تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك ATS

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك ATS

سيارة كاديلاك ATS

تعد سيارة كاديلاك ATS واحدة من السيارات المميزة ذات التصميم الرائع و التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وتعد خيارا مناسبا جدا عند البحث عن سيارة حديثة ذات محرك قوي وتسارع عالي، ناهيك عن امتلاكها للعديد من المزايا التكنولوجية سهلة الاستخدام والعديد من الأنظمة التي تساهم في توفير تجربة قيادة استثنائية، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات سيارة كاديلاك ATS بإصدارتها المختلفة. 

أبرز إصدارات سيارة كاديلاك ATS 

سيارة كاديلاك ATS 2014

سيارة كاديلاك ATS 2014

تعتبر سيارة كاديلاك ATS 2014 من السيارات الراقية ذات المقصورة الداخلية الرائعة، وتتمتع بدرجات سلامة مرتفعة، إلا أن مساحة صندوقها صغيرة نسبيًا، كما أن مساحتها الداخلية محدودة وخصوصًا في المنطقة الخلفية من المقاعد، ومن الممكن أن تعاني هذه السيارة من بعض الخشونة عند القيادة وخاصةً عند السير على الطرقات الوعرة، كما يساعد نظام التوجيه الدقيق في السير على الطرقات الملتوية، وتتمتع بحواف علوية ومقعد خلفي قابل للطيّ، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

تتمتع المقصورة الداخلية في كاديلاك ATS 2014 بتصميم أنيق، إذ تتميز بأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، ومقاعد أمامية مريحة ومساحة واسعة عند الأرجل، إلا أن المساحة عند منطقة الرأس محدودة ومساحة المقاعد الخلفية ليست كبيرة، ومن الممكن الحصول على فتحة في السقف بشكل اختياري، وتتوفر مجموعات كاملة من موصلات مقاعد الأطفال Latch داخل المقصورة في المقاعد الخلفية.

إعلان السوق المفتوح

الأداء

تأتي كاديلاك ATS 2014 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر، إلا أن هذا المحرك لا يوفر تسارع عالٍ، ومن الممكن الحصول على محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2.0 لتر أو محرك V6 سعة 3.6 لتر، وتستهلك هذه السيارة من الوقود حوالي 10.69 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة 7.35 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام المحرك الأساسي.

أنظمة الأمان والسلامة 

حصلت كاديلاك ATS 2014 على تصنيف إجمالي خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمس نجوم في فئة الاختبار الفردي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

المزايا القياسية 

  • المزايا القياسية: تتمتع كاديلاك ATS 2014 بمزايا قياسية، مثل: تقنية البلوتوث، منافذ USB، شاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية نظام المعلومات والترفيه وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، كما يتوفر نظام يعمل على الأوامر الصوتية.
  • مزايا الأمان: لا تتمتع كاديلاك ATS 2014 بمزايا أمان قياسية، إلا أنه يوجد فيها عدد من المزايا الاختيارية، مثل: خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية.

الطرازات المتوفرة 

تتمتع كاديلاك ATS 2014 بعدد من الطرز، هي: Luxury, Performance, Premium, base.

يتميز طراز base بأنها مجهزة بطريقة مميزة، حيث يأتي هذا الطراز مع مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، مقاعد أمامية قابلة للتعديل ونظام صوتي Bose، في حين يتميز طراز Luxury بمقاعد مصنوعة من الجلد الحقيقي ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 8 بوصة، بالإضافة لوجود خاصية مساعدة السائق وشاشة عرض رأسية ونظام تعليق قابل للتكيف.

من الممكن إلقاء نظرة على السيارات المعتمدة المملوكة مسبقًا، إذ يمتد الضمان للسيارات الجديدة لستة أعوام أو عند قيادة السيارة لحوالي مئة ألف ميل، لكن يجب أن تنجح السيارة في فحص CPO المكون من 172 نقطة، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية عند شراء السيارات المملوكة مسبقًا، مثل: قطر السيارة أو المساعد على جانب الطريق.

