مواصفات سيارات BMW الفئة السابعة

مواصفات سيارات BMW الفئة السابعة

سيارات BMW الفئة السابعة 

تعد سيارة BMW الفئة السابعة السيدان الفاخرة واحدة من أفخم سيارات الشركة من الخارج إلى الداخل، ترقى هذه السيارة إلى لقب قمة الفخامة، تأتي بخيارات محركات تيربو حيوية وركوب ناعم وتعليق رياضي مدهش، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات سيارات BMW الفئة السابعة. 

أبرز إصدارات سيارة BMW الفئة السابعة 

سيارة BMW الفئة السابعة 2014

تعد سيارة BMW الفئة السابعة 2014 سيارة فخمة جيدة، وتوفر تسارعاً عالياً ومناورة جيدة، وتتمتع بتصميم داخلي فخم، لكن بعض السيارات تتفوق عليها من حيث الأداء والداخلية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

تتميز سيارة BMW الفئة السابعة 2014 بمقاعد جلدية متميزة ولمسات خشبية ومقاعد متعددة الألوان، لكنها تحتوي على صندوق أمتعة صغير نوعاً ما، وتحتوي هذه السيارة على صفين من المقاعد الواسعة والمريحة، وتتميز برؤية خارجية جيدة بشكل عام، وتشتمل على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في مقاعد الصف الثاني الخارجية، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه iDrive قياسي يحتوي على عناصر تحكم سهلة الاستخدام.

إعلان السوق المفتوح

تأتي جميع طرز الفئة السابعة مزودة بنظام ملاحة، نظام صوتي مكوّن من 12 مكبرًا للصوت، منفذ USB، تقنية بلوتوث وراديو عالي الدقة، إلى جانب خاصية التحكم الأوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، فتحة سقفية ومقاعد أمامية مدفّأة، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على نظام صوت Bang & Olufsen مع سماعات تحتوي على 16 مكبرًا للصوت ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية ومقاعد خلفية مدفّأة.

الأداء 

  • المحرك: تأتي BMW الفئة السابعة 2014 قياسياً مع محرك ستة سلندر في طرازي 750i و 760i وتتوفر مع محرك بقوة 540 في طرازي ActiveHybrid 7 الموفّر للطاقة وAlpina B7 الموجّه نحو الأداء، ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • القيادة والمناورة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الدفع الخلفي وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي (xDrive)، وتتراوح قوة محركاتها بين 315 و535 حصاناً، كما أنها تتميز بتسارع عالي ومناورة جيدة، لكن منافسيها مثل بورش باناميرا أفضل في القيادة حول الطرق المتعرجة.
  • استهلاك الوقود: يستهلك الطراز الأساسي من BMW الفئة السابعة 2014 حوالي 12.38 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أمر جيد بالنسبة للفئة، بينما يستهلك طراز ActiveHybrid 7 الموفّر للطاقة حوالي 10.69/ 7.84 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.

أنظمة السلامة والأمان 

لم يتم اختبار الفئة السابعة 2014 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. تأتي جميع طرز هذه السيارة مزودة بكاميرا خلفية، خاصية التحكم الديناميكي في نظام تثبيت السرعة، مصابيح زينون الأمامية القابلة للتكيف ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، كما تشمل بعض الطرز أيضاً على كاميرات جانبية، كاميرا ذات رؤية عليا، خاصية مراقبة النقاط العمياء، التحذير من التصادم الأمامي، خاصية كشف المشاة ومساعد القيادة النشط، بالإضافة إلى خاصية تخفيف التصادم والتحذير من مغادرة المسار.

الطرز 

تأتي سيارة BMW الفئة السابعة 2014 بخمسة طرز: 740i, 750i, 760i ActiveHybrid 7 , Alpina B7,.

على الرغم من أن جميع هذه الطرز تأتي مع ميزات متشابهة تقريباً؛ إلا أنها تختلف من حيث مجموعة الحركة وكفاءة توفير الوقود فيها؛ حيث يأتي الطراز الأساسي 740i مجهزاً بمحرك ستة سلندر بقوة 315 حصانًا، بينما تأتي طرز 750i و760i وAlpina B7 مزودة بمحرك V8 مزدوج بقوة 445 حصانًا وV8 بقوة 535 حصانًا وV8 بقوة 540 حصانًا (على التوالي) مخصصة للسائقين الذين يبحثون عن أداء أفضل، بينما يحصل طراز ActiveHybrid 7 على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في المجموعة، ولكنه يأتي مع محرك بقوة 350 حصاناً؛ ويعد مناسباً لأولئك الذين يركزون على كفاءة استهلاك الوقود أكثر من الأداء.

سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2015

تعتبر بي ام دبليو الفئة السابعة 2017 خيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة عالية الفخامة، إنها تكافئ السائقين من خلال معالجتها المتوازنة ومحركاتها التوربينية الحيوية، ومع ذلك فهي توفر الراحة في القيادة ومساحة واسعة للجلوس ومواد عالية الجودة وميزات سهلة الاستخدام. هناك سيارات أكثر تركيزًا في فئتها، مثل بورش باناميرا المفعمة بالحيوية و لكزس LS ذات الرحلة السلسة، ولكن بشكل عام، تظل الفئة السابعة منافسًا قويًا، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

تعد الفئة السابعة ممتعة للقيادة، إلا أنها لا تزال مريحة للركاب وتقدم رحلة سلسة ورائعة، كما أن التوجيه دقيق وموزون بشكل جيد، وتوفر مكابح السيارة قوة توقف قوية ويتم التحكم بشكل جيد في حركات جسم السيارة السيدان.

الفئة السابعة تتسع لخمسة أشخاص وتتميز بتصميمها الداخلي الفسيح وجودة المواد ممتازة حتى في الطراز الأساسي، والتي تحظى بلمسات خشبية غنية ومقاعد جلدية فخمة. 

المقاعد الأمامية في الفئة السابعة مريحة وداعمة للغاية، تعد مقاعد بي ام دبليو متعددة الجوانب خيارًا يستحق البحث عنه؛ حيث تتميز هذه المقاعد بضبط 20 اتجاهًا للحصول على دعم مصمم بشكل استثنائي، وتشمل ميزات الجلوس الإضافية وظائف التدفئة والتكييف والتدليك، ويقدم كلا الصفين مساحة كبيرة للرأس والساق في طرازات قاعدة العجلات القصيرة القياسية، وتضيف طرازات L بقاعدة عجلات طويلة 5.4 بوصة إضافية من مساحة المقعد الخلفي. 

تحتوي سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2015 على مساحة صندوق تبلغ 18 قدمًا مكعبًا، على الرغم من أن الطراز ActiveHybrid 7 (الهجين) يوفر مساحة أقل بقليل من 13 قدمًا مكعبًا بسبب وضع حزمة البطارية الخاصة به.

تتميز لوحة القيادة في الفئة السابعة 2015 بتصميم بسيط يتركز حول شاشة المعلومات والترفيه iDrive الكبيرة بحجم 10.2 بوصة، وتعرض الشاشة نظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية والراديو ومجموعة متنوعة من التطبيقات، يتم التحكم فيها بواسطة مقبض وأزرار موجودة على وحدة التحكم المركزية. يعمل iDrive بشكل أفضل من معظم الأنظمة في فئتها ويضم لوحة لمس يمكنها اكتشاف خط اليد، وهو أمر مفيد عند إدخال عناوين أو أرقام هواتف، وتتميز الطرازات المزودة بحزمة الترفيه الخلفية الاختيارية بوحدة تحكم إضافية iDrive في المقاعد الخلفية التي تتحكم في زوج من شاشات DVD مقاس 9.2 بوصة.

الأداء 

خيارات المحركات

تقدم الفئة السابعة خيارات محركات متعددة، ويتم تشغيل الطرازان 740i و 740 Li (يدل L على طراز قاعدة العجلات الطويلة) بمحرك ستة سلندرات تيربو بقوة 315 حصان، نفس المحرك يأتي مع الطراز الهجين ActiveHybrid 7 متصل بمحرك كهربائي لإنتاج 335 حصاناً، ويحتوي الطراز 740Ld على محرك تيربو ديزل بستة سلندرات بقوة 255 حصاناً. 

تتمتع سيارات 750i و 750Li بمحرك V8 تيربوتشارجر مزدوج بقوة 445 حصاناً، ويشارك طراز Alpina B7 هذا V8 لكن يرفع قوته إلى 540 حصاناً، أخيرًا، يمتلك الطراز 760Li محرك V12 بقوة 535 حصاناً، وتأتي جميع الطرازات بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويتوفر الدفع للعجلات الخلفية ونظام الدفع الرباعي (xDrive).

اقرأ أيضاً:  تعرف على مواصفات أبرز سيارات هوندا
استهلاك الوقود

بغض النظر عن المحرك؛ تحصل الفئة السابعة على السرعة بثقة وتوفر قوة اجتياز قوية، ويحقق الطراز 740Ld أفضل توازن في التشكيلة؛ إنه يوفر عضلات V8 ولكن مع الاقتصاد في استهلاك الوقود الأفضل بكثير؛ بحيث يستهلك 10.2  لتر/100كم في المدينة و7.6 لتر/100كم على الطريق السريع. 

بالنسبة لطراز ActiveHybrid 7 (الهجين) والطراز الأساسي 740؛ فهما يستهلكان 7.8/10.7 و 8.4/12.3 لتر لكل 100كم على التوالي. طرازي750 i و Alpina B7 يخفضان هذه التصنيفات إلى 9.4/13.8 و 9.8/14.7  لتر/100كم على التوالي، بينما تحصل سيارة 760Li على تصنيف سيء؛ فهي تستهلك 11.7/18 لتر/100كم.

أنظمة الأمان والسلامة 

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم على الفئة السابعة 2015.

توفر الفئة السابعة العديد من ميزات الأمان المتقدمة؛ حيث تُجهز بي ام دبليو الفئة السابعة 2015 جميع الطرازات بكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وتضيف حزمة مساعد السائق الاضافية (Driver Assistance Plus) الاختيارية مثبت السرعة المتكيف ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة وتحذير من الاصطدام الأمامي مع مساعدة الفرامل، وتشمل الميزات الإضافية المساعدة الموازية للوقوف والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف وكاميرا الرؤية الليلية.

الطرز 

تقدم الفئة الخامسة لعام 2015 ثماني طرازات: 740i ،740Li ،740Ld ،ActiveHybrid 7 ،750i ،750Li Alpina B7 و 760Li، وتشمل التجهيزات القياسية في جميع الطرازات تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، التحكم في المناخ من أربعة مناطق منفصلة، أجهزة استشعار لوقوف السيارات، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه iDrive، الذي يتضمن الملاحة وراديو الأقمار الصناعية وبلوتوث ومنفذ USB.

تشمل الميزات المتوفرة شاشة head up، نظام صوت Harman Kardon أو Bang & Olufsen، مجموعة من ميزات السلامة النشطة، المقاعد الأمامية ذات التهوية والتدليك والمقاعد الخلفية مع ميزات التدفئة والتهوية والتدليك.

سيارة BMW الفئة السابعة 2016

سيارة BMW الفئة السابعة 2016

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 من السيارات الممتازة تبعاً للخصائص التي تتحلى بها؛ حيث تستطيع السير على الطرق المتعرجة بكفاءة وتوفر جميع محركاتها تسارعًا عاليًا بدءًا من حالة التوقف التام، كما تتمتع مساحة صندوق ومقاعد خلفية كبيرتين مقارنة بمعظم منافسيها وتكنولوجيا جيدة جدًا؛ يزود كل طراز منها بالتحكم في الإيماءات الذي يسمح لك بتشغيل نظام المعلومات والترفيه بحركات يدوية بسيطة؛ وبالنظر إلى هذه المميزات فهي تستحق تكلفتها العالية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع المقاعد لخمسة أشخاص وتتميز سيارة السيدان بوجود صف أمامي وخلفي واسع، كما تتميز مقصورتها بتصميم عصري ممتع وتعتبر المقاعد الجلدية ومدفأة المقاعد الأمامية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات كلها قياسية، وقد تتضمن بعض الطرازات مقاعد مريحة ومواد تنجيد جلدية فاخرة ومقاعد مُدفأة، وتهوية ومقاعد تدليك ومقاعد خلفية قابلة للطي مع مساند للأقدام قابلة للتمديد.
  • المقاعد: توجد مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية للسيارة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحتها 18.2 قدم مكعب؛ مما يجعلها أكثر اتساعًا من معظم المنافسين، وتعتبر عملية نقل البضائع قياسية وهي مفيدة لتحميل الأشياء الطويلة والرفيعة، وتحتوي بعض الطرز على غطاء صندوق كهربائي.
  • الطول والعرض: يبلغ الطول حوالي 17.2 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 4225 إلى 4610 رطل.

