تعرف على مواصفات سيارة كيا ستينجر

تعرف على مواصفات سيارة كيا ستينجر

سيارة كيا ستينجر 

تعد سيارة كيا ستينجر إحدى السيارات الألمانية المصنعة من قبل شركة كيا موتورز لتصنيع السيارات، وقد تم الإعلان عنها لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2011، وتتميز هذه السيارة باحتوائها على خمسة أبواب، وعجلات قياس 19 بوصة، ويتراوح وزنها ما بين 1638- 1830 كغم، وتكون بطول يبلغ حوالي 4.830م، وعرض 1.870م تقريباً، وارتفاع يبلغ 1.400م، إلى جانب قاعدة عجلات تكون بطول 2.910م، يناقش هذا المقال مواصفات سيارة كيا ستينجر وإصداراتها المختلفة. 

أبرز إصدارات سيارة كيا ستينجر 

 سيارة كيا ستينجر 2018 

تتميز سيارة كيا ستينجر 2018 بمراجعات رائعة؛ حيث توفر المناورة الديناميكية وقبضة الطريق الممتازة وقوة المحرك الجيدة، كما أن اختيار محرك الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي في كل طراز يعزز من أداء ستينجر، ومع ذلك، تريد كيا أن تكون هذه المركبة عملية؛ تعد المقاعد الجلدية قياسية وهناك مساحة كبيرة لركاب المقاعد الخلفية، وتوفر أيضًا مساحة شحن أكبر من سيارات السيدان الفاخرة الصغيرة وذلك بفضل تصميمها الرياضي، يجب عليك شراء كيا ستينجر 2018 إذا كنت تريد سيارة رياضية فاخرة وتتميز بأفضل درجات الأداء من بين السيارات الصغيرة الفاخرة، ومع ذلك؛ فإن أحد معوقات ستينجر هو حداثة الفئة التي تنتمي إليها وقابلية الشراء. يُذكر بأن ستينجر جديدة تمامًا لعام 2018 لذلك لا توجد موديلات سابقة للاختيار من بينها، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

 سيارة كيا ستينجر 2018

التصميم 

  • السعة: تستوعب ستينجر خمسة أشخاص داخل مقصورة واسعة وفخمة، ويحصل كل راكب على مساحة واسعة خاصة في الجزء الخلفي، حيث توفر سيارة كيا مساحة أكبر للأرجل أكثر من مرسيدس بنز – C أو ألفا روميو جوليا، ويأتي تنجيد الجلود قياسياً والمقاعد الأمامية المدفأة تضيف إلى راحة ستينجر.
  • المقاعد: يشمل نظام مقعد الأطفال LATCH على ثلاثة أربطة، واحد لكل مقعد خلفي، ومجموعتين من المراسي السفلية على المقاعد الخارجية.
  • الجودة الداخلية: تشمل كيا على تنجيد من الجلد الأصلي ومقصورة ممتازة، ويتوفر جلد نابا، ولكن يمكن إضافة القليل من المواد الأخرى. 
  • سعة الشحن: من المزايا الرئيسية للسيارة هو مساحة الشحن والتي تصل إلى 23.3 قدم مكعب من التخزين. عندما تريد حمل أمتعة كبيرة الحجم يمكنك طي المقعد الخلفي لتحصل على 40.9 قدم مكعب من مساحة الشحن.
  • الترفيه والملاحة: يأتي نظام المعلومات والترفيه مزودًا بقوائم مباشرة ويسمح موقع واختيار الأزرار للسائقين بالوصول إلى مجموعة متنوعة من أدوات التحكم، كما أن الميزات الجيدة مثل Apple CarPlay و Android Auto تضيف إلى سهولة استخدام ستينجر. للحصول على ميزة إضافية، أضف نظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكون من 15 مكبرًا.

الأداء 

  • المحرك: هناك نوعان من المحركات؛ أحدهما محرك أربعة سلندر والآخر محرك V6، محركات تيربو مما يوفر تسارعًا عاليًا ويتم إقرانها مع ناقل حركة أوتوماتيكي مصقول من ثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: من خلال محركها ذي الأربع أسطوانات، تحصل ستينجر على 10.69 لتر/100كم في المدينة تقدر بـ EPA و 8.11 لتر/100 كم على الطريق السريع. هذه التصنيفات أقل قليلاً من الاقتصاد في استهلاك الوقود المعتاد لسيارة صغيرة فاخرة. تنخفض التقديرات إلى 12.38 لتر/100كم في المدينة / 9.41 لتر/100 كم على الطريق السريع مع V6.
  • الركوب والمناورة: توفر ستينجر 2018 توازنًا سحريًا بين الراحة والرياضة، فعندما يتم الضغط بقوة في الوديان الملتوية، يتبقى السيارة ملتصقة بالطريق وتمتص عيوب الرصيف للحفاظ على سلاسة الركوب، كما يستجيب نظام التوجيه والكبح بشكل مماثل.
اقرأ أيضاً:  ما هو تقرير كارفاكس

أنظمة الأمان والسلامة 

لم يتم الإعلان عن نتائج اختبارات التصادم لكيا ستينجر. تشمل معدات السلامة القياسية على مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، ويتوفر في كل طراز تحذير من التصادم الأمامي مع الكشف عن المشاة والفرامل الأوتوماتيكية والتحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار، إضافة إلى التحذير من نعاس السائق وعوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وأيضًا التحكم Cruise control الخلفي مع وظيفة التوقف والإيقاف وماسحات الزجاج الأمامي.

إعلان السوق المفتوح

الطرز المتوفرة 

  • كيا ستينجر الأساسية: يأتي طراز ستينجر الأساسي مع محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر بنظام الدفع خلفي، وتشمل المزايا الداخلية تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة وعجلة القيادة الملفوفة بالجلد مع الحرارة، فيما تشمل الميزات القياسية الأخرى نظام UVO للإعلام والترفيه وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة وستة مكبرات صوت و Apple CarPlay و Android Auto و Bluetooth ومنافذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية، إضافة إلى التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وضغط زر التشغيل وإدخال مفتاح القرب ومرايا خارجية مدفأة وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية.
  • كيا ستينجر بريميوم: أبرز مميزات طراز ستينجر بريميوم؛ هي فتحة سقف وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام الملاحة ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكوّن من 15 مكبرًا.
  • كيا ستينجر GT: السمة المميزة لطراز ستينجر GT هي محرك V6 تيربو بسعة 3.3 لتر، ويضم هذا الطراز إضافات رياضية أخرى مثل دواسات الألمنيوم وعجلة القيادة المسطحة، ويأتي في ثلاثة مستويات مختلفة، وهو مزوّد بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة وتسعة مكبرات الصوت، وقد تمت ترقية هذا النظام في GT1 ليشمل شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام الملاحة ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكون من 15 مكبرًا، تتم إضافة العديد من مزايا الراحة والسلامة إلى GT2 وتشمل الميزات البارزة على تنجيد نابا الجلدي وتعديلات طاقة إضافية للمقاعد الأمامية، ومقاعد أمامية مدفّأة وجيدة التهوية وتفضيل محدود للانزلاق وغطاء صندوق خلفي وتحذير من الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة، والتحذير من مغادرة المسار والتحذير من نعاس السائق وعوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع وظيفة الإيقاف وشاشة عرض الرأس.

سيارة كيا ستينجر 2019 

تعد سيارة كيا ستينجر 2019 سيارة صغيرة فاخرة ورائعة، يوفر تصميمها مساحة شحن أكبر من معظم السيارات المنافسة، كما تحتوي على مقصورة أنيقة. تحتوي كيا ستينجر على قائمة طويلة من الميزات القياسية، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه UVO سهل الاستخدام، بينما تعد كفاءة استهلاك الوقود فيها أقل من المتوسط، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

سيارة كيا ستينجر 2019

التصميم 

  • السعة: تتسع كيا ستينجر 2019 لخمسة أشخاص. تأتي المقاعد الجلدية قياسية، وكذلك المقاعد الأمامية الدافئة والقابلة للتعديل كهربائياً وعجلة القيادة المغلفة بالجلد، كما تتوفر مواد تنجيد جلدية مطورة ومقاعد أمامية جيدة التهوية ومقاعد خلفية وعجلة قيادة دافئة. توفر كيا ستينجر مساحة جيدة للأرجل في كلا الصفين ومقاعد مريحة.
  • المقاعد: تحتوي كيا ستينجر على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية ومرساة حبل في المقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: تعد كيا ستينجر 2019 أكثر تكلفة من العديد من السيارات المنافسة؛ فهي ذات جودة داخلية عالية. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن كيا ستينجر 2019 23.3 قدماً مكعباً، بينما تبلغ مساحة الشحن 40.9 قدمًا مكعباُ مع طي المقاعد الخلفية.
  • المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تأتي كيا ستينجر قياسياً مع نظام المعلومات والترفيه UVO، إلى جانب شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وستيريو مكون من ستة مكبرات صوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وتقنية Bluetooth  ومنفذين USB وتكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay و Android Auto، تتوفر أيضاً شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام الملاحة وستيريو مكوّن من 15 مكبر صوت وفتحة السقف، من ناحية أخرى يعد نظام المعلومات والترفيه الخاص بكيا ستينجر أكثر وضوحًا من نظيره في معظم السيارات الفاخرة، يستجيب النظام بشكل منطقي، ويعد كلاً من Apple CarPlay و Android Auto ميزة إضافية.
اقرأ أيضاً:  شركة كونتكت لتقسيط السيارات

الأداء 

  • المحرك: تقدم كيا ستينجر 2019 خيارين للمحرك؛ الخيار الأول هو محرك أربعة سلندر تيربو مزدوج يعمل بقوة 255 حصاناً، الخيار الثاني، الموجود في طرز كيا ستينجر GT، وهو محرك V6 سعة 3.3 لتر يعمل بقوة 365 حصاناً. يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات هو ناقل الحركة الوحيد المتاح. يوفر محرك V6 تسارعًا جيداً، حيث تنطلق كيا ستينجر من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 4.7 ثانية.
  • استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي والمحرك الخلفي، تستهلك كيا ستينجر 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطريق السريع، فيما تستهلك الطرز المزودة بمحرك V6 التيربو 12.38 لتر/100كم في المدينة و 9.41 لتر/100 كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: تتميز كيا ستينجر 2019 بمزيجاً من الركوب المريح والأداء الجذاب، وقد تم تجهيز طراز GT بتحديثات رياضية مثل مكابح Brembo.

انظمة الأمان والسلامة 

  • نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء أي اختبار تصادم لسيارة كيا ستينجر 2019.
  • ميزات السلامة: تتضمن ميزات الأمان القياسية في كيا ستينجر كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي ومراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. تتضمن ميزات الأمان المتاحة: نظام المساعدة في الحفاظ على الممرات، التحذير عند المغادرة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، الكشف عن المشاة، مراقبة انتباه السائق، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي عند الطوارئ وكاميرا الرؤية المحيطية.

الطرز المتوفرة 

تقدم سيارة كيا ستينجر 2019 خمسة طرز: L2.0، وPremium ، و GT، و GT1  و .GT2 ويتميز طرازي L2.0 وPremium بمحرك أربعة سلندر تيربو، بينما تأتي جميع طرز GT مزودة بمحرك V6  الأقوى، ويعد نظام الدفع الخلفي قياسيًا، يمكنك اختيار طراز GT المزودة بمحرك V6، إذا كنت تبحث عن الأداء الرياضي، أما إذا كنت تبحث عن الأداء بالإضافة إلى ميزات الأمان النشطة، فيمكنك اختيار أحد طرازي GT1 أو GT2، أما عن هذه الطرازات فنوجز أبرز مواصفاتها في النقاط التالية: 

  • كيا ستينجر L2.0: يحتوي هذا الطراز على: محرك سعة 2.0 لتر، عجلات 18 بوصة، كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، التحكم الاوتوماتيكي المزدوج في المناخ، مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد جلدية، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، منفذين USB، تقنية Bluetooth، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، Apple CarPlay وAndroid Auto ونظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، تضيف حزمة Sun and Sound فتحة السقف وستيريو Harman Kardon مكون من 15 مكبر صوت وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات مع نظام الملاحة.
  • كيا ستينجر Premium: يضيف هذا الطراز حزمة Sun and Sound والعديد من ميزات السلامة الأخرى، بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والكشف عن المشاة ونظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة ومراقبة انتباه السائق، وتأتي المقاعد الأمامية جيدة التهوية وشاحن الجهاز اللاسلكي قياسياً أيضًا.
  • كيا ستينجر GT: يأتي هذا الطراز مزودًا بتحديثات رياضية مثل محرك V6 ومكابح Brembo وعجلات ألمنيوم، ويضيف أيضاً ستيريو مكوّن من تسعة مكبرات صوت ودواسات ألمنيوم وعجلة قيادة مسطحة.
  • كيا ستينجر GT1: يوفر هذا الطراز نظام تعليق يتم ضبطه تلقائيًا لتحسين القيادة والتعامل مع ظروف الطرق المتغيرة، بالإضافة الى جميع الميزات والحزم السابقة.
  • كيا ستينجر GT2: يوفر هذا الطراز شاشة رأسية ومقاعد Nappa الجلدية وتعديلات إضافية في المقعد الأمامي ومقاعد خلفية دافئة وكاميرا الرؤية المحيطية.
اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن سرقة السيارات

