تعرف على أحدث أنواع النشافات

تعرف على أحدث أنواع النشافات

نشافات الملابس

تعتبر نشافات الملابس من الأجهزة المنزلية التي تعمل بالكهرباء بحيث تتخلص من الرطوبة أو قطرات المياه العالقة بالملابس بعد عملية الغسيل، وتشتمل تلك النشافات على وعاء دائري يُعرف بالحلة ويمر من خلالها الهواء بدرجة حرارة عالية، بحيث تتبخر الرطوبة وتزول من الملابس، بجانب أهميتها في الفصل بين تهوية المنسوجات.

انتشرت نشافات الملابس مؤخرًا وبدأت الأسر تُقبل على شرائها، وذلك بدلًا من نشر الملابس على الحبال؛ لما ينتج عنه من آثار سلبية مثل تعرض الملابس للتلف بسبب حدة أشعة الشمس، بالإضافة إلى أن خيار تعليق الملابس على المناشر ليس عمليًا في فصلي الشتاء والخريف، حيث تنخفض درجة الحرارة وربما تسقط الأمطار؛ لهذا باتت نشافات الملابس جزءً أساسيًا عند تجهيز أيّ منزل.

كيفية اختيار أنسب نشافة ملابس

توجد العديد من العوامل التي تؤثر في اختيارك لنشافة الملابس مثل السعة؛ فيجب أن تكون سعة النشافة متوافقة مع كمية الملابس التي تمتلكها، بحيث تتمكّن من إدخال الملابس المبللة بعد غسلها إلى حماصة الملابس بسرعة، حتى لا تتراكم المنسوجات المبللة فوق بعضها، فينتج ذلك رائحة كريهة، وتستطيع معرفة سعة كل نشافة من ورقة البيانات الخاصة بها، فيوجد نشافة بسعة أربعة كغم بحيث تستوعب عشرين قميصًا أو بنطولًا، ولكن يفضل عدم تعبئة السعة إلى أقصى حد، ويختار معظم المستخدمين شراء النشافات ذات سعة من ستة إلى عشرة كغم من الملابس.

إعلان السوق المفتوح

فيما يتعلّق بوسيلة التشغيل؛ يوجد نشافات تعمل بالغاز الطبيعي، وهي نوع مثالي، ولكنه يتطلب وجود خراطيم ومحابس للغاز، بجانب توفير بيئة هوائية مناسبة حتى لا يتسرب الغاز، ولكن هذا النوع أغلى سعرًا عند شرائه، ولكنه موفّر على المدى البعيد، بينما تنتشر النشافات التي تشتغل بالنظام الكهربي في الدول العربية، حيث يمكن شراء النشافة بسعر أقل، ولكن ينبغي على المستخدم اختيار النشافة التي تستهلك قدرًا أقل من الكهرباء.

تنتشر في الوطن العربي طريقة التحميل الأمامية، بخلاف طريقة التحميل العلوي التي تتماشى أكثر مع كبار السن، حيث لا يحتاج المستخدم إلى الانثناء، ويضع المنسوجات أو يسحبها بسهولة.

أحدث نشافات الملابس

نشافة سامسونج DV42H5200EP

تُقدم شركة سامسونج أحدث النشافات، وهي نشافة ملابس متعددة المهام، حيث يتمكن المستخدم من ضبط مدة التنشيف بشكل تلقائي عبر مستشعر الرطوبة، بالإضافة إلى تقنية العناية الذكية، حيث يمكنك فحص النشافة عبر جوالك، وتأتي النشافة بسعة 7.5 قدم مكعب، وهي سعة كبيرة، وتأتي أبعادها كالتلي 27 في 32.4 في 38.7 بوصة، وتقوم بإحدى عشرة دورة مع عشرة برامج وأربعة إعدادات لدرجات الحرارة وأربعة مستويات للتجفيف.

نشافة إل جي DLEX8100V 

تراهن شركة الأجهزة المنزلية والإلكترونيات إل جي بهذه النشافة الحديثة، حيث تتميز بالكثير من المميزات مثل نظام البخار الحقيقي، وتتسع إلى 9 أقدام مكعبة لحمل كمية كبيرة من الملابس دفعة واحدة، بالإضافة إلى تعقيم المنسوجات، وتدور النشافة أربعة عشر دورة، وحرصت إل جي على تزويد النشافة بتقنية التشخيص عبر الهواتف الذكية.

نشافة بيكو DC 7130

تأتي نشافة ملابس بيكو الجديدة بنوع تحميل أمامي، وبسعة تجفيف تصل إلى سبعة أقدام مكعبة، مع خمسة عشر برنامجًا للتنشيف، ويبلغ تردد الرام الخاص بها خمسين هرتز، وتزن النشافة 35 كغم، بأبعاد 530 في 600 في 850 ملم، ويصل مستوى الدوران المنتج للصخب إلى 66 ديسيبل، وتتوافر النشافة باللون الأبيض.

نشافة ويرلبول WED8500DC

تُصنّف شركة ويرلبول الأمريكية بأنها واحدة من أهم الشركات الغربية في تصنيع الأدوات المنزلية، وجاءت نشافة WED8500DC بسعة 8.8 أقدام مكعبة، ويمكن استعمال الأربع سلات الداخلية مرة واحدة، وتلف النشافة ثلاثة وعشرين لفة، وتتسم بمظهرها الأنيق بالإضافة إلى التقنيات الحديثة مثل مستشعر الرطوبة

نشافة Maytag MGDX655DW 7-Cubic–Feet Bravos

 تتمتع هذه النشافة ذو السعة البالغة 7 قدم المتطورة بمجموعة من الميزات التي تجعلها واحدة من أفضل خيارات النشافات الحرارية الموجودة في الأسواق، فهي سهلة الإستخدام للغاية، وبها حوالي 11 دورة تشغيل، وخمس إعدادات مختلفة من أجل إتاحة الفرصة لمستخدمها بدرجة تحكم عالية في درجات الحرارة، إضافةً إلى توافرها بتكنولوجيا Intelli Dry التي تجعلها تعمل بنظام استشعار يُوقف الحمل بصورة تلقائية، وهذا ما ينعكس بطبيعة الحال على توفير الطاقة إلى حدٍ كبير، الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل أنها مزودة بضوء داخلي يعمل بمجرد فتح باب النشافة؛ ليسهل عملية رؤية كافة محتوياتها من الداخل عند إخراج الملابس، علماً أنه يبلغ سعرها حوالي 750 دولارًا أمريكيًا أو أقل قليلًا.

اقرأ أيضاً:  عداد 50 أمبير كم يشغل مكيف

نشافة Kenmore 60222 6.5–Cubic–Feet Electric 

تعتبر واحدة من النشافات البسيطة التي تقوم بالعديد من الوظائف، وتتوفر بسعة 6.5 بوصة، وبها العديد من المواصفات الرائعة، والتي على رأسها خاصية منع التجاعيد في الملابس باختلاف أنواع الأقمشة، كما أن سعرها ملائم إلى حدٍ كبير للغالبية العظمى من الأفراد؛ حيث يصل سعرها إلى 540 دولارًا فقط.

نشافة Whirlpool WED4815EW 7-Cubic- Foot 

حازت هذه النشافة على إعجاب أكثر من 1200 مشتري لها، وذلك في استطلاع رأي تم إجرائه وحصلت على أثره النشافة على تقييم 5 نجوم، ولعل أبرز ما حاز على إعجاب هؤلاء الأشخاص هو أنهم وجدوا فيها نشافة طويلة العمر، سعرها متوسط ومناسب لجميع الطبقات الاجتماعية إلى حدٍ ما، فضلًا عن أن المستشعر Auto dry الموجود بها يعمل على وقف تشغيل دورة التجفيف فور إتمام عملية الجفاف بصورة تامة، كما أنها تقوم بتقليب الملابس بصورة متقطعة لمدة ساعة كاملة إذا ما لم يتم الانتباه لصوت جرس الانتهاء، وهذا ما يساعد على عدم استقرار التجاعيد في الملابس.

نشافة LG Electronics DLE1001W7.3 Cubic Feet Electric Front Control

تحتل هذه النشافة مرتبة لا بأس بها في قائمة أفضل النشافات الحرارية، وذلك لكونها تتمتع بلوحة تحكم تمنح مستخدمها تحديد دورة المُجفف بكل بساطة، كما يمتلك هذا الموديل من النشافات جهاز استشعار الرطوبة مُدمج لمنع الجفاف الزائد، كما يتوفر بأكثر من دورة يتم الاختيار من بينها حسب الحاجة؛ في حين يبلغ سعرها حوالي 699 دولارًا.

