد من الجلد الاصطناعي القياسي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا. تشمل التحديثات على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومفروشات جلدية. توفر السيارة مساحة واسعة للرأس والأرجل في كلا الصفين، كما تعد المقاعد الأمامية مريحة للغاية.
  • المقاعد: تأتي سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 مزودة بثلاثة مجموعات من موصلات LATCH. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تصنيف Marginal لسهولة الاستخدام. 
  • الجودة الداخلية: تتميز بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 بتصميم أنيق، لكن قد يشعر البعض أن جودة المقاعد الجلدية الاصطناعية القياسية إلى جانب بعض العناصر الأخرى لا تقارن بالجودة التي تقدمها السيارات المنافسة مثل مرسيدس بنز أو أودي.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 سيدان 13 قدمًا مكعباً. تأتي بعض الطرز بمقاعد خلفية قابلة للطي لزيادة مساحة الشحن.
  • المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تحتوي بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 على نظام المعلومات والترفيه iDrive سهل الاستخدام. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بمجموعة قليلة من الميزات القياسية، لكنه يوفر العديد من الخيارات، بما في ذلك Apple CarPlay، ونظام الصوت Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت واتصال Wi-Fi.

الأداء 

  • المحرك: توفر بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 محرك يعمل بقوة 180 حصاناً، مزوداً إما بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثمانية سرعات أو بستة سرعات. يمكنك الحصول على محركات أقوى، مثل محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 248 حصاناً.
  • استهلاك الوقود: تستهلك بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 9.80 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع. بينما تُعد بي ام دبليو طراز 328d المزودة بمحرك تيربو خيارًا أفضل، حيث تستهلك 7.59 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: تتميز بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 بتوجيه حاد وفرامل قوية، وتعد واحدة من أكثر السيارات الرياضية في فئتها. يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا مع تحديثات مثل نظام الدفع الرباعي وحزمة الأداء M Sport وأنظمة التعليق التكيفي.

أنظمة الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: حصلت بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 في تصنيف السلامة العام على خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت على أربعة نجوم فقط في تصنيف الاصطدام الأمامي. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 لقب Top Safety Pick، وحازت على أعلى تصنيف Good في جميع اختبارات التصادم الخمسة.
  • ميزات السلامة: تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018 سيدان. تشمل ميزات الأمان المتوفرة: المصابيح الأمامية المتكيفة، الحزم الأوتوماتيكية العالية، شاشة العرض الرأسية، أجهزة استشعار وقوف السيارات، كاميرا بزاوية 360 درجة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من التصادم الأمامي مع الكشف عن المشاة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

الطرز 

تشمل أنماط الهيكل المتوفرة سيارة سيدان بأربعة أبواب وSports Wagon و Gran Turismo هاتشباك، تأتي بأربعة طرز، كل منها مزوداً بمحرك خاص به. يتميز طراز M3 عالي الأداء بأعلى قوة، ويعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا في سيارة السيدان. وتأتي Sports Wagon و Gran Turismo  بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. نوصي بشراء بي ام دبليو طراز 330i، حيث تتمتع بمحرك بقوة حصانية أكبر من قوة محرك أربعة سلندر.

  • بي ام دبليو 320i: يأتي هذا الطراز فقط كسيارة سيدان، يحتوي على محرك بقوة 180 حصانًا ومقاعد مصنوعة من الجلد الصناعي وشاشة عرض 6.5 بوصة ونظام المعلومات والترفيه iDrive، إضافة إلى نظام ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت وتقنية Bluetooth ومنفذ USB وراديو عالي الدقة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.
  • بي ام دبليو 330i: يأتي طراز 330i كسيارة سيدان و Sports Wagon و Gran Turismo هاتشباك، ويحتوي على محرك أربعة سلندر بقوة 248 حصاناً.
  • بي ام دبليو 340i: يحتوي هذا الطراز على محرك تيربوتشارجر مزدوج ستة سلندر بقوة 320 حصاناً.
  • بي ام دبليو M3: يحتوي هذا الطراز على محرك ستة سلندر بقوة 425 حصاناً. وتشتمل تحسينات الأداء على الفرامل المطورة والتعليق والتوجيه.
  • ام دبليو الفئة الثالثة البديلة للوقود: تقدم بي ام دبليو خيارين لتوفير الوقود: طراز 328d مزودًا بمحرك تيربو، وهو متاح في أنماط سيارات السيدان و Sports Wagon، وطراز 330e iPerformance مزوداً بمحرك يعمل بقوة 248 حصاناً.
اقرأ أيضاً:  سيارة شيفروليه امبالا 2017

سيارة بي ام دبليو 2019 الفئة الثالثة

تعد بي ام دبليو الفئة الثالثة سيارة صغيرة فاخرة رائعة قوية؛ إنها تتميز بدقتها، ومحركها الحيوي، واتساع مساحة المقعد الخلفي فيها، بالإضافة الى تصميمها الداخلي المحدث والتكنولوجيا الجديدة فيها، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

