توصيل النت للرسيفر عن طريق usb

توصيل النت للرسيفر عن طريق usb

اليو إس بي usb

يسمى اليو إس بي بالناقل التسلسلي العام؛ وكلمة usb هي اختصار لـ Universal Serial Bus؛ وهو عبارة عن ناقل للبيانات أو الطاقة أو الاتصالات من النوع Plug and Play، يعد هذا الناقل واحد من أشهر طرق توصيل البيانات بالوقت الحالي؛ فهو يسمح بنقل وتوصيل أغلب الملحقات والأجهزة بالحاسوب للعمل على نقل البيانات بينهما بالتسلسل، كما توفر العديد من الخدمات للمستخدمين ومنها سهولة حملها واستخدامها، ويتوافر منها نوع USB modem و USB Wi-Fi Adapter اللذان يساعدان على الاتصال بالإنترنت؛ ويعمل العديد من الأشخاص على توصيل الـ usb لتوفير الإنترنت على أجهزة الرسيفر لفتح القنوات المشفرة التي تساعد على مشاهدة قنوات بي إن سبورت الرياضية لمشاهدة المباريات والدوريات العالمية ولمشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات بسهولة من خلال الرسيفر. 

الرسيفر 

يعتبر الرسيفر جهاز استقبال تلفزيوني؛ يساعد على فك الإشارات القادمة من القمر الصناعي ليظهرها على شاشة التلفاز كمشاهد، وهو عبارة عن علبة إلكترونية متوفة بالعديد من الأشكال والأنواع ولا يخلو منزل منها بالوقت الحالي، هذه العلبة مرتبطة بصحن هوائي لاستقبال القنوات التي تبث من قبل الأقمار الصناعية. 

السوق المفتوح

كيفية توصيل النت للرسيفر عن طريق usb

عن طريق USB modem

  • التأكد أولًا من أن جهاز الرسيفر مجهز بفتحة لان للإنترنت أو كونفرتر.
  • تركيب USB modem بجهاز الكمبيوتر قبل توصيلها بالرسيفر لتنزيل التعريفات اللازمة، ثم يتم نزع الـ USB modem عن جهاز الكمبيوتر، ويجب التأكد من قوة الإشارة بال usb لأنها تعتمد على شريحة اتصال؛ فيجب اختيار مكان مناسب لا توجد به الكثير من المعوقات أو بجوار الجدران التي تسبب ضعف بالإشارة، وللتمتع بجودة وسرعة إنترنت مميزة يجب اختيار الـ USB modem التي تحتوي على خطوط تدعم شبكات الجيل الرابع. 
  • توصيل كل من الكمبيوتر والرسيفر بوصلة اللان (وصلة الإنترنت).
  • فتح ايقونة network الموجودة بشريط الأدوات task bar بجهاز الكمبيوتر، ثم الضغط بزر الفأرة الأيمن على خيار open network and sharing center، تفتح صفحة جديدة تضغط منها على change adapter settings.
  • الوقوف على الايقونة المكتوب بها نوع الـ USB modem؛ ثم الضغط كليك يمين على كلمة properties.
  •  اختيار كلمة sharing الموجودة بأقصى اليمين من الصفحة التي تظهر.
  • وضع علامة صح أمام أول اختيار، وهو allow other network users to connect through this computer internet connection، ومن ثم الضغط على كلمة ok، تفتح صفحة يتم اختيار ok  مرة أخرى.
  • غلق الرسيفر من زر الباور الخلفي، ثم فتحه مرة أخرى؛ لكي يستطيع التعرف على IP تلقائيًا، وبهذا يكون الرسيفر قادر على التقاط الإنترنت بسهولة. 

عن طريق USB Wi-Fi Adapter أو USB Wireless LAN Card

  • اختيار واحدة من أفضل أنواع الـ USB Wi-Fi Adapte؛ مثل (Generic USB Wifi Adapter- N150 Mbps أو Ralink RT5370 أو 80211n USB Wireless LAN Card) غير غالية الثمن، والموجودة بمحلات الكمبيوتر والإكسسوارت.
  • تركيب الـ USB Wi-Fi Adapte بالمكان المخصص لها بالرسيفر.
  • فتح إعدادات الإنترنت بالرسيفر، ثم يتم اختيار wifi، ثم الضغط على كلمة ok من جهاز التحكم الخاص بالرسيفر.
  • فتح اختيار تهيئة من الإعدادات، ثم الضغط على اختيار كل الشبكات، وبعدها يتم الضغط على اسم الشبكة أو الواي فاي المراد تشغيل الإنترنت من خلاله.
  • تعريف شبكة الواي فاي من خلال اختيارها وكتابة الرقم السري الخاص بها لفتحها، ثم الضغط على ok لعمل إتصال بالشبكة.
  • فتح القنوات المشفرة وبهذا يلتقط الرسيفر الإنترنت بكل سهولة؛ فهذه الطريقة لا تحتاج لتعريف الـ usb على جهاز الكمبيوتر. 
اقرأ أيضاً:  مشاكل شاشات tcl