 نشافة جورجيني 8 كيلو

يبلغ وزن هذه النشافة 50 كيلو غرام، وسعتها تصل إلى 8 كيلو غرام، وتتميز بالمضخة الحرارية التي تعمل بها؛ وذلك بفضل تقنية التكثيف من خلال تقنية أيون تاتش، وهي موفرة للطاقة بدرجة كبيرة وترشد الاستهلاك، وذلك من خلال قدرتها الفائقة على تجفيف كميات كبيرة من الملابس في آنٍ واحد، وبها ميزة منع التجفيف الزائد عن الحد الملائم، وذلك لكونها تعمل بدرجة حرارة 50° فقط، أما بالنسبة للملابس الرقيقة؛ فيتم تجفيفها عند درجة 40 درجة مئوية؛ مما يضمن الحفاظ عليها من التلف، كما تعمل هذه النشافة بتقنية الاستشعار، وهذا ما يضمن تشغيلًا آمناً، كما تضم كلّ من الفلتر الثلاثي الأبعاد، وخاصية الترشيح، وهذا ما يعمل على التخلص من جميع الاتربة والغبار من الأقمشة باختلاف أنواعها. 

نشافة ال جي RC8066CF

نشافة غسيل تتسع 8 كغم، يبلغ طولها 850 مم، وعرضها 600مم، وعمقها 690 مم، مُزوّدة بنظام تجفيف من نوع ECO Hybird الذي يعمل بكفاءة عالية عند درجات الحرارة المنخفضة مما يحافظ على الأقمشة الحسّاسة، ويحد من انكماشها، كما أنّها مُزوّدة بمكثّف التنظيف الذاتي لسبع مرّات أثناء تشغيل دورة التنشيف، وتمنع من تكوّن الرطوبة، وتحتوي على خزّان للماء مضاد للجراثيم يمنع من ظهور البكتيريا، ويتكّون حوض التنشيف من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ وسهل التنظيف.

نشافة هوفر DXC10DCE-S

نشافة تركية الصنع، ذات تعبئة أمامية تتسع 10 كغم من الملابس، يبلغ وزنها حوالي 34.5كغم، مُزوّدة بشاشة ال سي دي تعمل باللمس، حوض النشافة مجلفن، والباب مصنوع من مادة الكروم، ومُزوّدة بنظام التشغيل عن بعد NFC، وخاصية الفحص الذكي، كما تحتوي على برامج متنوعة للتنشيف حسب أنواع الملابس، سواء كانت قطنية، بيضاء، قمصان، أو ملابس مضادة للمياه، وللصوف، وحمولة كبيرة كالألحفة ومفارش السرير، ومُزودة بخاصية التجفيف السريع من 30-59 دقيقة، ومفتاح خاص لمنع الكرمشة، ومفتاح تحكم ببدء التشغيل يصل حتى 24 ساعة.

نشافة كاندي GVSC10DE-S

نشافة تركية الصنع، ذات تحميل أمامي، تتسع 10كغم من الملابس، يبلغ وزنها حوالي 34.5كغم، وأبعادها 620x900x650، تحتوي على نظام التشغيل عن بعد NFC من خلال تطبيق Candy simply-fi، كما أنها مُزوّدة بنظام الفحص الذكي، ونظام الكشف عن الأعطال، إضافة إلى مجموعة من البرامج المتنوعة بحسب نوع الملابس والأقمشة، وخاصية منع الانكماش.

نشافة فاجور SFE-70CS

نشافة سعة 7كغم، ذات تحميل أمامي، يبلغ عرضها 85 سم، وارتفاعها 85 سم، وعمقها 59 سم، تعمل بالنظام العكسي، ومُزوّدة بتقنية VarioSCan، وتحتوي على برامج خاصة للقطن والأقمشة الحساسة، وتحتوي على نظام بدء التشغيل يصل لتسع ساعات، وحوض النشافة مجلفن بطبقة من الصلب.

نشافة إليكترولكس EW6C4824CB

نشافة تعمل بالمكثف، تتسع 8 كغم من الملابس، يبلغ ارتفاعها 850 مم، وعرضها 596 مم، وعمقها 630 مم، تحتوي على مستشعر خاص عند تجفيف الملابس للمستوى المطلوب، ومُزوّدة ببرامج تجفيف متنوعة مضادة للكرمشة وتمنع التشابك، كما أنها تحتوي على شاشة عرض إل سي دي تعمل باللمس.