سيارة بي ام دبليو 2019 الفئة الثالثة

التصميم

  • عدد الركّاب: يتسع موديل سيدان لخمسة ركاب. المقاعد الأمامية فيها مدفأة وتوفر وسائد داعمة ومريحة، كما أن المقاعد الخلفية فيها مدفأة أيضاً، وتضم مساحة أكبر من قبل.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من مقاعد السيارة (لاتش) موصولة في سيارة الـ بي ام دبليو.
  • الجودة الداخلية: تشتهر سيارات بي ام دبليو بتصميماتها الداخلية ذات المستوى الرفيع، وكذلك بالنسبة لـ بي ام دبليو الفئة الثالثة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة الصندوق في السيارات الجديدة من الفئة الثالثة 16.9 قدمًا مكعبًا، وهو حجم كبير بالنسبة لحجم سيارة السيدان، ولكن يوفر طرازا Gran Turismo و Sports Wagon مساحة أكبر تتمثل في 24.6 و 27.5 قدمًا مكعب على التوالي، يأتي كل طراز جسم بمقعد خلفي قابل للطي مقسم بنسبة 40/20/40، كما توفر غطاء لصندوق الكهرباء، وغطاء للصندوق الخلفي.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تتميز سيارة 330i سيدان بأحدث واجهة للمعلومات والترفيه iDrive، وشاشة مذهلة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة، كما تأتي موديلات Sports Wagon و Gran Turismo قياسية مع واجهة iDrive، وشاشة عرض بحجم 6.5 بوصة، و تتميز الواجهة الجديدة منها أيضاً باحتوائها على أوامر صوتية محسّنة؛ يطلق عليها المساعد الذكي .

الأداء

  • المحرك: قامت شركة BMW بتعزيز المحرك الأساسي لسيارة سيدان الفئة الثالثة الجديدة، فتأتي سيارة 330i سيدان بمحرك أربعة سلندر قوته 255 حصاناً، يتميز بالتسارع السريع، وسرعة المحرك المزدوج التوربو فيه، كما تأتي جميع طرز الفئة الثالثة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: تسير كل من طرز Gran Turismo و Sports Wagon مسافة 37 كم في الغالون في المدينة و 53.10 كم في الغالون على الطريق السريع، وكلاهما له محرك مختلف عن سيارة السيدان؛ التي لم يتم تزويدها بتصنيف في استهلاك الوقود حتى الآن.
  • القيادة والتحكّم: من بين التحديثات الخاصة بسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة، كانت سيارة سيدان الأكثر استجابة وحيوية في جميع المجالات، فهي تتميز بالرشاقة، كما توفر أربعة أوضاع قيادة قياسية : Eco Pro و Comfort و Sport و Sport +.

أنظمة الأمان

  • نتائج اختبارات التصادم: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بي ام دبليو 2019 الفئة الثالثة خمسة نجوم بتصنيف الأمان. 
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية فيها: كاميرا للرؤية الخلفية، ومساحات للزجاج الأمامي؛ لاستشعار المطر، وشاشة عرض رأسية، ونظام كاميرا للرؤية المحيطية، ومصابيح أمامية LED قابلة للتكيف، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، بالإضافة الى التحذير من الاصطدام الأمامي بالكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والعوارض الأوتوماتيكية العالية .

الطرز 

تأتي بي ام دبليو 2019 الفئة الثالثة في ثلاثة أنماط: (سيارة سيدان، و Sports Wagon، و Gran Turismo)، تم إعادة تصميم سيارة سيدان بالكامل، بينما يواصل Sports Wagon و Gran Turismo تغييرات طفيفة للغاية منذ عام 2018، وتاليا شرح مبسط لكل طراز. 

  • بي ام دبليو M340i: تتميز هذه الفئة بمحركها التوربيني النشيط، ونظام المعلومات والترفيه المحسّن، بالإضافة الى الحزمة الممتازة؛ التي تضيف المقاعد الأمامية الساخنة، ونظام الملاحة، وشاشة العرض الرأسية.
  • بي ام دبليو 330i: تأتي سيارة 330i سيدان المعاد تصميمها مزودة بمحرك توربيني سعة 255 حصانًا وعجلات من سبائك معدنية مقاس 18 بوصة، وفتحة سقف، وشاشة عرض معلومات ترفيهية تبلغ 8.8 بوصة و 10 مكبرات صوت، كما يعتبر نظام الدفع الخلفي فيها قياسيًا، ويتوفر نظام الدفع فيها بجميع العجلات.
  • بي ام دبليو 340i: تأتي هذه الفئة مع محرك ذو ست سلندارت سعة 320 حصان، وتتميز باحتوائها على نظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكوّن من 16 مكبرًا، وراديو الأقمار الصناعية، وعجلة القيادة المغطاة بالجلد Nappa، وعجلات السبائك 18 بوصة.

فيديو عن سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة

مقالات مشابهة

سيارة كيا سول

سيارة كيا سول

كيف تفحص طرمبة الزيت

كيف تفحص طرمبة الزيت

تعرف على أشهر سيارات نيسان

تعرف على أشهر سيارات نيسان

سيارة شيفروليه تاهو 2017

سيارة شيفروليه تاهو 2017

سيارة هيونداي أكسنت 2019

سيارة هيونداي أكسنت 2019

أحدث أنواع دراجات هوائية

أحدث أنواع دراجات هوائية

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر