تعرف على ماكينة صنع الخبز وأنواعها

تعرف على ماكينة صنع الخبز وأنواعها

تمكنك ماكينة صنع الخبز من تحضير الخبز دون الحاجة لماكينة عجين أو فرن للطبخ، حيث توفر عليك المتاعب وتقوم بكافة المهام بنفسها، حيث يكفي إمدادها بالمكونات الضرورية، وستدهشك بنتائجها الرائعة، كما يمكنك استخدام مكونات صحية لصنع الخبز دون أي إضافات ضارة، فيما تتكون الآلة من دلو تقوم بخلط المكونات فيه، ومروحة للمساعدة في العملية، وبعد أن يتم تخمير الخبز تطبخه تلقائيًا، وعند الانتهاء ستعلمك بذلك.

أنواع ماكينة صنع الخبز 

آلة الخبز سوناشي (تصنيع الخبز والبيتزا)

هي صانعة خبز عربي بقطر 30سم، سهلة الاستخدام، وتقوم بطهيّ الخبز العربي بالإضافة إلى البيتزا وبعض المخبوزات الأخرى، لها سطح غير لاصق، مما يسهل عملية التنظيف، فيما تستهلك طاقة كهربائية في حدود 1800 واط، ومتوسط سعرها مناسب لجميع الفئات.

آلة الخبز العربي هوم ماستر

تمكنك من خبز البان كيك وجميع أنواع الخبز العربي، وهي آلة عملية واحترافية، تحتاج إلى كهرباء لتشغيلها، وسعرها معتدل، بحيث يمكن للجميع امتلاكها.

إعلان السوق المفتوح

آلة الخبز بين سونيك (PEN SONIC)

هذه الآلة لديها القدرة على عجن وطهي الخبز في المنزل، وتحتوي على نظام برمجة أوتوماتيكي، وشاشة LCD كبيرة بحجم 2.8 بوصة، كما تحتوي على نظام احتياطي لتوفير الكهرباء في حالة انقطاع التيار الكهربائي، بحيث تكمل المهمة من خلال الكهرباء المخزن، كما تأتي مع ملعقة كوب قياس، فيما تستهلك ما يعادل 710 واط من الطاقة الكهربائية، كما أنها سهلة الاستخدام، وذات مظهر أنيق، لكن سعرها المرتفع مناسب لأولئك الذين يريدون تقصير الجهد والوقت والاستثمار طويل الأجل.

اقرأ أيضاً:  اختر فرامة ملوخية مناسبة لك

الفرق بين آلة صنع الخبز (LOAF) وآلة صنع الخبز العربي

تتميز صانعة الخبز LOAF بميزتين رئيسيتين: أولاً، يمكنها أن تعجن العجين (تخلط مكونات العجين قبل طهيه ثم تخمر العجين)، والميزة الثانية هي أنه بعد تخمير العجين، فإنها تخبز مثل الفرن تمامًا، ومن ناحية أخرى، فإن ماكينة صنع الخبز العربي تقوم فقط بخبز العجين، ويجب خلط مكوناتها مسبقًا حتى تقوم الماكينة بباقي المهمة، كما أنه لا يمكنها طهي بعض أنواع الخبز الأخرى، مثل الخبز المحمص، بينما يمكن لآلة الخبز القيام بذلك.

كيفية عمل آلة صنع الخبز (LOAF)

كل ما تحتاجه لصنع خبز آلي هو الدقيق والماء وخميرة الخبز ورشة ملح، ثم تمزج جميع مكونات التحضير في دلو الخبز، مع التأكد من وضع الماء أولاً، ثم اختيار البرنامج المناسب لخبزك، ودع الماكينة تقوم بالمهمة نيابة عنك، ثم تبدأ المروحة بالدوران على فترات منتظمة لخلط جميع المكونات، ثم تعجن العجينة للحصول على خليط متجانس، وتتوقف من تلقاء نفسها للسماح للعجين بالراحة، وبعد أن تسمح الآلة للعجين بالراحة والتخمر جيدًا حتى يتضاعف حجمه؛ تبدأ الآلة في الطهي، وفي نهايتها تصدر الآلة صفيرًا للإشارة إلى أن الخبز جاهز، وكل ما عليك فعله بعد ذلك؛ هو استخراج الخبز برفق حتى لا تفسد المروحة شكله.

كيفية عمل آلة صنع الخبز العربي

يمكن لهذه الآلة أن تلعب دور الفرن، فهي تطبخ الخبز العربي باحترافية عالية مثل ما هو متوفر في المخابز، كما يمكنها طهيّ البيتزا بحيث تنافس بيتزا المطاعم، فيما تعمل الآلة عن طريق تسخينها جيداً قبل الاستخدام، ثم فتحها وتزويدها بالعجين الجاهز، ويتم رصها بالشكل المطلوب، وكذلك يجب إضافة البيتزا كاملة ليتم طهيها دفعة واحدة ثم إغلاقها، ثم دع الآلة تقوم بمهمة الخبز.

اقرأ أيضاً:  أفضل فرن غاز

طريقة تنظيف آلة الخبز

إن تنظيف آلة الخبز أمر سهل، وليس بالصعوبة التي قد تتصورها، أول شيء يجب القيام به بعد إخراج الخبز من الآلة مباشرة بعد طهيه هو ترك الآلة تبرد لبضع دقائق. في هذه المرحلة، سيكون من الضروري إزالة أي خبز متبقي عالق في قاع الإناء، ولا تضع الماء فيه، ودع الفتات الذي لا يقبل الإزالة يجف، وعليه سوف تنفصل عن الوعاء من تلقاء نفسها، وبعد ذلك سيكون من السهل تنظيف الخزان من الداخل بسائل غسيل وقطعة قماش مبللة، ويجب أن يتم الشطف برفق حتى لا تخدش الوعاء، مما يجعل عملية الخبز فيما بعد أكثر صعوبة، وبمجرد التنظيف، امسحها بقطعة قماش ناعمة وجافة.

لغسل البقع غير القابلة للإزالة بالطريقة السابقة، قم بإزالة الوعاء ونقعه في ماء ساخن وصابون أو سائل تنظيف لبضع دقائق، ثم اغسله واشطفه بالماء النظيف وجففه جيدًا قبل تخزينه.

أسئلة شائعة

ما هو سعر آلة صناعة الخبز؟

آلة صناعة الخبزالسعر
صانعة الخبز  Zojirushi Home Bakery Virtuoso Plus Breadmaker$376.46
جهاز صنع الخبز Breville BBM800XL Custom Loaf Bread Maker$299.95
الة صنع الخبز Hamilton Beach 29885 Artisan and Gluten-Free Bread Maker$82.49
ماكينة الخبز الكهربائية Cuisinart Bread Maker, Up To 2lb Loaf, New Compact Automatic$79.95

مقالات مشابهة

دليل شامل عن مطابخ بولي لاك

دليل شامل عن مطابخ بولي لاك

أسعار مكيفات Gree في السعودية

أسعار مكيفات Gree في السعودية

ناموسية دليلك الشامل

ناموسية دليلك الشامل

أحدث دفايات كهربائية

أحدث دفايات كهربائية

دليلك الشامل عن سخان تورنيدو

دليلك الشامل عن سخان تورنيدو

أفضل أنواع فرامة البصل وميزاتها

أفضل أنواع فرامة البصل وميزاتها

ميزات مكنسة بيسيل

ميزات مكنسة بيسيل