سيارة كاديلاك ATS 2015

سيارة كاديلاك ATS 2015

تعتبر سيارة كاديلاك ATS 2015 من السيارات التي تقدم محركات ذات تسارع عالٍ وأداء مميز؛ إذ تتمتع هذه السيارة بالقدرة على القيادة حول المنعطفات الحادة، وهي واحدة من السيارات الفخمة التي تتميز بوجود نظام تعليق محكم، فرامل قوية نوع (Bremo)، قيادة ميزة ويأتي نظام الدفع الخلفي فيها قياسياً، كما يتوفر في هذه السيارة نظام الدفع الرباعي الإختياري، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

صنعت المقصورة الداخلية في كاديلاك ATS 2015 من مواد عالية الجودة، وتتميز المقاعد الأمامية بمساحة واسعة والقدرة على  تعديل المقاعد كهربائيًا، بالإضافة لخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية وعجلة القيادة ومقاعد مصنوعة من الجلد، إلا أن المنطقة الخلفية من المقاعد ضيقة بعض الشيء. تتمتع هذه السيارة بوجود مجموعتين كاملتين من موصلات المقاعد Latch الموجودة في المنطقة الخلفية من المقاعد، كما تتمتع تحتوي على صندوق تخزين خلفي ذو مساحة 10.4 قدم مكعب، وهو صغير نسبيًا مقارنة بسيارات الفئة.

الأداء 

تتميز كاديلاك ATS 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 202 حصان قياسي، ومحرك تيربو أربعة سلندر، كما يتوفر محرك V6 بقوة 321 حصان وعزم دوراني 275 رطل، وتقترن محركات السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ومن الممكن أن يتمتع محرك التيربو بناقل حركة يدوي بستة سرعات، من ناحية أخرى تستهلك هذه السيارة ما بين 13.07 و11.20 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة وما بين 9.05 و7.53  لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أنظمة الأمان والسلامة 

حصلت سيارة ATS 2015 على درجات سلامة مميزة، إذ حصلت على تصنيف مثالي خمسة نجوم في كافة الفئات من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، وتأتي هذه السيارة مع كافة ميزات الأمان المتطورة تقريبًا مثل: كاميرا خلفية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، خاصية التنبيه لحركة المرور بالتقاطع الخلفي، خاصية مراقبة النقطة العمياء، شاشة عرض أمامية، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي فرامل تلقائية للطوارئ وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، كما يتوفر في السيارة مقعد التنبيه للسلامة، إذ يهتز المقعد للتحذير من وجود خطر محتمل.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا برايد

المزايا القياسية 

تتمتع كاديلاك ATS 2015 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بخاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، نظام صوت نوع(BOSE) مزود بسبعة سماعات، شاشة قياس 8 بوصة ونقطة اتصال واي فاي.

من الممكن أن تعاني شاشة اللمس من أزرار حساسة ذات استجابة بطيئة بعض الشيء، كما تساعد خاصية التعرف على الصوت بإنجاز المهام بطريقة مميزة، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: نظام للملاحة، شاحن لاسلكي، نظام صوتي نوع (BOSE) مزود باثني عشر سماعة صوت، نظام التشغيل عن بعد وفتحة في السقف.

الطرز المتوفرة 

تتوفر كاديلاك ATS 2015 بعدد من الطرز هي: Luxury, Performance ,Premium, base. يتميز الطراز Luxury بأنه من الطرز المرغوب مقارنة بسعره، إذ يتمتع هذا الطراز بمقاعد مصنوعة من الجلد، نظام معلومات (CUE) مع خاصية التعرف على الصوت وشاحن لاسلكي.