الأداء 

  • المحرك والقيادة: تحتوي سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 محرك تيربو تشارجر مزدوج بقوة 320 حصان يوفر تسارعًا مذهلًا من نقطة الانطلاق، ويوجد أيضاً محرك تيربو مزدوج V8 بقوة 445 يأتي في طراز i750، وتتميز المحركات المتوفرة بالفئة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويعد الركوب مريحًا بفضل المناورة الرياضية، كما تتمتع الفئة السابعة ببعض من أفضل ديناميكيات القيادة بين منافسيها، ويحتوي نظام التعليق القياسي خمسة أوضاع قيادة يمكنك استخدامها لتكييف ديناميكيات القيادة مع أسلوب القيادة الشخصي الخاص بك، كما أن الفرامل قوية ولكن المسرع يحتاج إلى تحديث بعض الشيء.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة بمحركها القياسي 11.20 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.11 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وهي تقديرات أفضل من العديد من المنافسين، أما بمحرك V8 تنخفض الأرقام إلى 13.84 لتر لكل 100 كم في المدينة و 9.4 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

أنظمة السلامة والأمان 

يحتوي الطراز القياسي على بعض ميزات السلامة النشطة القياسية وهي؛ كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف، كما تتضمن المزايا الإضافية؛ شاشة عرض على مستوى الرأس وكاميرا الرؤية المحيطية ومراقبة النقطة العمياء، وكشف المشاة والتحذير من التصادم الأمامي وتخفيف تصادم المدينة والتحذير من مغادرة الممر، والتحكم التكيفي في التطواف ومساعدة الحفاظ على الممرات.

الطرز 

تتضمن هذه الفئة طرازاين رائعين: 740i و750i، يعد 740i القياسي اختيارًا ممتازًا لمعظم المتسوقين فتشمل ميزاته القياسية: التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات ومدفأة المقاعد الأمامية، ونظام معلومات ترفيهي iDrive مع شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة وWi-Fi ومراقبة الإشارات والملاحة، إضافةَ إلى نظام صوتي ممتاز Harman Kardon ب 16 مكبر وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

يتوفر أيضاً في هذا الطراز مجموعة أجهزة قياس 12.3 بوصة وشحن لاسلكي وباب خلفي كهربائي وفتحة سقف بانورامية وغطاء حامي من أشعة الشمس، وعجلة قيادة مغطاة بجلد رياضي ونظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ في أربع مناطق تعد كاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومصابيح الضباب LED وعوارض أوتوماتيكية عالية، والمصابيح الأمامية LED القابلة للتكيف ونظام التعليق الهوائي.

يتميز طراز 750i بمحرك ستة سلندر القياسي أما طراز 740i فيأتي بمحرك V8 وهو أكثر قوة، وحول ميزات 750i فهو يأتي بمقاعد متعددة خصائص التحكم وشاشة عرض للأعلى، كما أنه الطراز الوحيد الذي توفر الدفع الرباعي من xDrive.

سيارة BMW الفئة السابعة 2017 

تم تصميم سيارة BMW الفئة السابعة 2017 في ألمانيا، وتعد سيارة فاخرة جيدة، حيث تتمتع بمقصورة فسيحة ذات مقاعد واسعة ونظام ترفيهي سهل الإستخدام وقيادة ممتعة ومناورة جيدة؛ وذلك بفضل محركها تيربو تشارجر، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

تتسع مقاعد BMW الفئة السابعة لخمسة أشخاص، وتتميز المقاعد الأمامية بالمرونة والراحة للرحلات الطويلة، أما المقاعد الخلفية فهي مريحة وواسعة خاصةً لطويلي القامة، وتعمل حزمة المقاعد التنفيذية (EXECUTIVE LOUNGE) الاختيارية على تقليل عدد الركاب إلى أربعة، لكنها تضيف وحدة تحكم مركزية ومقعدين خلفيين فرديين مع مساند للأقدام، طاولة قابلة للطيّ وشاشات ترفيهية مزدوجة، والمقاعد الامامية والخلفية مدفأة ومكيفة قياسياً، وتتميز مقصورة جميع الطرز بمواد عالية الجودة مثل الخشب والألومنيوم إلى جانب الأسطح الناعمة المبطنة، كما تحتوي المقاعد الجانبية الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH.