سيارة كيا ستينجر 2021 

 تحتل كيا موتورز المركز الثاني في كوريا الجنوبية من حيث أكبر مصنع للسيارات، وهي تتبع إلى مجموعة هيونداي كيا للمركبات التي تتخذ من سيؤول مقراً رئيسياً لها، وهي من العلامات التجارية التي اعتاد محبي سياراتها الحصول على موديلات وطرز ذات إمكانيات قوية منها، إلى جانب أحدث التقنيات والمواصفات الميكانيكية الرائعة، وهو الأمر الذي تمكنت من تحقيقه مجدداً في سيارتها الجديدة التي تأتي حاملة اسم سيارة كيا ستينجر 2021، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

سيارة كيا ستينجر 2021

التصميم 

تم تصميم سيارة ستينجر 2021 مع عجلات مصنوعة من المعدن قياس 18 و19 بوصة، ويشهد هذا الجزء على إضافة حزمتين جديدتين ولون جديد، فيما تشمل على ألوان داكنة في الجزء السفلي من أنابيب العادم، وجناح خلفي، ولمسات سوداء اللون لكل من المرايا والشعلات الجانبية، أما فيما يخص المقصورة فهي من الأجزاء التي شهدت تغيير واضح في نظام المعلومات والترفيه قياس 10.25 بوصة، حيث جاء محل التكوين القديم قياس 8.0 بوصة، كما وضحت الشركة المصنعة أنه تم استخدام مواد في الداخل ذات جودة أعلى من سابقاتها، وأن السائقين سوف يتمكنون من الاختيار بين ألياف الكربون الاصطناعية أو الألمنيوم في الكونسول المركزي، وتجدر الإشارة إلى أيضاً إلى أنه تم العمل على تحسين الإضاءة المحيطة، وبالإمكان الاختيار من بين 64 لوناً من أجل خلق جواً مريحاً يساعد على الاسترخاء. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أنه سوف يتم توفير في سيارة ستينجر 2021 مع مجموعة من الحزم الداخلية المتنوعة وذات الألوان المختلفة، حنباً إلى جنب مع تنجيد من جلد نابا، كما تم تزويدها بخياطة حديثة متباينة، وسيتمكن المستهلكون من الاختيار بين الجلد الصناعي وعدة خيارات من الجلود الأخرى. 

الأداء 

تتميز هذه السيارة الجديدة كلياً بالقوة الكبيرة التي تجعل من ملاحظها على الطرق صعبة للغاية من قبل الأخرين، ويعود الفضل بذلك إلى ما تولده من طاقة خلال القيادة، إذ تأتي مع خيارين للمحرك؛ الأول محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر، بقوة 255 حصاناً، و 1156.54 نيوتن.متر من عزم الدوران، والأخر محرك V6 سعة 3 لتر، بقوة 365 حصاناً، و1672.53 من عزم الدوران، كما تقترن السيارة مع ناقل حركة اتوماتيكي بثمانية سرعات من الجيل الثاني، إلى جانب خمس أوضاع للوحدة، فيما تشمل على محول عزم الدوران الذي يعمل على امتصاص الطرد المركزي (CPA)، ونظام ديناميكي يقوم على مكافحة ناقلات عزم الدوران (نماذج الجر المتكاملة).

الشاسيه 

تأتي سيارة كيا الرائعة موديل ستينجر 2021 مع مكابح أقراص من نوع Brembo، وتم تزويدها مع فرجار أمامي مكوّن من فرجار خلفي مكبس مزدوج وأربع مكابس، كما تتضمن تحكم ديناميكي بخمسة أوضاع تساعد في الاستقرار، ونظام تعليق خلفي ذو وصلات متعددة، ونظام ماكفرسون الأمامي، إلى جانب مقود مثبت على الرف R-MDPS مرن مزود بخمس أوضاع. 

فيديو عن سيارة كيا ستينجر

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 508 2021

مواصفات وعيوب واسعار بيجو 508 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا سيراتو هاتشباك 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا سيراتو هاتشباك 2021

مواصفات وعيوب واسعار C5 2021

مواصفات وعيوب واسعار C5 2021

تويوتا راف 4 2018

تويوتا راف 4 2018

أمان السيارة ومواصفات السلامة التي يجب أن تتوفر فيها

أمان السيارة ومواصفات السلامة التي يجب أن تتوفر فيها

عيوب سوزوكي التو

عيوب سوزوكي التو

شركة لادا

شركة لادا