سيارة كاديلاك ATS 2017

سيارة كاديلاك ATS 2017

 تعتبر سيارة كاديلاك ATS 2017 من فئة السيارات الفاخرة الصغيرة الجيدة؛ فهي تقدم قائمة طويلة من المزايا المثيرة للإعجاب، كما أنها حصلت على تصنيفات ممتازة في اختبار التصادم وتحتوي على مجموعة من المحركات القوية وقيادتها تشبه قيادة السيارات الرياضية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تأتي هذه السيارة بشكلين للهيكل: كوبيه بأربعة مقاعد، وسيدان بخمسة مقاعد، التنجيد الجلدي فيها قياسي وكذلك المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بـ 6 طرق، كما أن التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية المدفأة وعجلة القيادة المدفأة كلها متاحة.بغض النظر عن شكل الهيكل، فإن المقاعد الأمامية واسعة وداعمة، ولكن الوضع يختلف تماماً في الخلف. أما بالنسبة للمقصورة فهي تتسم بالرقي والجودة.
  • المقاعد: لديها مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في الصف الثاني في المقاعد الخارجية، ويوجد مرساة حبل علوي إضافية للمقاعد الوسطى، بعض المراسي الخلفية قد يصعب الوصول إليها، ولكن لحسن الحظ فإنه من الممكن وضع مقاعد الأطفال دون تحريك المقاعد الأمامية.
  • الميزات: توفر سيدان وكوبيه الكثير من الميزات القياسية التي تتضمن التشغيل عن بُعد، الدخول بدون مفتاح، نظام التحكم في الطقس المزدوج، كاميرا الرؤية الخلفية ونقطة اتصال واي فاي. يوجد في هذه السيارة ميزات متاحة مثل الملاحة، استشعار وقوف السيارات الخلفية والأمامية، فتحة في السقف، مقبس خلفي بقوة 110 فولت، مقاعد جلدية، نظام الصوت بوز بـ 10 سماعات، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، بلوتوث، عجلات من معادن مختلطة، مكابح بريمبو وراديو HD، تمتاز أيضًا بشاشة لمس 8 بوصة، 3 منافذ USB، نظام التعرف على الصوت، أندرويد أوتو وابل كاربلاي.
  • مساحة الحمولة: تبلغ 10.4 قدماً مكعباً في صندوقها الخلفي، تعد هذه المساحة صغيرة مقارنتاً مع السيارات الفاخرة الصغيرة الأخرى.
  • الطول والوزن: بالاعتماد على شكل الهيكل، يتراوح طول كاديلاك بين 15.2 و15.3 قدم. ويتراوح وزن الكبح الخاصة بها بين 3.373 رطل لطرز السيدان المزودة بالدفع الخلفي مع المحرك الأساسي وصولا إلى 3.812 رطل لـ ATS-V سيدان.

الأداء 

تضم هذه السيارة مجموعة من المحركات القوية، محركها الأساسي هو تيربو أربعة سلندر بقوة 272 حصان، بالإضافة إلى أنه يمكنك الترقية إلى محرك V6 بقوة 335 حصان، أما محبي الأداء سيستمتعون بأسلوب ATS-V المزود بمحرك V6 التيربو المزدوج الذي تبلغ قوته 464 حصان، بالإضافة إلى إتاحة وجود ناقل حركة يدوي بست سرعات وأوتوماتيكي بثماني سرعات مع المحرك الأساسي وATS-V، في حين أن V6 يوفر فقط ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. 

يعد الدفع الخلفي قياسياً لمجموعة المحركات هذه، والدفع الرباعي متاح للجميع ما عدا ATS-V، كما يعد التسارع الذي توفره سيارة السيدان جيداً، ولكن ATS-V تقدم تسارعا أفضل، ويساعد ناقل الحركة اليدوي ATS لتبدو رياضية، ولكن الـ shifter الخاص به ليس سلساً، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثمان سرعات يبدو أكثر دقة. 

تستطيع هذه السيارة القيادة على الطرق الملتوية بسهولة، ولكن سيشعر الركاب ببعض المطبات على الطريق، تتيح لك كاديلاك خيار التحكم المغناطيسي بالتعليق (قياسي في ATS-V)، الذي يساعد على تخفيف الشعور بالمطبات.