اقرأ أيضاً:  إجراءات بيع سيارة مستعملة

الأداء 

المحرك

تأتي BMW الفئة السابعة بخمسة خيارات لمحرك تيربو تشارجر، يتضمن ذلك محرك ستة سلندر بقوة 322 حصاناً في طراز i740، ومحرك أربعة سلندر بقوة 322 حصاناً في هايبرد 740e iPerformance، ومحرك V8 بقوة 443 و600 حصاناً في طرز i750 وألبينا B7 على التوالي، ومحرك V12 بقوة 601 حصان في M760i، وذلك مع ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك دفع خلفي قياسي ونظام الدفع الرباعي (xDrive).

تقدم طرز i740 وe740 قيادة ممتعة وتتسابق هذه السيارات بسرعة بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، وتتعامل بشكل جيد مع تسلق التلال والمناورات، كما توفر طرز ألبينا B7 وM760i سرعة فائقة ويصل تسارعها إلى 96.56كم/الساعة في أقل من أربعة ثوانٍ، بغض النظر عن تكلفة استهلاك الوقود.

 تأتي جميع طرز الفئة السابعة قياسياً مع نظام تعليق هوائي قابل للتكيف يساعد على ثبات السيارة سيدان وخاصةً عند المطبات والانحدارات، مما يعطي قيادة ممتعة ومريحة، وتضيف حزمة Autobahn نظام التوجيه النشط للعجلات الخلفية؛ مما يحسّن من المناورة منخفضة السرعة وثبات عالي السرعة، وهنالك حزمة Active Comfort Drive؛ وهو نظام يستخدم الملاحة عبر الأقمار الصناعية للتنبؤ بظروف الطريق وضبط التعليق وفقاً لذلك.

استهلاك الوقود

تعد هايبرد 740e الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك 8.71 لتر/100كم لكل من المدينة والطريق السريع عند التشغيل بوضعية هايبرد، ويصل مداها بالكهرباء إلى 22.5كم، بينما تستهلك 740i حوالي 11.20/ 8.11 لتر/100كم، وتستهلك 750i حوالي 13.84/ 9.05 لتر/ 100كم، وتوفر ألبينا B7 نحو 14.70/ 9.80 لتر/100كم، أما تقديرات M760i فهي ضعيفة؛ إذ تقدر بـ 18.09/ 11.76لتر/100كم.

أنظمة السلامة والأمان 

لم تطبق الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبار التصادم على سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2017. 

تتميز جميع طرز الفئة السابعة بميزات الأمان المتقدمة، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف ومساعد الاصطفاف، وتعتبر هذه القائمة قصيرة مقارنة بما يقدمه العديد من منافسيها، كما تتميز بميزات الأمان المتاحة، مثل: حزمة مساعدة القيادة النشطة والتي تشمل على نظام تحذير من التصادم الأمامي بمساعدة الفرامل، مراقبة النقاط العمياء، تحذير من مغادرة المسار، مساعد الاصطفاف المتوازي، كاميرا للرؤية المحيطية وتثبيت السرعة، وتضيف حزمة المساعدة القيادة النشطة بلس نظام تكيفي لتثبيت السرعة، مساعد للقيادة أثناء الازدحام المروري ( قيادة شبه مستقلة بميزة تشغيل المحرك وتوقفه بمساعدة الفرامل وعجلة القيادة)، وتتوفر أيضاً كاميرا للرؤية الليلية.

الطرز 

تأتي BMW الفئة السابعة 2017 بخمسة طرز: 740i, 740e, 750i, Alpina B7، وتأتي جميعها مزودة بميزات قياسية، مثل: نظام ترفيهي بشاشة لمس قياسها 10.2 إنش، نظام ملاحة، كاميرا للرؤية الخلفية، راديو قمر صناعي، بلوتوث، منفذ USB، نقطة اتصال WIFI، شحن لاسلكي، تشغيل بدون مفتاح، صندوق يفتح كهربائياً، مقاعد جلدية أمامية مدفأة، تحكم بدرجات الحرارة أوتوماتيكي لأربع مناطق، فتحة سقف بانورامي، نوافذ خلفية بميزة التعتيم الأوتوماتيكي، مصابيح ضباب، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، مساعد للاصطفاف، نظام تعليق هوائي وعجلات ألمنيوم.