واي فاي رسيفر

يواجه مشكلة توصيل واي فاي رسيفر الكثير من الأشخاص، حيث يتم من خلال هذه العملية جعل الرسيفر يستقبل الإنترنت عبر تقنية الواي الفاي، وبالرغم من أنّ هذه العملية تختلف من جهاز إلى آخر؛ إلا أنّ الخطوات قد تكون متشابهة بجميع أجهزة الرسيفر، نبين خطوات توصيل واي فاي رسيفر فيما يلي: 

إعلان السوق المفتوح
  •  يُربط جهاز الرسيفر باللاقط الذي يُمكننا من الاتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي ويُعرّف، ويعتبر اللاقط ضرورياً لتوصيل النت، رغماً أنّ بعض أجهزة الرسيفر يتوفر معها لاقط، وبعضها تأتي لوحدها، وممكن في هذه الحالة شراء لاقط من الأماكن المتخصصة.
  •  يُذهب إلى إعدادات الرسيفر بعد توصيل اللاقط به، ويُبحث عن إعدادات ضبط الشبكة ثم يُضغط عليها، وستظهر ثلاثة خيارات ويُضغط على خيار ضبط الإعدادات اللاسلكية، ويظهر خيارين ويحدد خيار بحث عن شبكة لاسلكية ويضغط عليه.
  •  تُعرض الشبكات المتاحة، وتُحدد الشبكة الخاصة بالمستخدم ويُضغط عليها لإيصال النت بالرسيفر عبر الواي فاي، ثم تُدخل كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي، ثم يُضغط على موافق، ويتم إجراء هذه الخطوات من ريموت كنترول جهاز الرسيفر.

واي فاي رسيفر باستخدام الكيبل

  •  ينبغي أولاً التأكد من وجود اتصال إنترنت قوي، ثم توصل أطراف الكيبل بأحد المنافذ الموجودة في جهاز الرسيفر.
  •  يوصل الكيبل الثاني بمنفذ الإنترنت في الجزء الخلفي من جهاز الاستقبال.
  •  يُشغل جهاز الاستقبال وينتظر حتى تُشغّل الأضواء.
  •  يُضغط على القائمة الموجودة في جهاز التحكم، ثم يحدد خيار Setup، ثم يُضغط على خيار System Setup.
  •  يحدد خيار Network Setup وتحدث شبكه الواي فاي، ويضغط عليها وتدخل كلمة السر، وفي حال لم تكن شبكه الواي فاي مخزنة على جهاز الاستقبال مسبقاً يُفترض تخزينها حتى تتمكن من العثور عليها، وتتمكن من توصيل الإنترنت بجهاز الرسيفر عن طريقها.

إيجابيات واي فاي رسيفر 

  •  التخلص من الأسلاك التي تأخذ مساحة وقد يكون بعضها غالي الثمن.
  •  إضافة إلى سهولة الاتصال بشبكة الإنترنت، حيث يمكن الاتصال بالإنترنت عبر شبكة المنزل الخاصة بك أو يمكنك الاتصال بشبكة أخرى مجاورة بسهولة.
  •  سهولة ربط جهاز الرسيفر بشكلٍ تلقائي وإيصاله بالإنترنت.
  •  إصدار تحديثاتٍ مستمرة لأجهزة الرسيفر أو أجهزة الاستقبال، ويمكن للمستخدم إصدار تحديث جهاز الرسيفر الخاص به في حالة الاتصال بالإنترنت، ويُفترض أنّ يجري تحديثاً مستمراً للرسيفر للحصول على أفضل المزايا وأفضل اتصال إنترنت.
اقرأ أيضاً:  كاميرات المراقبة كيف تعمل