بواسطة محركها الأساسي الذي تبلغ سعته 2.0 لتر تقطع السيارة مسافة 10.69 لتر/100كم في المدينة، و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، أما بالنسبة للطرازات المجهزة بـ V6 فتقطع مسافة 11.79 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع (12.35 لتر/100كم، 8.71 لتر/100كم لطرازات AWD)، ويعد هذا الاستهلاك متوسط مقارنة مع السيارات من نفس الفئة، ويقطع طراز ATS-V عالي الأداء مسافة 13.48 لتر/100كم في المدينة، و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع.

أنظمة الأمان والسلامة 

اجتازت سيارة السيدان جميع الاختبارات التي أجريت لها من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت الطرازات المجهزة بالتحذير من الاصطدام الأمامي على أعلى درجات الوقاية الأمامية من التصادم من معهد السلامة على الطرق السريعة، في حين لم تخضع كوبيه لأي اختبار تصادم من قبل تلك المنظمات. 

اقرأ أيضاً:  شركة ميتسوبيشي للسيارات

ميزات السلامة القياسية في هذه السيارة هي؛ كاميرا الرؤية الخلفية ونظام Teen Driver، وتجمع هذه السيارة ميزات السلامة المتاحة الخاصة بها في حزمتين، حزمة توعية السائق وتتضمن تحذير الاصطدام الأمامي، مساعد تغيير المسرب، رصد نقطة عمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، تحذير مغادرة المسار، مؤشر المسافة ومساحات للزجاج مستشعرة للمطر. الحزمة الثانية هي حزمة مساعدة السائق وتضيف كبح تلقائي في الأمام والخلف في حالات الطوارئ وإمكانية التحكم في التطواف وشاشة عرض على مستوى الرأس. كل هذه المميزات قياسية في الطرازات الأعلى، أو متاحة كخيار مستقل في الطرازات الأقل.

الطرز المتوفرة 

تأتي  ATS 2017 في أربعة طرز: (Premium Performance وPremium Luxury وLuxury  وATS)، وشكلين خارجيين هما: كوبيه ببابين تتسع لأربعة ركاب، وسيدان بأربعة أبواب تتسع لخمسة ركاب، إن كلاً من السيدان والكوبيه يأتي مع قائمة كبيرة من الميزات القياسية سنذكرها لاحقا.

يضيف طراز Luxury مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة مدفأة، تنجيد من الجلد، ملاحة واستشعار وقوف السيارات الخلفية والأمامية. في حين أن ذلك ينبغي أن يرضي معظم المتسوقين، ولكن أولئك الذين يبحثون عن محرك V6 أقوى أو ميزات الأمان الأفضل من كاديلاك عليهم البحث في فئة Premium Luxury أو Premium Performance 

سيارة كاديلاك ATS 2018

تعتبر سيارة كاديلاك 2018 ATS  خياراً جيداً إن كنت تبحث عن سيارة صغيرة فاخرة،  تعطيك انطباع بالقيادة السهلة السريعة، بخيارات محركها الثلاثي القوي، واختبارات تصادم ممتازة، وتحتوي أيضاً على عدة مقومات أساسية، ليست كلها رائعة فبعضها غير مناسب للاستخدام، فالمقعد الخلفي لكاديلاك ATS 2018 ضيق، ومزدحم، ولكن قد تكون جودة القيادة مميزة جداً لبعض الأشخاص، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم

  • السعة: تتسع كاديلاك ATS 2018 السيدان لخمس أفراد، بينما تتسع الكوبيه ذات البابين لأربع أفراد، وفي موديلات أخرى المقاعد الأمامية مريحة جيدة التهوية، ولكن المقعد الخلفي لايزال ضيقاً، خاصة الكوبيه، ولكن تحتوي كاديلاك ATS على مساحة أوسع للأقدام من انفينيتي Q60 أو BMW الفئة الثانية كوبيه.
  • المقاعد: تحتوي مقاعد الـ ATS على عدد اثنان مراسي في موديل السيدان والكوبيه.
  • الجودة الداخلية: تشعرك كاديلاك ATS من الداخل بالأناقة والحداثة؛ فهي مرتبة ومغطاه بالجلد الصناعي عالي الجودة، ولكن هذا هو المعتاد في السيارات الفاخرة، ولكن الفخامة من مميزات الموديلات الاعلى؛ إذ تحتوي على مقاعد من الجلد شبه الأنيلين وبطانات من الألومنيوم المصقول، وأنسجة من الكاربون الأحمر.
  • مساحة التخزين: تعتبر الكاديلاك  ATS 2018 أقل مساحة من منافسيها، إذ تبلغ مساحتها الداخلية 10.4 قدم مربع، بينما تبلغ مساحة كيا ستنجر 23.3 قدم مربع، ومساحة BMW الفئة الثالثة 13 قدم مربع.
  • نظام المعلومات والترفيه البلوتوث والتعقب: تحتوي كاديلاك ATS 2018 على شاشة 8 بوصة تعمل باللمس ونقطة التقاء الهواتف المحمولة، و WIFI وبلوتوث ومداخل USB، وراديو ونظام صوتي، مع امكانية التحكم من الهواتف الذكية عبر نظامي كار بلاي وأندرويد أوتو.

الأداء 

  • المحرك: لا غبار على قوة محرك كاديلاك ATS 2018، حيث تحتوي على محرك تربو أربعة سلندر سعة 3.6 لتر ذو ست سرعات. كما تحتوي موديلات ATS -V على محرك تيربو مزدوج ذو 6 سرعات بقوة 464 حصان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك كاديلاك ATS ما يزيد عن 22 كم في الجالون داخل المدينة، وحوالي 50 كم في الجالون على الطريق السريع، ويعتبر هذا استهلاك زائد لسيارة صغيرة، بينما تستهلك مرسيدس بنز CLA  37 / 24 ميل في الجالون في الطريق السريع وداخل المدينة.

أنظمة الأمان والسلامة 

  • نتيجة اختبار التصادم: منحت منظمة سلامة وأمان الطرق السريع ATS خمس نجوم في اختبار التصادم، بينما حصلت ATS – V على أربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي.
  • عوامل السلامة: توجد عدة عوامل لضمان السلامة والأمان في كاديلاك ATS 2018 وهي: كاميرات خلفية، نظام قيادة للمراهقين، حساسات إيقاف أمامية وخلفية، كاميرات مراقبة الطريق أمامية وخلفية، مثبت سرعة، تنبيه مغادرة الحارة، رؤية للمناطق منعدمة الرؤية، تنبيه قرب التقاطعات، محدد تقديري للمسافات، إضاءة ليلية عالية وحساسات للمطر والحرارة.

الطرز المتوفرة 

تتباين كاديلاك ATS 201 حسب إمكانياتها وقدراتها وسعرها وقوة محركها وفخامتها؛ في خمس فئات حسب امكانيات كل منها:

كاديلاك ATS

تأتي الكاديلاك ATS 2018 بمواصفات تكنولوجية قياسية:

  • نظام معلومات وترفيه كاديلاك CUE
  • التحكم بالريموت
  • شاشة 8 بوصة تعمل باللمس
  • WIFI ونقطة التقاء الهواتف المحمولة.
  • راديو ستيريو يحتوي على عشر سماعات
  • متحكم في المناخ
  • كاميرا خلفية
  • مدخل تقديري بدون مفتاح
  • فرش جلد فاخر
  • تحكم بالريموت
  • بلوتوث
  • ثلاثة مداخل USB
  • امكانية التحكم من الهواتف الذكية والأندرويد وال IPHONE
كاديلاك ATS الفاخرة

تحتوي على القائمة السابقة بالإضافة إلى:

  • نظام تعقب
  • مغطاة بالجلد الطبيعي
  • مقاعد أمامية ذات تهوية
  • راديو ب ١٣ سماعة
  • إضاءة عالية آلية
  • حساسات للرياح والمطر
  • عجلة قيادة حرارية
كاديلاك ATS بريميوم الفاخرة

مزودة بمحرك ذو ست سرعات، إضافة إلى عدد كبير من مواصفات الطرازين السابقين.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا سبورتاج 2012
كاديلاك بريميوم

مزودة بالتالي :

  • متحكم مغناطيسي في القيادة
  • حساسات إيقاف
كاديلاك V-سبورت بريميوم

الموديل V هو الأعلى كفاءة وهو يمتاز بالتالي:

  • عشرون طريقة لضبط المقاعد الأمامية
  • إنذار إيقاف أمامي وخلفي

سيارة كاديلاك ATS 2019

تمثل كاديلاك ATS 2019 خيارًا جيدًا إن كنت تبحث عن سيارة كوبيه صغيرة فاخرة ترتكز على الأداء، وتتميز ATS بمعالجة ديناميكية وثلاثة خيارات رائعة للمحرك، اثنان منها أقوى بكثير من القياسي، وعيبها بأنك قد تشعر بتدني جودة الركوب أحيانًا. وتوجد العديد من الميزات القياسية ومعظمها سهلة الاستخدام، والجودة الداخلية جيدة لكن بمقارنتها بغيرها يوجد الأفضل، إضافة إلى أن المقعد الخلفي والصندوق صغيران، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • المقاعد: يوجد في ATS مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH لكل مقعد خلفي. 
  • السعة: تتوفر السيارة بأربعة مقاعد، وتتمتع المقاعد الأمامية القياسية القابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وبدعم قوي للقيادة الحماسية ومريحة للرحلات الطويلة، كما أنها واسعة، لكن المساحة الأمامية ضيقة للسائقين طوال القامة، ويمكنك إضافة مدفأة المقاعد الأمامية أو تعديلات الطاقة الإضافية، وقد يؤدي خط السقف المنحدر إلى إعاقة الرؤية الخلفية للسائق.
  • الجودة الداخلية: لا يتوافق السعر العالي لعام 2019 مع الجودة الداخلية، لأن العديد من المنافسين لديهم مقصورة أكثر فخامة، وتعد المواد والتصميم مناسبة بعض الشيء لهذا الطراز لكنك ستلاحظ بعض الأسطح الصلبة.
  • مساحة الشحن: تحتوي على 10.4 قدم مكعب فقط، مما يعرقل قابليتها لتحميل المواد الطويلة، وهذا يعود لتدخل العجلات الخلفية في الصندوق التي سببت بإنقاص مساحتها.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تحتوي ATS على العديد من الميزات، منها: ستيريو Bose، ثلاثة منافذ USB، شاحن لاسلكي وWi-Fi مدمجة، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة على دعم قياسي لنظاميّ Android Auto و Apple CarPlay.
  •  واجهة المستخدم (CUE): تمثل تجربة جيدة وتعمل بسلاسة، لكن السلبية أن جميع وظائف السيارة تقريبًا يتحكم بها من خلال شاشة اللمس، فعند القيادة قد يصعب النقر على الشاشة لضبط أشياء مثل: مستوى الصوت أو درجة الحرارة.

الأداء 

  • المحرك: المحرك القياسي هو تيربو أربعة سلندر بقوة 272 حصان، ويناسب جميع طرق القيادة تقريبًا وبناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثماني سرعات لتحولات سلسة ودقيقة، وقال بعض النقاد أن مجموعة القوة المحركة هذه صوتها عالي وليس بطريقة جيدة.
  • استهلاك الوقود: يصل استهلاكها إلى 10.69لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه النسب أقل كفاءة من معظم المنافسين، يمكن بمحرك V6 تحقيق نسبة أفضل تساوي 12.38 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: يعد نظام التوجيه الموجود في سيارة كاديلاك ATS 2019 جيد مقارنة بتلك الموجودة في سيارات الفئة ذاتها، وتعتبر هذه السيارة دقيقة عند الزوايا والمنعطفات وتسير بكفاءة على الطريقين الأملس والمتعرج.