سيارة BMW الفئة السابعة 2018

سيارة BMW الفئة السابعة 2018

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2018 سيارة جيدة؛ حيث تحتوي على مساحة واسعة للأرجل في المقاعد الخلفية ومقصورة مليئة بأجود المواد ونظام المعلومات والترفيه، كما تتمتع السيارة بالقيادة الديناميكية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع BMW الفئة السابعة 2018 لأربعة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ب 14 اتجاهاً وعلى 44.4 بوصة من مساحة الأرجل في المقاعد الخلفية، كما توفر خيارات متاحة للمقاعد الخلفية، مثل المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً ومسند للقدم وأدوات التحكم في نظام المعلومات والترفيه.
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية في BMW الفئة السابعة 2018 على مراسي علوية وسفلية ومساحة كافية لتثبيت مقعدين للأطفال.
  • الجودة الداخلية: تقدم BMW الفئة السابعة 2018 العديد من خيارات الجلد، مثل Nappa و Merino، ويمكنك الاختيار من بين خمسة ألوان مختلفة من جلد Dakota، كما تشمل عناصر مخصصة مثل نظام المعطر الهوائي داخل المقصورة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن BMW الفئة السابعة 2018 18.2 قدمًا مكعبًا وهي مساحة كافية لتحميل الأمتعة بشكل مريح.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل BMW الفئة السابعة 2018 نظام المعلومات والترفيه، الذي يمكن التحكم في إعداداته باستخدام واجهة iDrive، مع شاشة لمس مقاس 10.2 بوصة، كما يتمتع النظام بسهولة الاستخدام وميزات عديدة، مثل اتصال Wi-Fi ونظام الملاحة، ستيريو Harman Kardon مكون من 16 مكبر صوت و Gesture Control لتشغيل الراديو أو قبول مكالمة هاتفية.

الأداء 

تحتوي سيارة BMW الفئة السابعة 2018 على نظام الدفع الرباعي ونظام التعليق الهوائي القياسي، مما يجعل الركوب أكثر سلاسة، فضلاً عن خيارات محركها واستهلاكه للوقود اللذان يأتيان على النحو التالي:

  • خيارات المحرك: تعلم سيارة BMW الفئة السابعة 2018 بمحركات مختلفة، بما في ذلك محرك أربعة سلندر ومحرك V12، وأيضاً محرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر ومحرك V8 سعة 4.4 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. 
  • استهلاك الوقود: حصلت BMW الفئة السابعة 2018 على 11.20 لتر/100 كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ فهي أفضل اقتصاداً في استهلاك الوقود من أودي A8 مرسيدس بنز الفئة S وجاغوار XJ، بينما حصل محرك V8 على 13.84لتر/100 كم في المدينة و9.41 لتر/100 كم على الطريق السريع.

أنظمة السلامة والأمان 

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم إجراء أية اختبارات تصادم على سيارة BMW الفئة السابعة 2018.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية قياسياً في BMW الفئة السابعة 2018، كما توفر العديد من تقنيات الأمان المتقدمة من خلال العديد من الحزم. 

تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة على: كاميرا وقوف السيارات، كاميرا الرؤية الليلية، الكشف عن وجود المشاة، شاشة عرض رأسية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي قبل الاصطدام، التحذير عند المغادرة ومراقبة النقاط العمياء.

الطرز 

تأتي BMW الفئة السابعة 2018 بالطرز التالية: i740، i750، e740، Alpina B7 و M760i، وتحتوي جميع هذه الطرز على محركات خاصة بها مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويمكنك الحصول على مزيجاً مثالياً من الأداء والفخامة في طراز ​​ 750i، كما يعد كلاً من طرازي Alpina B7 و M760i الأعلى سعراً. 