تشغيل القنوات المشفرة على الرسيفر عن طريق النت

يتساءل البعض عن كيفية تشغيل القنوات المشفرة على الرسيفر عن طريق النت ، إلا أنّ أغلب الطرق المتاحة والمتوفرة على الإنترنت تستخدم طرقاً غير قانونية عن طريق التطبيقات أو كودات التشفير، إلا أنّ الطريقة الوحيدة القانونية التي تعتبر نزيهة ويمكن استخدامها هي استخدام جهاز استقبال واي فاي شبكة معتمدة وذلك عن طريق أولاً الدفع لمزود خدمة الإنترنت المبلغ المطلوب لمواصلة مشاهدة القنوات المشفرة ويمكن ذلك من خلال الذهاب للصفحة الشخصية للموقع الرسمي الذي يخدمك في فك تشفير القنوات والدفع لهم عن طريق الفيزا كارد أو بأي طريقة أخرى  تراها مناسبة، وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة القانونية الوحيدة لعرض القنوات المشفرة، أمّا الطرق الأخرى تعتبر قرصنة ووصولاً غير قانونياً، ومن بينها استخدام الكيبل والذي يُعد طريقةً غير قانونية، يمكنك بعد إجراء الاتصال مع الموقع الرسمي للشركة المسؤولة عن تشغيل القنوات التأكد من وجود محاكي للرسيفر؛ لتتمكن من عرض القنوات المشفرة، وإن لم يتوفر يمكن تنزيل أحدث إصدار من البرنامج وتحديثه على جهاز الاستقبال لديك باتباع جميع التعليمات الخاصة بجهاز الاستقبال الذي تمتلكه، وقد تختلف كودات التسلسل حسب الشركة المصنعة.

تشغيل القنوات المشفرة على الرسيفر بالبطاقة المضمنة مع جهاز الاستقبال

يمكن توفير بطاقة خاصة مضمنة في أجهزة الاستقبال، وتتوفر في بعضها عند شرائها تمكنك من مشاهدة قنوات التليفزيون المشفرة باستخدام كيبل، إلا أن هذه البطاقات هي مدفوعة مسبقاً تسمح لك بالدفع، ومشاهدة القنوات المشفرة، وبعد دفع رسوم الاشتراك تُوفر لك إمكانية الوصول إلى القنوات المشفرة بشكلٍ قانوني، إلا أنّه يلزمك جهاز استقبال يوجد فيه بطاقة خاصة مُضمنة لمشاهدة القنوات المشفرة، بعد ذلك يتم فك تشفير القنوات التلفزيونية الفضائية بطريقة قانونية من خلال اتصالك بالانترنت والدفع المسبق.

إلغاء قفل القنوات المشفرة بعد الدفع للبطاقة المضمنة

 الجدير بالذكر أنّه بعد دفعك للبطاقة المضمنة الخاصة بتشغيل القنوات قد يحدث توقف لعرض هذه القنوات فجأة، والسبب هو دعم النظام وتزويده بحماية ضد القرصنة، يمكن التعرف من الشركة المقدمة للبطاقة طريقة إلغاء القفل باستخدام الطرق القانونية، كما في كثيرٍ من الأحيان تأتي أجهزة الاستقبال المزودة ببطاقة عرض القنوات المشفرة ببرنامج خاص مثبت يمكن الدخول إلى هذه البرامج وإعدادها يدوياً، أو الاتصال بمزود الخدمة والاستفسار عن طريقة التفعيل، وبالرغم من توفر طرقٍ أخرى لفك تشفير القنوات ويمكن للأشخاص اتباعها؛ إلا أنها كما بينا سابقاً غير قانونية، ويعتبر الشخص مسؤولاً عن العمليات التي يفك ترميزها، وكودات التشفير التي يدخلها، ومن الجدير بالذكر بأنّ فكّ تشفير القنوات الفضائية عملية ليست سهلة وعملية معقدة تحتاج إلى خطواتٍ طويلة وأغلب الطرق الغير قانونية يتم معرفتها من مزودي الخدمة و يتم فصلها مباشرة.

اقرأ أيضاً:  أيهما أفضل شاشات سامسونج أم باناسونيك

تشغيل القنوات المشفرة على الرسيفر باستخدام الكيبل

يوجد أجهزة استقبال خاصة توفر على المستخدم إمكانية الوصول إلى القنوات المشفرة عن طريق الكيبل، إلا أنّ هذه الخدمة تتطلب إنترنت، واتصال شبكة محلية، واستخدام البطاقة التي ذكرناها سابقاً؛ حيث يمكن للمستخدم تخفيف العبء عنه بالاشتراك بين أكثر من مستخدم، وتقسيم رسوم الاشتراك معاً، كما يوجد عدد من الخيارات يمكن من خلالها عرض القنوات المشفرة عبر الأقمار الصناعية عن طريق شراء حزم أقمار صناعية وإضافتها وتضمينها في البطاقة الموصولة جهاز الرسيفر.