اقرأ أيضاً:  أفضل 10 طباخات أرز مبيعاً وأسعارها

نشافة أريستون TCF97B6XX1EX

نشافة ذات تعبئة أمامية، تتسع 9 كغم من الملابس، يبلغ ارتفاعها 85 مم، وعرضها 85 مم، وعمقها 62.3 ملم، تعمل بالمكثف، تحتوي على برامج تجفيف متكاملة تحد من رطوبة الملابس، وتمنع الكرمشة، كما تحتوي على نظام فلتر ذكي يتخلص من الوبر العالق في الملابس.

نشافة وايت وستنجهاوس WD-705S

نشافة تتسع 7 كغم من الملابس، يبلغ وزنها حوالي 39 كغم، وعرضها 60 سم، وارتفاعها 85 سم، أما عمقها 59 سم. هيكل النشافة مصنوع من مادة الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، تحتوي على برامج متنوعة للتناسب مع مُختلف أنواع الأقمشة، لا تسبب كرمشة أو تجعد للملابس.

نشافة Electrolux efmg617stt8 cubic feet electric

تتميز بوجود برنامج خاص للملابس ذات الأقمشة الحساسة حتى لا تتسبب في فقد جودتها ونعومتها أثناء تجفيفها بها، كما توجد بها خاصية دفع البخار الساخن بقوة لتجنب حدوث التجاعيد والانكماش للملابس بعد التجفيف، بالإضافة إلى خاصية التجفيف السريع، والتي تصل مدتها إلى 15 دقيقة.

نشافة bosch wtg86402uc 4-cubic feet 800 series high-efficiency dryer

تتميز بوجود خمسة عشر برنامجًا للتجفيف، والتي يُمكن من خلالهم تجفيف أي وزن من الملابس، كما يوجد بها برنامج لتعقيم الملابس أثناء التجفيف من البكتيريا والجراثيم العالقة بها من خلال قوة وسخونة البخار، بينما تصل سعة النشافة إلى أربعة قدم مربع، وهي مناسبة جدا لشخصين وليست للاستخدام العائلي.

نشافة الغسيل إل جي rc9066a3f neo prime

تتميز بوجود خاصية الاستشعار الموفر في استهلاك الطاقة، والتي تحافظ على جودة الملابس من التلف والانكماش والتجاعيد، كما يوجد خاصية التعقيم للملابس من البكتيريا والجراثيم أثناء التجفيف، بينما تحتوي النشافة على برنامج لتجفيف الملابس الناعمة والحساسة حتى لا تتسبب بتلفها أو فقدها لنعومتها، في حين تم صناعة الحلة الداخلية للنشافة من مادة الفولاذ المضادة للصدأ والتآكل، والذي يدوم فترة طويلة دون تلف أو تغيير الحلة.

نشافة SAMSUNG DV8500 7.5 cu. ft. Smart  

نشافة كهربائية سعة 213سم3، مصممة من الفولاذ المقاوم للصدأ والخدوش، أبعادها 1180سم ارتفاع، و823سم عرض، و966سم عمق، وللعمل تحتاج إلى 30 أمبير من الطاقة، وتحتوي على شاشة تحكم لمس، ويصل وقت دورة التنشيف إلى 75دقيقة، وترتبط مع شبكات الواي فاي للاتصال بالأجهزة الذكية لأرسال التنبيهات عند الانتهاء، أو لبدء التشغيل، أو لتحديد وقت التشغيل، وتحتوي النشافة دورة المعالجة بالبخار للتخلص من التجاعيد وبعض الجراثيم، والبكتيريا، والكثير من المواد التي تسبب التحسس، وتحتوي على مستشعرات تقوم بإيقاف النشاف تلقائيا عند جفاف الملابس لتقليل استخدام الطاقة، وللحفاظ على الملابس من التلف الحراري الإضافي، ويوجد ضوء داخلي لكشف القطع الصغيرة في داخل النشاف، أما الباب الأمامي تم تصميمه ليناسب كل مكان في المنزل من خلال الفتح إلى اليمين أو اليسار، ويوجد مؤشر يقدم تنبيهات لتنظيف فلتر التنشيف لضمان عمل التنشيف بشكل جيد، 