  • BMW الفئة السابعة i740: يحتوي هذا الطراز على محرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 320 حصاناً ويشمل أيضاً ميزات قياسية، مثل التحكم التلقائي بالمناخ رباعي المناطق، فتحة سقف بانورامية مع مظلة شمسية، تنجيداً من الجلد، نظام الملاحة ونظام صوت Harman Kardon مكون من 16 مكبر صوت.
  • BMW الفئة السابعة xDrive e740: يتميز هذا الطراز بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 322 حصانًا، كما يحتوي على ميزات مماثلة لطراز i740.
  • BMW الفئة السابعة i750: يتميز هذا الطراز بمحرك يعمل بقوة تصل إلى 445 حصاناً وتنجيداً من جلد  Nappa ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 20 اتجاهًا.
  • BMW الفئة السابعة Alpina B7 xDrive: يشمل هذا الطراز مقاعد من جلد Nappa ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 20 اتجاهًا ومحرك V8 سعة 4.4 لتر يعمل بقوة 600 حصاناً.
  • BMW الفئة السابعة M760i xDrive: يعد هذا الطراز الأقوى في BMW الفئة السابعة 2018؛ حيث يحتوي على  محرك V12 سعة 6.6 لتر يعمل بقوة 601 حصاناً، مقاعد خلفية قابلة للتعديل كهربائياً، Apple CarPlay، و M badging الشهير.
اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا بريوس 2015

سيارة BMW الفئة السابعة 2019

تعد سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة إحدى سيارات القمة، وكانت موضع الحديث بين كل المهتمين بعالم السيارات حتى قبل أن تُطرح في الأسواق؛ لكونها استغرقت حوالي ثلاث سنوات من العمل، ومع صدورها في شهر مارس من عام 2019 بدأ الكثيرون في التسابق على شرائها، وتُقدر السيارة بحوالي 88400 يورو، ويتوقع الخبراء أن المنافسة بين السيارة وغيرها من الموديلات تعتبر منتهية لصالح سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة في القطاع الثري والمحدود الذي تنافس فيه، وهي تعتبر إحدى سيارتين ترمزان للأناقة في الوطن العربي في وقتنا الحالي، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع BMW 7-Series لخمسة أشخاص، وهنالك مقعد خلفي منفصل اختياري. تأتي بتنجيد الجلود والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً ذات 14 وضعًا قياسيًا. جميع المقاعد فسيحة ومريحة بشكل استثنائي، مع المقاعد الخلفية التي تجذب الثناء بشكل خاص؛ نظرًا لتصميم قاعدة العجلات الطويلة في الفئة السابعة. 
  • الجودة الداخلية: تحتوي المقصورة على مواد فاخرة مع لمسات من الخشب والجلد. بدون أي تكلفة إضافية، تتيح لك سيارة BMW الفئة السابعة 2019 الاختيار بين الألوان الجلدية المميزة واللمسات الخشبية المصنوعة من خشب البلوط والكستناء، هناك أيضًا العديد من خيارات التخصيص الفخمة.
  • مساحة الشحن: يوجد صندوق يبلغ مساحته 18.2 قدم مكعب؛ إنه واحد من أكبر الصناديق في الفئة، حيث يتفوق على جميع منافسي.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث والملاحة: يمكن العثور على مجموعة كبيرة من أحدث التقنيات في الفئة السابعة 2019، بما في ذلك: شحن الأجهزة اللاسلكية، نظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة، اقتران الهاتف الذكي مع Apple CarPlay، تحكم بواسطة الصوت والإيماءات، نقطة اتصال Wi-Fi، بلوتوث، منفذي USB، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الجودة ونظام صوت محيطي مكوّن من 16 مكبر صوتي Harmon Kardon. 

تحتوي واجهة iDrive على رسومات واضحة وسهلة التشغيل بشكل عام، هناك أيضًا لوحة تحكم تعمل باللمس وأزرار مثبتة على عجلة القيادة.

الأداء 

  • المحرك: تتوفر سيارة BMW الفئة السابعة 2019 بخمسة محركات مختلفة تعمل بمحرك تيربو، بدءًا من محرك هجين أربعة سلندر إلى محرك V12 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛ هو قياسي لجميع الطرازات. كل ناقل حركة بما في ذلك الطراز الهجين لديه طاقة كافية لدفعك إلى الطريق السريع بسهولة، كما انتقال التروس مميز وبدون أخطاء.
  • استهلاك الوقود: بواقع 11.2 لتر/100كم في المدينة و8.1 لتر/100كم على الطريق السريع، تتمتع i740 القياسية ببعض من أفضل تقديرات اقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة، تستهلك سيارة i750 حوالي 13 لتر/100كم في المدينة و9 لتر/100كم على الطريق السريع. يعد الطراز e740 iPerformance الهجين الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في المجموعة. 
  • الركوب والقيادة: في السيارات عالية الفخامة، تعد الراحة هي المطلب الأولى. يحافظ نظام التعليق الهوائي المضبوط جيدًا على سلاسة الرحلة كالحرير، وهناك العديد من الإعدادات المتاحة تسمى Active Comfort Drive لضبط التعليق أكثر. 