تشغيل القنوات المشفرة على جهاز الحاسوب

يمكن تشغيل القنوات غير المشفرة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك عن طريق تثبيت الكارت المخصص والذي يتم إدخاله في اللوحة الأم وتسجيل القنوات المشفره عبر كارت Sky star 2، إلا أنّه يحتاج إلى تثبيت بعض برامج الاستقبال من قبل طبق القمر الصناعي، وتغيير بعض الإعدادات المسبقة لتتمكن من فك شيفرات القنوات ومشاهدتها.

فلاشة واى فاى الرسيفر

تعد فلاشة واى فاى الرسيفر من الأدوات الهامة بالنسبة للحواسيب، ومن القطع التي يُفترض امتلاكها نظراً لأهميتها في التقاط إشاره الواي فاي، وتحتاج فلاشة واي فاي عند تركيبها على الرسيفر إلى تعريفٍ مسبق، ومن المعروف أنّه يوجد طريقتين للاعتماد عليهما في إيصال الحاسوب بالإنترنت؛ أحدهما عن طريق الكيبل وهي الطريقة العادية، والطريقة الأخرى هي التي تعتمد على الاتصال اللاسلكي والتي يعتبر الدور الأهم فيها فلاشة الواي فاي.

ميزات فلاشة واى فاى الرسيفر

  • لا تحتاج إلى برامج تسريع إنترنت؛ فهي تساعد على زيادة سرعة النت.
  •  تعتبر من التقنيات الحديثة التي يمكن استخدامها.
  • تتميز بأنّها قطعة سهلة الفك والتركيب.
  •  لا تأخذ مساحة كبيرة ولا تحتاج معها لشراء بطاقة مخصصة لشبكة الحاسوب.
  •  يمكنك استخدامها على جميع أجهزة الكمبيوتر بما فيها الاجهزة القديمة، وكما بينا سابقاً أنها تزيد من سرعه النت وتحسن من آدائه.
  •  يوجد أنواعٍ عديدة من فلاشات الواي فاي المخصصة على الرسيفر تعتمد على نوع الرسيفر أو جهاز الاستقبال، ولكل نوع من الفلاشات مواصفات معينة، يمكنك تلقي الاستشارة قبل شراء واحدة تتناسب مع جهازك.

طريقة توصيل فلاشة واى فاى الرسيفر

  • تُعرف فلاشة واي فاي حتى يتمكن الجهاز السيرفر من التعرف عليها والاتصال بالإنترنت، ثم توصل الواي فاي بالرسيفر.
  •  يُبحث عن إعدادات الشبكة، ويضغط على ضبط، ثم يضغط على ضبط الإعدادات، أو يمكن تشغيل الجهاز مرة أخرى لتتمكن من التعرف على الواي فاي، وأغلب الأجهزة تستجيب لهذا النظام.
  •  يفترض اختيار قطعة واي فاي مناسبة ويُفترض التعرف على أنواعها ومواصفاتها، ومن الجدير بالذكر أن أغلب قطع الواي فاي يأتي معها قرص خاص للتعريف يُمكنّك من تنزيل التعريف الخاص بالواي فاي والشبكة بجهازك، وإنّ لم يتوفر القرص يمكنك البحث عن نوع الواي فاي وموديلها عبر الإنترنت وتنزيل التعريف الخاص بها وتثبيته على الرسيفر.

مقالات مشابهة

جهاز ضبط الدش

جهاز ضبط الدش

مشكلة ظهور بقع سوداء على شاشة lcd

مشكلة ظهور بقع سوداء على شاشة lcd

أعطال شاشات توشيبا

أعطال شاشات توشيبا

أفضل برامج كاميرات المراقبة

أفضل برامج كاميرات المراقبة

أعطال الصورة في التلفزيون

أعطال الصورة في التلفزيون

توصيل الهاتف بالتلفاز wifi

توصيل الهاتف بالتلفاز wifi

وكيل جي جارد في الأردن

وكيل جي جارد في الأردن