نشافة SAMSUNG DV3000 7.2 cu. ft

نشافة كهربائية سعة 204سم3، وتأتي بارتفاع 1,341سم، وعرض 823 سم، وعمق 911 سم، ووزن 57 كغم، وتحتوي على شاشة عرض نوع LED، وتحتوي على مستشعر الرطوبة يعمل على تعديل الوقت ودرجات الحرارة حتى يتم تجفيف الملابس بشكل تام، وإيقاف تلقائي للنشافة عند جفاف الملابس لتجنب تلفها من الحرارة الزائدة ولتوفير الطاقة، ومستشعر آخر يضيء عندما تنغلق المرشحات، أما باب التحميل الأمامي تم تصميمه ليكون قابل للعكس بالاتجاه الذي يحتاجه المستخدم لتوفير الراحة، وليوفر مساحة أكثر للغسيل، وتمتاز النشافة بسعرها المنخفض بسبب افتقارها لكثير من الميزات المتقدمة؛ مثل الاتصال بشبكات الواي فاي، لذلك لا يمكن التحكم بها عن طريق الأجهزة الذكية. 

نشافة LG DLE7300WE

نشافة كهربائية سعة كبيرة 207سم3، ارتفاع 1,341سم، وعرض 823 سم، وعمق 884 سم، ووزن 55.5 كغم، وطاقة كهربائية 30 أمبير، وتم تصميم الباب الأمامي ليفتح بطريقتين حسب حاجة المستخدم من الأعلى أو من الجانب، وتحتوي النشافة على اتصال بشبكات الواي فاي للاتصال بالأجهزة الذكية عن طريق تطبيق LG SmartThinQ، الذي يوفر مجموعة من خيارات التحكم، وخيارات المساعد الصوتي من جوجل، وأمازون، ويتوفر مستشعر للرطوبة، الذي يقوم تلقائياً بضبط وقت التجفيف للحصول على غسيل جاف بشكل كامل، يوجد مؤشر يعمل عند انسداد قنوات الهواء يساعد على تنبيه المستخدم لتنظيف الفلاتر.

اقرأ أيضاً:  أحدث مكيفات سبليت

مواصفات أفضل النشافات 

  • المعالجة بالبخار: تحتوي النشافات الحديثة دورة تبخير الملابس، التي تساهم في التخلص من التجاعيد في الملابس، والتخلص من بعض الغبار، والميكروبات المثيرة لحساسية.
  • اتصال واي فاي: عن طريق الاتصال بشبكات واي فاي، ويُمكن مراقبة عمل النشافة عن بُعد عن طريق تطبيقات الهاتف الذكي.
  • إضاءة داخلية: توفر أغلب النشافات الحديثة إضاءة داخلية لضمان رؤية جيدة، وعدم نسيان بعض القطع الصغيرة من الملابس داخل النشاف
  • قليلة الضوضاء: تمتاز أفضل النشافات بإصدار ضوضاء قلية، وتوفير أجواء هادئة أثناء العمل.
  • باب طوارئ: بعض النشافات تحتوي باب صغير يُمكّن المستخدم من إضافة بعض الملابس إلى النشافة أثناء العمل عند نسيان بعض القطع، من دون الحاجة إلى دورة تنشيف ثانية.

نشافات السجاد

تتواجد في الأسواق أيضًا مُنتجات تجفيف خاصة بالسجاد، وتتنافس في تِلك الفئات العديد من الشركات المُختلفة حول العالم، وهذا نظرًا لوجود فئة كبيرة من المُستخدمين الراغبين في الحصول على أسلوب حياة أسهل من حيث أعمال المنزل.

شركات نشافات السجاد

تعد شركة هوفر الأمريكية، والتي تأسست على يد وليام هنري هوفر عام 1908، من أهم الشركات التي تقدم منتجات متطورة وتلبي احتياجات المستخدمين، ونظرًا لنجاح الشركة وشهرتها في مجال تصنيع المكانس الكهربائية منذ القدم، فقد صار اسم هوفر مرادفًا للمكانس الكهربائية، بعد ذلك تأتي الشركة الأمريكية الأكثر شراسة وهي شركة بيسيل، والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1876، وهي من الشركات التي تنتج العديد من أدوات العناية بالمنزل والأرضيات، أهمها على الإطلاق هي المكانس الكهربائية.