أنظمة الأمان والسلامة 

لم تختبرها كل من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. تشمل ميزات السلامة: كاميرا للرؤية الخلفية ونظام مراقبة سائقين من جنرال موتورز، التي تسمح بوضع قيود على مستوى الصوت والسرعة للسائقين الآخرين للسيارة. 

تتضمن ميزات المساعدة الاختيارية الأخرى للسائق: مقعد تنبيه للسلامة، تشديد أوتوماتيكي لحزام المقعد، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، شاشة للرأس، عوارض أوتوماتيكية عالية، مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مؤشر المسافة التالي، التحكم التكيفي في التطواف، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه مرور تقاطع خلفي، تحذير مغادرة المسار والمساعدة على الالتزام به، تحذير تصادم أمامي، وكبح طوارئ أمامي وخلفي تلقائي.

الطرز المتوفرة 

كاديلاك ATS

تتضمن السيارة الميزات القياسية التالية: تنجيدًا جلديًا، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بثمانية اتجاهات، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، الدخول بتقريب المفتاح، التشغيل بضغط الزر، بدء التشغيل عن بُعد، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام Teen Driver، والصندوق الكهربائي.

تعد فتحة السقف اختيارية وتشمل الخيارات في جميع مستويات القطع على نظام عادم الأداء لحزمة الفرامل V-Sport المطورة.

كاديلاك ATS Luxury

تشتمل السيارة على: تنجيد جلدي، مقعدًا للسائق قابل للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، مقعدًا للركاب قابلًا للضبط في 12 وضعًا، مدفأة للمقاعد الأمامية، مدفأة عجلة القيادة، نظام ملاحة، مأخذ طاقة بقوة 110 فولت، مصابيح HID أمامية قابلة للتعديل.

تتضمن حزمة الأمان والسلامة الاختيارية: مقعدًا لتنبيه السلامة، ماسحات زجاج أمامي لاستشعار المطر، عوارض أوتوماتيكية عالية، مراقبة بقعة عمياء، تنبيه حركة المرور التقاطع الخلفي، تحذير تغيير المسار والحفاظ عليه، مؤشر المسافة الكلي، وتحذير الاصطدام الأمامي.

كاديلاك ATS Premium Luxury

يأتي هذا الطرا مع: قيادة بالعجلات الخلفية وقيادة دفع رباعي، فتحة سقف الحزمة الاختيارية في ATS Luxury، دواسات ألومنيوم رياضية، مقعد تنبيه أمان وجميع مواصفات الأمان، ويمكنك إضافة مواد التنجيد الجلدية.

كاديلاك ATS-V

تتميز بأداء فعال بخاصية الاحتكاك الانزلاقي ومحرك V6 مزدوج بشاحن تيربو وناقل حركة يدوي بست سرعات -هو المعيار- ونظام توجيه ممتاز وبطانات فرامل الأداء وقطع هيكلية من ألياف الكربون وإطارات مخصصة للصيف فقط، كما يمكنك إضافة مقاعد قابلة للتعديل بـ 16 وضعًا أو مقاعد Recaro وتسجيل الفيديو والبيانات.

فيديو عن مواصفات سيارة كاديلاك ATS

مقالات مشابهة

إجراءات شراء سيارة للمعاقين

إجراءات شراء سيارة للمعاقين

سيارة فوكس فاجن باسات 2015

سيارة فوكس فاجن باسات 2015

عيوب السيارات الكهربائية

عيوب السيارات الكهربائية

سيارة بورش ماكان 2019

سيارة بورش ماكان 2019

مواصفات تويوتا كورولا 2007

مواصفات تويوتا كورولا 2007

عيوب نيسان ليف

عيوب نيسان ليف

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X5

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X5