أنظمة السلامة والأمان 

  • نتائج اختبار التحطم: لم يختبر أي من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الفئة السابعة 2019.
  • ميزات السلامة: تشتمل السيارة على العديد من ميزات السلامة القياسية، مثل مجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، مثبت السرعة المتكيف، مساعد القيادة النشطة، والتي تتضمن تحذيرًا من التصادم الأمامي، الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ، التحذير من مغادرة المسار ومراقبة النقطة العمياء. من الميزات المتوفرة، كاميرا وقوف السيارات ذات الرؤية المحيطية، شاشة head up، تنبيه حركة المرور المتقاطع الأمامي، مساعد الحفاظ على المسار، تجنب الاصطدام الجانبي ومساعد الرؤية الليلية . 

الطرز 

أتي الفئة السابعة في خمسة طرازات: i740 ،i750e ،740i Performance، و M760i و Alpina B7 نسخ عالية الأداء. يتميز كل طراز بمحرك مختلف ونظام ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يعتبر نظام الدفع بالعجلات الخلفية أمرًا قياسيًا ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات (xDrive).

  • BMW الفئة السابعة i740 : تمتلك الفئة السابعة i740 محرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر يولد 320 حصان، ويعد هذا الطراز الأفضل للمشترين. BMW تقدم العديد من الحزم، تضيف حزمة الطقس البارد عجلة قيادة مدفأة ومقاعد خلفية مدفّأة، وتضيف حزمة المقاعد الخلفية الفاخرة مقاعد خلفية جيدة التهوية والتدليك.
  • BMW الفئة السابعة e740 iPerformance : تأتي iPerformance 740e بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي يولدان سوياً قوة 322 حصاناً يعمل بالدفع الرباعي القياسي. خلاف ذلك، يحتوي الطراز الهجين على ميزات قياسية ومتطابقة تقريبًا كطراز i740.
  • BMW الفئة السابعة i750: تعد سيارة 750i سيارة ذات دفع خلفي، مع توفر نظام الدفع الرباعي كخيار، ولعل أبرز الفرق بين i740 و i750 هو المحرك. تتميز سيارة 750i بمحرك V8 الذي ينتج 445 حصان وتنجيد من جلد النابا والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 20 وضعاً والعجلات الكبيرة. مع ذلك، هذا هو الطراز الأول المتوفر مع باقة المقاعد الخلفية المنفصلة. يتمتع ركاب المقعد الخلفي بمقعد ومسند للقدمين قابلين للتعديل وطاولة قابلة للطي مع حاملات أكواب ونظام ترفيه مزود بلوحة بحجم 7 بوصات.
  • BMW الفئة السابعة Alpina B7: تتميز سيارة Alpina B7 xDrive بمحرك V8 بقوة 600 حصان سعة 4.4 لتر، ولمسات داخلية فخمة مثل مقاعد جلد النابا، المقاعد الأمامية للتدليك والزينة المصنوعة يدوياً من خشب الآس.
  • BMW الفئة السابعة M760i : يعد طراز M760i xDrive أقوى سيارة في تشكيلة الفئة السابعة 2019 من BMW، تأتي مع محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 601 حصان. يتميز هذا الطراز بالأداء الفائق، بالإضافة إلى المقاعد الخلفية القابلة للتعديل كهربائياً.

فيديو عن سيارات BMW الفئة السابعة

مقالات مشابهة

عيوب ومميزات سيارة شيري

عيوب ومميزات سيارة شيري

سيارة نيسان فيرسا 2017

سيارة نيسان فيرسا 2017

هيونداي كريتا 2017

هيونداي كريتا 2017

هل ستنخفض اسعار السيارات في السودان

هل ستنخفض اسعار السيارات في السودان

سيارة passat 2017

سيارة passat 2017

أفضل أنواع كرسي سيارة للأطفال

أفضل أنواع كرسي سيارة للأطفال

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن جولف 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن جولف 2021