أحدث نشافات السجاد

نشافة بيسيل برو هيت 2 إكس 1858E

تتوفر النشافة بسعة تخزين تبلغ حوالي 3.7 لتر، وهي تحتوي على فلتر من النوع الميكرو ذو القدرة على مقاومة البكتيريا، مع وجود اتجاهين مختلفين للتنظيف، وهذا ما يجعل النشافة تعمل على تنظيف السجاد بشكل قوي وعميق، كما أن النشافة تدعم تقنية الموجات الحرارية الحديثة، ويوجد بها أكثر من نظام إعدادات مخصص للتنظيف، أما عن وقت التجفيف بعد الغسيل فهو لا يتعدى الساعة تقريبًا، وبعيدًا عن ذلك فالنشافة تتوفر بحجم بسيط ونحيف يسهل عملية التنقل بها، هذا بجانب كونها خفيفة ويمكن لأي شخص العمل بها بدون أية عوائق، وتعتبر أجزاء النشافة قابلة للانفصال سواء الأدوات أو الجسد أو الخرطوم، فكل جزء يمكن فكه وتركيبه في أي وقت بسهولة، ومن ضمن مميزات النشافة هو كونها قادرة على تنظيف السلالم بجانب المفروشات والأرضيات والدرج، واحتوائها على أكثر من تقنية لإزالة البقع والأوساخ والروائح مثل تقنية pet stain tool، وتقنية dual dirt lifter، وتقنية heatwave، ولا ننسى كذلك الفرشاة الثنائية التي تتغلغل في عمق ألياف السجاد للتنظيف بقوة وسرعة.

نشافة هوفر برش اند ووش F5916

تتوفر بشكل أنيق وجذاب ولكنها للأسف ليست نحيفة في الحجم، وهذا ما يعني أنها ستحتاج إلى مساحات أكبر عند التنقل بها لغسيل وتنشيف السجاد، وبالنسبة للون فهو رمادي ويصاحبه لون أسود في بعض المناطق، أما عن سعة خزان المياه فهو يصل إلى 4 لتر تقريبا، وهي تحمل محرك بسعة 1400 واط، كما أن النشافة تدعم التنظيف الحراري ويمكنها القضاء بسرعة وقوة كبيرة على الأوساخ والبكتيريا الموجودة في السجاد، والأرضيات الصلبة، فبفضل التقنيات العديدة التي تدعمها النشافة فهي تفرك وتشطف وتجفف السجاد في وقت قليل للغاية، ومن ضمن مميزاتها أيضًا هو إضفاء رائحة عطرة على السجاد والأرضية، ودعمها لمنظف تليين البقع القوية والصعبة، وبالنسبة لتسميتها ببرش اند ووش فهذا نظرًا لأهم التقنيات التي تدعمها النشافة.

نشافة بيسيل 9400E

تشتهر النشافة الحديثة من شركة بيسيل بقدرتها على التنظيف العميق مع استهلاك جهد قليل من الطاقة، كما أنها تعمل على شفط الأوساخ والبكتيريا بقوة عالية من جميع الزوايا، فتصل قوة الشفط تلك إلى 12 أمبير، أما عن الطاقة فالنشافة تعمل بحوالي 1850 واط، وهي بالطبع تعتبر قوة كبيرة تجعل النشافة قادرة على التنظيف بعمق وسرعة أكبر، وبالنسبة للتخزين فهي تضم خزان مياه بسعة 3 لتر وهي تعتبر سعة متوسطة بعض الشيء، وبالنسبة للون النشافة فهي تتوفر بعدة ألوان مختلفة مثل اللون الليموني، والبني، والموف، والبرتقالي، والأبيض، والأسود، والرمادي، وغيرها من الألوان الأخرى، وبعيدًا عن ذلك فالمكنسة يمكنها تنظيف السجاد والأرضيات بالبخار بعد التعقيم، كما أنها يمكنها تنظيف الفرش، والستائر، والكنب، وغيرها من الأشياء الأخرى بجانب السجاد والأرضيات.

مقالات مشابهة

مقارنة بين أفضل 10 عجانات كهربائية

مقارنة بين أفضل 10 عجانات كهربائية

مميزات وعيوب مكيف ماندو بلس

مميزات وعيوب مكيف ماندو بلس

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الخارجي

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الخارجي

طرق ترتيب غرف النوم

طرق ترتيب غرف النوم

أحدث ثلاجات شارب 20 قدم

أحدث ثلاجات شارب 20 قدم

أفضل أنواع البوتاجازات

أفضل أنواع البوتاجازات

أنواع حماصة القهوة مع الميزات والعيوب

أنواع حماصة القهوة مع الميزات والعيوب